وصفات طبيعية لانقاص الوزن

وصفات طبيعية لانقاص الوزن

مصريات – كتبت سمر محمد: انقاص الوزن ليست بالمسألة السهلة، وهناك من يتبعون نظام غذائي جيد ويلتزمون بنظام دايت وكذلك ريجيم انقاص الوزن صحي وممارسة الرياضة، لكن في نفس الوقت لا يلاحظون حدوث اي تغيير على اجسادهم.

في هذه الحالة يمكن الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على انقاص الوزن والتخسيس وايضا تنظيف الجسم من السموم و الفضلات.

* وصفة بذور الشيا او المريمية الاسبانية

والوصفة التالية هي احدى تلك الوصفات الطبيعية لحرق الدهون وبالتالي انقاص الوزن، وتعتمد بشكل اساسي على بذور الشيا وتسمى ايضا القصعين او المريمية الاسبانية.

بذور الشيا تسارع من عملية التمثيل الغذائي وهي ممتازة كعامل مساعد في فقدان الوزن، وتعد مصدر قوي من الكالسيوم، وتحتوي على الأحماض الدهنية و أوميغا 3 ومضادات الاكسدة.

وتعمل بذور الشيا عند تناولها وبعد وصولها الى المعدة على امتصاص الكثير من الماء فتجعلك تشعر بالشبع.

بذور الشيا تجعلك تتناول كميات اقل من الطعام وايضا تعمل على حرق الدهون وزيادة الطاقة الخاصة بك.

– مكونات الوصفة:

  • ملعقة كبيرة من بذور الشيا – المريمية.
  • كاس من الماء.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة عسل.

– طريقة التحضير:

تنقع بذور الشيا في الماء لمدة ساعة واحدة على الأقل. ثم يتم إزالة البذور من الماء وخلطها مع باقي المكونات في الخلاط وتمزج جيدا وتتناول هذا المشروب مرة كل صباح قبل وجبة الافطار.

ينصح بممارسة الرياضة خلال اتباع هذا النظام، وسوف تلاحظ النتائج والتحسن في الصحة بعد ايام قليلة من الالتزام بتناول هذا المشروب، ويمكنكم تناول هذه المشروبات كل صباح قبل وجبة الإفطار.

من المهم حقا إعداد هذا المزيج قبل الاستهلاك، ستلاحظ النتائج في غضون بضعة أيام، وبطبيعة الحال، هذا لا يعني أنه يجب التوقف عن ممارسة الرياضة، تأكد من تناول الطعام الصحي والكثير من التمارين الرياضية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

وصفات طبيعية لانقاص الوزن ورجيم سريع للتخسيس وحرق الدهون

أضف تعليقاً