شوقي غريب: الفوز على رواندا خطوة للأمام نستعد لمباراة زامبيا.. وقمة الجزائر لا تخيفنا

شوقي غريب مع حسن شحاتة

شوقي غريب مع حسن شحاتة

شوقي غريب: الفوز على رواندا خطوة للأمام نستعد لمباراة زامبيا.. وقمة الجزائر لا تخيفنا

مصريات
رضوان الزياتي
لم يشهد الموقف بالمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 أي جديد برغم فوز الجزائر على زامبيا 1/0 وهي النتيجة التي كان يتوقعها الجميع ليظل المنتخب الجزائري متصدرا للمجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق هدفين عن منتخبنا الذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط.
ومنتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وضاعت فرصته تماما في التأهل للمونديال ويقبع منتخب رواندا في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.
وفوز منتخب الجزائر على زامبيا لم يفاجيء الجهاز الفني للمنتخب الذي حرص على متابعة المباراة ليلة أمس الأول ولم يتأثر بنتيجتها.

قال شوقي غريب إن فوز الجزائر على زامبيا كان متوقعا وأن أية نتيجة اخرى لم تكن لتغير الموقف في المجموعة حتى التعادل كان يلزم المنتخب على الفوز بالمباراتين القادمتين لأن البديل الوحيد هو الفوز لضمان التأهل.
أشار المدرب العام للمنتخب الى أن الفرصة مازالت قائمة برغم فوز الجزائز على زامبيا وأن الهدف في المرحلة القادمة هو الاستعداد الجيد لمباراة زامبيا من أجل تحقيق الفوز وقال إنه سيتم متابعة مباريات الدوري في الأسابيع القليلة القادمة معربا عن أمله في عودة بعض النجوم الكبار في خط الهجوم مثل عماد متعب و عمرو زكي.

مشيرا الى أن عودة النجمين من شأنها إعادة الفاعلية والخطورة لخط الهجوم الذي عانى بشدة في الفترة الأخيرة. وحول اكتفاء المنتخب بالفوز على رواندا بهدف واحد قال شوقي غريب إن الظروف التي أحاطت بالمباراة وغياب الكثير من اللاعبين الأساسيين وخاصة خط الهجوم بالكامل والضغوط التي تعرض لها اللاعبون بسبب صعوبة الموقف كان السبب وقال إن مجرد الفوز على رواندا هو نتيجة جيدة وأبقت على فرصتنا في التأهل وقال إن المنتخب لم يتمكن من تحقيق أي فوز خارج ملعبه في تصفيات كأس العالم واستشهد بتعادل المنتخب مع زامبيا في تصفيات كأس العالم 2002 ومع بنين 2006 وقال إن المنتخب الجزائري نفسه لم يتمكن من الفوز على رواندا.

بل وخرج متعادلا بصعوبة كبيرة وكان المنتخب الرواندي الأقرب الى الفوز.. وعن الاستعداد لمباراة زامبيا قال شوقي غريب إن الجهاز الفني سيجتمع خلال الأيام القليلة القادمة لوضع البرنامج الخاص بهذه المباراة الذي سيبدأ في الأول من أكتوبر القادم حتى موعد مباراة منتخب مصر مع زامبيا في تصفيات كأس العالم يوم 10 أكتوبر.
وحول موقف محمد زيدان قال غريب إنه ليس هناك جديد خاصة وأن اللاعب لم يكلف نفسه بالاتصال بالجهاز الفني قبل مباراة رواندا أو بعدها مؤكدا أن الجهاز يتعامل مع هذه المواقف بطريقته الخاصة وأنه لن يستعين إلا باللاعب الذي يحرص على منتخب بلاده.

وعن موقف أحمد حسام “ميدو” قال إنه لا توجد أي مشكلة بالنسبة له وأنه سيخضع للمتابعة في الفترة القادمة مثله مثل باقي اللاعبين وفي حالة جاهزيته فلن تكون هناك عقبة في انضمامه لصفوف الفريق.
وتأكد غياب سيد حمدي عن مباراة زامبيا بعد أن تم وضع قدمه في الجبس حيث يخضع للعلاج لمدة من 3 أسابيع لشهر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً