يوري جاجارين

يوري جاجارين

يوري جاجارين

جوجل يحتفل بذكرى رحلة يوري جاجارين Yuri Gagarin الى الفضاء

مصريات

تحتفل جوجل اليوم بذكرى اول رحلة للفضاء الخارجي التي قام بها اول رائد فضاء وهو يوري جاجارين والمعروف ان الانجاز الذي قام به يوري جاجارين ادخل الانسانية وجميع الشعوب في عهد ومرحلة جديدة ..

انطلقت رحلة يوري جاجارين الى الفضاء يوم 6 ابريل عام 1961 واحتشد الملايين من اجل رؤيته وتصدرت صورته الصفحات الاولى بالصحف على مستوى العالم ،ورغم تصريح العلماء الذي شهدوا تجربة يوري جاجارين بأنه كانوا خائفين من عدم نجاحه لكن يوري جاجارين كان لديه ثقة من اتمام المهمة بنجاح وبأنه سوف يعود

وبعد نجاحه استقبل استقبال الابطال حتى ان الملكة اليزابيث دعته الى الغذاء معها وسار في شوارع بريطانيا بموكب رسمي مع الملكة ..

وينتمي يوري جاجارين الى منطقة غزاتسك بموسكو روسيا وكان عاملا بمصانع الحيد والصلب ثم تم اختياره للتدريب بمعهد التكنولوجيا ومنه التحلق بنادي الطيران وتدرب على التحليق على الطائرات ، بعد سفر يوري جاجارين الى الفضاء وبعد الشهرة التي اكتسبها ادمن على الكحول وواجه صعوبات ومشاكل في حياته الاجتماعية ، وقد عين نائب في المجلس السوفيتي الاعلى وشارك في تصميم مركبة فضائية ..

وكانت نهاية يوري جاجارين مأساوية حيث لقى مصرعه يوم 27 مارس خلال حادثة طائرة كان يستقلها للتدريب على الطيران ..

يوتيوب فيديو عن يوري جاجارين

اخبار ومواضيع ذات صلة:

يوري جاجارين

1 comment
  1. اقام بعمل جيد ويمتلك تقة كبيرة في نفسه لكن لم تكن له تقة بانه يقدر ان لا يدمن على الكحول على كل حال انا ممتنتا له لاانه اكتشف عدة اشياء بعدما قالها القران الكريم

أضف تعليقاً