مباراة الاهلي وشبيبة القبائل وملف اعتداءات الجزائريين امام الكاف

مباراة الاهلي وشبيبة القبائل

مباراة الاهلي وشبيبة القبائل

احتجاج على مباراة الاهلي وشبيبة القبائل وملف اعتداءات الجزائريين امام الكاف

مصريات

أيمن باهي
يتقدم الاهلي باحتجاج رسمي خلال الساعات القليلة المقبلة الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” بعد الاعتداءات التي تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قبل وأثناء وبعد مباراة الاهلي وشبيبة القبائل العصيبة والتي انتهت بفوز الشبيبة 1/صفر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية لبطولة دوري ابطال افريقيا.

كان الفريق قد عاد الى القاهرة عصر أمس بعد ساعات عصيبة للغاية عاشتها البعثة في مدينة تيزي أوزو الجزائرية وخلال رحلة الانتقال من تيزي أوزو الى العاصمة الجزائر وسط حراسة مكثفة خشية تكرار الاعتداءات.

قرر مسئولو النادي الاهلي تقديم الاحتجاج على مباراة الاهلي وشبيبة القبائل الى الكاف بعد تكرار الاعتداءات على الاهلي بشكل سافر من قبل الجماهير المتعصبة التي أفسدت أجواء مباراة الاهلي وشبيبة القبائل رغم سعي النادي الاهلي الى تحويل مباراة الاهلي وشبيبة القبائل الى “مواجهة للمصالحة”.

كما سيرفق الاهلي مع الاحتجاج ملفا متكاملا بوقائع هذه الاعتداءات حيث يتضمن ملف مباراة الاهلي وشبيبة القبائل شرائط فيديو ومجموعة من الصور التي توضح رشق أتوبيس اللاعبين بالحجارة في اليوم السابق ليوم مباراة الاهلي وشبيبة القبائل وكذلك الاعتداءات بزجاجات المياه خلال مباراة الاهلي وشبيبة القبائل وبعدها موقف رجال الأمن من لاعبي الفريق عقب تسجيل هدف التعادل الذي ألغي حيث منع الأمن اللاعبين من الاحتفال بالهدف في مباراة الاهلي وشبيبة القبائل وبعدها تعرض اللاعبون لاعتداءات من لاعبي الشبيبة وكاد الملعب يشهد مجزرة حقيقية لولا احتجاز الفريق لمدة ساعتين داخل غرف تغيير الملابس.

أكد حسن حمدي رئيس النادي على أن مجلس إدارة الاهلي سيتخذ القرارات المناسبة بما يحافظ على حقوق النادي.. وأوضح ان النادي لم يكن يريد تصعيد الموقف بعد حادث الاعتداء على أتوبيس اللاعبين قبل يوم واحد من مباراة الاهلي وشبيبة القبائل والذي أسفر عن اصابة اللاعبين أسامة حسني وأحمد السيد وذلك حفاظا على اعادة روح الوئام مع الأشقاء الجزائريين ولكن ما حدث من اعتداءات قبل وأثناء وبعد المباراة.

أضاف انمباراة الاهلي وشبيبة القبائل أقيمت في جو غير رياضي بالمرة خاصة وانه بعد حادثة الأتوبيس الأولي لم يتم فيها تصعيد الموقف لكن عندما تكرر نفس السيناريو عقب مباراة الاهلي وشبيبة القبائل مباشرة فانه لابد من اتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي تدين نادي الشبيبة الجزائري خاصة واننا كبعثة اتصلنا بمراقب مباراة الاهلي وشبيبة القبائل لاخطاره بالواقعة وكنا نعتقد أنه في المدينة التي أقيمت بها مباراة الاهلي وشبيبة القبائل لكننا فوجئنا بأنه في العاصمة ومن ثم فإن ذلك يدل على حالة من الاستهتار باللاعبين.

أوضح حمدي ان الحكم التوجولي كوكو لم يكن على قدر من المسئولية في إدارة تلك مباراة الاهلي وشبيبة القبائل وتحامل كثيرا على النادي الاهلي في قراراته العكسية والتي أثرت بالسلب على أداء اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

ونفي رئيس النادي الأقاويل التي ترددت حول احتمالية تجاهل الكاف لشكوى الاهلي مؤكدا انه لا يعتقد مثل تلك الأمور على الاطلاق لان هناك أدلة وبراهين ومستندات تنصف موقف أبناء القلعة الحمراء في تلك القضية الساخنة.

من ناحية أخرى أعرب حسام البدري المدير الفني للأهلي عن استيائه الشديد من الأحداث التي رافقت مباراة الاهلي وشبيبة القبائل وقال البدري انه لم ير هذا المظهر من قبل حيث تحولت المباراة الى ما يشبه معركة.. وأشار الى أن الشبيبة لا يستحق هذا الفوز وليس به أي لاعب جذب انتباهه.
أكد البدري ان الهدف الذي اهتزت به شباك الاهلي جاء بسبب الإرهاب الذي عاشه اللاعبون من رجال الأمن خلال محاولتهم الاحتفال بالهدف الذي سجله محمد شوقي وألغاه الحكم موضحا ان هذه الاعتداءات من قبل رجال الأمن أسفرت عن بعض الاصابات ومنها كدمة تحت عين وائل جمعة.

في نفس الوقت انتقد هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الاهلي أداء طاقم الحكام الذي أدار مباراة الاهلي وشبيبة القبائل واتهمه بأنه لعب دورا كبيرا في انتهاء مباراة الاهلي وشبيبة القبائل بهزيمة الأهلي.

 

 

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. محبه الاهلى 25/08/2010 21:42 -

    يا جماعة متزعلوش نفسكم دول شوية عيال مبيعرفوش يلعبوا كرة و احنا الكبار بردوه

  2. حمادة الحسينى 25/08/2010 17:30 -

    والله احنا يالمصرين كبار بس كل حاجة ولية اخر وفى شعار فى مصر بيقول الا ولع نار يكون ادة ويقدر يطفية او هو عارف الباقى يصغير

  3. دول شوية *** بس احنا اللى خلناهم يعماوت طده علشان ملناش كرامة واحنا لو مخدناش حقنا فعلا نستاهل اكتر من كده

  4. احمد حطب 18/08/2010 20:50 -

    احنا المصرين غلابة وهما كلاب تربية فرنسية بس احتا هنعرفه كيف يعتدو على كرامة مصر

  5. abdoatef ahmed nasr 18/08/2010 00:40 -

    الجزائر فريق خئن وهو يعتز عشان المباراة التي شتقام في القاهره محدش يعتدي عليهم وانا شايف ان مصر تاخود حقها تالت ومتلت ولو دا محصلش مصر تشتاها اكتر من كده

أضف تعليقاً