مجلس الشعب ينتقد الثانوية العامة الجديدة

اخبار الثانوية العامة الجديدة

اخبار الثانوية العامة الجديدة

مجلس الشعب ينتقد ويرفض الثانوية العامة الجديدة

مصريات

محمود الشاذلي
وجهت لجنة التعليم بمجلس الشعب انتقادات حادة لنظام الثانوية العامة الجديدة وحذرت من أن الثانوية العامة الجديدة سيؤدي الى زيادة الدروس الخصوصية ومضاعفة الأعباء على الطلاب والأسر.

قال د. فتحي سرور رئيس مجلس الشعب ان التجارب الكثيرة التي مرت بالعملية التعليمية أدت الى عدم الثقة في النظام التعليمي ولا يجب أن تختلف السياسة التعليمية حسب ميول الوزراء والحكومات.

هاجم د. سرور وزير التربية والتعليم بسبب تركيزه على الدراسة باللغات الاجنبية بالمدارس التجريبية بدلا من اللغة العربية.

وصف د. هاني هلال وزير التعليم العالى النظام الحالي بأنه جامد ويعتمد على فرصة وحيدة ولذلك نريد تطويره ليعتمد على الفكر والبحث عن المعلومة وليس الحفظ والتلقين.

أكد هلال انه لا إلغاء لمكتب التنسيق وسيعتمد عمله على مجموع اعتباري يجمع بين نتيجة الطالب بالثانوية العامة ونتيجته في امتحان القدرات الذي لن يكون شفويا وانما من خلال مجموعة أسئلة ورقية يجيب عليها الطالب في نفس مكان امتحانه في الثانوية العامة.

أعلن د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم ان مشروع الثانوية العامة الجديدة وتطوير الثانوية العامة يتكلف 2.6 مليار جنيه خلال 3 سنوات ويشمل خطة شاملة لتطوير المدارس وترشيد الانفاق خصوصا في طباعة الكتب التي تكلف الدولة مليار جنيه سنوياً.

أكد احمد زكي بدر انه تم الاتفاق على أن تكون مرحلة الثانوية العامة الجديدة مرحلة منتهية تسمح بالخروج لسوق العمل أو الالتحاق بالجامعة ولذلك فان التطوير يشمل الثانوية العامة والفنية وسياسة القبول بالجامعات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. لمياء 13/06/2010 14:35 -

    لا للثانوية العامة الجديدة سيكون مشروع فاشل جدا جدا جدا وسوف يؤدى الى الضغط الشديد على الاهالى اللى ماحدش من المسؤلين حاسس بى

أضف تعليقاً