انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

المرشحين في انتخابات مجلس الشورى  2010 بجميع المحافظات والدوائر

بدء الترشيح لـ انتخابات مجلس الشورى المصري

مصريات

محمد مرسي
انطلق مبكراً ماراثون انتخابات مجلس الشورى 2010 التجديد النصفي  “88 مقعداً” وأعلن الحزب الوطني حالة التأهب في الأمانة العامة وأمانات المحافظات وتجوب مجموعات استطلاعات الرأي الدوائر لإعداد تقارير حول المرشحين في انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 ومدى شعبيتهم والسمعة والتواجد بينما اختارت أحزاب المعارضة شعار التمثيل المشرف بـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 من خلال عدد محدود جداً من المرشحين ولجأت جماعة الاخوان المسلمين كعادتها الى المناورة ولم تحدد موقفها.. وتؤكد المؤشرات اشتعال المعركة بشكل غير مسبوق بين النواب الحاليين والشباب داخل حزب الأغلبية للفوز بترشيح الوطني وجاءت مناسبات عيد الأم ويوم اليتيم للإعلان الصريح عن الترشيح باللافتات والاحتفالات والتكريم..

من جانبها أكدت قيادات الوطني استعداد الحزب الوطني لخوض انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 بوضع معايير للترشيح والانتهاء من البرنامج الانتخابي.
يتم الإعلان عن فتح باب الترشيح لـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 نهاية أبريل الحالي ويعقد الحزب الوطني المجمعات الانتخابية لاختيار مرشحيه في أوائل مايو على أن تجري الانتخابات 2 يونيه والإعادة 9 يونيه.

اتخذ الحزب الوطني عدة إجراءات وتدابير لحصد مقاعد الشورى والاحتفاظ بالأغلبية في مقدمتها وضع معايير لاختيار مرشحيه عبر المرور بعدد من القنوات حتى الوصول للتصفية النهائية على رأسها استطلاعات الرأي التي تقوم بها مجموعات أمانة التنظيم وتطور وسائلها من الأسئلة التليفونية الى المقاهي والتجمعات حتى وصلت حالياً الى المنازل والوحدات السكنية لتحقيق الشفافية في تواجد وشعبية وخدمات وسمعة الراغبين في الترشيح وتمثل الاستطلاعات 60% من معايير الترشيح ثم تأتي تقارير الأجهزة الأمنية والرقابية التي سيتم تفعيلها هذه المرة والتي تركز على السلوكيات والمعاملات المالية وتمثل نسبتها من التقييم 20% ثم يأتي المجمع الانتخابي ليحدد رؤية قيادات الحزب في مرشحيه ونتيجته ليست ملزمة وإنما استشاري.

تبدأ المجمعات الانتخابية لمرشحي الشورى في الأسبوع الأول من شهر مايو وتشهد هذه المرة تطويراً وتوسعة في عدد أعضائه بشكل غير مسبوق ليتكون من أعضاء هيئة مكتب المحافظة والأقسام والمراكز وأمناء وأعضاء الوحدات الحزبية ورئيس ووكيل المجلس المحلي للمحافظة وأعضاء محلي المحافظة لكل حي ورئيس ووكيل المجلس المحلي للحي يضاف إليهم عينات عشوائية من القيادات الطبيعية بالدوائر.

مواجهة الخارجين خلال انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
وضع الوطني ضوابط تحد من الخروج عن الالتزام الحزبي من خلال تقديم مرشحين انتخابات مجلس الشورى المصري 2010  أوراقهم للأمانات الفرعية مصحوبة بتوكيل خاص لأمين التنظيم بالمحافظة بتقديم أوراق الترشيح لمن يقع عليه اختيار الحزب والذي يتم الإعلان عن اسمه عقب إغلاق باب الترشيح. كما يوقع كل مرشح إقراراً بالالتزام الحزبي وعدم ترشيح نفسه مستقلاً.
أفرزت التعديلات الجديدة في دوائر الشورى مشاكل متعددة وبعضها معقد مثلما حدث في تحديد دائرة واحدة لمحافظة حلوان وتضم أطفيح والصف وحلوان والمعادي والقاهرة الجديدة والشروق وبدر. بينما يمثلها حالياً 4 نواب. اثنان بالصف وأطفيح. واثنان بحلوان وثلاثة منهم لديهم تجديد نصفي والرابع مستمر لثلاث سنوات أخرى. وهو نائب العمال بالصف. وهذا يعني أن انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 ستجرى على مقعد واحد فقط هو الفئات.. فأين يذهب باقي النواب؟!

تحاول قيادات الحزب الوطني إيجاد مخرج لهذه المشكلة في ظل وجود نائبيه شبل همام ومحيي الزيدي “فئات” ونائب التجمع عبدالرحمن خير “عمال” ورغبة العشرات من أبناء الحزب في الترشيح على هذا المقعد الذهبي.

أصحاب المعالي في انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
لن تترك الحكومة انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 دون أن ترشح عدداً من وزرائها في مجلس الشورى أسوة بما يحدث في مجلس الشعب منهم الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف الذي أبدي رغبته في إعادة ترشيحه في دائرة طلخا بالدقهلية وينوي الدكتور صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب خوضها في مسقط رأسه ببنها وكفر شكر وكذلك زميله حسن صقر رئيس المجلس القومي للشباب في دائرة أكتوبر.

نواب أقوياء بـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
* أكد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني أن الحزب على استعداد كامل لخوض انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى وسيقدم الحزب أفضل العناصر من خلال وضع ضوابط محددة لاختيار مرشحي الحزب على رأسها التلاحم مع الجماهير والقدرة على العطاء وتحقيق مطالبهم وآمالهم وطموحاتهم بالإضافة الى حسن السمعة والشعبية مؤكداً أنه لا مجاملات في الترشيح لأننا نريد نواباً أقوياء في البرلمان.

البرنامج الانتخابي : انتخابات مجلس الشورى المصري 2010
أوضح أن البرنامج الانتخابي الذي يخوض به مرشحو الحزب يقوم على عدة ركائز أساسية بتوجيهات من الرئيس مبارك رئيس الحزب الوطني وهي تحقيق العدالة الاجتماعية والحد من الفقر والانحياز للفقراء والدفع بالقادرين على مساعدة غير القادرين والارتقاء بخدمات التعليم والصحة والنقل وإيجاد حلول لمشكلة البطالة.

وأشار الشريف الى أن حملة عطاء الشباب التي شارك فيها أكثر من مليوني شاب وفتاة في 29 محافظة تستهدف ترسيخ القيم والمبادئ التي يتبناها الحزب وفي مقدمتها قيام الشباب بخدمة بيئته. بالإضافة للأنشطة الاجتماعية والثقافية والخدمية والمشروعات الشبابية بهدف خلق تحرك شبابي واسع يحفز الشباب على المشاركة السياسية ونحن مقبلون على انتخابات التجديد النصفي ودور الشباب مهم جداً في هذه المعركة لصالح الحزب الوطني.

  • * د.شريف والي أمين الحزب الوطني بالجيزة.. قال: إنه تم إعلان حالة التأهب في أمانات الأقسام والشياخات وتنشيط العضوية وتسليمهم كشوف الناخبين. مشيراً الى أن دور الحزب يمثل 50% من الكتلة الانتخابية بأعضائه في لجان “الخمسمائة ناخب” من أبناء الحزب الذين يقودون المعركة. كما تمت إعادة تشكيل هيئة المكتب لدعم الأمانات والأقسام والشباب والمرأة وإعداد خطة كاملة لمدة عام لها صبغة التوجه الانتخابي.

وأشار الى أن عدد المرشحين في الدائرتين الجنوبية والشمالية وصل حتى الآن الى 24 مرشحاً منهم 18 مرشحاً في الجنوبية و6 في الشمالية. يتعامل معهم الحزب بمبدأ المساواة ويرحب بهم في المجمع الانتخابي ونتمسك بالالتزام الحزبي والتعامل بحسم مع الخارجين عنه.

  • * مصطفي عقل أمين الوطني بالدقهلية.. قال: إن الانتخابات تجري في 6 دوائر على 7 مقاعد وإن هناك إقبالاً غير مشهود على الترشيح لمجلس الشورى مؤكداً أنه ليس هناك واسطة في اختيار المرشحين وسيخضع الجميع للمعايير في مقدمتها النزول الى الشارع والعمل الميداني. مشيراً الى أن حجم العضوية بلغ 310 آلاف قيادة حزبية منهم 70% من الشباب والمرأة.
  • * حسن الشناوي عضو مجلس محلي محافظة المنوفية عن قويسنا.. يري أن الحزب الوطني بفكره الجديد يستطيع حسم المعركة مبكراً بالدفع بوجوه جديد شابة قادرة على العطاء. لها تواجد بين الجماهير وتلاحم مع قضاياها ومشاكلها. وتتمتع بسمعة طيبة وشعبية كبيرة ومنحهم فرصة الترشيح بعد أن سئمت الجماهير من الوجوه القديمة المكررة التي تختفي طوال الدورة ولا تظهر إلا في وقت الانتخابات. لذلك يجب تطبيق معايير الترشيح واستطلاع الرأي.

عمال وفلاحون

  • * طالب دياب أبولبدة رئيس المجلس المحلي السابق لمصر القديمة بتفعيل نسبة ال 50% عمالا وفلاحين تفعيلاً حقيقياً وليس على الورق فقط كما يحدث حالياً في أغلب المقاعد المخصصة لهم وأغلبهم ينتمون لشريحة رجال الأعمال وأطباء يتحايلون على القانون بوسائل غير مشروعة للحصول على صفة عامل أو فلاح تتنافي مع الحقيقة وتهدر حقوق هذه الفئات التي تمثل الشريحة الكبري من المجتمع المصري.
  • * أكد فؤاد حامد عضو الحزب الوطني بحلوان أن تشجيع الرئيس مبارك للشباب دفع الشباب القادرين على العطاء على الترشيح للانتخابات القادمة في ظل الدور الكبير لمجلس الشورى في العمل البرلماني وسن التشريعات وطالب قيادات الحزب بإتاحة الفرصة لترشيح الشباب وتجديد دماء الحزب والمجلس وهو ما ينعكس لصالح الوطن والمواطن.
  • * إبراهيم نصار عضو المجلس المحلي لمحافظة القليوبية يري أن انتخابات الشورى هذه المرة تكتسب أهمية لأنها تحدد مستقبل مصر في رئاسة الجمهورية والتشريعات العامة مما يستوجب حسن اختيار المرشحين تحت عباءة الحزب الوطني وتطبيق معايير عادلة بين أبنائه وعدم اللجوء لمرشحي “الباراشوت” الذين يختفون بمجرد إعلان النتيجة ويحرم المواطنين من الخدمات التي تحتاجون إليها.
  • ** تخوض العاصمة معركة شرسة على 7 مقاعد في السيدة زينب ومصر الجديدة والحدائق وشبرا ويتنافس فيها رموز الوطني في الأمانة العامة منهم محمد هيبة. أمين الشباب في شرق القاهرة. التي تضم 9 أقسام.. وجلال غراب. وكيل لجنة الصحة في الحدائق.. ومجدي أرمانيوس. عضو هيئة المكتب في الجمالية وباب الشعرية على مقعد العمال.
  • ** وتشتد المعركة في الجيزة على 4 مقاعد.. ففي الدائرة الشمالية التي تضم الوراق وإمبابة والدقي والعجوزة. أعلن حمدي خليفة نقيب المحامين ترشيحه بعد حصوله على تأييد مجلس النقابة وعدد من قيادات الوطني بمساندته إلا أن ترشيحه لاقي رفضاً من كوادر الحزب في هذه الدائرة. بدعوي عدم انتمائه لها. ووصفه بأنه ترشيح “باراشوت” ويظهر في الصورة نواب الشورى والشعب السابقون منهم محمود مرجان.
  • ** وفي الجنوب تتنافس عائلات نزلة السمان التي تستحوذ على مقاعد الشورى والشعب بين عائلات خطاب. ومنها النائب الحالي رحومة خطاب وينافسه بقوة ابن عمه يوسف خطاب رئيس لجنة السياحة بالمجلس المحلي للمحافظة.. وكذلك عائلة البطران. ويمثلها النائب السابق محمد البطران.. وتترقب الموقف عائلات الجابري والشاعر والعوينات.
  • ** وتشهد محافظة قنا صراعاً قوياً بين النواب القدامي والشباب لحصد 7 مقاعد في 5 دوائر ووصل عدد المرشحين الى 112 مرشحاً في: أبوتشت ونجع حمادي ودشنا وقوص وقفط ونقادة.

موقف المعارضة من انتخابات مجلس الشورى المصري 2010

  • ** المؤشرات الأولية تؤكد أن أحزاب المعارضة لم تستعد بعد لخوض هذه المعركة وأعلنت أغلب الأحزاب انسحابها من الانتخابات لعدم وجود مرشحين. واتساع دوائر الشوري. وتعللت بضيق اليد بينما حددت الأحزاب الكبيرة أعداد مرشحيها. ففي حزب الوفد وقع الاختيار على 10 مرشحين: اثنان في القاهرة. ومرشح بالجيزة. والباقون في الوجه البحري.. وحدد التجمع 7 مرشحين في حلوان والقليوبية وإدكو ورشيد بالبحيرة والمنتزه بالإسكندرية. ونجع حمادي وأبوتشت وقوص بقنا. بينما حدد الحزب الناصري مرشحين فقط في فرشوط بقنا. وديروط بأسيوط.. وفي حزب الأحرار يتم حالياً مراجعة الدوائر والراغبين في الترشيح.. وأعلن حزب الجبهة الديمقراطية عن اختيار ثلاثة مرشحين هم: أمين الحزب في الجيزة في الدائرة ومقرها الوراق وإمبابة والدقي.. وأمين الحزب في الإسكندرية في دائرة الرمل.. والثالث في السويس.
  • * قال د.رفعت السعيد رئيس حزب التجمع: إن إصرار الحكومة على تأخير الإعلان عن تعديلات قانون دوائر مجلس الشورى حتى هذا الوقت انعكس على استعدادات الأحزاب لـ انتخابات مجلس الشورى المصري 2010 لأن المشكلة تكمن في أن عدد الأعضاء ثابت ولكن الدوائر متغيرة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

429 comments
  1. ياسر صالح يوسف رضوان 18/08/2010 13:59 -

    إلى من يلقب نفسة بالبصيلى الأصيل ( و أنا أشك فى هذا بل أكاد أجزم بهذا و إن ماكنتش مصدق روح أسأل الرجل إللى يعرف من هو البصيلى الأصيل من البصيلى إللى مش أصيل ) و لحسن حظك إنى قرأت تعليقك إللى يدل على أصلك فى شهر رمضان المعظم أعاده الله علينا و على الشرفاء و الأصلاء فى حجازة فقط . و إلا كنت وريتك أنت إيه بالظبط و عموما مش عيب عليك يكون سنك عدى ال 30 سنة و لسة قاعد فى البيت من غير شغلة و لا مشغلة و فالح تتموطح على القهوة رايح جاى نفسى أعرف مين بيصرف عليك ياد يا أصفر أنت ياللى يشوفك يقول عندك جفاف و حتموت بعد ساعة و بالنسبة للجبل يا………. أحنا و الحمد لله بنشترى بفلوسنا و بنعمر مش بنخرب أما أنت و أمثالك إللى هيعيشوا طول عمرهم جعانييييين و متسولين و مرتزقة…….. فموتوا بغيظكم . و إن شاء الله ربنا هيوفق الأستاذ عبد الراضى فى انتخابات الشعب القادمة بوقوف أبناء عمومته و أبناء بلده و أبنا القرى المجاورة الشرفاء و الأصلاء فقط و مش عايزين أى واطى يوقف جنبه زيك يا أصفر يا عفش و بالنسبة للمرحوم محمد عربى ( الله يرحمه ) أخو النائب إللى بتقول انه ضربنى و كسر دراعى فدراعى موجود تعالى شوف لو فيه كسر و لا مافيهوش . ( و الله يرحم العدس ……………………………………… )

  2. اسلام محمدشهنى 15/08/2010 08:45 -

    كلام وكلام وكلام بس اية الكلام اللى يفيد مش هو دة الكلام
    ولاكلامى مجرد كلام

  3. بصيلى اصيل 10/08/2010 19:33 -

    عيب عليك يا”ياسرصالح”انت المفروض مدرس يعنى قدوة انك تصدر منك الفاظ بذيئة ذى اللى كتبتها واحنا عارفين انك تقصد المحامي”احمد عبدالله”اللى هو ابن عمك وامه هى ابنة عم والدك لكن لو اتى العيب من واحد ذيك ما يكون عيب،وانا هأريحك انت عارف احمد اتفصل ليه؟ اكيد عارف.عشان واجه النائب فى موضوع سرقة ارض الجبل؛؛ ومش عشان انت اخدت قراطين تشنع على أحمد ورفاقه وانت انسان خسيس ماضيك الملوث اللى الكل عارفه دليل على كلامى ونفسى افكرك أن”محمد عربى”أخ النائب ضربك علقة سخنة فى الشارع لحد ما كسر زراعك تقدر تقول ليه يا شريف..والحمد لله الشرفاءمن البصلات وابناء حجازة الاحراراسقطوا الطاغية والحاشية القذرة،وان شاء الله لن تقوم لهذا الطاغوت وزبانيته قائمة طالما هناك شرفاء واحرار فى قبيلة البصلات وفى ابناء حجازة.

  4. صابر بشاري ابراهيم على حسين محمود نصرالله 03/08/2010 14:35 -

    قوص أرض الكنانة وأرض المحبة وأرض السلام تحياتي لأعضاء مجلس الشوري الاستاذ محمد جاد المولى شعيب والأخ الحاج الجيهينى سيروا لأمام وربنا يوفقكم أبلغ تحياتي وسلامي إلى ابن عمي منتصر حسن سيد عامر وابن عمي عمران قاسم سعيد وابن عمي محمد عبدالله سعدون وآل عامر كبيراً وصغيراً بقوص الحسامية

    (ابن عائلة آل عامر *صابر بشاري ابراهيم*

  5. شريف ابوالاقرع 20/07/2010 01:26 -

    الف مبروك لنابئي قوص الجيهني ومحمد جاد شريف آل صالح غربا

  6. منتصر حسن سيد عامر 14/07/2010 18:41 -

    ربنا يوفق نواب قوص لما فيه الخير لبلدنا الحبيبه قوص والمصالح العامة للبلد
    سلامى للاستاذ / صابر بشارى بدولة الكويت الشقيقة
    ارسال /  منتصر حسن سيد عامر * الحسامية * قوص

  7. الجميلى 29/06/2010 00:36 -

     خلى البلد ايد واحدة لأول مرة جراجوس تنسى سليمات وشواهين وشبرات ونجع قبلى فعلا انا بشكرهم وجراجوس يا جماعة كدا نقدر ناخد حقنا من اى حد  …. مع تحيات الجميلى

  8. صفا الجماليه 29/06/2010 00:35 -

    صلوة انتو يجماعة متعرفوش الحكاية اية الى حصل فى قوص دا انتهاك لحرية المواطنين لية؟ لانة الموضوع فية عدنان فنجرى دفاعا عن عبدالراضى عربى وعدنان بية دة رئيس قلم المشتشارين بالدولة لانى النائب عبدالراضى الى هو ممثل الحزب الوطنى كان ساقط من المغرب الحاجة التانية الى وراء عبداللطيف شعلان السيد اللواء محمد عبدالفتاح عمر وما ادراك ما اللواء محمد عبدالفتاح عمر اللواء دة كان عاوز محمدداود وعبدالطيف راضوة بعبداللطيف شعلان على حساب الاستاذالفاضل المبجل انور صبرة بتاع جراجوس اللى عملو انصارة احداث شغب الحزب الوطنى فى قوص كان ساقط واللى كانو ا او المفروض الاعادة كانتتكون بين مين ومين (الفئات)مستقل بين محمدداود بتاع الغرب ومحمد جاد المولى قوص يعنى برة النائب عبدالراضى عربى مرشح الحزب (العمال )المفروض واللى يكون واللى يحصل فيها انة يعيد سعيد العويضى مع انور صبرة جراجوس ودول فى مجلس قروى واحد لكن نعمل اية لاعضاء الحزب الوطنى اللى بيحط ناس فى الكراسى دى وهى لاتعمل ولاتكل الا فى مصلحة نفسها واللة واللة واللة لو انا عبدالراضى عربى او عبداللطيف شعلان المفروض كنت قلت خلاص على كدة احنا اخدنا نصيبنا وكفاينا كدة واحب اطمئنكم خيرا انشاللة فى الاعادة هيسقطو هما الاتنين والى بتكلم انا من قروى قوص مش من البندر اللى منهم محمد جاد المولى وسعيد العويضى لاننا معاهم واحنا ضد الظلم وضد الحزب اللى بيسىء الى اختيار ممثلية وبعد كدة هى الحكومة لية تدافع على نائب مش عايزة الشعب مصلحتها اية فى كدة طيب ما هما الجداد دول هينضموللحزب سواء ابو ام رضو (خفو الضغط علينا علشان احنا ملينا من النائبين بتاعين الحزب دول (عبدالراضى عربى فئات) (عبداللطيف شعلان عمال ) وسقطيين سقطيين سقطيين  ( قوص _الجماليه )

  9. الحسيمى قوص 24/06/2010 12:27 -

    بكل الحب والإخلاص نبارك للاستاذ محمد جاد المولى شعيب والوحش الجيهني سيروا إلى الأمام لخدمة بلدكم الغالية قوص (شباب آل عامر قوص – شارع الحسامية)

  10. ياسر صالح يوسف رضوان 23/06/2010 18:21 -

    إلى من يلقب نفسه بالباشا أولاً كلنة باشا معناها ربط الجزمة يا …… ثانيا أنت لو راجل بجد أفصح أسمك الحقيقى بلاش تبقى ذى النسوان و ……. ثالثاً الأستاذ عبد الراضى عربى دا سيدك يا حيوان و كلن متفانى فى خدمة أبناء الدائرة بالكامل بداي بحجازة مروراً بقوص و قراها و أنتهاءا بنقادة , و تلاته بالله العظيم العظيم الدائرة بأكملها خسرت هذا الرجل … الخ

  11. ياسر صالح يوسف رضوان 23/06/2010 18:09 -

    أولاً / الأستاذ النائب عبد الراضى عربى علوان نائب لا يشق له غبار و إذا كان الله سبحانه و تعالى قد أبتلاه بأقارب أقل ما يقال عنهم أنهم سفلة و منحطين بداية من الكلب الذى عينه النائب لكى يرحم أمه من كد العناء و التعب و المشقة فى تربيته حيث أن أباه لا حول له و لا قوة بدليل أنه تركه لقمة سائغة فى يد الحاقدين و الحاسدين الذى جعلوه فى وش المدفع لكى يظهر حقده الدفين اتجاه النائب عبد الراضى عربى الذى أعرفه جيداً و عن قرب و هو الذى لا يحقد على أى أحد أيا كان بدليل ان هذا الكلب أخذ يشتم و يشنع على النائب بكلام لا أساس له من الصحة مما أضطره آسفاً أن يعزله من وظيفته التى أستغلها و بشهادة العشرات أنه كان يعمل محاضر كيدية فى الناس ثم فى آخر الليل يذهب كلب آخر من طرفه يشاوم الناس و يأخذ منهم فلوس مقابل تقطيع المحضر مما أعطى سمعة مش كويسة عن أهل النائب بالرغم من أن النائب من أسرة محترمة و يلتف حوله أناس محترمين مما جعلنا جميعا نطالب النائب بأن يفصل هذا الكلب لكى لا يستفحل شره و خصوصاً أنه ما زال موظف بالتعاقد ( أنا أسف جداً لأنى ظلمت الكلب بتشبيه هذا …………….به مع العلم بأن الكلاب تتميز بالوفاء ) و لكن الكلب الذى أقصده عض الإيد اللة تمدت له , و يلتف حول هذا الكلب مجموعة من المنتسبين ظلماً إلى عائلتنا العريقة و لكن هكذا دائماً العائلات الكبيرة دائماً تضم بينها ناس لا أصل لهم ( الخلاصة أن كل من لم يعطى صوته للنائب عبد الراضى عربى علوان فهو أنسان سافل و وضيع و لا أصل له أقولها على الملأ لكل من سولت له نفسه أن يعادى النائب و بإذن الله سوف ينصر الله هذا الرجل و لو بعد حين ( ولا نامت أعين الجبناء ) أبو عمار ياسر صالح يوسف رضوان .

  12. صابر بشاري ابراهيم علي 23/06/2010 13:30 -

    والله عيب الكلام ده والشتيمة في الموقع أولا أحنا أبناء بلد واحد ما فرق بين قوص وحجازة كلنا أخوة وإل فاز فاز ستبقى قوص هى حجازة وحجازة هى قوص لا في فرق وربنا يهديكم

  13. الأسد العويضى 23/06/2010 12:33 -

    أتقدم بخالص التهنئة للنائب الوحش / سعيد أحمد عبدالله وشهرته الجهينى على هذا الإنجاز العظيم باستعادته مقعده السابق ، وأيضا استعادته مقعد الفئات معه ، كما أهنىء النائب الخلوق / محمد جاد المولى شعيب ، أتمنى لهما المزيد من التوفيق ، وأقول لهما بكل صدق وإخلاص : إن أهالى الدائرة ينتظرون منكما الكثير ، فضعا يديكما معا ، وانظرا للغلابة الذين ليس لهم إلا الله سبحانه وتعالى ، واجتهدا وحافظا عى مقعديكما اللذين أتيا بعد جهد مضن لاسيما ما قام به النائب الجهينى وعائلته العريقة – عائلة العويضات ( الجهانوة )
    …………………. كما أتقدم بخالص الشكر لكل أهلى قوص نقادة الكرام وقراهما ونواحيهما ، الذين قالوا كلمتهم ووقفوا بجانب النائبين الحاليين
    … وشكر خاص جدا للنائبين السابقين الأستاذ / عبدالراضى عربى علوان ، والأستاذ / عبدالطيف أحمد شعلان ، لما قدماه فى الدورة السابقة
    وكلمة اخيرة : الحزب الوطنى بقوص ليس به كوادر حزبية قادرة على الوقوف بجوار النواب ومسادنتهم بل لا يستطيعون حتى تنظيم احتفال بسيط ، وهذا يحدث دائما ، فتجد مكان الاحتفال خال من الناس بل إ
    ن الناس تنفر منهم وتتضايق من تصرفاتهم وتعاليهم على الناس
    شكرا جزيلا

    …… وكلمة اخيرة إلى كل شباب دائرة قوص و نقادة ، نحن أبناء دائرة واحدة ولنا أبناء عمومة فى حجازة وفى كل القرى ، دعونا من التعصب الأعمى ،،، لايهم من نجح المهم من ينظر إلى البسطاء ، أتمنى بلاش ( خلا وبندر أيها المتعلمون ) شكرا جزيلا لكل شباب قوص ونواحيها…………….
    الأسد العويضى

  14. صابر بشاري ابراهيم علي 22/06/2010 15:06 -

    ألف مبروك للاستاذ محمد جاد المولى والاستاذ الجيهيني لعضوية مجلس الشوري قوص

    صابر بشاري ابراهيم – آل عامر بقوص الحسامية

  15. ابو نزيه 17/06/2010 14:22 -

    وتعادى انتخابات مجلس الشوري في الدائره التي حيرت الملايين دائرة حلوان وان يدل يدل علي نزاهة البلد والنظام دائرة القمه اللي فيها خادم بلا حدود المهندس عمرو يسري عكاشه العنب الاخضر واكيد الحق لما بيظهر بيكون فرصة النجاح للمستحق اكبر وبالنجاح يا باشمهندس ابو نزيه عاشق خادم بلا حدود

  16. عابر سبيل 17/06/2010 09:25 -

    إلى البصيلي الأصيل :
    لا أحد أخي يستطيع أن يشتم في حجازة ولا يشتم في قوص .. حجازة جزء من قوص
    يعني الفائز يمثل الدائرة بأكملها
    وطبعاً أنا أعلم تماماً أن الأستاذ / محمد جاد المولى شعيب
    حصل على أصوات من حجازة نفسها ومن هم الذي صوتوا
    وإن شاء الله يقدم النائب الجديد الخير لكل الدائرة

  17. البصيلى الاصيل 15/06/2010 21:20 -

    لكل الاخوة اللى بيشتموا حجازة “حجازة مش عبدالراضى عربى”واكبر دليل ان النائب ابو شعيب
    خد900 صوت من لجان البصلات ليس حبا ولكن مقتاً لعبدالراضى علوان لاسباب كثيرة نحتفظ بها نحن اهل حجازة لانفسنا.فلا داعى ان يسئ احد لاحد.

  18. البصيلى الاصيل 15/06/2010 21:15 -

    انا عارفك با بنت اسوان وبنت حجازة وكمان بامارة اول حرف من اسمك صفاء تحياتى

  19. الحسامية / قوص 14/06/2010 19:21 -

    الف مبر وك لنواب قوص  
     النائب / الجهبــــــــــــــــــــــــــــــــــــنى
    النائب /   محمد جاد 
                                  آل عامر بالحسامية *  منتصر حسن سيد عامر *
       مع تمنياتى بالتوفيق

  20. منتصر حسن سيد عامر 14/06/2010 19:17 -

    الف مبروك فوز الاستاذ / محمد جاد المولى عضوية مجلس الشورى                                              اخيك الاستاذ/  منتصر حسن سيد عامر بالحسامية

  21. الباشااااااا 10/06/2010 15:09 -

    انشاء الله موش حتشوفو كراسى تانى فى حجازه خلااص قوص فاقت وموش حتنام تانى يبحبيب احنا القوصه واللى فى دماغنه بنفذو والى كاتب قبل ماينجح عبدالراضى ويقول حنقول بكره هت عليها هت قوص جابت بت بقولهم قوص جابت راجل وموش راجل واحد دا راجلين

  22. الباشااااااا 10/06/2010 14:59 -

    ياخوانا كلو واحد عرف حجمو احنا كده خلاص عرفنا نوقف الناس دى عند حدها علشان تبطل تلعب مع الكبار وابقا خلى الحزب ينفعهم

  23. قوصى اصيل 10/06/2010 14:55 -

    الحمد لله ربنا نصر الاستاز محمد جادالمولى شعيب على الحاقدين والمزورين وعلشان كده بقول لى اى حد ان قوص لما تحب حد لازم تنجحو ولازم تقف معاه كلمه اخيره قوص هيا الاساس واحنا اللى ننجح سواء كان حزب اومستقل

  24. ابناء قوص 10/06/2010 14:46 -

    الف مبروك للاستاز محمد جادالمولى شعيب والله انك تستحقها وربنا وقف معاك وانشاء الله ستكون خير للجميع

  25. مهرانى 10/06/2010 14:09 -

    هههههههههههههههه سقط الحزب ولمو خبتكم تحالف كلامن ابو شعلان بالرشوة ومحمد عبد الفتاح بالسلطه لاسقاط مرشح جراجوس لا اهلا ولا سهلان بيك يامرشح الغرب فى جراجوس سيظل انور صبره فى قلوب كل جراجوس

  26. انا من البلد دي 10/06/2010 08:33 -

    يعني علشان يرضوا ناس ملهاش قانون ولا حزب يضيعوا بلاد ده انا سمعت ان في ناس دخلت انتخبت اكتر من مره  يبق في تزوير مش كده ولا ايه

  27. fe wa7ed nasaab nazel fee en7″baat magles el shoraa fee SHOAG,nasaab 3aleena fee araadi wad3 yaad fee el fayoom,ya raab ma ykesaab walaa yerbaa7 we yesreef el floos 3laa 3elaago we 3elaag ebno

  28. الباشااااااا 10/06/2010 00:35 -

    خلى حجازه تنفعك ياعبدالراضى علشان تعرفو حجمكم احنا الفيصل واحنا الكبار

  29. الباشااااااا 10/06/2010 00:31 -

    مبروك عليك الصابونه باعبدالراضى يامعفن

  30. جوزيف ابوحبشى 09/06/2010 23:48 -

    احنا زعلانين بصراحة انة الحزب فاز ودى ظلم كبير جدا وحسبنا اللة ونعم الوكيل

  31. مهدلوف 09/06/2010 23:44 -

    انا من ابو تشت وكان فية فى الانتخابات ظلم كبير وواضح جدا طيب مايريحوا نفسيهم ويدوها للحزب احسن بدل التعب دى كلة وحسبنا اللى ونعم الوكيل

  32. أبنائها الشرفاء 09/06/2010 23:19 -

    نعم نعتز ونفتخر بكل أبناء حجازة الشرفاء الغيرون عليها وعلى أهلها ورجاله وشيوخا ونسائها . أمثاله الاستاذ عبد الراضى علوان .القروى المتفانى فى خدمة بلدة .لاتحزن ياعزيرى لقد نلت حب الجيع وثقت الجميع .وما أختلف عليك عاقلان

  33. انا من البلد دي 09/06/2010 18:00 -

    احب اقول ان كل الي فايزين في الاعاده ان كان في البحر الاحمر او قنا اواسوان فايزين بالغش لان الحزب فاز في الاول بفرق في الاصوات كبير ومتقلش ان في حاجه اسمه نسبه لاننا في حيتنا مسمعنا عنها دي بس حكايه كده وكده علشان الحزب ميخدهاش علشان يرضوا ناس تانيه وحسبنا الله ونعم الوكيل

  34. عابر سبيل 09/06/2010 11:33 -

    دشيليار مبروك للأستاذ / محمد جاد المولى شعيب لفوزه بمقعد الفئات عن دائرة قوص ونقادة ” مرشح مستقل ” الذي نأمل فيه كل خير .

  35. بنت اسوان 09/06/2010 10:20 -

    احب اقول مبروك للفائزين ويريت يكونوا فعلان زي مبيتقال عنهم لمصلحت البلد

  36. ابوانجى 09/06/2010 10:18 -

    سقط مرشحى الحزب فى دائره قوص ونقاده ونجح المستقليين

  37. ابوانجى 09/06/2010 10:17 -

    واخير سقط الظلم وسقط محمد عبدالفتاح عمر فى احدى لجان نقاده والله على المفترى يحيا العدل

  38. خالد ابوشنب 09/06/2010 02:53 -

    مبرررررررررررروك لنائب احمد مختار عثمان لعضويه مجلس الشورى وربنا يقويك

  39. الطيب 09/06/2010 01:37 -

    دعونا ننبذ العصبية ولا ندعو بدعوى الجاهلية .. من الآن فصاعداً لا نريد سماع الجملة التي يرددها الكثري من هنا وهناك ” خلا وبندر ” ..

  40. قوصى وافتخر 09/06/2010 00:29 -

    كل من جانا هدنا وعمانا والحزب سقط واللى كان كان

  41. عابر سبيل 09/06/2010 00:13 -

    وأنا لا أختفى ، ولست إلا شخصاً واحداً باسم واحد .. و نتيجة الإعادة ظهرت بفوز المرشحين المستقلين .

  42. عابر سبيل 08/06/2010 23:33 -

    لا أعرف مع من أتحدث هل ( بنت حجازة ) أم ( بنت أسوان ) ؟!! عموماً أنتم لا تهمونني في شيء وليس لدي ما أضيعه من الوقت معكم فأنتم تجيدون المراوغة

  43. خلاوى متعصب 08/06/2010 22:51 -

    بكل بحب نبارك نجاح سفير دائرة نقادة وقوص الاستاذ / عبد الراضى علوان الحب والوفاء والاخلاص لوجه الله وعلوان الرجولة والشهامة الله معك وبنصر وبأذن الله ناجح لانك ملكت قلوب الناس بتواضعك وتفانيك فى تقديم الخدمات لهم والله والله والله حسب ما رآت عينى وكان ذلك لله لله حسب مارآت عينى لانه رآيتك بعنى تقدمت خدمات جلال لبعض من أهل دائرتك وأن تعلم تماماً أهم لايعطوك وصوتهم فكانت خدمتك لهم لله ولذا حبب فيك الله الناس من حب الملائك لك فسر فحن فخرون بك مك الى الابد

  44. بنت اسوان 08/06/2010 21:15 -

    يا ابن الي بيفكر فكده يبقي هوي كده ولي فاكر ان الناس غشاشه…يبقي هوا الغشاش.. اه صحيح هو انت مش ناوي تختفي زي حجازي صميم ولا…. انت هو .. اه نسيت حاجه مهما (الله يحنن ممعناش فكه ) 

  45. محمود اسماعيل 08/06/2010 21:09 -

    ان شاء الله ناجح يا عبد اللطيف تحت اى اسم او اى رمز(حزب) الله معاك

  46. عابر سبيل 08/06/2010 19:55 -

    أكيد أنتِ أعلم بهذه الحركات ..
    لا إله إلا الله محمد رسول الله .. وربنا يهدي الجميع

  47. بنت حجازه 08/06/2010 14:07 -

    يعني قصدك زي ما انا عملت كده دلوقتي غيرته من بنت اسوان لبنت حجازه …لا اله الا الله ربنا يهديكم

  48. عابر سبيل 08/06/2010 12:40 -

    لا أستغرب من أن أغلب المعلقين هنا في الموقع والمؤيدين لمرشح الحزب الوطني من حجازة فقط والاسماء فقط هي التي تتغير ، دعنا من ذلك فالأوراق كلها مكشوفة ..

  49. حجازى بحق 08/06/2010 08:17 -

    عيب عليك يا جراجوسي يا معفن محدش يخوض في اعراض الناس كدة عموما كل كلامك دة وشايات واكاذيب والكل عارف نزاهة واخلاق النائب المحترم عبد اللطيف شعلان وكل جراجوس والكلالسة وحجازة معاه ومهما قلت فالنار تأكل نفسها ان لم تجد ما تأكله يلة الكل ينتخب ويؤيد الاستاذ عبد اللطيف شعلان والنائب المحترم عبد الراضي عربي

  50. ابناء جراجوس 07/06/2010 22:10 -

    الله واكبر نجح انور ومش عاوزين حاجة من حد مرشحنا وحسبنا الله ونعم الوكيل فى اللواء محمد عبد الفتاح عمر عضو مجلس الغرب وعلى فكرة انشاء الله الحزب حيسقط وانشاء حيخدها سعيد الجهينى كلنا معاك ابناء جراجوس رجاله

أضف تعليقاً