مباراة فرنسا وجنوب افريقيا

مباراة فرنسا وجنوب افريقيا

مباراة فرنسا وجنوب افريقيا

قبل مباراة فرنسا وجنوب افريقيا اعلان العصيان الفرنسي تضامنا مع انيلكا

مصريات

يبدو أن الساعات القليلة القادمة ستمر ثقيلة على منتخب فرنسا في المونديال المقام حاليا بجنوب افريقيا وذلك بعد أن ظهرت بوادر انفراط عقد الفريق فقد أعلن اللاعبون رفضهم التدريب احتجاجا على استبعاد زميلهم انيلكا من صفوف الفريق.. وقد صدر بيان عن اللاعبين جاء فيه ان جميع لاعبي المنتخب الفرنسي بدون استثناء يرفضون قرار الاتحاد الفرنسي بطرد نيكولا انيلكا. ويعيش المنتخب الفرنسي أزمة حقيقية منذ الخميس الماضي نتيجة الازمة التي حدثت بين انيلكا الذي وجه الشتائم الى دومينيك المدير الفني وتم استبعاده من صفوف المنتخب وقد رفض اللاعبون التدريب وحصلت مشادة كلامية بين قائد المنتخب الفرنسي باتريس ايفرا ومدرب اللياقة البدنية للفريق روبير دوفيرن وهو ما دفع المدير الفني للديوك جان لوي فالنتان الى تقديم استقالته فورا.

قال فالنتان أنا مستاء جدا وسأترك منصبي فوراً ووصف ماحدث من اللاعبين بالخزي وقال سأترك جنوب افريقيا حالا وأتوجه الى باريس ان ماحصل فضيحة للاتحاد وللمنتخب ولفرنسا ككل.. انهم لا يريدون التدريب للعب في مباراة فرنسا وجنوب افريقيا إنه أمر غير مقبول على الاطلاق.

وكانت المشادة الكلامية التي وقعت بين قائد الفريق باتريس ايفرا ومدرب اللياقة البدنية روبير دوفيرن خلال الاستعدادات لـ قبل مباراة فرنسا وجنوب افريقيا وتدخل دومينيك المدير الفني للفصل بينهما ووقعت الازمة بينما كان بعض لاعبي المنتخب يتوجهون لتحية الجمهور الذي سمح له بمتابعة التدريب في حين كان ايفرا ودوفيرن في وسط الملعب عندما علا صوتهما قبل ان يتدخل دومينيك ثم سار ايفرا نحو الجمهور للتحقيق في حين رمي دوفيرن ساعة التوقيت التي كان يحملها.

الجدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي يستعد لخوض مباراة فرنسا وجنوب افريقيا المصرية في كأس العالم 2010 غداً الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ولا بديل امامه سوى الفوز بـ مباراة فرنسا وجنوب افريقيا وانتظار نتيجة المباراة الأخرى بين اوروجواي والمكسيك لتحديد موقفه وحتى الآن يعتبر موقف المنتخب غامضا في ضوء هذه الأزمة.

في حين وصف رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيارايكاليت تصرف لاعبي المنتخب بأنه غير مقبول على الاطلاق من لاعبين يمثلون بلادنا. وقد أعرب عن ذهوله لهذا الموقف واضاف البيان أن تصرف اللاعبين نتيجة استبعاد انيلكا الذي اعتبر بنظرهم غير مبرر خلافا لتأكيدات اللاعبين فإن هذا القرار اتخذ بعد اجتماع مطول مع انيلكا وبحضور قائد الفريق.

وتابع البيان يتقدم الاتحاد الفرنسي باسم رئيسه بالاعتذار للتصرف غير المقبول من اللاعبين الذين يمثلون دولتنا.

من جانبه علق دومينيك المدير الفني على الازمة بينه وبين انيلكا قائلا إن الشتائم التي وجهها اليه لم تكن في مواجهة مباشرة معه واشار الى أن انيلكا لم يتصرف بطريقة لبقة وكل مافي الأمر انه جلس في زاويته وتفوه بعبارات غير لائقة واتخذت كلماته بعدا كبيرا لأن احدى الصحف ابرزتها في عناوينها مشيرا الى انه تحدث معه وانهي المشكلة داخليا وترك له الفرصة لكي يقدم اعتذاراته وهو الذي رفض واعتبر دومينيك ان قرار الاتحاد الفرنسي بطرد انيلكا قرار صائب.

من جانبه قال لاعب خط الوسط الفرنسي فرانك ريبيري ان دموعه انهمرت عند استبعاد زميله انيلكا وان البحث جاري الآن عن “الخائن” الذي سرب تفاصيل المشادة لوسائل الاعلام.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

قبل مباراة فرنسا وجنوب افريقيا اعلان العصيان الفرنسي تضامنا مع انيلكا

2 comments
  1. الجزائر شرفتنا في كأس العالم 22/06/2010 12:15 -

    بل الغيرة هي التي تنطق الحجر أخونا العزيز الفنك الليبي … هنا لا شيء يحقدون عليه
    تقبل تحيات أختك

  2. الفنك الليبي 21/06/2010 22:28 -

    لم يتم التعليق علي مباريات البرازيل وكوتديفوار…….وكان المبارات هايفه او لا تستحق التعليق رغم ان ساحل العاج ظلمت ظلم واضح من عدم احتساب ركلتي جزاء من لمسه يد في الشوط الاول…………. وشد لدروجبا غير التسللات الظالمه………………. واخيرا لمسه اليد المزدوجه في الهدف التاني للبرازيل…….مهزله كرويه بكل المقاييس…………وهي من اهم المباريات هل اصبح التعليق عشوائي علي المباريات؟؟؟

أضف تعليقاً