الأهلي نفد بجلده وتعادل مع الاتحاد السكندري بهدف أحمد حسن

الاهلي مع الاتجاد السكندري في الدوري المصري الممتاز

الاهلي مع الاتجاد السكندري في الدوري المصري الممتاز

مصريات
الإسكندرية – الديبة
أوقف الاتحاد السكندري قطار انتصارات الأهلي وتعادل معه إيجابياً بنتيجة 1/1 في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الإسكندرية ليرتفع رصيد الأهلي الى 27 نقطة في صدارة الدوري المصري الممتاز ويرتفع رصيد الاتحاد الى 12 نقطة. أحرز هدفي المباراة محمد جدو للاتحاد في الدقيقة 31 من الشوط الأول وتعادل أحمد حسن في الدقيقة 13 من الشوط الثاني.

بدأ الشوط الأول سريعاً وبدون المرور بمرحلة جس النبض بين الفريقين وظهرت الخطورة الأولي للأهلي بعد أقل من دقيقتين عن طريق أحمد حسن بتصويبه بعيداً عن مرمى الهاني سليمان.

يعقبها بأقل من دقيقة محاولة منظمة من جانب لاعبي الاتحاد لتصل لمحمد المرسي مهاجم الفريق يضعها سهلة في يد أحمد عادل عبدالمنعم.

سيطر الاتحاد على أحداث الشوط قرابة دقائق وظهر فارق كبير في السرعات بين لاعبي الاتحاد ودفاع الأهلي خاصة محمد جدو الذي استغل المساحات الموجودة خلف الجناح الأيمن للأهلي أحمد علي.

وكاد عادل عبدالمنعم حارس الأهلي يتسبب في هدف مبكر للاتحاد عندما خرج من مرماه بطريقة خطأ ليتصدي لتصويبة محمود شاكر لاعب الاتحاد. ساعد الانتشار الجيد للاعبي الاتحاد في جميع أرجاء الملعب على ان يفرضوا سيطرتهم على وسط الملعب الذي ظهر بمستوى سيئ من جانب الأهلي.

حاول الأهلي شن هجوم على مرمى الهاني سليمان ولكن بدون فاعلية فتقدم أحمد شكري أكثر من مرة الى داخل منطقة جزاء الاتحاد ولكنه لم يجد التعاون المطلوب من زملائه.

وتشهد الدقيقة 14 أخطر هجمة في الشوط للأهلي عندما يتلقي أحمد حسن عرضية أكثر من رائعة من جانب جلبرتو يضعها حسن بالعرض ينقذها شادي محمد من أمام خط المرمى .

ويستمر الأهلي في ضغطه إلا أن التنظيم الدفاعي الناجح للاتحاد يحد من خطورة مهاجمي الأهلي ليعتمد لاعبوا الأهلي على التصويب من خارج منطقة الجزاء بدون تركيز.

وفي الدقيقة 18 واستغلالا لخطأ دفاعي من جانب الظهير الأيمن للأهلي أحمد على يحصل الاتحاد على أول ضربة ركنية ينفذها محمود شاكر يضعها جدو رأسية قوية أعلى مرمى عادل عبد المنعم.

ويعود الأهلي من جديد عن طريق أحمد على الذي بدأ في التحرك العرضي أمام منطقة جزاء الاتحاد ليمر من الجانب الأيمن ليضع تمريرة رائعة لمحمد فضل ينقذها الهاني سليمان يمنتهي المهارة. وتستمر المباراة سريعة بين الفريقين ويتبادلا الهجمات في واحدة من أكثر المباريات سرعة من حيث التحركات ونقل الكرة والتصويب. وتأتي الدقيقة 31 لتعلن عن الهدف الأول للاتحاد عن طريق مهاجمه المتحرك محمد جدو الذي يستغل خطأ دفاعياً واضحاً من لاعبي الأهلي ليضع الكرة بسهولة في مرمى عادل عبدالمنعم.

حاول الأهلي تعديل النتيجة سريعاً وضغط بكل خطوطه على الاتحاد وكاد ذلك ان يتسبب في هدف ثان للاتحاد بسبب المساحات الكبيرة التي تركها لاعبوا الأهلي خلف دفاعاتهم حيث اخطأ عادل عبدالمنعم في تقدير إحدي الكرات العائدة إليه من جانب شريف عبدالفضيل ليمررها ضعيفة لتصل لجدو الذي يضعها فوق المرمى .
وبعد مرور 34 دقيقة يفاجئ أحمد شكري الهاني سليمان بتصويبة أكثر من رائعة من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من أحمد حسن ينقذها الهاني ببراعة.

وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق يشهر الحكم سمير عثمان الانذار الأول في المباراة لأحمد حسن لاعب الأهلي إثر اعتراضه على إلغاء هدفه بداعي التسلل بعد إشارة من المساعد الثاني شريف صلاح.

واستمر الضغط الأهلاوي عن طريق مجموعة من التصويبات في اخر دقائق من عمر الشوط الأول لم تسفر عن أية أهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف جدو.

الشوط الثاني
..مع بداية الشوط الثاني أجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول هاني العجيزي بدلا من جلبرتو الينفذ البدري بهذا التغيير أكثر من 3 تغييرات داخل الملعب حيث لعب أحمد فتحي في ارتكاز وسط الملعب تاركاً الجبهة اليمني ويعود أحمد شكري للخلف ليحل في مكان أحمد فتحي تاركاً موقعه الهجومي للعجيزي.
جاءت البداية بطيئة من جانب الفريقين واعتمدا على النقلات والتمريرات القصيرة في وسط الملعب وحدث مجموعة من الاحتكاكات العنيفة بين لاعبي الوسط.

.. وكبداية الشوط الأول سيطر الاتحاد السكندري على وسط الملعب اعتماداً على تحركات مهاجمي الفريق محمد جدو ومحمد المرسي وخلفهما حسين فهمي وابراهيم الشايب ومحمد ابراهيم.

وجاءت الدقيقة الخامسة لتشهد تصويبة قوية من جانب محمد جدو تمر بجوار القائم الأيسر لعادل عبدالمنعم يعقبها تصويبة قوية من محمد المرسي بعد مرور رائع أمام أحمد السيد مدافع الأهلي ينقذها ببراعة.

..وفي الدقيقة العاشرة يقوم البرازيلي كابرال بأول تغييراته بخروج لاعب الوسط حسين فهمي ونزول حسن سوسته.

واتضح فارق السرعة مابين محمد المرسي و سيد معوض حيث مر المرسي بسرعة كبيرة من معوض واقترب من منطقة الجزاء ومرر الكرة عرضية يردها دفاع الأهلي لتصل لأحمد عادل يصوبها قوية ينقذها عادل عبدالمنعم.

..وفي الدقيقة 13 من الشوط الثاني يحرز أحمد حسن هدف التعادل للأهلي من تصويبة يخطئها الهاني سليمان وكأن الهدف صورة طبق الأصل لهدف الصقر الثاني في الأسبوع الماضي أمام المقاولون العرب في مرمى ديكيتا.

زادت الهجمات من الجانبين وجاءت الخطورة من وسط ملعب الاتحاد عن طريق الشايب الذي صوب كرة أرضية ينقذها عادل عبدالمنعم بعد ان غيرت اتجاهها بالاصطدام بالدفاع الأحمر.

وفي الدقيقة 22 تعرض الهاني سليمان حارس الاتحاد للانذار لتعطيله اللعب وبعدها بثلاث دقائق يقوم كابرال بثاني تغييراته بخروج أحمد حسام للاصابة ونزول أحمد بكري.

..حاول الاتحاد العودة مرة أخرى واحراز هدف ثان إلا أن اعتماده على جدو فقط افقده الخطورة اللازمة لاحراز أهداف.

وانفعلت جماهير الإسكندرية ولاعبو الاتحاد أكثر من مرة بعد ان تعارضت قرارات الحكم سمير عثمان مع مساعديه ناصر صادق وشريف صلاح مما خلق نوعاً من الدربكة في صفوف الفريقين.

..وعلى الرغم من الاعتماد الكامل للاتحاد على جدو في الهجوم إلا أنه استطاع ووسط الرقابة الكبيرة عليه من مدافعي الأهلي ان يمر ببراعة ليصل الى مرمى عادل عبدالمنعم ويصوب كرة بجوار القائم الأيسر.

..وفي الدقيقة 35 يجرى كلا المدربين تغيير فيخرج أحمد على مدافع الأهلي وينزل بديلا له عبدالله فاروق ويغادر الملعب محمد المرسي وينزل بديلا له عبدالحميد حسن وبعدها يدخل اسامة حسني بدلا من محمد فضل.

وحاول الأهلي في آخر 10 دقائق ان يحرز هدف الفوز إلا أن دفاع الاتحاد وقف أمام هذا الهجوم لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1/1

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. لفنك الليبي انتي ايه حكايتك بالضبط شايفك مركز اهتمامك علي كل الي في مصر.. ايه فاضي ولا متوكل …..طب اتوكل عشان شكلك بقي
    وحش قوي ايه الاخ( باجورجاز ) كلو عارف دلوقتي شغلتك الحقيقيه
    وياريت ما ترودو عليه لان واحد زي دا يموت لو عرف ماحدش يعبرو
    واحنا في غني ناس زي دي

  2. نور المصرية 04/12/2009 19:19 -

    يا فنك ليبى انت مش تتدخل ف شؤن المصريين
    و مش ليك دعوة بالاهلى ولا غيره

  3. نور المصرية 04/12/2009 19:19 -

    كان اداء الاتحاد بجد كان جميل و الاهلى بردة
    و مع انى اهلوية اتمنى ان الزمالك تتحسن احواله

  4. الفنك الليبي 04/12/2009 00:07 -

    مفيش دوري في مصر خلاص ………….موتو الزمالك وبقت العمليه مكشوفه وحقولك من حياخد الدوري السنه دي والجيه ………… اللي حياخد الدوري الاهلي …………يا أما الاهلي ………أو الاهلي ……….بس لو الفرق التانيه جابو لعيبه محترفين يبقي اكيد حياخد ها الاهلي……ده فريق مدعوم زي فراخ الجمعيه الكل عيزه ………….وصوره مشيه في السوق زي ورق البسطه

  5. مصطفى المصرى 03/12/2009 23:11 -

    مبروك للأهلى انا اهلوى وبقول يارب الزمالك يخرج من كبوته عيزين نشوف دورى قوى

أضف تعليقاً