عقوبات الفيفا على مصر 2010 قادمة بسبب نفوذ روراوة

عقوبات الفيفا على مصر

عقوبات الفيفا على مصر

نفوذ رئيس الاتحاد الجزائري تسهم في تشديد عقوبات الفيفا على مصر 2010

وقفة لمنع عقوبات الفيفا على مصر والجزائر

جمال هليل
* صعد منتخب الجزائر الى كأس العالم.. على أنقاض مصرية. وعوض منتخبنا الإخفاق المونديالي وفاز بلقب كأس الأمم الافريقية للمرة الثالثة على التوالي.. وثأر من المنتخب الجزائري برباعية رائعة في انجولا أكدت للجميع ان ما حدث للفراعنة في كأس العالم كان بفعل فاعل ولظروف خارجة عن ارادتنا.

لكن مردود لقاء أم درمان مازال يدوي بعد أن انتقل لأروقة الفيفا.. وتفرغت لجنة الانضباط لبحث شكاوي وردود واتهامات من الطرفين المصري والجزائري.. وهما شقيقان وللأسف.

ما هالني فعلاً ان لجنة الانضباط رفضت دراسة ما حدث في السودان بين المنتخبين. وبدأت فقط في بحث احداث مباراة مصر والجزائر القاهرة والاعتداء على أتوبيس اللاعبين الجزائريين!!

هنا لابد أن نتوقف وندرس ونبحث في تصرفات لجنة الانضباط والواضح انها تقع تحت ضغوط روراوة والجزائريين.

فالتفرقة بين المباراتين في القاهرة والخرطوم فيه ظلم بين على الكرة المصرية.. وفيه محاباة للطرف الجزائري الذي تعتبر لجنة الانضباط ان كلامه أوامر. وشهادته معترف بها وان كل ما هو قادم من طرف المصريين غير صحيح!!

* والاجتماع القادم للجنة الانضباط في الخامس عشر من أبريل الجاري.. يتم الترتيب خلاله لتوقيع عقوبات الفيفا على مصر نزولاً على رغبة الجزائريين وضغوط روراوة بحكم موقعه وقربه من أصحاب القرار.

وأتعجب والله بعد أن وضحت الصورة والحركات التمثيلية للاعبين الجزائريين وكأن المصريين ذبحوهم داخل الأتوبيس في مصر.. رغم ان ما حدث في مصر.. حدث لأتوبيس المصريين في الخرطوم لكن لجنة الانضباط رفضت بحث رحلات الخرطوم بحجة أن الاتحاد الدولي والاتحاد السوداني مسئولان عما حدث وليس جمهور الجزائر.

وتصر اللجنة التنفيذية على بحث أوامر روراوة لتوقيع عقوبات الفيفا على مصر دون بحث ما حدث في السودان!!

* والملاحظ فعلا ان روراوة يستمد قوته من مساندة الحكومة الجزائرية التي تدعم موقفه من البداية ويريدون اسقاط الكرة المصرية.. وزاد هذا الشعور بعد العلقة المصرية الرباعية للكرة الجزائرية وكسر شوكتها في كأس الأمم الافريقية مما كشفهم أمام الجميع وأكد أن خسارتنا في الخرطوم كانت بفعل فاعل وان منتخب مصر كان الأحق بالصعود لـ كأس العالم.

هذا يفرض على الحكومة المصرية والجهات المسئولة التدخل هي الأخرى ومساندة وفد مصر برئاسة سمير زاهر الذي سيسافر الى اللجنة التنفيذية يوم 15 أبريل الجاري لاستكمال التحقيق. فمن الصعب أن يطلب من وفد مصر المستحيل وهو يسبح وحده في تيار الفيفا ولجنة الانضباط وعصبية محمد روراوة الذي يصر على عقوبة مصر وفي نفس الوقت يتعامل بطريقة وضع السم في العسل للمصريين.. ويعلق دوماً انه يرفض ولم يطلب توقيع عقوبات الفيفا على مصر 2010 . فمن إذاً الذي لجأ للفيفا وشكى مصر في لجنة الانضباط وحضر الجلسة الأولى الشهر الماضي؟!
أين المجلس القومي للرياضة بعد لقاء زاهر وصقر.. هل الكلام لفض المجالس والتصوير والتصريح للصحف هو الحل؟!

أين وزارة الخارجية للتدخل.. حتى على أعلى المستويات.. أم اننا سننتظر لحين السماع عن عقوبات الفيفا على مصر.. وبعدها نتفرغ لتبادل الاتهامات فيما بيننا.. بينما حزب روراوة يجلس ليتفرج ويخرج لسانه لكل المصريين؟!

هذه الأزمة لن تحلها لجنة الانضباط فأي قرار ستكون له عواقب.. وأقساها وأصعبها عندما نجد عقوبات الفيفا على مصر 2010 .. وهذا هو الأرجح فالمصريون سيزدادون حقدا على الكرة الجزائرية والخلاف سيشتد بين الجانبين. ولقاءاتهما القادمة ستتحول الى معارك حربية لكن الأهم من ذلك سيزداد كره المصريين لروراوة نفسه باعتباره العدو الأول الذي رفض مصافحة سمير زاهر ورفض رد التحية التي قال عنها الإسلام.

والمشكلة الأكبر ان روراوة نفسه عضو في الاتحاد الافريقي الذي يجتمع دوماً وكثيراً ومقره في القاهرة فكيف سيدخل مصر ويتجول ويسير ويتنقل بعد أن أصبحت سيرته الذاتية المريضة على كل لسان. وبعد أن عرف المصريون انه عدوهم الأول الذي يكره الكرة المصرية وتسبب في ايذائها وتوقيع العقوبة عليها؟!
* المؤكد ان لجنة الانضباط ستستكمل التحقيق بحضور الطرفين في الخامس عشر من أبريل الجاري والتحضير لاصدار القرارات فيما بعد.. لكن من واجب المسئولين في مصر والجهات العليا سرعة التدخل قبل صدور العقوبات التي عقدوا النية عليها والتي تجهز لها لجنة الانضباط من الآن نزولا على رغبة روراوة وإصراره.. ونعم الاخوة يا روراوة؟!

لابد من تحرك سريع لان كل الجهات المسئولة غير مهتمة بعد انتهاء التصفيات. المصيبة انها لم تفكر فيما سيحدث في اللقاءات القادمة وفي المستقبل بين المنتخبين بعد توقيع وفرض عقوبات الفيفا على مصر !!

لقد رفض زاهر الاعتذار ومعه كل الحق.. لان روراوة تعامل بمبدأ “ضربني وبكي وسبقني واشتكي”.. ولكي يتصافح مع روراوة من جديد.. لابد من اتفاق أخوي بين جانبين أو طرفين بالتراضي والتسامح لاسيما ان روراوة رفض مصافحة زاهر من قبل.. وهذا لن يتم إلا بتدخل عالي المستوي من الدولة مع المسئولين هناك. لا أعرف كيف يتم لأنني لم أجربه من قبل ولست كبيرا من الكبار لكنه الحل الوحيد لتفادي اعقوبات الفيفا على مصر وكسب جماهير البلدين والتقريب لا التفريق قبل أن تحدث مصائب جديدة في المستقبل.

فالقضية لم تعد زاهر أو روراوة.. أو حتى هاني أبو ريدة الذي يبذل كل مساعيه الحميدة في الاتحاد الدولي والفيفا.. بل هي قضية رياضية سياسية جماهيرية مترامية الأطراف. وعواقبها وخيمة!!

اخبار ومواضيع ذات صلة:

149 comments
  1. ساره 11/10/2010 19:07 -

    ماتنفع لا كرة ولا منتخب وانما بنفعك عملك الصالح.

  2. ساره 11/10/2010 19:06 -

    السلام عليكم

    …. والله يا اخوان نحن كلنا مسلمين وربي سبحانه وتعالى يحاسبنا على ها الشي…خافو من رب الناس مو من شي تاني وانا والله جزائريه ونحب المصريين وكل العرب ..والنصرة للمسلمين انشاء الله …..ربي يوفقكم جميعا

  3. اصلا الجزائر منتخب تافه ويحمدو الله علشان اول مره بيسجلو هدف واحد
    هههههههههههه

  4. عاشقة حليش 15/05/2010 18:10 -

    ادا مصر ام الدنيا جزائر يمات ماماها

  5. يا ايمن لماذ تستحى بمصريتك فالمغاربة لا يكتبون مثلك انا كجزائرى لا استحى بثورتى وباصلى وبجزائريتى والحمد لله انى انى جزائرى مغاربى الحمد لله الحمد لله الفرق كبير بين الرجل و الانثى

  6. انس-المغرب 25/04/2010 18:38 -

    أهلا بك يا أمين مصر بالمغرب فالمغاربة يبادلونك الحب بالحب و الود بالود

  7. أمين 22/04/2010 01:53 -

    أنس المغرب .والله يا أخى كان الله فى عونكم ولعلمك دولة الظلم ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة . ومن له حق فان الله ناصره ..ودول المشرق العربى جميعها ناس محترمين وأخوة والوقت كفيل بأذابة الثلوج وعودة العلاقات الأخوية الأسلامية أقوى مما كانت .فلا تبتئس يا أخى وشكرا على شعورك الطيب تجاهنا نحن المصريين .وأهلا بحضرتك معنا أخ عزيز كريم مكرم…..

  8. الفنك الجزائري 20/04/2010 07:12 -

    وافق شن طبقة ………………………… اقصد امين وهم الدنيا ,,,,,,,,,,,,,,,, اقلب القصعة على فمها يطلع امين من همها ,,,,,,,,,,,,,,,,, هههههههه,

  9. انس-المغرب 19/04/2010 11:58 -

    الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربيالصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية الصحراء مغربية

  10. انس-المغرب 19/04/2010 11:57 -

    الجزائر لها نفوذ متميز عالميا نتيجة بترولها إذ تستطيع شراء الذمم كما اشترت العديد من الدول و جعلتها تعترف بجمهورية الوهم او ما يسمى البوليزبال هذه هي الجزائر تحيك المآمرات ضد العرب …للأسف قلنا دائما انها دولة مارقة لكن احدا من العرب لم يصدقنا

  11. الفنك الجزائري 19/04/2010 00:16 -

    ام الدنيا ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اسكتي والا نعود نسميك هم الدنيا

  12. الفنك الجزائري 19/04/2010 00:06 -

    في الختام ارجوا منك صدقا الاطلاع على جريدة الهداف الجزائري ففيها انشاء الله الخبر اليقين ,,,,,

  13. الفنك الجزائري 19/04/2010 00:06 -

    بالنسية للفريق الجزائري ,,,,,,,,,,,,, كل كلمة قلتها اعنيها ,, لا اتكلم من فراغ انت تقول ان الشيخ رابح سعدان لم يعجبه الاداء السيء للاعبين المحترفين ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, هههرراااااااااا ء ,,,, كلام فارغ ومغلوط,,,,,,,,,,,,, فاما انك تقرا بالمقلوب ,,,,,,,,,,,,, اوتقرا ناقص شوف ,,,,,,,,,,,, او انك (اذا كنت معاذ الله من الحقودين) تتبع اخبار الفريق الوطني وتلتقط من الاخبار تلك التي تسيء للفريق الوطني ,,,,,,,,,,,,,,, ولو كنت عادل في حكمك ,,,,,,,,,,,,,, لكنت ذكرت الايجابيات والسلبيات في الفريق الوطني الجزائري ,,,,,,,,,,,,,,, ذكرك للسلبيات فقط (رغم عدم صحتها وساثبت ذلك ) يدل على حقد وكره لايزال مع الاسف قائم في قلبك المريض ,,,,,,,,,,, اقول لك لماذا ,,,,,,,,,, لان اللاعبين الذين لا يروقون للشيخ رابح سعدان هم اللاعبين المحليين وليس اللاعبين المحترفين ,,,,,,,,,,,,,,,,, هو عنده وجهة نظره الخاصة ’’’’’’’’’’ انتقد في مناسبات عدة تصريحا او تلميحا الاداء المتواضع للاعبين المحليين,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ورغم ان مسؤؤلية ذلك لايتقاسمها اللاعبون وحدهم بل هناك عوامل اخرى مادية ومعنوية تمثلت مثلا في عدم الجدية في العمل ,,,,,,,,, الاجور المتدنية والمتاخرة ’’’’’’’’’’’ ارضية اللعب ,,,,,,,,,,الخ ,,,,,,,,,,,,,,,,,, الدليل على ذلك انه قام بابعاد اللاعبين المحليين عن الفريق الوطني وجلب لاعبين محترفين في نوادي اوروبية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  14. الفنك الجزائري 18/04/2010 23:38 -

    امين ,,,,,,,,,,,,,,,,,, لما تستوعب جيدا الدرس الاول والثاني والثالث اقدم لك الدرس الخامس ,,,,,,,,,,,,,,,,,الظاهر من واقع عقلك المتعفن والمتصلب انني ساحطم معك الرقم القياسي في اعطاء الدروس الخصوصية ,,,,,,,,,لكن لايهم وراك وراك والزمن عريض فاما اكسبك كصديق مع ان ذلك من ملايين المستحيلات ,,,,,او انفض يدي نهائيا من كل ما هو مصري ,,,,,,, لاتنفعل كثيرا ,,,,,,,,,,,,,,,,,, فكثيرا مايفقد الانفعال الزائد اشياء ذات قيمة معنوية وادبية مهمة,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, الصديق الذي يبكيك افضل بكثير من الصديق الذي يضحك لك في وجهك ويطعنك في ظهرك ,

  15. أمين 18/04/2010 23:02 -

    ابن الجزائر يا وضيع يا خسيس يا واطى يا تربية الغجر يا مستنطع مصر ليس بها مجرمين ولا سفلة مثلكم يا أكوام زباله يا همج بتحلل الحرام وبتستبيح الحرام يا ظالم يا منافق يا تربية شوارع فرنسا يا كناس البارات يا غسال الصحون يا كلب ضال يا عار على العرب والمسلمين مصر غصب عنك وعن أهلك أسيادك .ملعون أبو روراوة اليهودى النجس عميل الصهيونية المنافق عديم التربية شبهك يا مسخ يا غر .ورينا حتعملوا ايه فى المونديال يا شوية عيال .حتبقوا فرجة وجرسه ومعيرة يا أهبل يا سافل يا منحط يا عديم التربية.اياك ثم اياك وسب مصر والمصريين حاكلك بسنانى وأدوس عليك بالجزمة يا جزمة .

  16. ابن الجزائر 18/04/2010 20:07 -

    ;الحمد الله ان القانون سوف يطبق بكل حذافره وسوف ينال المجرمين المصريون عقابهم على الاعتداءات الجبانة التي قاموا بها على حافلة منتخبنا لان الفيفا لا تتهاون ولا تجامل احد على اخر لان الفيفا رمز الشفافية والمصداقية ولا ترضى بلعبة الكواليس وتحت الطاولة مثلما يحدث في الكاف التي اشتراها زاهر وحاشيته واستغلوا وجود مقرها في القاهرة ليعبثوا بها كما يشائون والدليل على ذلك فضيحة الحكام الذي ادارو مباريات مصر في امم افريقيا الاخيرة وتحيزهم المفضوح لمصر مثل هدفهم الثالث امام الكامرون الذي لم يتعدى المرمى بشهادة الصحافة العالمية والفضيحة التاريخية للحكم الحقير كوفي كوجا امام منتخبنا في النصف النهائي
    الذي طرد نصف منتخبنا واحتسب ضربة جزاء خيالية ثم فضح نفسه اكثر عندما لم يطلب من حسني عبد ربه اعادة ضربة الجزاء رغم انه نفذها بطريقة خاطئة وحتى مع غانا في النهائي الحكم لم يصفر اي مخالفة لغانا وكسر كل هجوماتهم لمصلحة المصريين . ولكن لعبة الكواليس والخبث لزاهر وحاشيته لم تفلح في تصفيات المونديال حين ارادوا ادخالنا في الاعيبهم القذرة بدءا من حرب اعلامية وسخة على منتخبنا ومدربنا و شعبنا في قنواتهم وزادو تلك الحملة اكثر واكثر حين احسوا بتضائل حظوظهم في التاهل فما كان عليهم الا انتظار لقاء القاهرة الاخير والتخطيط بمهارة لكسر شوكة منتخبنا ولاعبينا وتخو يفهم ليفقدوا تركيزهم من خلال اعتداء جبان وخسيس على حافلة منتخبنا استنكره كل الشارع العربي ولم يجدوا من تبرير لذلك سوى القول انا لاعبينا هم الذين كسروا الحافلة وجرحوا انفسهم ولكن العدالة السماوية انصفتنا في ام درمان بقنبلة عنتر يحيى ورغم هذا لم يهدؤا واخترعوا اكذوبة اعتداءات ام درمان الوهمية و بنوا عليها ملف مضحك وتافه وقدموه للفيفا من اجل اعادة اللقاء لكن خيبتهم كانت كبيرة عندما رمى مسوؤلو الفيفا الملف التافه في وجه زاهر وحاشيته و بينوا ان الفيفا لا تقبل بالتجاوزات و لعبة الكواليس . و الان يحاول زاهر ومن معه الضغط على الفيفا من اجل الغاء او تخفيف العقوبات على مصر بعد الاعتداء على حافلة منتخبنا مثلما يحاولون انهاء العقوبة على الحيوان ابراهيم حسن بعد تصرفاته الحيوانية العام الماضي في الجزائر يا له من وقاحة للمصريين مع انهم تمسكوا بعقوبة بلومي و حرم المسكين من السفر لمدة عشرين سنة في تهمة هو بريء منها . على العموم اقول للمصريين نحن لا يهمنا العقوبة التي ستسلط عليكم لاننا حققنا هدفنا بالطرق الرياضية وهو التاهل وان شاء الله تكون العقوبة قاسيةلكم لكي تعرفوا انكم لستم فوق القانون واشكر الاستاذ روراوة على كل مايقوم به من اجل ارجاع هيبة الكرة الجزائرية.

  17. أمين 17/04/2010 14:23 -

    هلا وغلا بأم يوسف مرحبا فينك من زمان وحشانا والله يا أختنا العزيزة .معلش واحد جاهل متنطع صايع تربية واطية مش عايز يتأدب .فاكر انه انسان أو بنى آدم وهو حمار وكل شوية يهز ديله ويرفس .فاكر الدنيا واقفه عليهم وعلى كرة الزفت بتاعتهم معندوش أى ثقافة ولا علم ولا أخلاق تربية كهوف وخرابات .معاكى حق المفروض أنا لا اتدخل معاه فى أى مناقشات يخرب بيت أبو الكرة والمونديال وروراوة وكل لاعبى كرة القدم فى الدنيا بحالها أنا أصلا لا أحب الكرة معرفش الجحش ده ماله عنده فاسكونيا فى يافوخه وشلل فى الكروزومات الليمفاوية من الجانب الأيسر لقفاه الجلف المصدى. يا سعدان أبعد عنى واحترم نفسك للمرة الأخيرة بقولك يا نطع يا صفيق.أبتعد عن سيدك وعمك .قرفتنا الله يقرفك يا بعيد.

  18. ام الدنيا 16/04/2010 12:07 -

    والهى ده هبل الجزائريين فى الموقع جميعهم متخلفين واغبية وممكن كمان يكونوا الفى الجزائر كمان مش بعيد عن شعب همجى فى كل حاجة تعالوا نعلمكم الادب واللغة فى مصر ثم عيب اوى لما شعب متخلف (الجزائر) وشعب متحضر(مصر) بدون شك يتكلموا معا كفاية بقى الحاجات الهبلة هذه العيب علينا علشان احنا عرفين ان هذا شعب عقله متخلف بنتحدث معهم وبنعبرهم لماذا!

  19. أمين 16/04/2010 02:33 -

    انا منتظر الدرس الرابع والخامس يا أجهل من دابة عايز أضحك على هلف جهول متشرنق داخل عباءة الفنك ..وفاكر نفسه حاجه وهو ولا حاجة عديم الشخصية مسخ متناقض .بريالة أهبل ..ههههه يا أهبل…يا أهبل.. يا خايب  يا نايب يا شحنة زكايب وحمار ركايب وبمخ غايب وعقل سايب .

  20. أمين 16/04/2010 02:23 -

    مش بقولك انك انسان مش متربى وقليل الأدب .أنا لا يهمنى من قريب ولا بعيد فريق الجزائر لا سعدان ولا روراوة ولا جنابك ولا الكرة بشكل عام وبلسانك الزفر اللى عايز قطعه بتقول انها جلد منفوخ طيب لما انت عارف كده ليه كل مداخلاتك الواطية السفيقة وحاشرنى فى مواضيع والله الذى لا اله غيره لا تهمنى البته…بعدين الكلام اللى كتبته قبل كده كان من جريد جزائرية وقلت لك اطلع عليها والكلام مش من عندى وعلشان انت جاهل وحمار ومش بتفهم قلت لك الحال من بعضه هل تفهم معنى هذه الجمله الحال من بعضه ماذا تعنى بعدين ناس محترمين أعزاء طلبوا منى عدم مجاراتك فى المواضيع ووعدتهم الا أرد عليك طالما كنت مؤدب ومحترم .لكن بجهلك وبقلة أدبك يا واطى يا عديم الذوق والأدب يا فشنك حرد عليك والعن سلسفيل جدودك .حتى ترتدع وتحترم من هو أفضل منك يا أبو جهل يا جهول يا متجاهل فى مجاهل الجهل .بعدين لو فريق الجزائر ربنا وفقه وكسب أنا أزعل طب ليه أزعل مش عرب ومسلمين ولا كمان دول يهود .يا طفل الأنابيب أختشى عيب والله العظيم أنا أفرح  ليهم من كل قلبى ولو خسروا برضك حزعل أنت فاكرنا ايه حقودين ولا معندناش نخوة أحنا قبل كل شىء مسلمين ثانيا عرب ثالثا أى بلد عربى نصره من نصرنا وهزيمته هزيمة لنا مش ناقصين حد جاهل زيك يعلمنا معنى الأسلام والعروبة والأخوة وملعون أبو الكرة “الجلد المنفوخ ” يا منفوخ من رأسك ومش حتبقى بنى آدم أبدا طول ما بتتطاول على ناس أجدع وأشرف منك ومن أمثالك يا فشنك يا أبو حلموس يا جعر.

  21. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:42 -

    ويستنزف طاقاتنا الفكرية ويشغلنا عن الامور الهامة في حياتنا….. للكلام بقية

  22. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:41 -

    ليخدر به عقولنا وينهب جيوبنا

  23. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:38 -

    ليخدر به عقولنا وينهب جيوبنا ويستنزف طاقاتنا الفكرية ويشغلنا عن الامور الهامة في حياتنا….

  24. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:36 -

    الموضوع في نهاية الامر لايتعدى صراع على جلد منفوخ

  25. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:35 -

    وادا ماكتبش رب العزيز الله غالب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, قدر الله وماشاء فعل,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, خسارتنا ليس معناه نهاية العالم ,,,,,,,,,,,, كما ان ربحنا ليس معناه حكم العالم

  26. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:33 -

    بالمختصر المفيد ,,,,,,,,,,,,,,,,,احنا نعمل اللي علينا والباقي على رب ,,,,,,,,,,,,,,,,, بدعوة الناس المومنة والطاهرة معانا,,,,,,,,,,,,,,,,,

  27. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:32 -

    تبقى المعادلة الصعبة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, التزاوج بين الاداء والنتيجة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, فهده المسالة خاضعة للتساهيل الالهية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  28. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:31 -

    لعلمك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, الشيخ رابح سعدان قبل ما يختار لاعب ,,,,,,,,,,,,,,,,,, المقياس الاول اللي يعطيلوا اهمية هو السلوك الاخلاقي للاعب قبل اي امور اخرى ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, مبدؤه هو عدم قبوله للاعب يمتاز بسلوك اخلاقي سيء سواء مع نفسه او مع فريقه ,,,,,,,,,,,,,,,, تاتي بعده عمليات المعاينة وامور تقنية اخرى لا خبرة لي بها ,,,,,,,,,

  29. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:26 -

    السؤال الدي اطرحه عليك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, مادا تعرف عن اللاعبين الجزائرين وماهي المعايير التي اعتمدتها انت حتى تحكم بان لاعبينا في المستوى ام لا ,,,,,,,,,,,, ماهي اسماؤهم ,,,,,,,,,,, كم اعمارهم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ماهي النوادي التي يلعبون لها ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ماهو مبلغ االاجر الدي يتقاضاه كل واحد منهم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, كم عدد الاهداف التي سجلوها في فرقهم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ماهي نوعية العلاقة التي تربطهم مع فرقهم,,,,,,,,,, السلوك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, حياتهم الخاصة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,الخ من هده الاسئلة اللي تخلينا نعرف وزن اللاعب وقيمته ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  30. الفنك الجزائري 15/04/2010 14:19 -

    امين الجاهل ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, الدرس الثالث ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, لاتتكلم في شيء لاتملك معطيات كافية عنه,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اعني الفرق الوطني الجزائري والمسيرين الفنيين له

  31. أمين 12/04/2010 22:48 -

    يا فنك الجزائر أنا لا يهمنى من قريب أو بعيد أى مداخلات منك ولك مطلق الحرية فى ابداء رأيك بلا سخرية أو تهكم .ليس أسهل على الأنسان من الغلط والسب والقاء قاذورات عفنه على الناس ولكن الصعب . أن تحافظ على الكلمات الطيبة الغير جارحه لمصر والمصريين المسلمين قبل ذلك .عايز تطرح مواضيع هادفة للنقاش أهلا وسهلا وستجدنا بعون الله جاهزين للمحاورة العلمية وابداء الرأى الصائب ولنا أن نتعلم منك اذا دعى لنا التعلم .وأنا مؤمن ومثلى ” وقل ربى زدنى علما” مش عيب العلم والتعلم مش عيب لما الأنسان يخطأ ويعترف بخطأه ويعتذر مش عيب الرجوع الى الحق بل الرجوع الى الحق فضيلة. سبق وقلت لك مليون مرة متغلطش فينا وتكلم بأحترام تحترم .انت فاكر يعنى لما تشتمنى تبقى مؤدب ومحترم . بالعكس .لما تقول فى مداخله وأول كلمة أمين الزفت..ماذا تنتظر منى وكيف أرد أرد عليك أصفق لك وأحضنك وأقولك كمان ..عيب فى شىء أسمه العيب .كلامى حصاد أقوالك .ولعلمك متقدرش تقف قدامى ومش أنت اللى تقوللى وراك والزمن طويل .مهما قلت أو فعلت .صدقنى بأستطاعتى تحطيمك والسخرية منك وأضحاك طوب الأرض عليك .عموما انا لا أحب أن أقول هذا جزائرى وهذا ليبى وهذا مصرى كما تقول ودائما أذكرك بأننا مسلمين حتى ترتدع وتتأدب فى حديثك ولكن للأسف واخد المسألة سداح مداح وطايح .بعدين موقع المصريات مليان ناس كثيرة أشمعنى أنا اللى مش لاقى حد غيره .أنا مش عايز أتكلم معاك أصلا ولا تعلم أنى أتأذى وأتضرر من ردى عليك باحاسب نفسى وبازعل جدا لكن فى نفس الوقت لا أرضى بالأهانه من أى انسان مهما كان .طبيعة بلدى وتربيتى فيها شىء من الأعتزاز بالكرامة .واسأل عن مدن القناة فى مصر يقولوا لك طبيعتنا لا نخاف الا الله وعندنا حرارة وسخونة ونثور لأى أهانه دى طبيعة فينا منقدرش نتخلص منها .ومش معنى كده أننا اجلاف ولا متجهمين والعياذ بالله .معروفين أيضا بخفة الدم ولنا عاداتنا وتقاليدنا وأفراحنا لها شهره وأغانينا على السمسمية والحنة السويسى مش مقفلين صحبجية وبتوع مزاج ونضحك على أنفسنا أن لم نجد من نضحك عليه …فيا ريتك متحتكش بسيادتى وخلينا أصدقاء موقع عندك كلمة كويسة أهلا معندكش مفيش داعى للخربطة .بعدين عمال تقول روراوة بيجهز للمونديال .طب أقرأ جريدة النهار الجديدة وشوف سعدان مش واثق فى الفريق وعايز يدفع بلاعبين جدد بعد مهزلة اللاعبين المحترفين ونتائجهم الهابطة فى الفرق الأجنبية وتدنى المستوى .ده مش كلامى ده كلام صحفى بجريدة النهار الجزائرية .ومش شماته منى ولا استهزاء حالكم من حالنا .واللى بيته من زجاج ميحدفش الناس بالطوب ماشى يافنك ومش حقولك يا فشنك …هههههههههه  .

  32. الفنك الجزائري 12/04/2010 01:31 -

    يعني ياامين الامي فاكر مانقدرش نرد عليك ,,,,,,,,,,,,,,,,,, انجليزي الماني فرنسي عربي وكل لغات العالم ,,,,,,,,,,,,,,,وراك وراك والزمن طويل حتى نسقمك انشاءالله والا مانسماش انا الفنك ماشي الفشنك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, كثر نعيقك في هذا الموقع حتى طرش (يعني اصابهم بالصمم) جيرانك وازعج الجنس اللطيف منهم,,,,,,,, مع انه لاجديد في نعيقك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, كلوا كلام متعاود ,,,,,,,,,,,,,,, لم تاتي بجديد,,,,,كلام فارغ ,,,,,,,,كله سب وقلة ذوق ,,,تنم عن شخصية صاحبها,,,,,,,,,,,,لاجديد يذكر ولاقديم يستحق الذكر ,,,,,,,,, لنتحدث بكل موضوعية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ولنبتعد عن العصبية والنرفزة الزائدة التي توقع بصاحبها في دوامة التيهان الاخلاقي وتبعده عن الحكمة والرزانة في معالجة الامور وحل المشكلات الصغيرة او الكبيرة,,,,,,,,,,بغض النظر عن عمري وعمرك ,,,,, عن مركزي في هذه الحياة وعن مركزك ,,,,,,,,,, بغض النظر عن من تكون ومن اكون ,,,,,,,,, عن ما تكون وما اكون ………. بغض النظر عن من يحب بلاده اكثر من الثاني ……………. من يدافع عن بلاده اكثر من الثاني,,,,,,,من يعرف الطرف الاخر اكثر من الثاني,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, والسؤال الذي اطرحه عليك سيد امين هل قلت كلمة واحدة تسيء للمصريين كشعب له تاريخه وحضارته ومشاكله ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, انا طيلة وجودي في هذا الموقع (رغم انه غير مرحب بي من طرف السيد اسالو ا وممكن بقية المصريين شاني في ذلك شان الفنك الليبي ) رغم ذلك كنت اعبر عن اراء معينة ,,,,,, ارد على مواضيع متعلقة بالجزائر فقط لاغير ولا اتدخل في المواضيع الاخرى …………… اعتقد كل واحد حر في ابداء رايه,,,,,,,,,,,,,, هناك من يرد على الامور بحكمة وعقلانية ,,,,,,,,,,,,,,, هناك من يرد عليها بنوع من الحساسية المفرطة ,,,,,,,,,,,,,,, هناك من يرد عليها بنوع من السخرية الهادفة ,,,,,,, وهناك من يرد عليها بنوع من السخرية الجارحة والمليئة بالا لفاظ المشينة والتي احيانا ماتفقد المرء احترامه قبل ان تفعل فعلتها في الطرف الاخر…………وهناك من تختلط عليه فيرد على كل موضوع بشكل مختلف …… ما اريد قوله هو اننا بشر تحكمنا عقول وغرائز ,,,,,,,,, عادات وتقاليد,,,,,,, انا اطمح ان لا نقيس الامور بمنظار انا جزائري وانت مصري والاخر ليبي ,,,,,,,,,,,,,,, يجب ان نسموا بانفسنا بعيدا عن هذه العصبيات الزائفة ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, السؤال الثاني الذي اود طرحه ,,,,,,,, لقد قلت عني اني متناقض ,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ارجوا التوضيح لانه لدي اشياء كثير ة اود لو الفت اليها نظرك بخصوص هذه النقطة بالذات,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, غلبت ,,,,,,,,,, من الكتابة بالعربي ,,,,,,,,, انا معتاد على الفرنسي ,,,,,,,,,,, لكن معلش ادينا بنتعلم ……………… انتظر الاجابة بالادب ماشي بالبرطوشة ,,,,,,,,,

  33. أمين 11/04/2010 23:30 -

    بقول ايه يا فشنك الجزائر أنا عامل لك حساسية فى جسمك مش كده أول ما تشوف أسمى يجيلك حكة وتقلص معوى حاد وهيجان حيسى فى الأسقربوط ينقح فى يافوخك تضطرب أوصالك وتنفك مفاصلك ويحصل لك رشح فى جدار الأنف وخلل فى ميكانيكية الفكر المعتم والمغيب من سيدك الحاج روراوة .ربنا يخليه ويبارك فيه ويزيده حقد على المصريين .ومال الحقد شىء جميل لما يغلف بسلوفان جزائرى من واحد غبى يا فشنك .أسم الله عليك يا أبن خضرة العامشة .أنا منتظر ردك علشان أرد عليك وبالبرطوشة .

  34. أمين 11/04/2010 23:18 -

    كيف يعطى جهول درس لسيده الأكاديمى . فزورة !!!!! ؟؟؟

  35. أمين 11/04/2010 23:15 -

    الفشنك الجزائرى تأدب فى الحديث معى بدل ما ألعن سلسفيل جدودك يا جاهل .كلامى عام وحديثى مع فارس مصرى دخولك معنا قلة أدب وسفاقه . ومن تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه .لك حق الرد فيما يخصك ولكن غير ذلك تبقى حشرى .وكتبت لك ثلاث مداخلات حجبوا عن الموقع ولو نشروا لشنقت نفسك خجلا يا عديم الأهليه يا طفل أنابيب يا غير محترم . ملعون أبو كل حاقد ناقم على مصر والمصريين .وفى مثل مصرى بيقول حاسب من القحب….ة لتلهيك وتجيب اللى فيها فيك .. تجنبنى يا وضيع وأبتعد عن طريقى بدل ما أدوس عليك بالجزم….ة .

  36. فارس السيف والقلم 11/04/2010 18:23 -

    والله العظيم يا إخواني أنا إحترت مع كل من في هذا الموقع

    أنا طرحت هذا الموضوع للمناقشه فقط ولإعطاء كل ذو حق حقه ….. من رموزنا العربيه
    ولو أني أعرف أننا سـنـعـاقبهم بـتـعليقاتنا هكذا …. والله ما كنت بدأت معكم هذا الحوار.

                                          ( أســف عـلي الـمـُداخـلــه )

  37. الفنك الجزائري 11/04/2010 07:33 -

    بعدين انت اللي بديت ,,,و انا رديت ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, كما تمارس حقك ,,,,,,,,,, انا ايضا امارس حقي,,,,,,,,,,,,,,, الفرق بيني وبينك انك ان تسب شعب لكن انا اسب شخص هو انت ,,,,,,,,, والشيء اللي خلاني لنفعل واسبك هو كلامك لاغير ,,,,,,,,,, اذكرك هذا ماكنت تقوله بالحرف الواحد ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,يا فارس ..بقولك ريح نفسك بلا مغرب بلا مشرق .بلا ……. دول عالم همج ومتأخرين ومتخلفين .خليهم يأكلوا بعض ..دى ناس حشرات ما زالوا عايشين فى العصر الحجرى واللى يعليهم زى اللى يخر…يهم .وانت عارف المثل !!! الحضارة والرقى ليها ناسها دى شعوب عايشة فى جحور ومغارات وعمرها ما حتتقدم .كان زمان فى دول اسلامية عربية لها كيانها وقوتها .”زمن جميل” الآن والآن أصبحنا صفر ولو هناك أرقام تحت الصفر لكنا نحن العرب والمسلمين ذلك . واللى بيتكلموا وعاملين أبو العريف مهياطين وجهله والمثل المصرى بيقول خدوهم بالصوت ليغلبوكم .

  38. الفنك الجزائري 11/04/2010 07:27 -

    امين ,,,,,,,,, انا والله اعطيتك اول درس في التربية لكن الموقع مانشر تعليقي ,,,,,,,,, اكيد لان هذا الدرس جامد جدا,,,,,,,,,,,, مش راح تقدر تشيلوا,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اوكي ,,,,,,,,,,,,,

  39. الفنك الليبي 10/04/2010 08:53 -

    اللواء محمد نجيب………….والرئيس بن بله………..لا يقدر احد ان يشكك في وطنيت كل منهم……….ولا في عدم ثوريته…….او حبهم للعروبه والوطن وتضحيتهم لاجله بالروح والدم……..هم الاثنين قاما بوضع ارواحهم علي كفهم وقدموها بطيب خاطر الي الوطن……..وتم الانقلاب علي للاثنين انقلاب سلمي………زليس لضعف اي منهم او لعدم جدارتهما……….وعند الانقلاب او الاصح تجميد دورهم في الثوره لم ينقص دالك منهم …………لان المعروف عادتا ان الثورات تاكل ابنائها………..ولكن لم تستطيع حركه الضباط الاحرار او الثوره الجزائريه……..ان تلتهم هذان الرمزتن فلكل منهم دور كبير في الثوره لا ينكره الا جاحد………اي ان كل منهم عملاق ولكن المتطلبات السياسيه للدوله والمصلحه العليا رأت انهم لايقدرا ان يستمرا قي القياده في هذا المكان………..ولانهما رمز…………ولانهما قواد ظرف معين………..وهما عملاقان ………فلم تستطيع الثورثان الاقتراب منهم او محاسبتهم علي عمل لم يفعلوه…………فرات القيادتين ان تجنبهم المسأوليه وهم معززين مكرمين……….لا لعجز ولكن لنتهاء دور فقط لا غير……ولهذا لا يستطيع احد الي الان ان يقول انهم لم يكونو عظماء………..ورجال اوقاتهم……..ولهم تقدير عند شعوبهم ممكن اكثر من رؤسائهم…………هذا للتوضيح.

  40. أمين 10/04/2010 01:31 -

    الفنك الجزائرى الجاهل الأبله اللى معرفش أبوه يربيه وأنا اللى حربيه هو وأهله.أولا يا أجهل من دابة كل كلامك تناقض ” كيف يكون بن بله جدير بالأحترام كما تدعى وفى نفس الوقت غير جدير بتحمل المسئولية .ثانيا يا مخطط مصر قبل عبد الناصر وبعد عبد الناصر وللأبد ولادة واذا كان عبد الناصر مات فمصر بها 80 مليون عبد الناصر .ومحدش فى مصر بيسب ولا يحتقر أحد .الا أذا تطاول علينا حيوانات من أمثالك هنا يكون الرد ومن جنس العمل ان كان خيرا فهو خير وان كان شرا فهو شر .ثالثا أنت مين أصلا علشان تكون نظريات عن المصريين يا امعه يا جهول يا بيئة .رابعا أنت حقيقة مريض وأفكارك كلها مشوشة ومتناقضة بعدين لما واطى زيك يقول على زفت وانت فى الأصل غير جدير بالأحترام فكيف تحترم منا .خامسا كتك خيبه على عبطك وهبلك أنت تربينى يا عديم الرباية طب الأول ربى نفسك وأعرف مقدار الناس قبل مخاطبتهم .وقبل ما تقول على سيدك زفت يا مستنقع وساخة يا مقلب زبالة حاسب نفسك بعدين عامل فيها ولى سبابك وقلة أدبك حسنات وكلامى اللى مش موجه أصلا ليك سيئات وفى ميزانى مش بقولك عندك شيزوفرانيا .أجرى يا جرو البس بمبرز وخلى والدتك تغيرلك الكافولة علشان انت عملتها على نفسك …والأيام بيننا …أنتظر كل يوم من ده أنت من بدأت . والبادى أظلم !!!!

  41. الفنك الجزائري 10/04/2010 00:28 -

    الفنك الليبي ,,,, للاسف ,,,,,,,, بعد الزعيم جمال عبد الناصر مابقاش في مصر غير اللي يسبوا واللي يحتقروا اخوانهم ,

  42. الفنك الجزائري 09/04/2010 23:17 -

    امين الزفت ,,,,,,,,,,,,,,, فقدت احترامي لك وكما يقولون ,,,,,,,,,, من الان فصاعدا دابي ودابك ’’’’,,,,,,,,,,,,,,,,,,, مانيش راح نخليك حتى تعتذر عن الخزعبلات اللي كتبتها دون مراعاة لادنى شروط الديبلوماسية واللباقة الادبية ,,,,,,,,,, وحتى تتجنب ان يدون ماقلته في ميزان سيئاتك,,,,,,,,

  43. الفنك الليبي 09/04/2010 23:00 -

    احمد فؤاد نجم الفاجومي الشاعر المصري المعروف صاحب اللسان الاذع……….وسجين زمن ناصر والسادات……زميل الشيخ امام ملهب مشاعر الطلبه في السبعينات والثمانينات…………تحدث عن زمن الزعيم جمال عبد الناصر وقال……….كنت في المعتقل وسمعت ان عبد الناصر مات………..مات ابن تتتتتتتتتتتيت……اللي حرمني ورميني في الزنزانه………..وانا في غايه النشوه………قال لي الصول زياره…….مين بيزورني مفيش غير ست الحبايب امي حبيبتي…….اكيد جيه اتفرحني وافرحها……اول ما قبلتها من وري الشباك قلتلها وانا فرحان………..عبد الناصر مات يمه……….جاوبتني بعد ما شافت الفرحه في عيني……..اسكت يا ابن…..تتتتتتتتتتيت…………ده عمود البيت اتهد……قالتها امي بكل مراره وكائن ابويا هو اللي مات …………مش الراجل اللي حابس ابنهاايه للدرجادي امي بتحب عبد الناصر اكثر مني…….ده امي حبيبتي…………الي بتزورني مش معقوله………ولقيت الكأبه عمه وجه الخلق يظهر اني انا الوحيد مديتش للراجل ده حقه……..وقال الفاجومي قصيدته في حب عبد الناصر وهو في المعتقل اروع ما يكون….زيارة لضريح عبد الناصر

    السكه مفروشه تيجان الفل والنرجس
    والقبه صهوه فرس عليها الخضر بيبرجس
    والمشربيه عرايس بتبكي
    والبكا مشروع
    مين دا اللي نايم وساكت
    والسكات مسموع
    سيدنا الحسين
    والا صلاح الدين
    والا الامام
    دستور ياحراس المقام
    ولا الكلام بالشكل ده ممنوع
    على العموم انا مش ضليع في علوم الانضباط
    ابويه كان مسلم صحيح
    وكان غبي
    وكان يصلي ع النبي
    عند الغضب والانبساط
    ابويا كان فلاح تعيس
    في ليله ضلمه خلفوه
    وف خرقه سوده لفلفوه
    وف عيشه غبرا طلعوه
    ولصموه
    وطلسموه
    ودجنوه
    وجهزوه
    وجوزه على عماه
    فكان محير في هواه
    مابين امي ومابين الجاموسه
    وكان يخاف يقتل ناموسه
    وكان خجول…خجول…خجول
    لكنه كان دايما يقول
    استغفر الله العظيم من باب الاحتياط
    ابويه طلعتوه حمار
    فكان طبيعي يجيبني جحش
    لا اعرف نبي من اجنبي
    ولا مين ماجاش ولا فين ماراحش
    موسى نبي
    عيسى نبي
    وياقلبي صلي ع النبي
    وكل وقت وله ادان
    وكل عصر وله نبي
    واحنا نبينا كده
    من ضلعنا نابت
    لامن سماهم وقع
    ولا من مره شابت
    ولا انخسف له القمر
    ولاالنجوم غابت
    ابوه صعيدي وفهم
    قام طلعه ظابط
    ظبط على قدنا
    وع المزاج ظابط
    فاجومي من جنسنا
    مالوش مره سابت
    فلاح قليل الحيا
    اذا الكلاب عابت
    ولا يطاطيش للعدا
    مهما السهام صابت
    عمل حاجات معجزه
    وحاجات كثير خابت
    وعاش ومات وسطنا
    على طبعنا ثابت
    وان كان جرح قلبنا
    كل الجراح طابت
    ولا يطولوه العدا مهمها الامور جابت

    وهذه كتبها أحمد فؤاد نجم بعد وفاة ناصر مع ان نجم يعتبر من أكبر المعارضين لعبد الناصر

  44. الفنك الليبي 09/04/2010 22:47 -

    نحن نفخر ان نعيش في صحراء……….والجبال والمغارات……….انا اماكن نساكنا……….ورسلنا………من ينكر ان الوحي نزل في غار…………وان الرسل منبتها الصحراء…….ترونها قفر ونراها تنبت القيم والمبادء……….ان الصحراء لا تنبت العشب ولاكنها تنبت القيم والمبادء………….قاتل عمر المختار في كهوف الجبل الاخضر واستعصي علي الطليان……كما قاتل الافغان في جبال تورا بورا………….انتم تتدعونا الحضاره التي ليست لكم مؤكده وتعيشون علي هامش الحياة……..الانسان ليس له قيمه عندكم.

أضف تعليقاً