وفاة الرجل الأكبر سناً في العالم

وفاة الرجل الأكبر سناً في العالم

مصريات – آخر الاخبار تكتبها ماهي منصور: اعلن اليوم عن وفاة الياباني ماسادزو نوناكا عن عمر يناهز 113 عامًا، والذي يعتبر الرجل الاكبر سناً على كوكب الارض، حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وجاء ذلك في خبر اوردته وكالة الأنباء اليابنية كيودو.

هذا وولد ماسادزو نوناكا في العام 1905، ووافته المنية اليوم في منزله الواقع شمال جزيرة هوكايدو، حيث يعيش مع احفاده الذين يمتلكون فندقاً صغيراً.

وتشير موسوعة جينيس جينيس للأرقام القياسية، بأن ماسادزو نوناكا هو الرجل الاكبر سناُ في العالم، حيث قال حينها المتحدث الرسمي باسم الموسوعة: “لقد حصل ماسادزو نوناكا على لقب الرجل الاكبر سناً في العالم، وفي سنٍ لا يصدق وهو 112 سنة و 259 يوماً”.

يذكر، بانه قبل هذا الوقت كان الرقم القياسي لطول العمر بالنسبة للرجال هو لرجل من اسبانيا وبلغ عمره 113 عاماً، وتوفي في شباط/فبراير العام الماضي.

اما الرقم القياسي المطلق لطول العمر فيعود إلى الفرنسية جان لوي كالمان، والتي توفيت في العام 1997 عن عمر يناهز 122 سنة، وهي الشخص الوحيد على الارض الذي تم توثيق وصوله لهذا السن، كما انها تعتبر حاملة لهذا اللقب لاطول فترة ممكنة حتى الآن.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

وفاة الرجل الأكبر سناً على وجه الارض اليوم

أضف تعليقاً