ترحيل انيلكا من مونديال جنوب افريقيا 2010 بعد سب دومينيك بامه

انيلكا في مونديال جنوب افريقيا

انيلكا في مونديال جنوب افريقيا

ترحيل انيلكا من مونديال جنوب افريقيا 2010 بعد سب دومينيك بامه

مصريات

أكد نائب رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوجرايت ان طرد مهاجم المنتخب الفرنسي نيكولا انيلكا من المباراة التي خسرها فرنسا صفر 2 أمام المكسيك هو السبب الرئيسي لاتخاذ قرار ترحيله من المنتخب الفرنسي حيث إن الذي حدث كان غير عادي على الاطلاق .وإذا كان هناك شخص حمي انيلكا فهو دومينيك. قال لوجرايت ان دومينيك لعب دورا أساسيا في وجود انيلكا مع منتخب فرنسا خلال العامين الاخيرين. ومن الممكن أن تحصل هناك بعض الخلافات في وجهات النظر حول الناحية التكتيكية أو التمركز في الملعب. لكن يجب أن تتم الأمور بطريقة أكثر ودية.

في الوقت نفسه أصدر اتحاد الكرة الفرنسي بيانا رسميا قال فيه “علم رئيس الاتحاد الفرنسي جان بيار ايسكاليت بالحادث الخطير الذي حصل بين شوطي مباراة فرنسا والمكسيك بمونديال جنوب افريقيا 2010 وقت متأخر وقد طلب من نيكولا انيلكا بحضور قائد الفريق باتريس ايفرا تقديم اعتذار رسمي للرأي العام الفرنسي والجهاز الفني واللاعبين ال 32 الموجودين في صفوف المنتخب الفرنسي”.

وأضاف البيان “عندما رفض اللاعب الامتثال وتقديم اعتذاراته. تم اتخاذ القرار بالاتفاق الكامل مع المدرب وأعضاء الوفد الرسمي الموجودين في كنيسنا بطرد نيكولا انيلكا من الفريق سيغادر هذا الأخير مقر اقامة البعثة الفرنسية على الفور.

وتابع البيان الكلام الذي أدلى به نيكولا انيلكا تجاه المدرب الوطني ريموت دومينيك غير مقبول على الاطلاق بالنسبة الى الاتحاد الفرنسي والقيم التي يدافع عنها.

وكان انيلكا وجه كلمات نابية بحق دومينيك بعد أن طلب منه الأخير أن يتمركز بشكل أفضل على أرض الملعب.

وجاء في عنوان عريض لصحيفة “ليكيب”: “اذهب الى الجحيم يا ابن العاهرة” وبحسب الصحيفة فان المدرب طلب من انيلكا أواخر الشوط الأول. ألا يخرج بعيدا من تعليمات مدربه. فهدد المدرب باستبداله. فما كان من انيلكا الى أن توجه إليه وقال له بالحرف الواحد “اذهب الى الجحيم. يا ابن العاهرة”.

ورد المدرب “إذا ستخرج”. وبالفعل اشرك دومينيك المهاجم اندري بيار جينياك في مطلع الشوط الثاني بدلا من انيلكا.
المثير أن انيلكا البالغ من العمر 31 عاما يشارك في كأس العالم للمرة الأولي بعد أن تم استبعاده من منتخب فرنسا في البطولات الثلاث الماضية من كأس العالم بسبب انتقاداته المستمرة لمدربي الفريق الفرنسي ومشاكساته معهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً