وفاة نيل ارمسترونج

وفاة نيل ارمسترونج

وفاة نيل ارمسترونج

كتبت الهام نجيب:

اعلنت حكومة الولايات المتحدة الامريكية رسمياً اليوم عن وفاة اول رائد فضاء في التاريخ يطئ باقدامه سطح القمر وذلك عمر يناهر 82 عاماً.

وتعتبر وفاة نيل ارمسترونج بمثابة خسارة كبيرة لامريكا، كونه كان الشاهد الوحيد الباقي على قيد الحياة من طاقم المركبة الفضائية ابولو 11 حيث توفي قبله بسنوات كل من يز الدرن الذي ترجل من المركبة بعده بمدة نصف ساعة، ومن ثم رافقه في التجول لمدة ساعتين ونصف الساعة على ارض القمر، اضافة الى وفاة مايكل كولينز رائد الفضاء الثالث الذي كان قد بقي على متن ابولو 11 ولم يغادرها ودار بها حول مدار القمر، في الوقت الذي كانا رائدي الفضاء نيل ارمسترونج ويز الدرن يستكشفان به خفايا سطح القمر الذي كان مجهولاً بالنسبة للبشرية وموضوعاً لاسرار واساطير عديدة قبيل هذه الرحلة التاريخية.

نيل ارمسترونج: خطوة صغيرة لانسان .. خطوة عملاقة للبشرية

نيل ارمسترونج: خطوة صغيرة لانسان .. خطوة عملاقة للبشرية

وتنبع اهمية هذه الرحلة الاولى الى القمر بالنسبة لامريكا وذلك في العام 1969 كونها جاءت في اطار السباق والتنافس المحموم لغزو الفضاء مع الاتحاد السوفيتي السابق، خاصة بان الاتحاد السوفيتي كان قد سبق الولايات المتحدة في هذا الغزو حيث يعتبر رائد الفضاء الروسي يوري جاجارين هو اول انسان يصعد الى الفضاء الخارجي ويدور حول الارض وذلك في عام 1961.

منذ اعلان الرئيس الامريكي جون كندي في العام 1963 عن هدف الولايات المتحدة بالصعود الى القمر تم تخصيص مئات الملايين من الدولارات في الانفاق والاعداد لهذه الرحلة التي تكللت بالنجاح سنة 1969 على السفينة الفضائية ابولو 11 بقيادة نيل ارمسترونج.

وفي الوقت الذي كانت به الولايات المتحدة مشغولة في تطوير علومها وانجازاتها لغزو الفضاء والكواكب والمستمرة حتى الان وشهدنا منذ ايام احتفال وكلة الفضاء ناسا بانزال مركبة غير مأهولة على كوكب المريخ تمهيدا لرحلة يجوب بها الانسان سطح المريخ هذه المرة، كان العالم المتخلف والشعوب النامية ومنها عالمنا العربي يشكك حتى بان رحلة القمر قد حدثت علاوة عشرات الاكاذيب والاشاعات التي احاطوها بابطال هذه الرحلة الى القمر وفي مقدمتهم نيل ارمسترونج الذي نتناول خبر وفاته اليوم وصاحب المقولة الشهيرة التي اطلقها حينها: «خطوة صغيرة لانسان .. خطوة عملاقة للبشرية».

ورغم ان السنوات الاخيرة التي تصاحب مع الثورة العلمية والاعلامية التي وصل البعض القليل من صداها الينا الا انه هناك من يروج لهذه الخرافات حتى يومنا هذا.

وانتهز فرصة خبر وفاة نيل ارمسترونج لتفنيد بعض من هذه الشائعات لعلها تفيد من يجهلها حتى الان وذلك على شكل سؤال واجابة.

سؤال: اذا كان نيل ارمسترونج ورفيقه قد مشيا على سطح القمر حقاً فلماذا نشاهد العلم الامريكي في الفيديو المسجل وهو يرفرف ومن المعروف بان القمر يخلو من الرياح والهواء؟

الجواب: رفرفة العلم الامريكي في الفيديو المعروف ليست بسبب الهواء او الرياح ولكنه بسبب انعدام الجاذبية الشبيهة بالارضية لهذا لو حركت شيئا سيبقى على هذه الحركة وهناك تجارب مخبرية معروفة بظل انعدام الجاذبية توضح ذلك، تماماً مثلما لو حرك حبلاً في الفراغ من احدى اطرافه فيسجعله بحالة تموج.

سؤال: ما سر اثار قدم نيل ارمسترونج التي نراها واضحة بالفيديو على سطح القمر مع انه ليس هناك على القمر من تراب يغطيه؟

الجواب: ليس هناك تراب فعلا على ارض القمر فهو صخري ولكن هناك الاف النيازك التي تتساقط عليها، وهذا الاثر هو ما يسمى بالغبار النيزكي اي المتشكل عن سقوط النيازك وتتففتها على سطحه.

سؤال: لماذا لم يشارك نيل ارمسترونج في اي رحلة فضائية لاحقاً وكانت رحلة ابولو 11 هي اخر خروج له للفضاء.

الجواب: حسب اعتقاد الولايات المتحدة الامريكية بان نيل ارمسترونج ثروة قومية وعالمية يجب الحفاظ عليها وعدم تعريض حياته للخطر حتى يبقى شاهدا لسنوات طويلة على اهم انجازتها ولا يلاقي مصير رائد الفضاء الروسي يوري جاجارين الذي توفي بعد حادثة تحطم طائرة تدريب كان يقودها، باختصار اعتبرت امريكا بان ارمسترونج بمثابة متحف على شكل انسان يحكي عن تقدمها العلمي الذي تتباهى به امام العالم، لهذا شغل مناصب علمية اهمها هو التدريس في جامعة جامعة سنسيناتي بكلية الهندسة الفضائية.

سؤال: هل نيل ارمسترونج مسلم وهل اشهر اسلامه فعلا بسبب سماعه لصوته الاذان على سطح القمر؟

الجواب: هذه احدى الاشاعات الكثيرة المتناقلة عن اسلام بعض المشاهير والتي نسمعها حيناً ثم لا نلبث لنعرف بان اغلبها عبارة عن اكذوبة يروجها بعض المغرضين ليجعلوا مننا اضحوكة ومثار للسخرية، وفي الحقيقة بان نيل ارمسترونج لم يصرح ابدا ياي طريقة كانت ولا باي شكل موثق عن قصة سماعه للاذان، كما انه لم يسمع حتى بقصة اعتناقه للاسلام إلا بعد سنوات عديدة على مرورها على شكل سؤال من احد الصحفيين العرب طرحه عليه وكان الامر بالنسبة له مثيراً للضحك.

وجب التنويه بهذا السياق على ان الدراسات والارقام الاحصائية تقول بان اكثر من 90 بالمئة من علماء الغرب، بما فيهم علماء امريكا، لا يؤمنون باي ديانة كانت، سواء المسيحية او الاسلام او اليهودية او غيرها وان غالبيتهم العظمى ملاحدة او لا دينيون.

اخيراً لا تستغرب لو ظهر من يقول لك بان وفاة نيل ارمسترونج كذبة، او بانه لم يمت بل تم اغتياله، الخ .. فهذا ما تعودنا عليه دائما، حسب نظرية المؤامرة الكونية الكبرى الني نعيشها دوماً وابداً.

يوتيوب فيديو وثائقي نيل ارمسترونج بصحبة يز الدرن على سطح القمر

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

وفاة نيل ارمسترونج: هل وطئ ارض القمر فعلاً؟ وهل مات مسلماً؟

17 comments
  1. عمي لا تضحكي على حالك ما في أي إنسان وصل القمر كلها لعبة امريكا ضللو عقول الناس ليش ما يطلعوا من جديد اليوم التكنولوجيا متوفرة أكثر من قبل 50 سنة يعني اليوم بقدر يطلع ويرجع خلال اسبوع بكون راجع وانت بتناقضي في كلامك بقول ليش العلم الأمريكي برفرف لانو بدون جاذبية العلم بدون جاذبية ما برفرف والتانية بتقولي أرض القمر اول شي الأرض أرض والقمر قمر هذا اسم وهذا اسم والشيء الثالث الغبار كيف يسكن على سطح القمر وليس هناك جاذبية اذا الغبار على الأرض بكون يتطاير كيف على سطح القمر بدون جاذبية

  2. بوشتى 10/12/2016 23:17 -

    سؤال .اين نحن الان وهل هناك تكرار الحياة في زمن ما بتبانة ما

  3. مجيد الهوني 07/08/2016 22:19 -

    يا معشر الجن والانس ان اردتم ان تنفدوا من بىن اقطاب السموات والارض فا انفدوا لا تنفدون الا بسلطان مبين صدق الله العظيم

    السلطان المبين هو العلم

    ان ما قام به الطيارون و العلماء ما هو الا تاكيد وتصديق لكلام الله سبحانه وتعا لي لان الله ينصر هدا الدين برجال لىسوا مسليمين وهده اية من ايات الله سبحانه ليحق الله الحق ولتكون حجة عليهم

  4. محسن 19/11/2015 17:42 -

    بالنسبه للاخوه الافاضل في موضوع الصعود الي القمر هل يمكن لثلاثة اشخاص ان يقوموا بمفردهم بتشغيل مركبة الفضاء من علي سطح القمر و العوده بها مره اخري الي الارض و لقد رأينا أنه فقط لمجرد اطلاق الصاروخ من علي الارض يقف وراء ذلك طاقم كبير من الناس فهل ثلاثة افراد في ظروف مستحيله يقومون بتشغيل المركبه وحدهم و اقلاعها من علي سطح القمر هل يمكن للعقل تصديق ذلك

  5. محمد 04/08/2015 15:13 -

    السلام عليكم

    شكرا أخي الكريم على المعلومات القيمة وعلى جهدك الطيب … بالنسبة للانتقادات الموجهة للرحلة المزعومة إلى القمر لسنا نحن كعرب فقط من نقول أنها كذبة … ابحث باليوتيوب عن Moon landing FAKE ستجد الكثير من الفيديوهات التي تثبت أن الأمر برمته كذبة ومنهم أمريكيين … طبعا أنت لا تريد أن تصدق .. هذا شأنك … أما أنا أقول أن لا أحد سيخرج من الأرض أبدا بدليل قول الله تعالى “منها خلقناكم وفيها نعيدكم”
    شكرا مرة ثانية وبارك الله فيك

  6. محمد احمد 09/05/2015 07:27 -

    هناك سؤال اهم جميع الاسئلة التي طرحتها ،، ما قصة الظل الذي يرافق الرواد !؟ هل هناك مصدر ضوء يأتي من الاعلى !! ،، اعتقد انه كشاف الاستديو الذي تم تصوير الفيلم منه!

  7. بني ادم 03/02/2013 22:20 -

    العرب و نظريات المؤامرة ،،،، أمة ضحكت من جهلها الامم 

  8. احمد 09/12/2012 19:17 -

    نيل ارمسترونغ فخر للامة الامريكية وللبشرية ايضا وعلينا ان نفتخر به سواء كان مسلما او ملحدا فنحن جميعا بشر ، عدم تقديم العرب اي انجاز للبشرية سوى الثرثرة يثير تساؤلات كبيرة هل السبب هو غبائهم التاريخي ام وجود مؤامرة عليهم من كوكب فيجا؟

  9. محمود النجار 13/09/2012 02:38 -

    مأساة كبرى أننا ما زلنا نناقش حقيقة وصول الإنسان إلى القمر ، وغيرنا يعرف عن تضاريس القمر أكثر من معرفتنا بتضاريس الأرض .. نحن العرب كارثة ووعينا كارثي .. ما زلنا مفكر بمنطق العجائز ، وبعض الإخوة يطرح مسائل مضحكة جدا من الجانب العلمي .. ربما يأتي يوم يقتنع فيه بعضنا بأن الإنسان مشى فععلا على سطح القمر فتكون المعجزة .. !!!!!!

  10. محمد مسكه 12/09/2012 15:29 -

    يا له من عبقرى أخذ من الدنيا

  11. ياعمي روووووح  اصلا فكرة خروج الانسان خارج الكرة الارضيه مالي مقتنع فيها ثاني شي اخوي في شي اسمه اشعه كونيه شفت احد من رواد الفضاء جاه سرطان او شي من اشعه الشمس  وهل المركبه الفضائيه والبس الفضائي يحمي الرواد من اضرار اشعه الشمس القاتله الي الله حمانا بسبب الغلاف المغناطيسي منطق صح وليش امريكا ماتكون شرت سكوت العلماء 

  12. انا اتوقع انو صحيح نزل على سطح القمر ……

  13. محمد الشهراني 30/08/2012 13:41 -

    “سلام هاشم”
    بواسطة كاميرا تم اخراجها قبلهم يمكن التحكم بها  لا سلكيا وتظهر شاشتها لهم ولفريق ناسا في الارض ولزيلهم الثالث الذي بقي في الفضاء ولم ينزل معهم
     

  14. mohamed abogiabeen 27/08/2012 03:00 -

    ستظل دول العالم النامى كثيرة الجدل والثرثره التى تودى الى اهدار الجهد والوقت فى أمور غير مجديه بدلا من أن تتجه للبحث العلمى وتنمية المواهب القادره على الابتكار ورعايتها …….. الامر الذى يؤدى الى اهدار ثرواتهم دون نفع .

  15. سلام هاشم 26/08/2012 19:43 -

    سؤال دائما ما أسأله لنفسي : من يصور خروج الرائد ارمسترونغ من المركبة ونزوله على سطح القمر ؟؟؟

أضف تعليقاً