وفاة شيخ الازهر

وفاة شيخ الازهر

وفاة شيخ الازهر

عائلة وابناء طنطاوي : دفنه بالبقيع كانت وصيته الاخيرة

مصريات
هدي حسني – محمود وجدي
خيم الحزن على أهالي قرية سليم بمركز طما وأهالي سوهاج بنبأ وفاة  شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي ابن سوهاج بعد إصابته بأزمة قلبية حادة بالرياض بالمملكة العربية السعودية اثناء تواجده في حفل تكريم الحاصلين على جوائز الملك فيصل.. أكدوا أن دفنه في البقيع أفضل تكريم للشيخ الراحل.

قال الشيخ محمد رفعت المشوادي وكيل منطقة سوهاج الأزهرية ان سوهاج بعد وفاة شيخ الازهر فقدت أبا حنينا بكل المقاييس حيث كان يتابع بشغف احوال ابنائه في الأزهر الشريف وقد وقفت جميع المعاهد الأزهرية في سوهاج صباحا دقيقة حدادا على رحيل وفاة شيخ الازهر وسيقدم واجب العزاء بارسال وفد من المنطقة لقرية سليم والقاهرة.

قال المستشار حسين رضوان طنطاوي ابن شقيق الإمام إن وصية عمه كانت ان يدفن بالبقيع وقد تحققت له الوصية مشيراً الى أن العزاء بالقاهرة مساء الجمعة اما في القرية فسيتم فتح الدوار طول اليوم لتلقي العزاء.

أوضح محمد محمد موسي “مدرس” وخال الإمام عن وفاة شيخ الازهر ان الامام الراحل تبرع بقطعة ارض لاقامة وحدة صحية ومكتب بريد في بلدته واقام مقابر لأهالي القرية على نفقته الخاصة.

أما عصام السيد عبدالفتاح أحد أهالي القرية فقد لخص حياة الدكتور طنطواي في سطور وحتى وفاة شيخ الازهر مؤكدا انه منذ نعومة اظافره يمتاز بالذكاء والصوت الجميل وكان متفوقا في جميع المراحل التعليمية.

يشير الحاج خلف سلامة – مزارع وابن عم فضيلة الإمام اركبر الى أن صدمة وفاة شيخ الازهر كانت عنيفة علينا جميعا وان فضيلته ترك ميراثا عظيما من المحبة في قلوب الناس حيث كان متواضعا عطوفا يسأل عن الجميع ويتابع اخبارهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وفاة شيخ الازهر | عائلة وابناء طنطاوي : دفنه بالبقيع كانت وصيته الاخيرة

5 comments
  1. الله يرحم الشيخ الجيل الطنطاوي وانالله وانا اليه راجعون 18/03/2010 15:20 -

    نسال الله ان يغفرله ويرحمه

  2. محمود عبد العليم 14/03/2010 20:03 -

    لا نستطيع إلا أن نقول لله ما أخد ولله ما أعطى وإنا لله وإنا إليه راجعون

    اللهم تجاوز عن سيئاته وأغفر له و أرحمه وسامحه على ما فعل من ذنوب
    – نسأل الله أن يغفر له ويرحمه

  3. انوووووووووس 14/03/2010 08:42 -

    الله يرحم الشيخ الجليل الطنطاوي الف رحمة عليه وعلى اموتنا جميعا مسواهم الجنة واسكنهم مع الابرار وارحمهم يا ارحم الراحمين

  4. أمين 11/03/2010 19:25 -

    اللهم أكرم نزلة ووسع مدخله وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرةمن حفر النار برحمتك يا أرحم الراحمين

  5. اله يرحمه ويرحم الجميع ادعوا له بالرحمة

أضف تعليقاً