اسرار الخلافات في الزمالك بسبب اقالة هنري ميشيل والبحث عن بديل

مباراة الزمالك و الشرطة في الدوري الممتاز

مباراة الزمالك و الشرطة في الدوري الممتاز

مصريات

محمد الدمرداش
في تمام التاسعة مساء أمس الأول وأمام الفيلا الكبيرة بأحد شوارع المهندسين.. توقفت سيارات أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك.. ونزل الجميع بسرعة تكسو وجوههم علامات الحزن والغضب تلبية لدعوة ممدوح عباس رئيس النادي وصاحب الفيلا وعقد الاجتماع الطارئ وتحديد مستقبل الفريق الأول بعد سلسلة من النتائج السيئة والتراجع في الترتيب العام لأندية الدوري الممتاز.. ويقبع الفريق من المركز العاشر.

الخلاف كان السمة السائدة للجلسة الطارئة والتي حضرها عباس ونائبه المهندس رءوف جاسر وحازم إمام وعمرو الجنايني وصبري سراج وأحمد جلال ابراهيم أعضاء المجلس.. وأما نقطة الاتفاق الوحيدة فكانت ضرورة التخلص من الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني بسبب العروض والنتائج السيئة والهزائم المتتالية للفريق.

أما خلافات المسئولين على شخصية البديل المناسب لميشيل فبدأت عقب انتهاء المباراة مباشرة وبالتحديد بعد الساعة السابعة مساء بدقائق قليلة عندما أجرى عمرو الجنايني عضو المجلس عدة اتصالات هاتفية بممدوح عباس رئيس النادي أكد خلاله ضرورة التعاقد مع حسام حسن لقيادة الزمالك في الفترة المقبلة على اعتبار انه اختيار شعبي في المقام الأول.. وان تعيين حسام حسن يضمن المساندة الجماهيرية اللازمة في المرحلة المقبلة بعد أن تدخلت الجماهير أكثر من مرة في إقالة كاستال السويسري ثم الفرنسي ميشيل.

فرصة للتشاور

طلب عباس فرصة للتشاور مع باقي أعضاء المجلس للوصول الى القرار المناسب في النهاية.. وتلقى بعدها اتصالا من المهندس رءوف جاسر وكانت العبارات الأولى لعباس خلاله “لابد أن يمشي ميشيل”.. وبعدها رشح جاسر محمد حلمي المدير الفني للمنصورة لتولى مهمة المدير الفني على أن يحظي المهندس حسين عبد المنعم المدير الإداري بمهام مدير الكرة.. ولم يجد عباس سوى دعوة الجميع للحضور الى منزله للتشاور وبحث التشكيل الجديد للجهاز الفني.. وقام الغالبية بتلبية الدعوة أمس الأول.. وأشار عباس في نهايتها الى ضرورة توسيع الدائرة واستطلاع رأي اعضاء لجنة الكرة بالكامل بعد استعراض مواقف اعضاء المجلس.. وتلخصت في تأييد حازم إمام وعمرو الجنايني وبالطبع روكسان محمد حلمي لقرار تعيين حسام حسن مديرا فنيا.. وتأييد رءوف جاسر وصبري سراج واحمد جلال لفكرة تعيين محمد حلمي مديرا فنيا.. وجاء ابراهيم يوسف بفكرة ثالثة طالب فيها بتعيين محمود سعد مدير قطاع الناشئين مديرا فنيا للفريق مع احتفاظه بموقعه في القطاع.


رأي اللجنة

أما عن آراء اعضاء لجنة الكرة فحرص صبري سراج على الاتصال بهم هاتفيا صباح أمس.. ووضح تأييد الغالبية لتعيين محمد حلمي مديرا فنيا مع الابقاء على عناصر الجهاز الحالي وتعيين أحمد رفعت مديرا للكرة.

هنري ميشيل في التدريب
الغريب أن مسئولي المجلس تجاهلوا ضرورة اخبار المدير الفني بقرار إقالته.. فحضر الخواجة صباح أمس الى النادي وقاد المران مما أثار تعجب اللاعبين على اعتبار انهم سمعوا بقرار اقالته منذ مساء أمس الأول.. إلا أن ميشيل ظهر متماسكا وكأن شيئا لم يكن.. وكان ميشيل قد اشار الى أن هناك العديد من الصعوبات اعترضت طريقه في قيادة الزمالك منها صغر سن اللاعبين وقلة الخبرة.. وأكد أن فريقه أهدر كما هائلا من الفرص أمام الشرطة وهو أمر لا يقلل منه كمدير فني.

رفض المدير الفني الاتهامات التي وجهها إليه البعض بأنه فاشل مع الأندية.. وقال إنه قام بتدريب العديد من الأندية ونجح معها وخاصة الرجاء البيضاوي المغربي.. وحقق نجاحات مماثلة مع أندية أجنبية أخري.. كما انه كان لاعبا ويعلم جيدا كيفية العمل داخل الأندية.

أما أغرب ما في أحداث أمس وأمس الأول فكان مشهد تشجيع أسرة ميشيل لفريق الشرطة طوال اللقاء ظنا منها أن الفريق الذي يرتدي الفانلة البيضاء هو الزمالك.. وكان الزمالك قد ارتدى الفانلة السوداء أمس الأول أمام الشرطة نظرا لان المباراة تخص الشرطة صاحب الأرض.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً