الاهلي يتهم حكم مباراة الترجي بالرشوة ويطالب بمعاقبته

مباراة الاهلي والترجي التونسي

مباراة الاهلي والترجي التونسي

الاهلي يتهم حكم مباراة الترجي التونسي  بالرشوة ويطالب بمعاقبته

مصريات

مصريات

أيمن باهي

فتح النادي الاهلي النار على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في شكواه التي تقدم بها الى الكاف نفسه رافضاً سياسة “التطنيش” التي يتبعها الكاف معه في جميع الشكاوي التي تقدم بها من قبل. وطالب الاهلي في شكواه بتوقيع العقوبة على الحكم الغاني لامبتي الذي أدار لقاء الفريق الأخير أمام الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا مهدداً بتصعيد القضية للفيفا في حالة عدم اتخاذ قرار حاسم ضد الحكم أو مواصلة سياسة “التطنيش” وعدم اتخاذ الإجراءات المناسبة في هذا الموقف خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الاهلي للظلم التحكيمي خلال بطولة دوري ابطال افريقيا   .

وأكد النادي في نص شكوى مباراة الاهلي والترجي والتر أنه يتظلم من مسئولي الاتحاد الأفريقي نفسه وليس الحكم فقط حيث إن الاهلي كان قد تقدم بأكثر من شكوى سابقة ولم يتخذ فيها الكاف أي إجراء مما جعل الاهلي في حيرة من أمره.
واتهم النادي الكاف بهدم الكرة الأفريقية بسبب قراراته وأسلوب الكيل بمكيالين الذي يتبعه في جميع بطولاته.
أعد الاهلي ملفاً كاملاً عن أحداث المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد رادس بتونس للتأكيد على ضرورة عقاب الحكم بعد الأداء الهزيل الذي ظهر عليه خلال اللقاء وتعمده خسارة الفريق الأحمر بقراراته العكسية والاستفزازية حيث بدأت باحتسابه لضربة ركنية غير صحيحة لصالح الفريق التونسي ثم احتسابه لهدف باليد للاعب الترجي إينرامو.
وأوضح الاهلي في شكواه أن الحكم استطاع “تكتيف” لاعبي الاهلي في ملعبهم حيث كان يطلق صافرته كلما عبر لاعبو الاهلي لمنتصف ملعب الفريق التونسي مع طرده لمحمد بركات في أول احتكاك بينه وبين أحد لاعبي الترجي وعدم احتسابه لضربة جزاء صحيحة لصالح الاهلي..

وتضمنت الشكوى تلميحات بحصول الحكم الغاني على رشاوي مالية مقابل تعمده التسبب في خسارة الاهلي.

من جانبه أكد خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الاهلي أن المواقف المتخاذلة للاتحاد الأفريقي لن تجبر النادي على الانسحاب من البطولات الأفريقية مشدداً على أن تراخي الكاف في مواجهة فساد الكرة الأفريقية سوف يزيد من إصرار الاهلي على الفوز بألقاب أفريقيا ولن يدفعه للانسحاب وترك المجال أمام فرق أخرى لإعادة كتابة التاريخ.

أشار الى أن انسحاب الاهلي من البطولات الأفريقية لمدة 9 سنوات من قبل أهدر على النادي الكثير من المكاسب وأفسح المجال لفرق أخرى لم يكن لها وزن أفريقي مثل الاهلي لتحصد الألقاب الأفريقية.

ورفض مرتجي ما قيل مؤخراً حول محاسبة الجهاز الفني تحت قيادة حسام البدري المدير الفني مؤكداً أن مجلس إدارة النادي لا يتعامل مع الجهاز الفني بالقطعة وانه لن يتم وضع أي تقييم للجهاز الفني إلا بعد انتهاء الموسم. لاسيما وأن الجهاز يضم مجموعة مميزة تستحق المزيد من الثقة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. الفنك الليبي 22/10/2010 16:40 -

    اول مرة اشوف كلام تحليلي وعقلاني وبعيد عن العاطفه المفتعله او التعصب الاعمي برافو سوسن.

  2. سوسن 22/10/2010 13:36 -

    أنا عايز أقول الحكم ضعيف المستوى ولكن مش دى الأسباب وراء خروج الأهلى يا جماعة السبب هو إن لأعبين الأهلى كانوا نزلين الملعب فاقدين التركيز- منفعلين زيادة على اللذوم- فاقدين اللياقة البدنية- مفيش تسليم صحيح للكرة – كله تشتيت من الدفاع وكله طبعا بيجهد المهاجمين لمحاولة السيطرة على الكرة أو إستخلصها من الدفاع – وأخيرا المهاجمين كانوا واقفين خلف الدفاع لعل وعسا تيجى كورة خطأ أو يخطأ الدفاع التونسى – ويجب أولا أن يكون هناك وقفة فى نظام التدريب والأحمال ومعالجة الأخطاء لأن اللى بنشوفه من فريق الأهلى فيه حاجة( غلط) خاصة ونحن فى أول الموسم ونريد التوفيق لفريق الأهلى فى أن يعود سريعا لمستواه المعروف

أضف تعليقاً