انفلونزا الخنازير في مصر

انفلونزا الخنازير في مصر

وفاة 6 حالات بانفلونزا الخنازير في مصر خلال 4 ايام

أنفلونزا الخنازير تتحدى وزارتي الصحة والتعليم

فيروس انفلونزا الخنازير توحش  وفي انتظار عودة المدارس السبت القادم

مصريات
عبداللاه هاشم
بدأ فيروس أنفلونزا الخنازير في مواجهة شرسة وصعبة متحديا وزارة الصحة و وزارة التربية والتعليم بعد أن اخترق الحاجز الصحي والتهم 6 ضحايا خلال 4 أيام بالإسكندرية و الفيوم و المنيا و القاهرة و الجيزة مع أن بعضهم لا يعاني من أمراض معضلة قد تساعد الفيروس على الوفاة..كما انه في انتظار عودة المدارس السبت القادم.

حيث إن معظم الحالات الأخيرة التي تم الإعلان عن وفاتها وآخرهم أمس كانت تعاني من أمراض خفيفة ومنها السمنة وحالة كانت تعاني من سكر في الدم وحالة السيدة شادية أحمد على 52 سنة التي توفيت أمس بالمنيا كانت تعاني من عتامة في الرئة اليمنى وهذا المرض لم تشعر به الضحية من قبل أما الحالة الثانية للمتوفي نادي صادق دميان فكان يعاني من مرض صدري لا يتعدي حساسية بالصدر لم تسبب له أي مضاعفات.

أكد د.عبدالرحمن شاهين المستشار الإعلامي لوزير الصحة أن فيروس أنفلونزا الخنازير بدأ يمثل خطورة حقيقية على أصحاب الأمراض المزمنة خلال هذه الفترة حيث خلف وراءه حالات وفيات غير متوقعة خلال أسبوع.. مشيراً الى أن هذا التطور الجديد في ارتفاع حالات الوفيات للمصابين كان من الأمور المحتملة منذ بداية ظهور الفيروس لكن الوزارة تقوم بمتابعة المراحل التي يمر بها الفيروس للتعرف على تغيراته خلال الفترة القادمة والحالية.

أوضح د.شاهين أن جميع حالات الوفيات من أنفلونزا الخنازير لم يظهر فيها أي تغير لفيروس انفلونزا الخنازير أو تحور يستدعي القلق وقد أثبتت التحاليل أنه مازال في تركيبته التي بدأ بها مما يعني عدم التخوف منه إلا في الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة فقط.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وفاة 6 حالات بانفلونزا الخنازير خلال 4 ايام

4 comments
  1. احمد 04/03/2011 08:09 -

    كل شىء ملوث ،وبيئة مناسبة لمو وتحور وانطلاق المرض .
    انظروا للمدارس الابتدائية ترون العجب الحشرات والفئران والغربان والقطط بل والكلاب تتجول.
    المستشفى نرى فاقدى الاحساس والمتبلدون كتل بشرية جالسة ولا تتحرك الا اخذت الفلوس.
    مين اللى هايقضى على الانفلوانزا…………….

  2. ربنة يحدنة احانا ويخلهوم 16/12/2009 18:45 -

    احانة الشعب مش لينا لازمة مديقين الناس الكويسة هم دعو علينا ربنة استاجب لهم احنة هنموت وهومة هيعشو مرتاحين هوما اخدو الصل واحانة مش عرفين نخدو نافسنة للة الامر من قبا ومن بعد اكيد هومة ناس كويسين واحنة ناس مش

  3. مريم 06/12/2009 23:18 -

    ربنا يستر محدش عارف اية الى هيحصل فى البلد وربنا يستر ومحدش يموت ولى حالة تيجى الدنيا اطلغبت خالص

أضف تعليقاً