شحاته:سنحتفل اليوم بالفوز ونبدأ الإعداد غداً للقاء الجزائر

حسن شحاته - نستعد للقاء الجزائر

حسن شحاته - نستعد للقاء الجزائر

مباراة مصر والجزائر


مصريات – انجولا 2010
عبر الكابتن حسن شحاته المدير الفني للمنتخب الوطني عن سعادته بالفوز على منتخب الكاميرون والتأهل للدور نصف النهائي لبطولة أمم افريقيا.

وأضاف شحاته في تصريحات عقب اللقاء: “لاعبي الكاميرون ركزوا علي الانتقام لخسائرهم السابقة أمامنا الأمر الذي أثر على تركيزهم داخل الملعب، والحمد لله نجحنا في استغلال الفرص التي اتيحت لنا وحققنا الفوز في هذه المباراة الصعبة”.

وتابع المعلم: “الكاميرون سيطرت علي أغلب فترات المباراة بفضل العناصر الموجودة في الفريق التي تتميز بعاملي الطول والقوية البدنية الكبيرة لكن لاعبي المنتخب المصري نجحوا في التعامل مع اللقاء بامتياز”.

وبخصوص المواجهة القادمة أمام الجزائر قال: “لدينا هدف محقق وهو اللقب لذا لا نتهم كثيراً بالمنافس، سنحتفل اليوم بالفوز ونبدأ الإعداد غداً للقاء الجزائر”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

66 comments
  1. عمرو محسن 29/01/2010 11:20 -

    ياااااااااااااااااااااريت محدش يرد على الليبى دة حقوووووووووووووووود احنا ارقى بكتير منة ربنا يكرمنا ياااااااااااااااااااااااااااااارب ويبعد عنا الحقود الليبى وامثالة

  2. عبدالعزيز مسعود فويله 28/01/2010 18:23 -

    الرد علي اليبي الجاهل هعرفك حاجه صغير فيك انت ليبي جاهل سواء مصر كسبت هي ام الدنيا سواء خسرت هي بردو ام الدنيا ولو الجزائر كسبت مبروك عليه وهشجعه لحد ما تخد كاس افريقيا ماشي يلي شعبكم زرع المكرونه ده جهل ولا نصاحه ههههه انتو لسه امامكم 2000 سنه للتحضر يا شعب بدو عندكم كام عالم وكام دكتور وكام مهندس ولا اقلك كام صنيعي كام عد كل المهن الحمدلله وافتخر بان مصر فيه كل التقدم \\يتري المكرونه نبتيت ولا لسه هههه بحبك يا مصر مهما الو الحاقدين ومصر اسيادك يا مكرونه افندي هههه \\عظيمممما يا مصصصصصصصصصصصصصصصصصصصر

  3. جزائري و افتخر 26/01/2010 21:49 -

    يا فنك كلامك كلام فنان و إن شاء الله لن يخيب ظنك في سعدان و سترى يوما في عم الشحتان وسترى كيف سيقهر ابطالنا الشبان عجائز أكل عليهم وشرب الزمان وسيتواصل الحرمان فبعد كأس العالم سيصومون عن كأس إفريقيا فهي للشجعان بإذن الخالق الرحمان

  4. الورداني -- مصري في دبي 26/01/2010 18:43 -

    لو حبيت ادافع عن مصر , حاقول ان اللي احسن مني و منك دافع عنها ,
    ربنا سبحانه و تعالى قال في ما معناه “خير الجند جند مصر”
    عايز اي حد يعترض على الكلام دا ………………………………….

  5. الورداني -- مصري في دبي 26/01/2010 18:42 -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الف مبروك لمصر و كل اللي بيشجع مصر ,
    ياترى لما نقف قدام ربنا يوم الحساب و تتحاسب على انك شتمت شعب او حتى شخص واحد
    بسبب مجرد “لعبه” حايكون موقفك ايه قدام ربنا ؟؟ انا عندي صديق جزائري هنا و مفيش بيني و بينه غير كل تقدير و احترام , انا مش بوجه كلامي للمصريين ولا للجزائريين انا اوجه كلامي لكل شخص يؤمن بوجود الله , لو حد بيقول البادي اظلم لازم بوضو يفتكر ان دينه دين السماحه و العفو عند المقدره ايا كان مسيحي او مسلم , لان معتقدش ان في دين ينزل من عند الخالق إلا و بيدلنا على السماحه ,في الاسلام “المسلم من سلم المسلمون من يده و لسانه و العفو عند المقدره” و في المسيحيه “الله محبه” اسف على الاطاله و لكن اتمنى ان توصل رسالتي لاكبر عدد ممكن.., السلام عليكم و رحمه الله

  6. جزائرية 26/01/2010 16:38 -

    نحن لا نكره لكم الفوز يا مصريون،و لكن غروركم الفائق اللزوم جعلنا نفعل ذلك،لا أعلم لماذا تريدون الفوز دائما ما دمتم قد أحرزتموه مرارا و تكرارا؟لا أطلب بذلك أن تفسحوا لنا المجال،فنحن لسنا متعطشين للفوز،أقله تأهلنا إلى المونديال،و إنما نريد أن نكسر شوكتكم لأنكم تقولون بأنكم فراعنة، و فرعون كان عظيما و لا يهزم في زمااااااااااااااااااااااااااااااااانه، و العظمة لله وحده،ثم لما تسمون فريقكم:فريق الساجدين؟هل لأنكم فراعنة؟لكن فرعون لم يسجد لأي مخلوق؟أم أنكم تريدون القول أنكم فقط من يعبد الله و يشكره على الفوز ؟
    أريد إجابة مصرية.

  7. امير المصرى 26/01/2010 15:44 -

    بقى احنا فريق غلبان يا نغل ياليبى والنبي ما تتكملمش على الفرق الغلبانة وبص لنفسكوا الاول

  8. الفرعون الصغير عاشق الكنانة 26/01/2010 15:11 -

    احب اضم صوتى ل (مصرية وعربية 100%) و (اسالو كل الناس) و (بلدى ام الدنيا) وكل مصرى و مصرية دمهم حر وبيغيرو على بلدهم(مصر) وبوجة دعوة لكل مصرى وجزائرى وليبى وكل من هو مهتم بشان مباراة (مصر و الجزائر)فى الدور قبل النهائى فى امم افريقيا انجولا 2010 ( ياريت مناكدش الكلام اللى بيتقال علينا فى البلاد المتقدمة_اننا امة همجية و شعوب غير حضارية وفى ناس كتير سمعت الكلام دة فى كثير من الوسائل الاعلامية ياجماعة المثل بيقول انا واخويا على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب و فعلا زى ماقالت الاخت (مصرية وعربية 100%) احنا لازم نتعامل مع كل المجالات الفكرية والتعليمية والثقافية والرياضية بحماس واحد لان كل دة هيعود على الامة العربية بالسمعة الطيبة والمكانة اللى تليق بالامة العربية وسط هذا العصر الذى لا يعترف الا بمن هو يجتهد ويتقدم بهذا المجهود !!!!!!!!!!! وياريت نخلى التشجيع الرياضى داخل الايطار المحدود المحترم وهذا داخل ارضية المباراة واثناء اذاعة المباراة فقط وبعد 90 دقيقة اللى عندة كلمة حلوة يقولها واللى معندوش يسكت (وبقول من دلوقتى و من قلبى الف مبروك للى هيكسب فى مباراة (مصر والجزائر)وحظ سعيد للمنتخبين العرب العرب العرب الاشقاء اللى غصبن عنهم اخوة مهما حصل (وبروح التفاؤل والاخاء ) بقول انتظرووووو مباراة ممتعه لكل عربى يعشق كرة القدم بين الاشقاء منتخبى (قارئى التعويذة المصريه & المليون شهيد محاربى الصحراء)

  9. الفنك الليبي 26/01/2010 12:58 -

    بعد زمن طويل حيحكو علي المبارات……وستقول الجده…..كان ياما كان في سالف العصر والاوان …..كابتن صحيح وابو الكباتن اسمه رابح…..وكمان سعدان…….غلب حسن شحاته ومنتخبه الغلبان في التوجو والسودان…..وطلعو عليه اشعات في ام درمان……لكن بعزم رجال رجع …..وبين لهم انه احق بالعمل مش بس لسان…….وانه علي استعداد ان يهزمهم …….في المريخ او زحل أو اي مكان ……..حلوه الحدوثه ولا ملتوته…….ايه نمتم؟؟؟….طيب تصبحو علي خير.

  10. بحبك يا مصر 26/01/2010 12:51 -

    والنبى تعرف اية عن التشجيع انت تروح تشوف شوية غنم ترعاهم افهم يا متخلف احنا كلنا شجعنا الجزاير علشان لعبها كان كويس انما كلامك دة مش تشجيع يا مخخلبطاتى

  11. شريفة الجزائرية 26/01/2010 11:51 -

    الإثنين 25 يناير 02:21PM 2010
    انغولا 2010: عندما تظهر الجزائر بوجهها الحقيقي..!

    © EPA

    حقق المنتخب الجزائري انجازا تاريخيا ببلوغه الدور نصف النهائي لكأس الامم الافريقية لكرة القدم للمرة الاولى منذ 20 عاما بفوزه على الكوت ديفوار 3-2 بعد التمديد في الدور ربع النهائي.
    ولم يكن فوز الجزائر على الكوت ديفوار مفاجأة او مجرد صدفة وضربة حظ, بل كان مستحقا لان المنتخب الجزائري كان الافضل اغلب فترات المباراة وكان بامكانه حسمها في صالحه بغلة اوفر لو نجح مهاجموه في ترجمة الفرص الكثيرة التي سنحت لهم سواء في الوقت الاصلي او في الوقت الاضافي.
    ولقن المنتخب الجزائري نظيره الايفواري درسا في الواقعية والتركيز لان معنويات “ثعالب الصحراء” لم تهتز على الرغم من تخلفهم في مناسبتين ونجحوا في العودة فارضين التعادل وقاهرين نجوم “الفيلة” في مقدمتهم هداف تشلسي الانجليزي ديدييه دروغبا الذي ضل الطريق الى مرمى فوزي الشاوشي وسالومون كالو ويايا توريه وجيرفينيو وارونا ديندان وعبد القادر كيتا وغيرهم.
    وهو الفوز السادس للجزائر على الكوت ديفوار في 19 مباراة جمعت بينهما حتى الان, فعادلت عدد انتصارات الكوت ديفوار عليها وكان اخرها للفيلة 2-1 في بواكي في 22 يونيو 1997 في اياب تصفيات كأس الامم الافريقية التي استضافتها بوركينا فاسو, علما بانها المباراة الاخيرة بين المنتخبين قبل مواجهة الامس.
    كما عادلت الجزائر عدد انتصارات الكوت ديفوار عليها في الكأس القارية, فحققت فوزها الثاني بعد الاول 3-صفر في الجزائر عام 1990، مقابل خسارتين بالنتيجة ذاتها عامي 1968 و1992، وتعادل واحد 1-1 عام 1988.
    ومرة اخرى نجح المدرب رابح سعدان في صنع ملحمة جديدة للكرة الجزائرية بعدما قادها الى المونديال للمرة الاولى منذ 24 عاما, فتمكن من قيادتها الى الدور نصف النهائي للكأس القارية للمرة الاولى منذ 20 عاما.
    وبات سعدان ورجاله على بعد فوزين من تكرار انجاز جيل التسعينيات رابح ماجر وموسى صايب والشريف الوزاني وجمال مناد والذي نجح حتى الان في منح اللقب القاري الوحيد للجزائر وكان ذلك عام 1990 في الجزائر بالذات.
    ويمكن اعتبار العامل الاساسي في انجاز الجزائريين هو اكتمال صفوفهم بمشاركة قطب دفاعه نجم بوخوم الالماني عنتر يحيى مسجل هدف التأهل الى المونديال في مرمى مصر في المباراة الفاصلة بينهما في السودان, وصانع العاب لاتسيو الايطالي مراد مغني بعدما تعافيا من الاصابة التي ارغمتهما على الغياب عن جميع مباريات الدور الاول باستثناء دقائق قليلة لعبها مغني في المباراة الاخيرة امام انغولا.
    وقال مدرب الجزائر رابح سعدان: “هذا هو المنتخب الجزائري الحقيقي, لعبنا بتشكيلتنا الكاملة وأخرجنا منتخبا كان الجميع يرشحه لاحراز اللقب”, مضيفا: “عانينا الامرين في الدور الاول لكننا الان افضل حالا وسنواصل على هذا المنوال”. وتابع: “وجود عنتر ومغني في التشكيلة رفع معنويات اللاعبين وزاد في ارادتهم وحماسهم على تقديم مستوى افضل يليق بسمعة الجزائر ويسكت جميع المشككين في قدراتها”.
    وأكمل: “انا سعيد جدا, قدمنا اداء رائعا وهذه عادة الجزائريين في المباريات الكبيرة، دخلنا المباراة من أجل تحقيق الفوز ولم أفاجأ بما حققه فريقي بل فوجئت بهبوط مستوى الكوت ديفوار”, مشيرا الى ان منتخب بلاده كان “مستعدا جيدا للمباراة، لم نكن خائفين، احترمنا الكوت ديفوار لكننا استعدنا الثقة مع مرور الدقائق”.
    واضاف: “بالنسبة الى الفنيات الفردية, أعتقد بان لاعبي الجزائر احدثوا الفارق، الجميع انتقدنا في الدور الاول لاننا لم نسجل سوى هدف واحد ومن كرة ثابتة وعن طريق مدافع، اليوم سجلنا 3 اهداف وكان بامكاننا توقيع المزيد”.
    وضرب خط هجوم الجزائر بقوة بتسجيله ثلاثية, وان كان احد الاهداف من توقيع مدافع هو قطب دفاع رينجرز الاسكتلندي مجيد بوقرة الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة, اما الهدفان الاخران فسجلهما المهاجمان كريم مطمور بتسديدة رائعة من حافة المنطقة, وعامر بوعزة بعد دقائق على نزوله الى ارض الملعب.
    ووجه المنتخب الجزائري انذارا شديد اللهجة الى منافسيه في الدورين المقبلين وبات احد المرشحين الاقوياء للظفر باللقب الى جانب مصر بطلة النسختين الاخيرتين, علما بانهما قد يلتقيان في فصل ثالث من المواجهات المشتركة في حال نجح الفراعنة في تخطي عقبة الكاميرون اليوم في بنغيلا.
    وقال سعدان: “لا يهمنا منافسنا في الدور المقبل اكثر ما يهمنا البقاء في الاطار الرياضي، في المباريات الثلاث التي واجهنا فيها مصر في التصفيات, الامور جرت على ما يرام ودون اي مشاكل في الملعب، يجب التوقف عن الحديث عن مشاكل بين مصر والجزائر”.
    وأضاف: “المنتخب المصري قدم عروضا رائعة حتى الان وهو بين المرشحين للتتويج, سنأخذ كل هذه الامور بعين الاعتبار سواء واجهنا مصر او الكاميرون لاننا في كل الاحوال سنركز على مواجهة احدهما”.
    يذكر انها المرة السادسة التي تبلغ فيها الجزائر الدور نصف النهائي بعد الاولى عام 1980 عندما حلت وصيفة لنيجيريا المضيفة, و1982 عندما حلت رابعة و1984 و1988 عندما انهت البطولتين في المركز الثالث و1990 عندما توجت باللقب.

    مجلة سوبر الامارتية

  12. مصريه وافتخر 26/01/2010 10:56 -

    بيقولك مره شافو اليبي قعد علي خروف اشمعنا اصله من سللته هههههههههههههههههههه بيقولك مره شافو اليبي في سوق الجمعه اشمعنا علشان اصله مضيع اهله في سوق الخرفان ههههههههههههههههههههههههههههه وروح اقعد علي الرصيف شويه لحد مشوف لك فكه يا ليبي

  13. عـامر منيب 26/01/2010 10:46 -

    تصدق يا فنك انا حقيقي مبسوط انك بتشجع الجزائر ولا اتمني انك تشجع مصر في يوم من الايام حتي لو كانت المباراة بين مصر واللعينة اسرائيل هتمني انك تشجع اهلك اسرائيل يعني .مهو برضه مش معقوله انك تشجع منتخبنا ..منتخب الساجدين والفراعنة المنتخب اللي لعب الحظ معاه دور من اول البدولة وقابل فرق ضعيفة واخد بالك معايا ويجي فيهم جون وميتحسبش … كل واحد بيشجع الفريق اللي بيليق عليه ..انا هنا اشجع الاهلي لاني لا اقبل الا بالبطولات …اشجع مصر لانها بلدي ولاني بحب اللعب الجماعي واحب روحم الحلوة واحب طيبتهم ..انت تشجع الجزائر عشان انت تحب العصبية والكرة والبلطجة زي مذيع قناه الحصيرة كان بيولول وبيدعو بوتحريقه عشان يعمل نفس اللي عملة معانا في السودان والا مش هيكسبوا …يا تبلطجوا يا تخسروا

  14. الفنك الليبي 26/01/2010 10:42 -

    لن اسحب الي قضيا جانبيه مصر او الجزائر او اي شي يخص الشعبين ……انا احبهم الاثنين……ولن انجر للتقليل بأحد علي حساب الاخر……….انا الان بتكلم علي كوره بس ….فقط لاغير ان شاء الله…..خطط سعدان……ستكرر موقعه السودان

  15. مصري حتى النخاع 26/01/2010 10:37 -

    عصاية ايه ياعم هامان انت كمان عليك من الله واتستحق ياهامان

  16. مصري حتى النخاع 26/01/2010 10:35 -

    مسكين يافنك ياليبي انت بلدك فين مش مشكله تشجع مين احنا مش معترضين بس لما تبقى بلدك مبتلعبش وتكون سبب في فتن بنسميك منافق واخرتك على جمر جهنم روح ياشاطر شوف بلدك الاول وبعدين تعالا شجع الي انت عايزه والجزاشر بلد عربي بتلعب في كاس العالم كلنا هنشجعها بس لما اي بلد تلعب مع مصر هنشجع مصر ام الدنيا ومتنساش نفسك بالكلام لانك كلك عبر لمن لم يعتبر يامنافق ويافتان ويجماع محدش يرد عليه وبعدين انت عارف من الالتراس دي ناس بتشجع مش بتتعارك علشان اعدلك المعلومه جاتك وكسه ياموكوس ياومنكوس.

أضف تعليقاً