انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

المرشحين في انتخابات مجلس الشورى  2010 بجميع المحافظات والدوائر

بدء الترشيح لـ انتخابات مجلس الشورى المصري

مصريات

محمد مرسي
انطلق مبكراً ماراثون انتخابات مجلس الشورى 2010 التجديد النصفي  “88 مقعداً” وأعلن الحزب الوطني حالة التأهب في الأمانة العامة وأمانات المحافظات وتجوب مجموعات استطلاعات الرأي الدوائر لإعداد تقارير حول المرشحين في انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 ومدى شعبيتهم والسمعة والتواجد بينما اختارت أحزاب المعارضة شعار التمثيل المشرف بـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 من خلال عدد محدود جداً من المرشحين ولجأت جماعة الاخوان المسلمين كعادتها الى المناورة ولم تحدد موقفها.. وتؤكد المؤشرات اشتعال المعركة بشكل غير مسبوق بين النواب الحاليين والشباب داخل حزب الأغلبية للفوز بترشيح الوطني وجاءت مناسبات عيد الأم ويوم اليتيم للإعلان الصريح عن الترشيح باللافتات والاحتفالات والتكريم..

من جانبها أكدت قيادات الوطني استعداد الحزب الوطني لخوض انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 بوضع معايير للترشيح والانتهاء من البرنامج الانتخابي.
يتم الإعلان عن فتح باب الترشيح لـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 نهاية أبريل الحالي ويعقد الحزب الوطني المجمعات الانتخابية لاختيار مرشحيه في أوائل مايو على أن تجري الانتخابات 2 يونيه والإعادة 9 يونيه.

اتخذ الحزب الوطني عدة إجراءات وتدابير لحصد مقاعد الشورى والاحتفاظ بالأغلبية في مقدمتها وضع معايير لاختيار مرشحيه عبر المرور بعدد من القنوات حتى الوصول للتصفية النهائية على رأسها استطلاعات الرأي التي تقوم بها مجموعات أمانة التنظيم وتطور وسائلها من الأسئلة التليفونية الى المقاهي والتجمعات حتى وصلت حالياً الى المنازل والوحدات السكنية لتحقيق الشفافية في تواجد وشعبية وخدمات وسمعة الراغبين في الترشيح وتمثل الاستطلاعات 60% من معايير الترشيح ثم تأتي تقارير الأجهزة الأمنية والرقابية التي سيتم تفعيلها هذه المرة والتي تركز على السلوكيات والمعاملات المالية وتمثل نسبتها من التقييم 20% ثم يأتي المجمع الانتخابي ليحدد رؤية قيادات الحزب في مرشحيه ونتيجته ليست ملزمة وإنما استشاري.

تبدأ المجمعات الانتخابية لمرشحي الشورى في الأسبوع الأول من شهر مايو وتشهد هذه المرة تطويراً وتوسعة في عدد أعضائه بشكل غير مسبوق ليتكون من أعضاء هيئة مكتب المحافظة والأقسام والمراكز وأمناء وأعضاء الوحدات الحزبية ورئيس ووكيل المجلس المحلي للمحافظة وأعضاء محلي المحافظة لكل حي ورئيس ووكيل المجلس المحلي للحي يضاف إليهم عينات عشوائية من القيادات الطبيعية بالدوائر.

مواجهة الخارجين خلال انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
وضع الوطني ضوابط تحد من الخروج عن الالتزام الحزبي من خلال تقديم مرشحين انتخابات مجلس الشورى المصري 2010  أوراقهم للأمانات الفرعية مصحوبة بتوكيل خاص لأمين التنظيم بالمحافظة بتقديم أوراق الترشيح لمن يقع عليه اختيار الحزب والذي يتم الإعلان عن اسمه عقب إغلاق باب الترشيح. كما يوقع كل مرشح إقراراً بالالتزام الحزبي وعدم ترشيح نفسه مستقلاً.
أفرزت التعديلات الجديدة في دوائر الشورى مشاكل متعددة وبعضها معقد مثلما حدث في تحديد دائرة واحدة لمحافظة حلوان وتضم أطفيح والصف وحلوان والمعادي والقاهرة الجديدة والشروق وبدر. بينما يمثلها حالياً 4 نواب. اثنان بالصف وأطفيح. واثنان بحلوان وثلاثة منهم لديهم تجديد نصفي والرابع مستمر لثلاث سنوات أخرى. وهو نائب العمال بالصف. وهذا يعني أن انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 ستجرى على مقعد واحد فقط هو الفئات.. فأين يذهب باقي النواب؟!

تحاول قيادات الحزب الوطني إيجاد مخرج لهذه المشكلة في ظل وجود نائبيه شبل همام ومحيي الزيدي “فئات” ونائب التجمع عبدالرحمن خير “عمال” ورغبة العشرات من أبناء الحزب في الترشيح على هذا المقعد الذهبي.

أصحاب المعالي في انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
لن تترك الحكومة انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 دون أن ترشح عدداً من وزرائها في مجلس الشورى أسوة بما يحدث في مجلس الشعب منهم الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الذي أبدي رغبته في إعادة ترشيحه في دائرة طلخا بالدقهلية وينوي الدكتور صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب خوضها في مسقط رأسه ببنها وكفر شكر وكذلك زميله حسن صقر رئيس المجلس القومي للشباب في دائرة أكتوبر.

نواب أقوياء بـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
* أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني أن الحزب على استعداد كامل لخوض انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى وسيقدم الحزب أفضل العناصر من خلال وضع ضوابط محددة لاختيار مرشحي الحزب على رأسها التلاحم مع الجماهير والقدرة على العطاء وتحقيق مطالبهم وآمالهم وطموحاتهم بالإضافة الى حسن السمعة والشعبية مؤكداً أنه لا مجاملات في الترشيح لأننا نريد نواباً أقوياء في البرلمان.

البرنامج الانتخابي : انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
أوضح أن البرنامج الانتخابي الذي يخوض به مرشحو الحزب يقوم على عدة ركائز أساسية بتوجيهات من الرئيس مبارك رئيس الحزب الوطني وهي تحقيق العدالة الاجتماعية والحد من الفقر والانحياز للفقراء والدفع بالقادرين على مساعدة غير القادرين والارتقاء بخدمات التعليم والصحة والنقل وإيجاد حلول لمشكلة البطالة.

وأشار الشريف الى أن حملة عطاء الشباب التي شارك فيها أكثر من مليوني شاب وفتاة في 29 محافظة تستهدف ترسيخ القيم والمبادئ التي يتبناها الحزب وفي مقدمتها قيام الشباب بخدمة بيئته. بالإضافة للأنشطة الاجتماعية والثقافية والخدمية والمشروعات الشبابية بهدف خلق تحرك شبابي واسع يحفز الشباب على المشاركة السياسية ونحن مقبلون على انتخابات التجديد النصفي ودور الشباب مهم جداً في هذه المعركة لصالح الحزب الوطني.

  • * د.شريف والي أمين الحزب الوطني بالجيزة.. قال: إنه تم إعلان حالة التأهب في أمانات الأقسام والشياخات وتنشيط العضوية وتسليمهم كشوف الناخبين. مشيراً الى أن دور الحزب يمثل 50% من الكتلة الانتخابية بأعضائه في لجان “الخمسمائة ناخب” من أبناء الحزب الذين يقودون المعركة. كما تمت إعادة تشكيل هيئة المكتب لدعم الأمانات والأقسام والشباب والمرأة وإعداد خطة كاملة لمدة عام لها صبغة التوجه الانتخابي.

وأشار الى أن عدد المرشحين في الدائرتين الجنوبية والشمالية وصل حتى الآن الى 24 مرشحاً منهم 18 مرشحاً في الجنوبية و6 في الشمالية. يتعامل معهم الحزب بمبدأ المساواة ويرحب بهم في المجمع الانتخابي ونتمسك بالالتزام الحزبي والتعامل بحسم مع الخارجين عنه.

  • * مصطفي عقل أمين الوطني بالدقهلية.. قال: إن الانتخابات تجري في 6 دوائر على 7 مقاعد وإن هناك إقبالاً غير مشهود على الترشيح لمجلس الشورى مؤكداً أنه ليس هناك واسطة في اختيار المرشحين وسيخضع الجميع للمعايير في مقدمتها النزول الى الشارع والعمل الميداني. مشيراً الى أن حجم العضوية بلغ 310 آلاف قيادة حزبية منهم 70% من الشباب والمرأة.
  • * حسن الشناوي عضو مجلس محلي محافظة المنوفية عن قويسنا.. يري أن الحزب الوطني بفكره الجديد يستطيع حسم المعركة مبكراً بالدفع بوجوه جديد شابة قادرة على العطاء. لها تواجد بين الجماهير وتلاحم مع قضاياها ومشاكلها. وتتمتع بسمعة طيبة وشعبية كبيرة ومنحهم فرصة الترشيح بعد أن سئمت الجماهير من الوجوه القديمة المكررة التي تختفي طوال الدورة ولا تظهر إلا في وقت الانتخابات. لذلك يجب تطبيق معايير الترشيح واستطلاع الرأي.

عمال وفلاحون

  • * طالب دياب أبولبدة رئيس المجلس المحلي السابق لمصر القديمة بتفعيل نسبة ال 50% عمالا وفلاحين تفعيلاً حقيقياً وليس على الورق فقط كما يحدث حالياً في أغلب المقاعد المخصصة لهم وأغلبهم ينتمون لشريحة رجال الأعمال وأطباء يتحايلون على القانون بوسائل غير مشروعة للحصول على صفة عامل أو فلاح تتنافي مع الحقيقة وتهدر حقوق هذه الفئات التي تمثل الشريحة الكبري من المجتمع المصري.
  • * أكد فؤاد حامد عضو الحزب الوطني بحلوان أن تشجيع الرئيس مبارك للشباب دفع الشباب القادرين على العطاء على الترشيح للانتخابات القادمة في ظل الدور الكبير لمجلس الشورى في العمل البرلماني وسن التشريعات وطالب قيادات الحزب بإتاحة الفرصة لترشيح الشباب وتجديد دماء الحزب والمجلس وهو ما ينعكس لصالح الوطن والمواطن.
  • * إبراهيم نصار عضو المجلس المحلي لمحافظة القليوبية يري أن انتخابات الشورى هذه المرة تكتسب أهمية لأنها تحدد مستقبل مصر في رئاسة الجمهورية والتشريعات العامة مما يستوجب حسن اختيار المرشحين تحت عباءة الحزب الوطني وتطبيق معايير عادلة بين أبنائه وعدم اللجوء لمرشحي “الباراشوت” الذين يختفون بمجرد إعلان النتيجة ويحرم المواطنين من الخدمات التي تحتاجون إليها.
  • ** تخوض العاصمة معركة شرسة على 7 مقاعد في السيدة زينب ومصر الجديدة والحدائق وشبرا ويتنافس فيها رموز الوطني في الأمانة العامة منهم محمد هيبة. أمين الشباب في شرق القاهرة. التي تضم 9 أقسام.. وجلال غراب. وكيل لجنة الصحة في الحدائق.. ومجدي أرمانيوس. عضو هيئة المكتب في الجمالية وباب الشعرية على مقعد العمال.
  • ** وتشتد المعركة في الجيزة على 4 مقاعد.. ففي الدائرة الشمالية التي تضم الوراق وإمبابة والدقي والعجوزة. أعلن حمدي خليفة نقيب المحامين ترشيحه بعد حصوله على تأييد مجلس النقابة وعدد من قيادات الوطني بمساندته إلا أن ترشيحه لاقي رفضاً من كوادر الحزب في هذه الدائرة. بدعوي عدم انتمائه لها. ووصفه بأنه ترشيح “باراشوت” ويظهر في الصورة نواب الشورى والشعب السابقون منهم محمود مرجان.
  • ** وفي الجنوب تتنافس عائلات نزلة السمان التي تستحوذ على مقاعد الشورى والشعب بين عائلات خطاب. ومنها النائب الحالي رحومة خطاب وينافسه بقوة ابن عمه يوسف خطاب رئيس لجنة السياحة بالمجلس المحلي للمحافظة.. وكذلك عائلة البطران. ويمثلها النائب السابق محمد البطران.. وتترقب الموقف عائلات الجابري والشاعر والعوينات.
  • ** وتشهد محافظة قنا صراعاً قوياً بين النواب القدامي والشباب لحصد 7 مقاعد في 5 دوائر ووصل عدد المرشحين الى 112 مرشحاً في: أبوتشت ونجع حمادي ودشنا وقوص وقفط ونقادة.

موقف المعارضة من انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

  • ** المؤشرات الأولية تؤكد أن أحزاب المعارضة لم تستعد بعد لخوض هذه المعركة وأعلنت أغلب الأحزاب انسحابها من الانتخابات لعدم وجود مرشحين. واتساع دوائر الشوري. وتعللت بضيق اليد بينما حددت الأحزاب الكبيرة أعداد مرشحيها. ففي حزب الوفد وقع الاختيار على 10 مرشحين: اثنان في القاهرة. ومرشح بالجيزة. والباقون في الوجه البحري.. وحدد التجمع 7 مرشحين في حلوان والقليوبية وإدكو ورشيد بالبحيرة والمنتزه بالإسكندرية. ونجع حمادي وأبوتشت وقوص بقنا. بينما حدد الحزب الناصري مرشحين فقط في فرشوط بقنا. وديروط بأسيوط.. وفي حزب الأحرار يتم حالياً مراجعة الدوائر والراغبين في الترشيح.. وأعلن حزب الجبهة الديمقراطية عن اختيار ثلاثة مرشحين هم: أمين الحزب في الجيزة في الدائرة ومقرها الوراق وإمبابة والدقي.. وأمين الحزب في الإسكندرية في دائرة الرمل.. والثالث في السويس.
  • * قال د.رفعت السعيد رئيس حزب التجمع: إن إصرار الحكومة على تأخير الإعلان عن تعديلات قانون دوائر مجلس الشورى حتى هذا الوقت انعكس على استعدادات الأحزاب لـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 لأن المشكلة تكمن في أن عدد الأعضاء ثابت ولكن الدوائر متغيرة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

429 comments
  1. ابناء جراجوس 07/06/2010 22:06 -

    ابناءجراجوس يؤيدون سعيدالجهينى ويتمنون سقوط عبد اللطيف شعلان تاجر المخدرات والسلاح وبتاع النسوان والعيال

  2. ناصر جاد 07/06/2010 22:01 -

    التزوير عينى عينك فى دايرة قوص سقطوا انور صبر مرشح مستقل من اجل الحزب

  3. ناصر جاد 07/06/2010 22:00 -

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ياعبد اللطيف شعلان ياحرامى مرشح الحزب الوطن

  4. بنت اسوان 07/06/2010 21:52 -

    ما احلي النضال انت رحت فين يا راجل متيجي قبل الرجاله ولا …انت فالح تتشطر علي بنت

  5. بنت اسوان 07/06/2010 21:48 -

    انشاءالله الاستاذ ناجح ناجح بحب الناس ليه

  6. شباب الشنهورية 07/06/2010 21:40 -

    شباب الشنهورية يعلنونها بكل صراحة ووضوح تكاتف تعاون وقفة رجالة مع الأستاذ عبد الراضي عربي علوان والأستاذ عبد اللطيف شعلان مرشحي الحزب الوطني عنهم الأستاذ شرقاوي عبد السميع أبو شنب أمين عام تنظيم الحزب الوطني بشنهور

  7. دع الكلاب تنبح والقافلة تسير 07/06/2010 21:34 -

    كل هذه الشائعات وهذه الأكاذيب لن تنال شيئا من شعبية الأستاذ عبد الراضي عربي علوان لأنه رمز الثقة والنزاهة والشرف والأمانة ويكفيه أنه النائب الذي يفتح بيته للجميع ويقابل جميع أهالي الدائرة ولا يدخر أي جهد في خدمتهم وتلبية مطالبهم وقضاء حوائجهم ,هو رجل المواقف والصلح بين المتخاصمين يكفيه فخرا عند الله وعند الناس(ضموا صوتكم لصوتنا للأستاذ عبد الراضي مرشح الحزب الوطني رمز الهلال)

  8. يا أبناء حجازة 07/06/2010 21:22 -

    نداء من أبناء شنهور إلى أبناء حجازة (عيب عليكم) نحتاج لوقفة منكم مع الأستاذ عبد الراضي ونحن نحزن من هذا الكذب والافتراء وهذه الحرب النفسية التي يقوم بها بعض المأجورين لصرف أنظار الناخبين عنه إلى مرشح مستقل لم يقدم أي شيء يذكر وليس له أي ثقل انتخابي فأنتم أول من يعلم ما يقدمه الأستاذ عبد الراضي كما تعلمون أحقيته بهذا المقعد (صوتكم لابنكم البار وخادمكم المتواضع عبد الراضي عربي) مرشح الحزب الوطني

  9. شباب شنهور 07/06/2010 21:16 -

    شباب قرية شنهور يدعوكم للوفاء بالأمانة (صوتك أمانة أعطه لمن يستحقه) صوتك لمرشحي الحزب الوطني الأستاذ عبد الراضي والأستاذ عبد اللطيف فهما خير من يمثلكم وخير من يخدمكم

  10. معاكم يا عبد الراضي يا شعلان 07/06/2010 21:12 -

    الجماهير الكاسحة من أبناء القرى تؤيد بكل حب ووفاء وكل فخر واعتزاز مرشحي الحزب الوطني الأستاذ عبد الراضي عربي علوان والأستاذ عبد اللطيف شعلان وإن شاء الله بالتوفيق في الانتخابات وتحت قبة المجلس

  11. بنت اسوان 07/06/2010 21:09 -

    ايه ده هو انت تعرف امه طب والنبي ممكن تخليه يسلملي عليها انا كمان

  12. يا قوصي اسمعني 07/06/2010 21:09 -

    غدا ستسمع النتيجة بأذنك وستعرف اكتساح مرشحي الحزب الأستاذ عبد الراضي والأستاذ شعلان وتسمع الهتاف والأغنية المعتادة ( هت عليها هت ..قوص جابت بت )

  13. الشنهورية وصلوا 07/06/2010 21:07 -

    جميع أهالي قرية شنهور كبارا وصغارا يؤيدون ويبايعون مرشحي الحزب الوطني الأستاذ عبد الراضي عربي علوان والأستاذ عبد اللطيف شعلان وبالله التوفيق

  14. حجازى بحق 07/06/2010 20:36 -

    كل الشكر والحب والاحترام لمؤيدى ومساندى مرشحين الحزب الوطنى النائب عبد الراضى عربى والنائب عبد اللطيف شعلان ونتمنى لكم الفوز والاكتساح على الحاقدين المرتشين

  15. ابناء قوص 07/06/2010 20:33 -

    نحن نؤيدك ونحن معك لانك خادم لابناء دائرتك وليس لعائلتك ولا لخدماتك الشخصيه مثلما يقولو هؤلاء المرتشين والحاقدين انت دائما يا استاذ عبد الراضى فى البرلمان لانك من تستحق هذا الكرسى بالنجاح الساحق ان شاء الله

  16. ابناء قوص 07/06/2010 20:29 -

    اقدم التحيه الى هذا النائب لاننى كنت من الشباب العاطلين بقوص بعد تخرجى بسبع سنوات ذهبت الى بيت هذا الرجل بعد ما اغلقت امامى كل الابواب وجدته يفتح بيته لى ويسمعنى وبعد حديثى معه قال لى يعننى الله على خدمتكم وقال لى ارسل لى ورقك لتعينك وفى خلال اسبوع فقط قام ب تعينى فى شركه بترول وانتشلنى من الفقر والجوع انا اتمنى لهذا النائب الوفى بوعدوه الى الامام وانت الفائز باذن الله

  17. ابناء قوص 07/06/2010 20:24 -

    نحن ابناء هذه الدائره نؤيد بكل احترام وتقدير النائب صاحب الاخلاق الرفيعه رمز الهلال ورمز الجمل الاستاذ عبد الراضى عربى والاستاذ عبد اللطيف شعلان نحن نعرفكم جميعا انتم ابناءنا الشرفاء واقول لكم باسم رجال وشباب وانساء واطفال قوص نحن لا نعرف هذا المرشح الذى يدعى بشعيب نحن معك حتى الفوز يا سياده النائب عبد الراضى عربى

  18. الاخوه الاقباط بحجازه 07/06/2010 20:15 -

    جميع اقباط قوص ونقادهيؤيدون النائب المحترم عبد الراضى عربى

  19. حجازى بحق 07/06/2010 20:12 -

    متخفيش يا بنت اسوان نحن رجال نقف وراء ابناء هذه الدائره الشرفاء مثل هذا النائب الكبير والمحترم الاستاذ عبد الراضى عربى علوان واقدم لكى الشكر والتحيه والاحترام لانكى تتكلمى بلسان الصدق والامانه ونحن معكى نتمنى الفوز لهذا الابن الامين النائب السابق والحالى والقادم عبد الراضى عربى

  20. حجازى بحق 07/06/2010 20:08 -

    ايه اخبارك يا حجازى يا صميم انت مختفى ومبتردش ليه اكيد لبست طرحه لانك مش حجازى اكيد عارف انت ايه00000000؟ وهذا جزاء المتطاولين على العظماء ابقى سلملى على امك

  21. بنت اسوان 07/06/2010 18:27 -

    اه صحيح حجازي صميم مش ناوي تغير اسمك لان بصراحه بقي مش لايق عليك و يريت تبطل افتري علي اهل حجازه ويريت تتكلم عن نفسك وبس لاني بصراحه اتاكيت انه مفيش عيرك في حجازه الي بيكره الاستاذ عبد الراضي ..اهصحيح انت مردتش الاسئله الي اتسئلتلك من ابناء حجازه يا ريت اسمع الرد بتاعك

  22. بنت اسوان 07/06/2010 18:19 -

    ابناء حجازه و شنهور و نقاده ناس فهما بجد الموقف الي هي فيه علشان كده انا بقلهم انتو ا اجدع ناس انا شفتها في حياتي  كلها ووللهي ده مش نفاق ..انابس بقول كده لان في بعض الناس كانت هتغيرلي مفهومي عنهم عندي بس بجد انت ذتوا في نظري اكتر من الاول  وانوا ناس زوق اخر حاجه وربن يحاسب الي كان بيحاول يشوه صورتكوا وصورة الاستاذ الفاضل عبد الراضي عربي قدامي وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  23. بنت اسوان 07/06/2010 18:07 -

    جالك يوم يا مفتري… جالك الي مش هتقدر توقف في وشه لانك لو وقفت في وشه هتنداس … اه صحيح لما انت رجل اوي كده .وبتتشطر علي بنت.. متروح قول الكلام الي انت بتقوله ده في وش الاستاذ عبد الراضي ولا …. انت خايف انه ينجح …فلم تحتاج مصلحه ليك منه يرفضها لا متخافش الاستاذ عبد الراضي اكبر من كده بكتير ومش بيرفض خدمه لحد حتي لو …سور يعني… خسيس  ولي ينكر كده يبقي قليل الاصل و واطيييي

  24. مهرانى 07/06/2010 16:44 -

    انشاء الله الحزب ساقط لانه لم يفعل شيئ بجراجوس ومعاك يا استاذ انور فى المستقبل للنهايه

  25. بنت اسوان 07/06/2010 15:50 -

    ايه هو الموضوع فيه رشوه ….. قولتولي علشان كده في ناس كانت مسكالي علي الوحده اتريهم كانوا عيزين يحللوا الفلوس الي وخدنها  … ياله ربنا علي الظالم والمرتشي والنصر انشاء الله للاستاذ عبد الراضي طالمه في ناس بتحبه زيكم
     

  26. الاخوه الاقباط بحجازه 07/06/2010 13:35 -

    انا متابع الذى يقال على النائب الفاضل عبد الراضى عربى بين مؤيدين ومعارضين وفى غاية الاستغراب من هذا الحجازى الذى اتضح من كل كلامه انه شخص لا يعى معنى التائيد او الرفض.فهو لا يفعل شى غير المهاجمه فقط دون سبب . اما انا فسوف اعطى صوتى مره اخرى لهذا النائب المحترم الصادق فى الوعود.وطبعا مصر كلها تعلم بالصلح الذى قام به هذا النائب المحترم الامين الشريف بيننا نحن الاقباط واخواننا المسلمين لقد منع الدماء البريئه التى تسيل منذ سنوات من الطرفين ومنح لنا بفطنته وذكائه الامان الذى ظللنا نبحث عنه نحن الشباب فى العائله منذ فتره.وانت يا هذا الحجازى تقول انه لا يفعل شى ابدا.حتى لو لم يفعل فيكفيه هذا للانتخاب مره اخرى

  27. حجازى بحق 07/06/2010 13:04 -

    الله معك يا قائدنا المشرف العظيم وانت الفائز ان شاء الله ولا يزعجك هذه الكلاب انهم فقط يطلق عليهم جنود فرعون والمفسدين فى الارض وسوف يغرقهم الله وسوف يظلون فى بطلانهم ولكنهم سوف يحرقون وبالفوز لك يا سياده النائب المحترم الفوز والفوز والفوز لعبد الراضى عربى علوان

  28. حجازى بحق 07/06/2010 12:56 -

    نعم لابناء الحزب الوطنى ونعم والف نعم للهلال والجمل نعم لعبد الراضى عربى علوان ونعم لعبد اللطيف شعلان ونحن ابناء حجازه وشنهور ونقادة والغرب والكلالسه وغيرنا من القرى والقبائل معكم حتى الفوز وفقكم الله

  29. حجازى بحق 07/06/2010 12:53 -

    الله معك الى الامام وباذن الله بالنجاح فى الاعاده وسوف يوفقك الله ونحن معك وسنحتفل معك بالفوز لانك خير من يمثل هذه الدائره ورمز مشرف لنا ونحن دائما معك باذن الله النصر

  30. حجازى بحق 07/06/2010 12:48 -

    اتقدم بخالص الشكر والتحيه الى الحزب الوطنى الديمقراطى الذى يعمل بجد لخدمه هذا الوطن الغالى وشكرك نحن ابناء حجازه على ترشيح ابناء مصر الغاليين الذين يرفعو مصر دائما فى السماء وهو الابن البار لمصر النائب عبد الراضى عربى وهذا الابن البار يرفعه الله دائما لانه من ابناء هذا الوطن الصالحين وسيظل دائما بحزبه الى الامام وستظل مصر دائما غاليه ونحن معكم انتصدى امام العملاء والدخلاء والمرتشين الذين يعملون على افساد هذا الوطن الغالى

  31. حجازى بحق 07/06/2010 12:26 -

    اتقدم بخالص الشكر والتقدير الى بنت اسوان وابناء حجازه وابناء شنهور واقول لهم اننا سوف نتكاتف ونتعاون لكى نقف بجانب نواب الحزب الوطنى وابناء دائرتنا الغاليه لانهم خير رموز لنا وسوف ينصر الله ابنائه الصالحين النائب عبد الراضى عربى وعبد اللطيف شعلان (وان ينصركم الله فلا غالب لكم)

  32. حجازى بحق 07/06/2010 12:20 -

    انا بقول لهذا المدعى بانه حجازى صميم انه فقط الابله الصميم الذى لا يعرف شيئا وسوف ينتصر النائب المحترم عبد الراضى عربى على هذه الكلاب الذى تعوى على طعامها واقول له انك عظيم بافعالك وستظل دائما كبير كبير كبير

  33. حجازى بحق 07/06/2010 12:05 -

    الى كل من تطول على اسياده اقول لهم انكم رعاع لا تمتون بصله الى الصعايده المحترمين اصحاب التاريخ اتقوا الله وان الله مع الظالمين امثالكم وسوف تضيىء شمعه الهلال والجمل

  34. ابناء حجازة 07/06/2010 11:51 -

    ان شاء الله النائب المحترم عبد الراضي عربى هو اللي هيفوز باكتساح

  35. حجازى بحق 07/06/2010 11:36 -

    انا والله حجازى بحق مش حجازى صميم الذى لا يمت بصله الى الحجازيين ولا الى العايده المحترمين انه فقط عميل ودخيل ويتطول على العظماء لانه ليس من ابناء القريه الشرفاء النبلاء واقدم كل الشكر والتحيه والاحترام الى ابناء حجازه وابناء شنهور وبنت اسوان لانهم رموز مشرفه لابناء القريه وذلك لاخلاقهم الحميده وتايدهم ومساندتهم لابناء قريتهم الذين راوا فيهم الاختيار الصادق الموفق فى توصيل صوتهم ومتطالبتهم الى البرلمان واقول لمرشحين الحزب الوطنى ابناء قريه حجازه ونقاده الانائب عبد الراضى عربى ابن قريه حجازه البار والمتالق تحت قبه البرلمان وابن قريه نقاده المشرف تحت قبه البرلمان الله معكم وانتم تعلمون ان الشجره المثمره تقذفها الناس بالحجاره نحن سوف نتقدم بكم والله خير معين لكم وسوف يظل الهلال والجمل مضيئين تحت قبه المجلس الموقر

  36. انا كمان حجازى صميم جدا جدا 07/06/2010 11:04 -

    طبعا ياحجازى يا صميم انت اول مره تدخل على النت عشان كده بتكتب وخلاص وانت حافظ مش فاهم اتقى ربنا ولو انت حجازى بجد لازم تأيد ابن بلدك وبلاش حقد بقى واعرف انك بتتكلم على نائب محترم جداجدا وتشهد له الناس بذلك والله معك ياسياده النائب عبد الراضى والله الموفق

  37. لنا كمان حجازى جدا جدا 07/06/2010 10:28 -

    صح ياحجازى ياصميم انا نسيت اسألك انت قابض كام بقى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  38. انا والله كمان من حجازه 07/06/2010 10:25 -

    اولا شكر خاص الى ابناء حجازه والى بنت اسوان والى حجازى صميم جدا جدا لانهم واعيين وناضجين وصالحين للمجتمع لانهم يويدون النائب المحترم عبد الراضى عربى وعبد اللطيف شعلان نواب الحزب الوطنى لان هؤلاء الناس شرفاء باعمالهم واقوالهم وافعالهم وان كلام الدخلاء والعملاء مثل حجازى صميم لا يؤثر فى العظماء لان هذا الحجازى ليس بحجازى ولكنه عميل الى مصالحه الشخصيه ضد هؤلاء الشرفاء والنبلاء اقول له اتقى الله ان الشجره المثمره يقذفها الناس بالحجاره واتمنى للنائب المحترم عبد الراضى عربى والنائب عبد اللطيف شعلان ابناء الدائره وابناء القريه الشرفاء ودائما الهلال تحت قبه البرلمان

  39. انا كمان حجازى صميم جدا جدا 07/06/2010 10:16 -

    طبعا يا أستاذ حجازى صميم انت اول مرة تدخل على النت عشان كده بتكتب وخلاص وانت حافظ ومع الاسف مش فاهم على فكرة بلاش تتكلم على اسيادك وكل واحد عارف نفسه ايه اتقى ربنا وخلى عندك دم ياحاقد لو انت حجازى بجد هتقيد ابن دايرتك النائب المحترم عبد الراضى عربى ده خيره على البلد كلها من جيبه وعلى فكره هو مش محتاج الكرسى الكبير كبير مقام مش بالكرسى.شكر خاص لابناء جحازه وبنت اسوان وقرية شنهور ونقادة.الله معك ياسيادة النائب المحترم

  40. عابر سبيل 07/06/2010 10:00 -

    إذا كان أهل حجازة أنفسهم منهم من لايريد النائب / عبدالراضي .. ولا يرون له أي إنجاز أو حتى بصيص أمل .. ولا أريد أن أذكر ما يعرفه الجميع في حجازة عما فعله النائب عبدالراضي ..
    والجميع يعلم أنه دخل الإعادة وهو لا يملك كل هذه الأصوات ، أيعقل أن يحصل على 9 آلاف صوت وحجازة نفسها كان التصويت فيها قليل هذا بالمنطق ، وتعلمون جيداً أنه تم تأخي النتيجة حتى يتم التلاعب وإنجاح مرشحي الحزب الوطني وتعلمون أيضاً أنه تدخلت شخصية رفيعة المستوى من أجل ذلك ( أكيد أنتم تفهمون من أقصد ” المستشار …. “) و إذا كنتم تقولون أنه عمل شيئاً في حجازة أو عين أحد من هناك مع أنه عين أقاربه فقط ، هل هو فقط يعمل لصالح حجازة وباقي الدائرة فص ملح وذاب .. والله مهم قلتم وكذبتم فأبناء الدائرة يعلمون الحقيقة ويعرفون من هو أصلح .. وحسبي الله ونعم الوكيل في كل كاذب أفاك مضل مبين .

  41. ابناء حجازة 07/06/2010 09:35 -

    الاخ محمد حساني اللي بيقول ان كان فى تزوير واضح انك كنت في لجنة الفرز وعارف كل حاجة ماتحكيلنا اية اللي حصل بالظبط ولا انت عمال تردد كلام وانت مش فاهم حاجة خالص لو كان في تزوير بجد كان النائب نجح

  42. ابناء حجازة 07/06/2010 09:33 -

    شكرا لبنت اسوان عن نطقها بكلمة حق وان شاء الله هينجح النائب عبد الراضي

  43. نقادة والغرب 07/06/2010 09:19 -

    بلا تزوير بلا كلام فاضي دة كلام الحاقدين والمرتشين والمضللين..النائب عبد الراضي المحترم يستحق هذا الكرسي بجدارة فنحن معك

  44. نقادة والغرب 07/06/2010 09:18 -

    جميع ابناء نقادة مع يؤيدون بكل الحب والتقدير النائب الشاب عبد الراضي عربي وبنقوله احنا معاك يا نائب ومافيش حد في الدائرة كلها يستحقها غيرك

  45. نقادة والغرب 07/06/2010 09:16 -

    كلنا مع الحزب الوطني ونوابه…احنا معاك يا نائب يا محترم عبد الراضي عربي…ويا استاذ عبد اللطيف شعلان

  46. ابناء حجازة 07/06/2010 09:12 -

    مين ابو شعيب دة اصلا عمرنا ما سمعنا عنه دة واحد مالوش لزمة وقابض زي اللي قابضين لانه حاقد على سيادة النائب عبد الراضي عربي

  47. ابناء حجازة 07/06/2010 09:11 -

    يا عمى تزوير اية دي ناس مش فاهمة حاجة وبيرددوا اي كلام وخلاص لو كان في تزوير فعلا كان الاستاذ عبد الراضي نجح فعلا والمرشح ابو شعيب سقط خالص…دة كله بيتكلم مش حاجة في البطيخ وان شاء الله هياخدها النائب عبدا لراضي بجدارة لانه يستحقها

  48. نقادة والغرب 07/06/2010 09:09 -

    الاخ محمد حساني اللي بيقول ان كان في تزوير وطالما انه كان داخل لجنة الفرز وواضح انه كان متخفي مايحكلنا اية اللي حصل بالظبط وازاي النائب المحترم الاستاذ عبد الراضي عربي زور في النتيجة ..ممكن تشرح لنا من فضلك

  49. نقادة والغرب 07/06/2010 09:06 -

    نحن معكم رغم وشايات الحاقدين والغائرين …. مع تمنياتنا بالنجاح الكاسح للنائب الشاب المحترم عبد الراضي عربي والنائب المحترم عبد اللطيف شعلان

  50. نقادة والغرب 07/06/2010 09:05 -

    كل ابناء نقادة والغرب يؤيدون بكل الحب والاحترام والتقدير نواب الحزب الوطني الاستاذ المحترم عبد الراضي عربي والاستاذ عبد اللطيف شعلان .. احنا معاكم حتى النهاية ولا يصلح غيركم

أضف تعليقاً