مرض احمد السقا منعه من رد الجائزة الى الجزائر

احمد السقا

احمد السقا

مصريات

زينب مشعل

خبر صغير على لسان السفير الجزائري عبد القادر حجار نشر هذا الاسبوع نصه يقول ” شريف منير هو الفنان المصري الوحيد الذي أعاد جازة كان قد حصل عليها بأحد المهرجانات بـ الجزائر وذلك على غرار ما حدث من اعتداءات من الجمهور الجزائري على المشجعين المصريين في السودان :

الخبر أحرج عدداً من النجوم المصريين الذين أطلوا علينا في الفضائيات وهللوا بشحنة غضب بالغة أنهم سيقاطعون أي مهرجانات فنية جزائرية وكان على رأس هؤلاء النجم أحمد السقا الذي اعلن في عدد كبير من برامج التوك شو من خلال مداخلات تليفونية أنه سيرد جائزة كان قد حصل عليها في مهرجان وهران ، وأعاد نفس التصريح في برنامج البيت بيتك ، وفي اتصال مع احمد السقا لسؤاله عن سبب تأخره في رد الجائزة ، قال احمد السقا : في الفترة الاخيرة كنت امر بأزمة صحية بعد اجرائي لجراحة كبيرة في الرباط الصليبي الامر الذي استدعى حصولي على راحة تامة وعدم الحركة لمدة شهر على الاقل وكان هذا السبب الاقوى الذي حال دون رد الجائزة .

* لكن ذلك جعل البعض يتهمك بأنك مدعي ؟

– مش احمد السقا اللي يتاجر باسم مصر .. انا اكبر من ان افعل ذلك ومصر أكبر من ان يتعدى عليها احد ولو بكلمة وعموما فأنا مصري قبل أن اكون فنانا ، وسمعتي اولا واخيرا من سمعة بلدي .

* كيف ستعيد الجائزة الان ؟

– بمجرد أن انهي الاتصال ساعيدها على الفور .

* وهل تعتقد أن تقبل السفارة الجزائرية الجائزة ؟
– ليس لي شأن بذلك سوف أفعل ما كان يجب فعله فور الاعتداءات غير الاخلاقية على المصريين في السودان ومن قبلها الجزائر ، ويكفي أن الجائزة سقطت من نظري .

* ولماذا لم تنسق من البداية مع نقابة الممثلين ؟

– كما سبق أن ذكرت ، فإن ظروفي الصحية كانت اقوى مني لكن الوقت حان الآن لاتخاذ خطوة ايجابية .

* هل استقرت حالتك الصحية الآن ؟

– الحمدلله .. فقد تلقيت جلسات علاج طبيعي مكثفة لأنني أولا اكره الاحساس بالعجز عن الحركة لأنني هايبر ، وثانيا لكي اتمكن من العودة للعمل الذي اشتقت اليه كثيراً .

* ماذا عن فيلم احمد السقا القادم ابن القنصل ؟
احمد السقا : بدأت تصوير أول مشاهدي في فيلم ابن القنصل قبل ايام ويشاركني بطولته غادة عادل و خالد صالح وهو من تأليف ايمن بهجت قمر واخراج عمرو عرفة والفيلم سوف يكون مفاجأة للجميع .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

6 comments
  1. حاتم سمير 10/11/2011 23:36 -

    أولا إنتهت الخلافات بين الدولتين الشقيقتين .. ثانيا : مصر فوق الجميع والجزائر بلد جميل عربي احبه واحترمه .. ثالثا : معلومة لكل من يريد ان يعرف عن الجزائر .. الجزائر بلد غني جدا غناء فاحش سددت ديونها بالكامل عام 2008 وفي عام 2010 لديها فائض ميزانية 185 مليار دولار في عام واحد فقط .. تصدر بحد ادني يوميا مليون و600 ألف برميل بترول .. مصر تصدر 750 الف و ليبيا تصدر ملوين و300 الف واليمن تصدر 350 الف يوميا .. من أقوى الدول التي تصدر الغاز الطبيعي والعنب ولديها فائض عن إحتياجها الذاتي من اللحوم .. تعطي الجزائر للطلاب مصروف شهري يبدأ بما يعادل 300 جنيه مصري والمواضلات مجانية للطلاب والعلاج بالكامل مجانا للشعب الجزائري والأجانب المقمين بالجزائر أيضا .. وتعطي للشباب قروض كبيرة بضمانات صغيرة لفترات طويلة جدا .. أغلى شيئ بالجزائر هو السكن .. فأسعار العقارات مبالغ بها ولا يوجد نظام الإيجار الشهري .. فأقل إيجار سنوي (تدفع سنة بسنة) .. اللغة الرئيسية العربية واللغة الأجنبية الأولي الفرنسية التي يجيدها سكان الشمال .. ثاني اكبر دولة في العالم لديها أثار رومانية بعد إيطاليا نفسها .. بها هرم بناه الموريتانيون .. لديهم حضارة عاصرت الحضارة الفرعونية وهذه الحضارة لها حرب دخلتها ضد الجيش الفرعونية ةوانتصرت بها ويحتفل بهذا العيد الجزائريون تخليدا لحضارتهم .. بها مبنى ضخم فوق قمة جبل يرى من أي مكان بالجزائر العاصمة تقريبا بنفس حجم برج إيفل تقريبا بفرنسا لكن هذا المبني مصنوع بالكامل من الرخام تحته موول كبير وقاعات سينما ومتحف حربي بجواره وغابات ترفيهية تحيط به من ثلاثة جوانب .. دولة ذات نظام جمهوري رئيسها عبد العزيز بو تفليقة .. وأهم مساوئها حكم الجيش لها وسيطرتهم على التجارة الداخلية والخارجية .. فرص العمل متاحة بشده في الجزائر لحاملي الشهدات الجامعية .. نظرا لصعوبة نظام التعليم بها .. 68% في الجزائر تعادل 113% في مصر بالثاوية العامة .. سكانها الأصليون من البربر والقبائل ويتحدثن اللغة الأمازيغية .. الدين الرسمي بالجزائر هو الإسلام 99.5% مسلمين .. هناك 5 مليون مواطن جزائري يعيشن في فرنسا .. وعدد سكانها يقارب 43 مليون نسمة ومساحتها 2 مليون و300 ألف كيلو متر مربع

  2. زينة محمد 01/10/2010 22:16 -

    نسرين حببتي فلوس ايه اللي بتتكلمي عنها دي هو انتم حيلتكم فلوس هههههههههه

  3. نفين 23/03/2010 15:39 -

    بتمني ان ربنا يشفيك من هاض المرض

  4. نسرين الجزائرية 27/12/2009 12:46 -

    لما تردها رد معها الأموال التي قدمت لكم أنتم الفنانين،الحق على الدولة الجزائرية ألي تبعثر في فلوسها على الآخرين و تترك الناس المحتاجة فعلا لهذا المال

  5. الفنك...الليبي 25/12/2009 21:38 -

    مقاطعه تنتشر في دول اوربيه لمقاطعه البضائع المصريه لموقفها من السور الفولاذي اي انتم يا عرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

  6. الفنك...الليبي 25/12/2009 21:35 -

    الجزائر كلها سقطت من نظري……….هو انت عندك نظر لما تقول كلام زي ده…………تلاقي فلوس الجائزه عمل بيها العمليه.ههههههههههههههههههههههههههههههههه ده فنجري بق.

أضف تعليقاً