خلية حزب الله

خلية حزب الله

نيابة أمن الدولة أعلنت أعضاء خلية “حزب الله” بقرار الاتهام
تجديد حبس 11 قيادياً من الاخوان المسلمين.. في قضية التنظيم الدولي للإخوان
مواجهة أعضاء من التكفير والجهاد بتحريات حادث الزيتون
 مصريات
قامت نيابة أمن الدولة العليا باشراف المستشار هشام بدوي المحامي الأول باعلان المتهمين في قضية “تنظيم حزب الله” بقرار الاتهام.. كما تم مواجهة أعضاء تنظيم التكفير والجهاد بتحريات أجهزة الأمن حول حادث السطو على محل مجوهرات الزيتون وارتباط التنظيم بجيش الاسلام الفلسطيني و”القاعدة” كما جددت النيابة حبس 11 من قيادات جماعة الاخوان المحظورة في ضوء التحقيقات الجارية بشأن قضية التنظيم الدولي للاخوان المتهم فيها أكثر من 50 من أعضاء وقيادات الجماعة “المحظورة” في الداخل والخارج.
كشفت مصادر مسئولة  ان ملف قضية “تنظيم حزب الله” جاء في نحو سبعة الاف ورقة.. تضمنت التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا باشراف المستشارين عمرو فاروق وطاهر الخولي مع المتهمين المحبوسين في القضية والبالغ عددهم 22 متهماً بالاضافة الى الاتهامات الموجهة الى 4 متهمين آخرين هاربين كما شمل ملف القضية اعترافات الهيئة وأقوال الشهود.
و ملف القضية سيكون أمام محكمة استئناف القاهرة في أوائل الأسبوع المقبل لتحديد جلسة لمحاكمة المتهمين أمام جلسة أمن الدولة العليا طواريء.
والمتهمون الذين تم اعلانهم بقرار الاتهام هم محمد يوسف منصور وشهرته سامي شهاب. وناصر خليل أبوعمرة. ونمر فهمي الطويل. وايهاب موسي.وأيمن مصطفي شتا. ونصار جبريل جبريل. وحسن المناخلي. وعادل سلمان أبوعمرة. ومحمد على وفا. ومسلم اسماعيل مسلم ومحمد مصطفي شلبي وايهاب محمد القليوبي. وخاطر مختار النور وابراهيم عصام مسعد وهاني السيد مطلق ومسعد محمد الشريف وايهاب أحمد اسماعيل. وشاهين محمد شاهين وحسين محمد خليفة. وسلمان كامل بكر والمتهمون الهاربون هم سالم عايد حمدان ومدحت السيد حسانين وأحمد الحسيني فارس بالاضافة الى القيادي في الحزب الهارب “محمد قبلان”
وقامت النيابة باعلان المتهمين بالاتهامات والتي تضمنت قيامهم بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد للقيام باعمال ارهابية داخل مصر. عن طريق الاتفاق مع القياديين في الحزب المدعو محمد قبلان رئيس قسم “مصر” بوحدة دول الطوق بالحزب والمدعو محمد يوسف منصور مسئول فرع في قسم مصر بالحزب على التعاون معهما في تنفيذ أعمال ارهابية ضد السفن والبوارج العابرة لقناة السويس والسائحين الأجانب والمنشآت السياحية كما تم اعلان المتهمين بما جاء في لائحة الاتهامات من جمع معلومات وبيانات عن أماكن الخدمات الأمنية الثابتة والمتحركة على طريق المرشدين الموازي لقناة السويس والأوضاع الأمنية والسكانية ببعض المدن في سيناء وأماكن تردد السائحين الأجانب بنويبع.
كما تم اعلان المتهمين بما جاء في قرار الاتهام من تعاونهم مع مندوبي الحزب في تدبير وتصنيع العبوات المفرقعة لاستخدامها في تنفيذ الأعمال الارهابية.
متهمو حادث الزيتون
من جانب آخر واجهت نيابة أمن الدولة العليا 6 متهمين من “”خلية التكفير والجهاد” بتحريات أجهزة الأمن حول وقوفهم وراء حادث السطو على “محل مجوهرات الزيتون” والذي راح ضحيته صاحب المحل و4 آخرين. شملت الاتهامات ارتباط أعضاء الخلية بعناصر تابعة لجيش الاسلام الفلسطيني المرتبط بأفكار “القاعدة” عن طريق الانترنت والاتصال بعناصر تابعة لتنظيم القاعدة والتخطيط لتفجير خطوط أنابيب بترول ورصد السفن خلال عبورها لقناة السويس.
قررت النيابة حبس المتهمين الستة 15 يوماً على ذمة التحقيقات وتواصل خلال الأيام القادمة تحقيقاتها مع أعضاء التنظيم الآخرين وعددهم 19 متهماً من بينهم فلسطيني على علاقة بأفراد التنظيم وأعضاء “جيش الاسلام الفلسطيني”.
كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على أعضاء التنظيم حيث بلغ عدد الذين ألقي القبض عليهم 25 متهماً منهم 24 مصرياً على رأسهم الفلسطيني تامر موسي.
تنظيم المحظورة
على صعيد آخر وفيما يتعلق بقضية التنظيم الدولي للأخوان.. قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس 11 من قيادات جماعة الاخوان المسلمين  والمتهمين في قضية التنظيم الدولي 15 يوماً.. شملت الاتهامات الموجهة لهم “غسل الأموال عن طريق جمع تبرعات واشتراكات في الخارج وتهريب أموال الى داخل مصر للانفاق على نشاط الجماعة ومن بين المتهمين في القضية قيادات في أعضاء التنظيم الدولي بالخارج وأعضاء يحملون جنسيات عربية وأوروبية.. ويبلغ اجمالي من وردت أسماؤهم في القضية أكثر من 50 متهماً.
يذكر ان نيابة أمن الدولة العليا كانت قد قررت حبس القيادي بالاخوان المسلمين عبدالمنعم أبوالفتوح و27 آخرين معه في تلك القضية كما أصدر النائب العام قراراً بالتحفظ على أموال القيادي في التنظيم أسامة سليمان ومنعه من التصرف في أمواله وأيدت محكمة الجنايات هذا القرار.
شارك في التحقيقات والمواجهات فريق من أعضاء النيابة ضم عبدالخالق عابد وطارق عبدالشكور ومحمد الفيضل وعمرو فوزي ومحمد الغراب وشادي البرقوقي وتامر فرجاني وعماد الشعراوي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

نيابة أمن الدولة أعلنت أعضاء خلية “حزب الله” بقرار الاتهام وتجديد حبس 11 قياديا من الاخوان المسلمين

أضف تعليقاً