نيت بوك جديد من جوجل

نيت بوك جديد من جوجل

نيت بوك جديد من جوجل يوفر في الطاقة

مصريات

انتشرت على شبكة الإنترنت موجة جديدة من الشائعات والتكهنات حول جهاز كمبيوتر نت بوك الجديد من شركة جوجل الامريكية، عملاق البحث على الشبكة، الذي سيعتمد على نظام تشغيل “كروم ” الجديد الذي كشفت عنه الشركة منذ وقت قصير.

وأفادت عدة مواقع إلكترونية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات أن أحد المصادر المقربة من فريق تطوير نظام التشغيل كروم كشف عن قيام جوجل بفتح طلب تقديم العروض أمام عدة شركات من بينها اثنان من أبرز شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر في آسيا. ورغم عدم توافر قائمة بالمواصفات الفنية للجهاز، ذكرت العديد من المصادر أن الجهاز سيأتي بشريحة تيجرا من نيفيديا المعتمدة على بنية “أيه آر إم”، كما أن الجهاز الجديد أكثر قوة في الأداء ويقتصد في استهلاك الطاقة عن تكنولوجيا معالجات أتوم من إنتل، بالإضافة إن أن تكلفته ستكون أقل بكثير.

وعلاوة على ذلك، فإنه يتوقع أن تطلق نفيديا الجيل الثاني من رقائق تيجرا خلال معرض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية “سي إي إس” المقرر عقده الشهر المقبل في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

ومن بين المواصفات الأخرى التي يتم تداولها شاشة تعمل باللمس مقاسها 10 بوصات، وذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت ووسيط تخزين ثابت SSD سعة 64 جيجابايت، وتقنيات اتصالات واي فاي وبلوتوث. كما كشف مصادر قريبة من فريق التطوير بالشركة أن جوجل تخطط لدعم الجهاز وبيعه مباشرة إلى الجماهير، أو من خلال شركات الاتصال، وسيكون سعر الجهاز حوالي 300 دولار أو أقل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

نيت بوك جديد من جوجل يوفر في الطاقة

أضف تعليقاً