نصائح للتخلص من الحموضة: 6 طرق سهلة للعلاج الفوري

اسباب وعلاج الحموضة

مصريات – فيما يأتي نتطرق لاسباب الحموضة، وهي نفسها -اي هذه الاسباب- ان استطعت تجنبها بالكامل تعتبر بمثابة علاج طبيعي لها.

بالطبع، ليس من السهل تجنبها جميعًا، ولكن على الاقل الالتزام بالحد الادنى منها.

اسباب الشعور بالحموضة

اسباب الشعور بالحموضة

ولتجنب الاحساس بالحموضة ينصحك الأطباء بالنصائح الستة التالية:

  1. 1- “التوقف عن التدخين لأن السجائر يمكن أن تتسبب في حدوث الحموضة أو تجعل الأمر أكثر سوءا. بالإضافة الى ذلك فانها تزيد من خطر الاصابة بسرطان المرئ. الذي يرتبط بالحموضة المزمنة.

  2. 2- التخلص من الوزن الزائد: حيث يشكل ضغطا على معدتك. ويمكن أن يتسبب في ارتجاع الأحماض مرة أخرى، وبالتالي فان انقاص من 10الى 5 كجم يساعد على تجنب المرض.

  3. 3- تجنب بعض الاكلات مثل الشيكولاتة والنعناع والكحول والحمضيات. وكذلك الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الدسمة والمقلية والشاي والقهوة والمشروبات الغازية.

  4. 4- تغيير عادات الأكل: فمن المفضل تناول وجبات أصغر وأبطأ. والانتظار ما لا يقل عن ساعتين الى ثلاث ساعات بعد تناول الطعام قبل الاستلقاء أو الذهاب الى الفراش.

  5. 5- الابتعاد عن الملابس الضيقة: وأن يكون الحزام وغيره من الملابس التي تضغط على معدتك واسعة قليلاً.

  6. 6- رفع مستوى الرأس عند النوم: كوضع بعض الكتل تحت أرجل السرير، لرفع الرأس ست بوصات أو أكثر. فهذا يساعد على عدم ارتجاع أحماض المعدة. وأيضا يمكن استخدام الوسادات المرتفعة قليلا لتحقيق نفس النتائج.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4 comments
  1. مواطن مصرى من الشارع 12/06/2010 01:01 -

    عن تجربه اهم سبب لحموضه التدخين بطلوه هتكسبو صحتكم وراحه بالكوا

  2. golaybib 12/01/2010 00:53 -

    يظهر ان الحموضة منتشرة عند الكثير من الناس فى هذه الاونة ولها اسباب عدة ولكن اظن ان السبب الرئيسى هو القلق والاكتئاب والذي سيطر على اغلبية الناس
    اللهم انى اعوذبك من الهم والحزن ودعوا الامور تجري باقدارها

أضف تعليقاً