عقوبات الفيفا على مصر 2010 قادمة بسبب نفوذ روراوة

عقوبات الفيفا على مصر

عقوبات الفيفا على مصر

نفوذ رئيس الاتحاد الجزائري تسهم في تشديد عقوبات الفيفا على مصر 2010

وقفة لمنع عقوبات الفيفا على مصر والجزائر

جمال هليل
* صعد منتخب الجزائر الى كأس العالم.. على أنقاض مصرية. وعوض منتخبنا الإخفاق المونديالي وفاز بلقب كأس الأمم الافريقية للمرة الثالثة على التوالي.. وثأر من المنتخب الجزائري برباعية رائعة في انجولا أكدت للجميع ان ما حدث للفراعنة في كأس العالم كان بفعل فاعل ولظروف خارجة عن ارادتنا.

لكن مردود لقاء أم درمان مازال يدوي بعد أن انتقل لأروقة الفيفا.. وتفرغت لجنة الانضباط لبحث شكاوي وردود واتهامات من الطرفين المصري والجزائري.. وهما شقيقان وللأسف.

ما هالني فعلاً ان لجنة الانضباط رفضت دراسة ما حدث في السودان بين المنتخبين. وبدأت فقط في بحث احداث مباراة مصر والجزائر القاهرة والاعتداء على أتوبيس اللاعبين الجزائريين!!

هنا لابد أن نتوقف وندرس ونبحث في تصرفات لجنة الانضباط والواضح انها تقع تحت ضغوط روراوة والجزائريين.

فالتفرقة بين المباراتين في القاهرة والخرطوم فيه ظلم بين على الكرة المصرية.. وفيه محاباة للطرف الجزائري الذي تعتبر لجنة الانضباط ان كلامه أوامر. وشهادته معترف بها وان كل ما هو قادم من طرف المصريين غير صحيح!!

* والاجتماع القادم للجنة الانضباط في الخامس عشر من أبريل الجاري.. يتم الترتيب خلاله لتوقيع عقوبات الفيفا على مصر نزولاً على رغبة الجزائريين وضغوط روراوة بحكم موقعه وقربه من أصحاب القرار.

وأتعجب والله بعد أن وضحت الصورة والحركات التمثيلية للاعبين الجزائريين وكأن المصريين ذبحوهم داخل الأتوبيس في مصر.. رغم ان ما حدث في مصر.. حدث لأتوبيس المصريين في الخرطوم لكن لجنة الانضباط رفضت بحث رحلات الخرطوم بحجة أن الاتحاد الدولي والاتحاد السوداني مسئولان عما حدث وليس جمهور الجزائر.

وتصر اللجنة التنفيذية على بحث أوامر روراوة لتوقيع عقوبات الفيفا على مصر دون بحث ما حدث في السودان!!

* والملاحظ فعلا ان روراوة يستمد قوته من مساندة الحكومة الجزائرية التي تدعم موقفه من البداية ويريدون اسقاط الكرة المصرية.. وزاد هذا الشعور بعد العلقة المصرية الرباعية للكرة الجزائرية وكسر شوكتها في كأس الأمم الافريقية مما كشفهم أمام الجميع وأكد أن خسارتنا في الخرطوم كانت بفعل فاعل وان منتخب مصر كان الأحق بالصعود لـ كأس العالم.

هذا يفرض على الحكومة المصرية والجهات المسئولة التدخل هي الأخرى ومساندة وفد مصر برئاسة سمير زاهر الذي سيسافر الى اللجنة التنفيذية يوم 15 أبريل الجاري لاستكمال التحقيق. فمن الصعب أن يطلب من وفد مصر المستحيل وهو يسبح وحده في تيار الفيفا ولجنة الانضباط وعصبية محمد روراوة الذي يصر على عقوبة مصر وفي نفس الوقت يتعامل بطريقة وضع السم في العسل للمصريين.. ويعلق دوماً انه يرفض ولم يطلب توقيع عقوبات الفيفا على مصر 2010 . فمن إذاً الذي لجأ للفيفا وشكى مصر في لجنة الانضباط وحضر الجلسة الأولى الشهر الماضي؟!
أين المجلس القومي للرياضة بعد لقاء زاهر وصقر.. هل الكلام لفض المجالس والتصوير والتصريح للصحف هو الحل؟!

أين وزارة الخارجية للتدخل.. حتى على أعلى المستويات.. أم اننا سننتظر لحين السماع عن عقوبات الفيفا على مصر.. وبعدها نتفرغ لتبادل الاتهامات فيما بيننا.. بينما حزب روراوة يجلس ليتفرج ويخرج لسانه لكل المصريين؟!

هذه الأزمة لن تحلها لجنة الانضباط فأي قرار ستكون له عواقب.. وأقساها وأصعبها عندما نجد عقوبات الفيفا على مصر 2010 .. وهذا هو الأرجح فالمصريون سيزدادون حقدا على الكرة الجزائرية والخلاف سيشتد بين الجانبين. ولقاءاتهما القادمة ستتحول الى معارك حربية لكن الأهم من ذلك سيزداد كره المصريين لروراوة نفسه باعتباره العدو الأول الذي رفض مصافحة سمير زاهر ورفض رد التحية التي قال عنها الإسلام.

والمشكلة الأكبر ان روراوة نفسه عضو في الاتحاد الافريقي الذي يجتمع دوماً وكثيراً ومقره في القاهرة فكيف سيدخل مصر ويتجول ويسير ويتنقل بعد أن أصبحت سيرته الذاتية المريضة على كل لسان. وبعد أن عرف المصريون انه عدوهم الأول الذي يكره الكرة المصرية وتسبب في ايذائها وتوقيع العقوبة عليها؟!
* المؤكد ان لجنة الانضباط ستستكمل التحقيق بحضور الطرفين في الخامس عشر من أبريل الجاري والتحضير لاصدار القرارات فيما بعد.. لكن من واجب المسئولين في مصر والجهات العليا سرعة التدخل قبل صدور العقوبات التي عقدوا النية عليها والتي تجهز لها لجنة الانضباط من الآن نزولا على رغبة روراوة وإصراره.. ونعم الاخوة يا روراوة؟!

لابد من تحرك سريع لان كل الجهات المسئولة غير مهتمة بعد انتهاء التصفيات. المصيبة انها لم تفكر فيما سيحدث في اللقاءات القادمة وفي المستقبل بين المنتخبين بعد توقيع وفرض عقوبات الفيفا على مصر !!

لقد رفض زاهر الاعتذار ومعه كل الحق.. لان روراوة تعامل بمبدأ “ضربني وبكي وسبقني واشتكي”.. ولكي يتصافح مع روراوة من جديد.. لابد من اتفاق أخوي بين جانبين أو طرفين بالتراضي والتسامح لاسيما ان روراوة رفض مصافحة زاهر من قبل.. وهذا لن يتم إلا بتدخل عالي المستوي من الدولة مع المسئولين هناك. لا أعرف كيف يتم لأنني لم أجربه من قبل ولست كبيرا من الكبار لكنه الحل الوحيد لتفادي اعقوبات الفيفا على مصر وكسب جماهير البلدين والتقريب لا التفريق قبل أن تحدث مصائب جديدة في المستقبل.

فالقضية لم تعد زاهر أو روراوة.. أو حتى هاني أبو ريدة الذي يبذل كل مساعيه الحميدة في الاتحاد الدولي والفيفا.. بل هي قضية رياضية سياسية جماهيرية مترامية الأطراف. وعواقبها وخيمة!!

اخبار ومواضيع ذات صلة:

149 comments
  1. الفنك الجزائري 09/04/2010 16:42 -

    امين الزفت ,,,,,, والله ماتحشم,,, انت غير متربي ,,,,, شنوا هذا,,,,,,,,,, ترمي فضلاتك المتعفنة في اي مكان,,,,,,,,,, اكيد انك اكلتلك كاشي قرد تسبب ليك في اسهال لفظي ,,,, خلاك ماتقدرش تتحكم في مخارجك البهيمية,,,,,,,,,, اذا والديك ماعرفوش يربوك انا نتكفل بيك ونربيك,,,,,,,,,,,,,,

  2. الفنك الجزائري 09/04/2010 08:08 -

    الا لا يجهلن احد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلين ,,,,,,,,,, تحياتي الخاصة للفنك الليبي ,,,,, نسرين ووفاء,

  3. الفنك الجزائري 09/04/2010 07:57 -

    مساء المحبة على كل من يحبنا ويحترم روحوا قبل مايحترم غيروا ,,,,,,,,,, اعوذ بالله ,,, توشك نظرتي الطيبة في المصريين تتغير بسبب كلام هذا الامين

  4. الفنك الليبي 08/04/2010 17:41 -

    لا احد……….ينكر ان الزعيم جمال عبد الناصر……في مقام قديسي الثوراث……….فلن تجود مصر بغيره……….نقول مصر ولاده……بهيه ديمن تحيل………لكن كعبد الناصر لا………..جميع عمالقه اليوم اقزام بجواره……….ويمكن هذا الشخص الذي يجعلنا نحن ونذكر مصر بالخير كلما نازعتنا نفسنا علي رد الاسائه……….انه البطل الغائب الحاضر………..هو لم يفعل شيء لليبيا ولكن القذافي اخذه مثل له في قيام الثوره الليبيه……….بعث عبد الناصر مجموعه من القانونيين ورجال الدوله لتنظيم الدوله الليبيه………فرجعو قائلين له عندهم نظام انجليزي خالي من البيروقراطيه افضل من نظامنا……….وهم السنهوري وبعض رجال الاداره………حتي ان عند قيام ثوره الفاتح……………بعث الزعيم ناصر وفدبقياده محمد حسنين هيكل واحد ضباط الثوره………….ليستطلع ماهي الثوره الثي قامت بليبيا………….ورجالها وموقفهم من مصر فرجعو اليه قائلين وجدنا شاب يدعي معمر القذافي قال لنا ان عبد الناصر ابي وانا فعلت الثوره سيرا علي خطاه……….ذكرت القصه في كتب هيكل وكتب بعض رجال الثوره……….عبد الناصر لا يقارن به احد………هو ليس اله……..ولكنه راجل.

  5. الفنك الجزائري 08/04/2010 00:12 -

    فعلا بن بلة رجل جدير بالاحترام من منطلق تاريخه الكفاحي والنضالي في صفوف الثورة الجزائرية وكذلك مواقفه المشرفة ازاء القضايا العادلة,,,,,,, لكنه غير جدير بتحمل المسؤولية ,,رئاسة دولة ,,,, من منطلق الرجل المناسب في المكان المناسب وفي الوقت المناسب,

  6. الفنك الجزائري 08/04/2010 00:06 -

    الا لايجهلن احد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلين ,,,,,,,,,,,,,,, فاذا اتتكم مذمتنا من ناقص (تعيس الغير مصري ) فذاك دليل على اننا والحمدلله كاملين

  7. الفنك الجزائري 08/04/2010 00:04 -

    فعلا بن بلة رجل جدير بالاحترام لكنه غير جدير بتحمل المسؤولية ,,رئاسة دولة ,,,, من منطلق الرجل المناسب في المكان المناسب وفي الوقت المناسب,

  8. الفنك الجزائري 07/04/2010 23:42 -

    تعيس الغير المصري ,,,,,,,,,,, ماتهدرش من اللسان اللي خاطيك ,,,, الشيطان هو اللي يملي عليك ,,,,,,,,,, وانت كي ّّّّّّّّّّّّّّّّ قاعد تبع فيه ,,,,,,,,,,,,, مع احترامي الشديد لكل المحترمين في هذا الموقع,,,,,,,,, على راي اخونا امين اللي يحبنا نحطوه في عينينا ويكون متاعنا متاعوا واللي يسبنا نمرمط بيه الارض ونخلوه فرجة للي يسوى و اللي مايسوى ,,,,,,,,,,,,,,, حشيشة طالبة معيشة,,,,,,

  9. أمين 07/04/2010 23:38 -

    يا فارس ..بقولك ريح نفسك بلا مغرب بلا مشرق .بلا  ……. دول عالم همج ومتأخرين ومتخلفين .خليهم يأكلوا بعض ..دى ناس حشرات ما زالوا عايشين فى العصر الحجرى واللى يعليهم زى اللى يخر…يهم .وانت عارف المثل !!! الحضارة والرقى ليها ناسها دى شعوب عايشة فى جحور ومغارات وعمرها ما حتتقدم .كان زمان فى دول اسلامية عربية لها كيانها وقوتها .”زمن جميل” الآن والآن أصبحنا صفر ولو هناك أرقام تحت الصفر لكنا نحن العرب والمسلمين ذلك . واللى بيتكلموا وعاملين أبو العريف مهياطين وجهله والمثل المصرى بيقول خدوهم بالصوت ليغلبوكم .

  10. أمين 07/04/2010 23:28 -

    ههههههههههه   ضحكتنى ..بوتفليقه  ههههههههههه

  11. سعيد المصرى 07/04/2010 20:43 -

    مين هما الجزائر اللى نعملهم قيما دول شوية **** ؟ احنا اللى عملنا فى نفسينا كده مش عوزين نذكر اسمها تانى مفيش دوله اسمها الجزرائر دول بلطجيه مش فهمين حاجه

  12. فارس السيف والقلم 07/04/2010 16:30 -

                                              كـلـمــات رجــــل جــــديــر بـالإحــتـرام                                                       ————————

    سـُـئل الرئـيــس الـســابـق ( بن بله ) عن وفـائـه لـلرئـيــس الـراحــل ( جـمـال عـبد الـنـاصـر فـقـال :
    أنـا وفــيّ جـدآ لـفـكـر الـراحـل ( جـمـال عـبد الـنـاصـر ) لأنـــه رجــلآ عـظـيمـآ سـاهم فـي دعـم الـثـورة الـجـزائـريـة أكـثـر من أي شـخـصآ أخـر فـي الـوطـن الـعـربـي … الـذي تـحـكـمه أطـراف مـتـنـاقــضـة ومـتـبـايـنـة مـثل ( عبد الإلـه في الأردن ) و ( نـوري الـسـعيـد في الـعـراق ) و ( عـبـود فـي الـسـودان ) ….  وكـانت تـعـيـش تـابـعـة للـغيـر … بـإسـتـثـنـاء  ( عبد الناصر ) الـذي كـان يـُمـثـل الـوفـاء للـثـورة الـجـزائـريـة .. فـي مـُخـتـلـف مـراحـلـهـا … والـجـزائـريـون مـديـنـون لـهـذا الـرجــل الـشـجــاع … وأظـن أنّ خــروج الـشـعـب الـجـزائـري إلـى الـشـارع يـوم وفـاة ( عـبد الـنـاصـر ) كـان دلـيـلآ علـى وجــوده فـي وجــدانـهـم وضـمـائـرهـم …

    وعـن مـا يـريـده مـن الـجـزائـر بـعـد ثـلاثـيـن عـامـآ من إسـتـقــلالـهـا قــال :

     مـا أطـالـب بـه هـو تـحـريـر الـبـلاد – أي الـجـزاـئر – مـن الـتـبـعـية .. والـرجـوع إلـى الأصـل الـعـربـي والإسـلامـي ووضـع حـدّ للـهـيـمـنـة الـرأسمـالـيـة الـغـربـيـة .. وإقـامـة وحـده بين الـدول الـمـغـاربـيـة …..

     ذلك هـو ( أحمد بن بله ) … الـيـوم بـعـيـدآ عن الـسُلـطـة الـتي يـبـدي نـدمـه الـكـبـيـر علـى سـنـوات وجــوده فـي قـمـة هـرمـهـا …
    ( بن بله ) الـيـوم غيرُ الـبـارحــة ….  ( وبن بلة )  الـثـائـر غـيرُ ( بن بلة ) السلـطـوي …. وكـلاهـمـا غـيرُ ( بن بلة ) الـمـعارض ….
     ومـهـمـا قـيـل ويـقـال عن ( بن بلة ) ومـرحـلة حـُكـمـه …. يـبـقـى الـرجـل مـن الـرمــوز التـي سـاهـمـت فـي تـحـريـر الـجـزائـر مـن شـرنـقــة الإسـتـعـمـار الـفـرنـســـي ..

                
                          (  وللـحـديثُ بـقــيـه عـن …. رمــوزنـا الـعربـيـــــــــه  )      

  13. فارس السيف والقلم 07/04/2010 15:55 -

                         كـلـمــات رجــــل جــــديــر بـالإحــتـرام
                                    ————————

  14. فارس السيف والقلم 07/04/2010 15:54 -

    بـالـفـعــل يـا فـنــك الـجـــزائــــر

    أعـــرف الـكـثـير عـن هــذه ااـزيــارة .. للـعــاهــل الـمـغـــربي لـلـجـــزائــر.

    ولا أقــول أكـيـــد … بـل ربـمـــا ….أكـثـر مـنــك …!!!!

    أمــا عـن مـصـــادري…. فـهـي … كـمـصــادرك أنـت والـجـمـيــع وأنــا…

           (  وهـي بـالـتــأكـيــد مـصــادر شـــرعـيــــــه  )  

  15. الفنك الجزائري 07/04/2010 06:45 -

    تصحيح مجلة الشرق الاوسط ,,,,,,,,,,,,, قد ذكرت لك مصادري ارجوا ان تذكر لي مصادرك

  16. الفنك الجزائري 07/04/2010 06:19 -

    اذكرك نحن لدينا الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وهو مشهود له عالميابحنكته السياسية والديبلوماسية

  17. الفنك الجزائري 07/04/2010 06:15 -

    فارس ,,,, هذا المقال مستخرج من مجلة الجزائر الشرق الاوسط وهو مقال حديث النشر تضمن فيه تصريح لوزير خارجية الجزائر السيد عبد العزيز بلخادم يؤكد من خلاله كسر الجليد في العلاقات بين الجزائر والمغرب و عودة الدفء بين العاصمتين بعد 30 عاما من الشقاق
    الجزائر: «الشرق الأوسط»
    أعلن وزير الخارجية الجزائري، عبد العزيز بلخادم، في مؤتمر صحافي عن «كسر الجليد في العلاقات بين الجزائر والمغرب» بعد تدهور دام ثلاثين سنة بسبب نزاع الصحراء الغربية.
    ووصف بلخادم اللقاء الذي تم بين الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة والعاهل المغربي الملك محمد السادس على هامش القمة العربية بأنه كان «وديا»، وقال ان «لقاءات اخرى ستعقد بين رئيس الدولة والعاهل المغربي». وأضاف: «ان ملك المغرب يشعر وكأنه في بلده منذ وصوله الى الجزائر ولم لا».
    من جهة اخرى، أكد بلخادم على ان «لقاءات بين قادة اتحاد المغرب العربي ستعقد في الجزائر»، بدون ان يوضح متى وعلى اي مستوى. ولدى تطرقه للنزاع في الصحراء الغربية، قال بلخادم «ان ما سيتفق عليه طرفا النزاع، المغرب وجبهة البوليساريو، سيحظى بدعم ومباركة الجزائر». وفي كلمة ألقاها في القمة العربية، شدد الملك محمد السادس على «تمسكه باتحاد المغرب العربي كخيار استراتيجي لا مناص منه»، داعيا الى «اتخاذ كل المبادرات الاقتصادية والتجمعات الاقليمية». وكانت الصحف المغربية ركزت الأضواء على العلاقات الجزائرية ـ المغربية، واللقاء بين بوتفليقة ومحمد السادس. وكتبت صحيفة «ليبيراسيون» الاشتراكية المغربية ان «القمة الجزائرية ـ المغربية ستشهد عودة الدفء في العلاقات الثنائية بين البلدين».
    وتابعت الصحيفة ان وجود العاهل المغربي في العاصمة الجزائرية «يعكس إرادة المملكة الثابتة في إعطاء دفع جديد لعلاقاتها مع الجزائر»، مشددة على ان هذه الزيارة التي يقوم بها محمد السادس، هي أول زيارة لعاهل مغربي الى الجزائر منذ 1991. وأكدت صحيفة التجديد «ان قضية الصحراء الغربية ما زالت تشكل أولوية الأولويات في الاجندة المغاربية وكافة اجتماعاتها ومن الضروري معالجتها إذا أردنا إنقاذ اتحاد المغرب العربي من الانهيار».
    من جهتها، لم تخف الصحف الجزائرية أملها في عودة الدفء للعلاقات بين الجزائر والرباط. ونشرت صحيفة «المجاهد» الحكومية على اولى صفحاتها صورة الرئيس بوتفليقة والملك محمد السادس وهما يتصافحان ويعلوها عنوان «كسر الجليد». كذلك نشرت صحيفة «ليبرتيه» صورة الملك محمد السادس، وهو يحيي الجماهير من سيارته في احد الشوارع وسط العاصمة الجزائرية وعلقت «أثبت الملك بهذه الجولة التي قام بها في شوارع العاصمة انه من الشخصيات القليلة التي لم تتوان في التسلل بدون تطبيل وتزمير بين سائقي سيارات العاصمة». وتشكل الخلافات بين الجزائر والرباط حول النزاع في الصحراء الغربية احد الاسباب الاساسية لجمود اتحاد المغرب العربي (المكون من الجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس)، حيث تأخذ الرباط على الجزائر دعمها لجبهة البوليساريو الانفصالية.

  18. الفنك الليبي 07/04/2010 02:37 -

    فارس سبب التراجع الجزائري هو………..رفض المغرب حقوق الشعب الصحراوي…..في ارضهم وضمها الي المغرب……ويستضيف الجزائر……….البلوساريو في ارضه ويمدهم بالتموين بعد ان تركو لادهممن قبل الجيش المغربي……هذه مشكله وجود شعب او ابادته.

  19. الفنك الليبي 07/04/2010 02:33 -

    يا ابني يا بتاع………..صاح في المستقبل……….من جهلك…..بالامور السياسيه………تقول هذا………حددت جهلك ولم اعممه……..لو قلت انت جاهل تكون سبه لان فيها تعميم…… او انك فعلا جاهل فتبقي وصف………غريب ان يصدر هذا من طالب اعلام………مصر مناره الاعلام في الوطن العربي…….اصبح الاعلام فيها الي انحدار……الذين كبرو مشكله الجزائر هم كذابين الزفه الاعلمنجيه…..بتوع الثلاث ورقات الهجيصه……وللاسف لهم سلطه رابعه[[اسف راضعه]] من الفتنه في كل شئ وخير دليل المشاكل الداخليه في مصر انظر من يقود فيها الي حافه الهاويه بعد ان كان من الممكن ان تحل في كلمه طيبه……….هم هاكذا يعيشون علي خراب البيوت والفتنه….والمصالح الماديه…….عمالقه الاعلام الحقيقيين اغلبهم ماتو او اخدتهم الدنيا اين السعدني ومصطفي وعلي امين……….واحمد بهاء الدين هذا العملاق…….الذي خالف قانون الدوله مره……وهو صدور امر باخفاء مرض الحمي الشوكيه كوباء………فخرج وضرب بالقرار عرض الحائط ونشر انها موجوده………….وعدد المصابين…….واماكن الاصابه[[ المراكز]] في الارياف…….كان هذا في الثمانينات….لم يبقي الامن رحم من الزمن الجميل وليس في الصحافه فقط بل في كل شيء……ارجو ان لا تكون انت كذلك من الهتيفه ومساحين الجوخ.

  20. اسالوا كل الناس 06/04/2010 21:52 -

    تصحيح …..في سنه كام ..
    تنويه ……ما زال التجاهل مستمر…….

  21. اسالوا كل الناس 06/04/2010 21:43 -

    لا والله صحفي !!! اهلا وكمان ما شاء الله صحـفى المسـتقبل
    محمد رضا ….لا… اسلوب كتاباتك حلوه..
    في سنه كمان محمد ?
    تحياتي

  22. وفاء 06/04/2010 21:10 -

    اسالو والله مااعرف حاجة عن سلطان……….ياريت كنت اعرف……..بس شكلو هجر الموقع لما حس انو مشروعو ايل للسقوط………..اكيد اول مااعرف راح اقلك ماتخافش……..

  23. اسالوا كل الناس 06/04/2010 21:05 -

    دي بقا احلي ياوفاءهههههههههههه مرة واحد سعودي لقى مصباح علاء الدين دعكه طلعله الجني قاله شبيك لبيك تطلب
    > ايه: قاله: طلعلي كل المصريين من السعوديه فالجني قاله: ليه بس يا عم احنا
    > عملنالك حاجه
    هههههههههههه هههههههههههه

  24. اسالوا كل الناس 06/04/2010 20:36 -

    انا نسيت ……وفاء.. كلو تمام?
    اخبار حلوه من سلطان ولاحاجه ???……… مش عايز يعبرني والله 🙁 امبارح بتقولي انك شوفتي سلطان في الكلابوش هههههه …………طب مساالتوهش ليه ياوفاء مكالبشينك ليه ياسلطان !!!”””,,,,,,,,
    طب خدي دي عندك بعد الكلام الجامد دا هههههههههههه
    واحدة ست راحت للدكتور قالته يادكتور إبنى مبياكلش كويس قالها طيب بيفطر إيه
    > قالتله ياعين أمه ياعين أمه بيفطر20بيضة بس قالهاطيب بيتغدى إيه قالتله ياعين
    > أمه ياعين أمه30فرخة بس قالها طيب بيتعشيه إيه قالتله ياعين أمه ياعين أمه ورك
    > خروف بس رد عليها وقالها ياعين أمه ياعين أمه كمان شوية ياكل الدكتور وأمه
    هههههه ههههههه فاهمه حاجه ???طب والله براوه عليكي ….انا ولا حاجه.,,,….سلامي وتحياتي الي سلطان . شكرا اخي امين وديما كدا يارب نشقر علي بعض هههههه ويبقي في مواضيع كدا.. (نختلف) ومرات مرات كتيركتير..(نتفق) ..عليها مافيش احلي من ان كلنا (نتفق) في حب مصر
    وحشاني يامصر——- —– وحشاني

  25. صحـفى المسـتقبل 06/04/2010 14:55 -

    صعيدي مات جت المليكه تحسبه قلوله عاوز تروح الجنه ولا النار قلهم عاوز اروح ليبيا……..ان شاء الله سترجع ليبيا قريبا افضل……يكفي علي الاقل ان نجمع الاستتمارات في الخارج مصر تونس المغرب دول افريقيا…..ليعيش الليبي مرتاح لولد الولد بلا فلسطين بلا بطيخ القضيه بيعينها اهلها……….وذيول امريكا في المنطقه………وهم معروفين.
    ……….(تعليق على كلامك مش على الموضوع)………….
    بسم الله الرحمن الرحيم…
    اولا احب احيكم تانى و الاخ (امين)
    ثانياااااااااااااااااا وهو المهم وتعلقى على كلام ( ف ن ك ) مش على الموضوع لانه موضوع منتهى عقوبات فيفا او عقوبات خفيفة توووولع الكرة كلها ده امر منتهى

    كلامك يا جاهل وعلى فكرة كلمة جاهل مش شتيمة زى ما قولتلك قبل كدة…..جاهل تعنى…. ليس دراية بشئ….. يعنى لو دكتور وسألتة عن رسم هندسى هيقولك ….انا معرفش الصراحة…وفى اللغة العربية انا جاهل بيها …..
    حضرتك جاهل تقريبا كل حاجة……….بس الحلو انك بتعرف تقرأ وتكتب………………..
    جيناااااااااا للمهم……..انت كاتب ان الجنة فى مثل كان يقال انها لا تفضل على (( لــبـــيا )) استغر الله العظيم
    من شبه شئ بالجنة فهذا حرام وعلشان متقولش ان الشعراء شبه مصر بجنة الحسن وجنة وجنة وجنة فى تشبيهات كثيرة
    فا من باب العلم ان ربنا قال فى كتابة ………
    فيها لا عين رأت ول اذن سمعت ول خطر على قلب بشر
    تانى حاجة بتقول سترجع افضل
    بمعنى انها لا تساوى شئ الان عموما مش لبيا لوحدها……..مصر بلدى وكل البلاد العربية الاسلامية موضوعة تحت اهانة لا يقبلها المسلمين الاولين…………..اعنى المسلمين العرب الشرفااااء ايام الحبيب كان مسلم واحد يقتل………….تقوم حرب خاصة لدمه
    مااااااا علينا نكممممممممل كلالالالالالالامنا علشان لو مكملناش 5 دقايق وكل واحد مش هيطيق اصلا نفسه من الذل والاهانة لاخونا المسلمين فى فلسطين
    وبردوه قوووولت انها *****.ليعيش الليبي مرتاح لولد الولد بلا فلسطين بلا بطيخ القضيه*****
    حرررررام عليك بطيخ اية ياااااا …………….. ول بلاش اقول كلمة متعجبكش احسن واسكت
    كلنا بنتألم بس محدش قادر علشان حاجتين علشان مدينك على دماغك لو فتحت بؤك بكلمة لانهم اقوى منك السبب التانى معيشينك مرتاح……..علشان تبقى فاهم احنا بناكل بفلوس امريكية وبدونها هناكل التراب……….بس اظن التراب اكله اهون من لحم يكون مسمم بالذل
    وكفاية كدة مش هكتر……….هما صفحتين مش اكتر وسلام عليكم جميعا واتمنى الى يقرا يعلق بردوه على كلامى ((((صح …..خطا ؟؟ ))))

    محمد رضا
    طالب بكلية الاعلام جامعة القاهرة – صحافة
    19 سنة
    والسلام ختام

  26. فارس السيف والقلم 06/04/2010 14:45 -

     يــا إخـــــــــــــــــواني 

    أعـتـــقــــد أنــه مـن الـعــــدل…….
     ( و بـمــا أنـنــا إخــوه عــرب  … أن نـنــاقـش مـعــآ قــضــايا الأمـــه الـعـربـيــــه كـلـــهـا ….. ولـيـــس دولـه واحــــده بـعـيـنـــهـــا   )

                               و تــحــــيـــاتي للأمــــه الـعـــربـيـــــه 

  27. فارس السيف والقلم 06/04/2010 14:39 -

      يا فنك …                               (  عـــلـل لــمـــــا يــــأتـــي   )

    لـمـغـرب كـان قـد دعـا الـجـزاـئر إلـى إعـادة فـتـح الـحـدود، وتـطـبـيـع الـعـلاقـات الـتي تـشـهـد تـوتـرآ بـيـنـهمـا مـنـذ عـقـود عـلى خـلـفـيـة مـشـكـلـة الـصـحـراء الـمـتـنـازع عـلـيهـا بـيـن الـمـغـرب وبين “جـبـهـة تـحـريـر الـسـاقـيـة الـحـمـراء ووادي الـذهب” ( البـولـيـسـاريـو ) الـمـدعــومــة مـن جـانـب الـجـزائـــر..
    وقـد صــدر بـيـان للـخـارجـيـة الـمـغـربـيـة بـأن الـمـغـرب يـرغـب فـي ( فـتـح صـفـحـة جـديـدة فـي الـعـلاقـات بـيـن الـبـلديـن الـجـارتـيـن ) مـعـتـبـرآ أن الإطــار الإقـلـيـمـي والـدولـي الـذي جـعـل الـجـزائـر تـُغـلـق حـدودهــا  ” قـد أصـبـح مـن الـمـاضـي “…
    ولـكـن فـي الـيـوم الـتـالـي جــاء رد الـجـزائــر حـاسـمـآ بـإعــلان وزيـرهـــا ( يـزيـد زرهــونـي ) رفــض الـمـبـادرة الـمـغـربـيـــــة نـهـــائـيــــــآ ..!!!!!!!
     

  28. نور مصر 06/04/2010 11:21 -

    اىوة والله صدقت ياامين ……….من ستر مسلم ستره الله يوم القيامة وده بيفضح دولة وشعب ________خيرا منهم باذن المولى تبارك وتعالى

  29. ابن الجزائر 06/04/2010 00:20 -

    ;الحمد الله ان القانون سوف يطبق بكل حذافره وسوف ينال ***** المصريون عقابهم على الاعتداءات الجبانة التي قاموا بها على حافلة منتخبنا لان الفيفا لا تتهاون ولا تجامل احد على اخر لان الفيفا رمز الشفافية والمصداقية ولا ترضى بلعبة الكواليس وتحت الطاولة مثلما يحدث في الكاف التي اشتراها زاهر وحاشيته واستغلوا وجود مقرها في القاهرة ليعبثوا بها كما يشائون والدليل على ذلك فضيحة الحكام الذي ادارو مباريات مصر في امم افريقيا الاخيرة وتحيزهم المفضوح لمصر مثل هدفهم الثالث امام الكامرون الذي لم يتعدى المرمى بشهادة الصحافة العالمية والفضيحة التاريخية للحكم الحقير كوفي كوجا امام منتخبنا في النصف النهائي
    الذي طرد نصف منتخبنا واحتسب ضربة جزاء خيالية ثم فضح نفسه اكثر عندما لم يطلب من حسني عبد ربه اعادة ضربة الجزاء رغم انه نفذها بطريقة خاطئة وحتى مع غانا في النهائي الحكم لم يصفر اي مخالفة لغانا وكسر كل هجوماتهم لمصلحة المصريين . ولكن لعبة الكواليس والخبث لزاهر وحاشيته لم تفلح في تصفيات المونديال حين ارادوا ادخالنا في الاعيبهم القذرة بدءا من حرب اعلامية وسخة على منتخبنا ومدربنا و شعبنا في قنواتهم وزادو تلك الحملة اكثر واكثر حين احسوا بتضائل حظوظهم في التاهل فما كان عليهم الا انتظار لقاء القاهرة الاخير والتخطيط بمهارة لكسر شوكة منتخبنا ولاعبينا وتخو يفهم ليفقدوا تركيزهم من خلال اعتداء جبان وخسيس على حافلة منتخبنا استنكره كل الشارع العربي ولم يجدوا من تبرير لذلك سوى القول انا لاعبينا هم الذين كسروا الحافلة وجرحوا انفسهم ولكن العدالة السماوية انصفتنا في ام درمان بقنبلة عنتر يحيى ورغم هذا لم يهدؤا واخترعوا اكذوبة اعتداءات ام درمان الوهمية و بنوا عليها ملف مضحك وتافه وقدموه للفيفا من اجل اعادة اللقاء لكن خيبتهم كانت كبيرة عندما رمى مسوؤلو الفيفا الملف التافه في وجه زاهر وحاشيته و بينوا ان الفيفا لا تقبل بالتجاوزات و لعبة الكواليس . و الان يحاول زاهر ومن معه الضغط على الفيفا من اجل الغاء او تخفيف العقوبات على مصر بعد الاعتداء على حافلة منتخبنا مثلما يحاولون انهاء العقوبة على **** ابراهيم حسن بعد تصرفاته **** العام الماضي في الجزائر يا له من وقاحة للمصريين مع انهم تمسكوا بعقوبة بلومي و حرم المسكين من السفر لمدة عشرين سنة في تهمة هو بريء منها . على العموم اقول للمصريين نحن لا يهمنا العقوبة التي ستسلط عليكم لاننا حققنا هدفنا بالطرق الرياضية وهو التاهل وان شاء الله تكون العقوبة قاسية لكم لكي تعرفوا انكم لستم فوق القانون واشكر الاستاذ روراوة على كل مايقوم به من اجل ارجاع هيبة الكرة الجزائرية.

  30. الفنك الجزائري 05/04/2010 23:52 -

    وهذا الأمر قاد إلى خلافات متتالية بين المغرب والجزائر طيلة قرن أو أكثر، وكان من نتائجه السيئة حرب الرمال التي اندلعت في أكتوبر 1963.

  31. الفنك الجزائري 05/04/2010 23:51 -

    وفرضت فرنسا من موقع القوة على المغرب التوقيع على معاهدتين، معاهدة طنجة في 10 سبتمبر/أيلول 1844 ومعاهدة للامغنية في 18 مارس/آذار 1845.

    وأرغم الفرنسيون المغاربة على التخلي عن مساندة المجاهد عبد القادر الجزائري واعتباره خارجا عن القانون، ومطاردته وإلقاء القبض عليه وتسليمه، ولم يكن أمام المغرب سوى أن يقبل شروط المستعمر المنتصر أو تحمل تداعيات الرفض.,,,,,,,,,وبهذا الموقف المغربي ولدت “أم الأزمات” ، إذ لم يكتف الفرنسيون بهذا، بل اقتطعوا أراضي من المغرب وألحقوها بالتراب الجزائري، وتركت مناطق صحراوية مجرد مراع لسكان البلدين دون تحديد تبعيتها لأي منهما رغم أن سكانها كانوا يدينون بالطاعة والولاء لسلطان المغرب.

  32. الفنك الجزائري 05/04/2010 23:44 -

    الازمات التي اعنيها بكلامي هي ,,,,اولا,,حرب ايسلي وهي أم الأزمات وهي المعركة العسكرية التي واجهت فيها المقاومة المغربية جيش الاحتلال الفرنسي تضامنا مع الجزائر ومع المجاهد البطل الأمير عبد القادر الجزائري يوم 14 اوت 1844. وكان المغاربة خير سند للجزائريين وذلك بعد أن أحسوا بخطورة الاحتلال واعتبروه بمثابة تجديد لجرح الأندلس وآلامها التي لا تنسى.

    غير أن المغرب مني بهزيمة أمام القوات الغازية فرضت عليه الدخول في مفاوضات مع فرنسا، وشعر المغرب إثرها بأنه أصيب في كبريائه وطعن طعنة عميقة.

  33. الفنك الجزائري 05/04/2010 23:36 -

    استهل حديثي بمقولة قالها احد المؤرخين المغاربة يقول “إن الأزمات التي تندلع بين الأمم والشعوب لا تأتي فجأة من السماء، ولم تنبت من الأرض كالطفيليات دفعة واحدة، وإنما هي نتيجة أفعال وأعمال وأحداث تاريخية أو سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو جغرافية. ,,,,,,,,,,,,,,,,, هي اذن نتاج ازمة متراكمة تفاعلت معها او ضدها عوامل جغرافية ’’’ تاريخية وسياسية تشابكت جميعها وتداخلت وتقاطعت
    خلال مسافات زمنية متقاربة او متباعدة ,,,,,,,,,,,,اندلعت خلال هذه المسافات او المحطات الزمنية ازمات بين البلدين تختلف حدتها وتاثيرها حسب طبيعة الازمة
    ونوعية مسيريها ودرجة الاستجابة الشعبية لها,,,,,,,, واحيانا ماتتعقد حتى تصبح ورم خبيث يصعب علاجه ,,,,,,,

  34. الفنك الجزائري 05/04/2010 23:15 -

    سابدا معك من البداية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, اصول الازمة او جذورها,,,,,,,,,,,,,, لان باعتقادي معرفة تاريخ هذه الازمة HISTORIQUE يساعد على فهم وتحديد المشكلة زمن ثم ايجاد حل لها

  35. الفنك الجزائري 05/04/2010 23:06 -

    فارس ,,,,,,,, الموضوع الذي اخترته للمناقشة يحتاج إلى شجاعة كبيرة وموضوعية عالية، لكثرة الألغام والقنابل الموقوتة فيه. فالعلاقات المغربية الجزائرية ساءت كثيرا مع مجيء الاستعمار، وازدادت سوءا مع رحيله، ولم يستطع السياسيون في البلدين التحرر من بقايا الاستعمار ومشاكله، ولا تجاوز الأزمة الدائرة ,,,,,,,,,,,,,و مع ذلك قبلت تحديك ,,,,,,,,,,,,,,,, وساناقش معك هذا الموضوع على ان تناقش معي بالتزامن EN PARALLELE قضية الجدار الفولاذي ,,,,,

  36. أمين 05/04/2010 23:02 -

    ما شاء الله داخلين معركة حامية الوطيس .نشر الغسيل القذر لبلادنا .والفنك يخرج لأ الفنك يدخل كل واحد قاعد زى التركى اللى مش لاقى حاجة يعملها أشترى كمية من القلل وقعد على كرسى وعمل سلطان زمانه يقول لهذا أشرب من القلة دى وأنت أشرب من دى وانت متشربش .فاضى وعامل قاضى .فارس حبيبى وابن بلدى مفيش فايدة من الكلام متتعبش نفسك لو جبت مليون عقل للمجنون ميعجبوش الا عقله .بعدين يا عمنا يا شاعر خد نماذج من الموجودين واحد عامل انه عالم ببواطن الأمور وسايب مشاكل وخيبة بلده ونازل ردح وقدح فى مصر والمصريين .طب يا عم مصر وأهلها عملوا لحضرتك ايه .مش عارف .وواحد ثانى حلل شخصيتى الدكتور فرويد قال انى باتنرفز بسرعة .طيب يا سيدنا لو عرف السبب بطل العجب يعنى عايز تشتم بلدى وتتطاول على نساء بلدى وأنت أصلا متعرفش تاريخ بلدك ولا تعلم ما يجرى فى الخفاء ومتعرفش تاريخ مجرمى ولصوص ومصاصى دماء الشعوب عندكم وبتتكلم على أشياء لا تهمك من قريب أو بعيد .وآخر مسألة أكل المصريين معقداه وهو بيأكل الضب والجراد وزيد من عندى الضفادع والقمل   هههههه  واللى متشبه بغيره وبدل ما يأخذ الأشياء الحسنة ويعمل بها لأ متخيل ان البذاءة وقلة الأدب علم وثقافة وحنصفق له .ونقوله كمان !!! واللى داخل ميعرفش ايه الموضوع يروح لاطش كام كلمة وشاتم يا مصرائيل وجدار العار وهو أصلا حمار .وناس بدل ما توجه انتقاداتها لما هو سىء عندهم لأ مصر هى بلد الراقصات مصر خونة مصر معندهاش كرامة ونبيع كل شىء وأى شىء . وبلاده المدينة الفاضلة ورؤساؤهم ملايكه وشعوبهم مرفهه ومنزهه ومفيش أى شىء ينغص عليهم حياتهم بمعنى ليس فى المكان أحسن مما كان .نقول يا عالم أطرحوا موضوع جاد ومشكلة علمية  أو أقتصادية أو طبية .أو أدبية “شعر .نثر. قصة.موسيقى .رسم .نحت.” عرفونا ما جهلنا من تاريخكم وشاركونا أفراحنا وآلامنا .وبالمثل نشارككم نفس الأهتمامات .لكن لا حياة لمن تنادى العلم والثقافة والمعلومات متاحة ويمكننا الحصول عليها عبر النت ووسائل الأعلام المختلفة. ونعلم أيضا مساوىء حكامهم والخبايا وما خفى .لكنهم للأسف كالنعام واضعين رؤوسهم فى الرمال وداخلين بأرجلهم الشمال كما أبليس لعنة الله عليه .اسألو كيفك عامل ايه واحشنى والله لكن أعمل ايه نفسى الناس دى تبقى متحضرة وراقيه فى أسلوبها ويبقوا بنى آدمين ويعاملونا الند للند .تلاقى واحد متعرفش هو مين وايه كنيته ووضعة .الأجتماعى يناطحك بقلة أدب .طب يا سيدى أنت تعرف أنا مين ومركزى ايه ووضعى الأجتماعى ايه علشان تتكلم معايا بأسلوب مرفوض لاأسمح بيه أصلا خليك محترم أحترمك وأقدرك .تقل أدبك لأ معلش أنزل لمستواك الوضيع وعلى قفاك بالجزمة .عموما أرجو الأ أكون أزعجت أحدا . ولنا لقاء 

  37. الله عليكى يامصر 05/04/2010 22:16 -

    عقوبات ايه دى بتاعة الفيفا دى مصر يابهايم اشربوا كاس العالم بتاعكو واتقرعوه براحتكو

  38. الفنك الليبي 05/04/2010 16:29 -

    فارس السيف …….نعم الافناك مكانها واحد في صحراء شمال افريقيا من مصر الي المغرب…….تمر بينها بلا جدار عزل عنصري……..الا من بعض الالغام التي وضعها الاستعمار…….انت تتهمني اني راس الفتنه اقول لك لو ان كلامي راس الفتنه اكون انا الفتنه نفسها………وما احلي فتنه تفوق الناس …….احسن من سلام خنوع وخشوع …………رايس الحزب الوطني ووزير الزراعه………وصاحب الادويه المسرطنه والزريعه المضروبه ولهف الاراضي يوسف عزرا والي ………..ماذا حدث له…….الزمار لما يزمر ما بيداريش ذقنه…………..انت تزور الحقائق لا اعرف لماذا ولصالح من…….الا يوجد في حدودك الي جوار فندق سونيستا شاطئ عراه يدخله الصهينه وممنوع عليكم؟؟؟…….عسكرت في خيمه بجوار الفندق وشفت مناظر اهانه اكثر من الازم للمواطن المصري………..ما هي الخيرات التي قدمت للمواطن البدوي السيناوي……بعد التحرير…..الاراضي التي وزعت علي المستتمرين…….سد مجري السيول لنهب الاراضي سياده غير تامه……..هل تقدر مصر ان تدخل جنود زياده في سيناء بالطبع لا……ولو قلت غير ذلك تبقي كذاب كتب علي البدوي السيناوي ان يعيش الاذلال مرتين …………في الاستعمار…………… وفي السياده المنقوصه وعدم تمتعه بخيرات بلده في ………………..ظل هجوم دولي وتكالب من بقيه مصر علي سيناء بحجه السياحه……….ابناء سيناء يعيشون الاحتلال من جديد من ابناء جلدتهم هروب بعض الشباب الي الارهاب والمخدرات ……من سرقه الدوله لخيرات سيناء دون صرف عتي عشر المبلغ علي اهلها………..قد لا ابالغ لو قلت انهم منبوذي مصر……..والسيول والمخدرات وهروب الشباب الي الجهاد من هذه الاسباب……لا يستطيع السيناوي دخول القري السياحيه الا بتصاريح ولا تمنح لاي احد هم يفضلو يعطوها الي القادمين من اي مكان في مصر الا لبدو سيناء ………وكانهم يدفعون جريره انهم كانو محتلين ولم يفرو الي الداخل.

  39. هيفاء الوهرانية 05/04/2010 16:20 -

    اسالوا كل الناس

    ردا على سؤالك
    أنا مللت من الموضوع لأن لم يعد ما يقال فيه …. أما ما نقوله او ما أقوله من الحين للأخر فهو رد على من يتدكر الموضوع من السادة الأعضاء … و لكن لا أتمنى أن يفتح الموقع هدا الموضوع من تلقاء نفسه ….

  40. وفاء 05/04/2010 16:12 -

    اسالو انا الحمد لله اخدت براءة……..وطلعت من التخشيبة……بس والله ماشفت ام يوسف……..شكلها كانت محجوزة في عنبر تاني غير لانا كنت فيه….هههههه……..بس وانا طالعة من الحجز……..قابلت سلطان مكلبشينو……….متهيالي قضيتو صعبة شوية ……….ولازملو محامي عشان يفرجو عنو ويرجع لينا بالسلامة………….سلطان انت فعلا تحنتها اوي………مرة تكتب بلالماني……….وغايب مع اني عارفة ومتاكدة انك بتقرا كتاباتنا……….هو انت حتعرف تعيش من غيرنا هههههههههه……..جداشتقنالك نزلنا تعليقك مستنيينو……….

  41. وفاء 05/04/2010 16:02 -

    قارس السيف والقلم…….. ليس معنى انو الموقع اسمو مصريات وانت مصري يعني يكون من املاكك الخاصة……..تطرد الي انت عاوزو وتقعد لانت عاوزو……….لعلمك صحيح كنا على اختلاف كبير زمان……..وبعدين طرح سلطان علينا الصلح………وتصالحنا وصارت كتاباتنا كلها شعر ومناقاشات……….والفنك الليبي دخل الصلح معنا……….انت مخطئ اخي العزيز………هو ليس من يثير الفتنة…….من يثير الفتنة الان ولم يوافق عليها يوما هو اقربهم اليك في هذا الموضوع……….وهو معروف للجميع لم يهصم يوما فكرة الصلح بينا……….وحاول بشتى الطرق الغبية غباء تفكيره وسطحيته………ان يشعل الفتنة من جديد………لكن عبثا يحاول….اما عن علاقات المغرب والجزائر فانا ساقول لك……….هي لايملكها سلك رفيع سو ف ينقطع………لانها مقطوعة اصلا………ومن زمااان…….لكن الذي لاتعرفه انه لايكاد يخلو بيت مغربي من وجود جزائرية تعيش بينهم……….او العكس……….فهمت يعني لايهمنا ماتفعلة الحكومات والعلاقات السياسية……………فنحن شعب واحد……… وتقدر تشوف كيف يعيشون المغاربة والجزائريين…….اكثر من الاخوات في المهجر………وكيف يموتون جماعيا في قوارب الهجرة………اكيد مش فاهمني لانك مش عايش معانا…………..اسالو بتجيب النكت الجميلة دي منين……….

  42. فارس السيف والقلم 05/04/2010 14:44 -

    الفنـك الجـزائـري…
                              ( جـئـتـُــك بـموضوع جديد… جدير بالمناقشه )

    المغرب نادى مرارا وتكرارا وحتى على لسان الملك محمد السادس من أجل فتح الحدود البرية، وقرأتها الجزائر على أنها مجرد مناورة مخزنية لإحراج البلاد في ظل مشاكل عالقة كثيرة لم يتم التوصل لحلها بصفة نهائية وعلى رأس ذلك طبعا قضية الصحراء الغربية. أما الصحف الجزائرية فتقابل ذلك الطلب بأنه خضوع مغربي بعد الخسائر الاقتصادية الكبيرة التي يمنى بها بعد غلق الحدود البرية الرسمية، وصارت تقدم الأرقام المختلفة والمتباينة والمتناحرة.لو تعلق الأمر بالحدود البرية لوجدنا حلا لذلك ولو من باب التبرير على مضض، فالأمر وصل إلى حدود علاقات دبلوماسية شبه مقطوعة، فالجزائر لا تملك سفيرا في الرباط منذ صيف 2009 لما ألمّ المرض العضال بالجنرال العربي بلخير، وطبعا كما هو معلوم أن الجزائر لا تملك سفيرا إلا في إسرائيل. وعدم المسارعة في تعيين خليفة للجنرال أثناء مرضه ولا حتى بعد وفاته هو ما يشبه الدليل على أن العلاقات بين البلدين يحكمها سلك رفيع سينقطع في أي لحظة.

  43. فارس السيف والقلم 05/04/2010 14:30 -

    الفنك الجزائري

     لأ يا عم … نور مابتعرفش تشوي السمك …!!!!
    وإحنا ماعندناش سمك أصلآ يا فنك ..!!

    الأسـمـاك موجوده فقط عندك وبكميات كبيره.

     ( وهــذا واضـــح من ظـفـــارة لـســـانك )

  44. فارس السيف والقلم 05/04/2010 14:26 -

     وفـاء 

    أنـا لم أتكلم بلسانك يا أختي …. 
    أنا تكلمت عن نفسي فقط …. فـمـا رأيك لو إستبدلنا من تعليقي كلمة ( بيننا ) ووضعنا بدلآ منها كلمة ( هُـنــا )….. إرتــاحــتـي ..؟؟

    هذا الموقع علي نفس جنسيتي المصرية … وهذا واضح من إسمه 
    ومن حقي الدفاع عن جنسيتي ووطني ( طالما لم أتعدي حدود الأدب ) … فهذا حقي الشرعي.
    لقد سبني الأخ عادل في تعليق قديم منذ فتره بسبب أغنيه ساخره تخيلتها وكتبتها عن ليبيا.. واليوم هو يسطر الكتب الكاذبه ويقلب الحقائق علي بلدي …. ( وأقف مكتوف الأيدي ؟؟ )…
    أنا لم أسبه أو أسخر منه في تعليقي….. إنما طلبت منه الخروج بكل أدب.

                                         (  لأنـــه هــــو رأس الـفـتـنـــه  ) 

  45. نور مصر 05/04/2010 14:15 -

    فارس السيف والقلم منور بتعليقاتك وينها ؟؟؟؟

  46. نسرين الجزائرية 05/04/2010 14:14 -

    اسألوا كل الناس للتنويه فقط ههههههههههههه ………….قرأت أمس أنك قلت أني ما زلت غاضبة…………..كلا أنا لا أغضب لأمر تافه كالذي حدث……………لقد تعودنا على المناوشات…………….إلى درجة أنها صارت أمرا عاديا بالنسبة إلينا…………….تحياتي إليك اسألوا

  47. فارس السيف والقلم 05/04/2010 14:12 -

     وإغـلاق الحدود بينكم وبين المغرب
    لم يكن بسبب الصحراء الغربيه ……. بل بسبب إتهام المغرب لكم بحادثة فندق أطلس مراكش..وفرض المغرب تأشيرات دخول لرعاياكم في المغرب …

    حدث هذا في عام 1994 … ربما أنت لا تتذكره جيدآ 

                                (  لأنــك كنت صـغـيـر  )

  48. نور مصر 05/04/2010 14:11 -

    اسالوا …ازيك __سيبك_عارف صفة السطحية انا اول واحدة قلتها فى الموقع ده والظاهر انها عجبت الكل هنا انا حاعمل زيك وبدال مايبقى التحقيق مستمرا حيبقى التجاهل مستمرا مش عارفة حاجة غريبة والله بكلم اخويا امين يردوا عليا ليه مش عارفة مش مفروض ابونا يردعلى جزئيتهم بس __اية اللي يدخل الناس التانىة مش عارفة ___عجب العجاب

  49. فارس السيف والقلم 05/04/2010 14:01 -

     أي حُجـــه هــذه يـا راجـــل يـا أهــبـــــل..

    حـجــه …!!!  غريبه والله هذه الكلمه…. ألا تراها ثقيله عليك في النطق.
    حـجــه …!!! وهل الليبي أرسل لك نسخه من هذه المستندات … ذات الحجه ؟؟؟؟

                             (  صـحــيـــــح … الـفـنـك من أصـل واحــد  )

  50. نسرين الجزائرية 05/04/2010 13:45 -

    رحم الله امرؤا أهداني عيوبي………….بيد أن هناك أناس يحبون من ينافقهم…………….يحبون من يثني عليهم و لو بالكذب……………..لا يحبون الحقيقة……………..يبغضون الصريح لانه يكشف أقنعتهم ……………..و نسوا أو تناسوا أن الله عز وجل يقول في كتابه العزيز : (بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما)…………..و الأدهى و الأمر أنهم يشعرون بلذة ما بعدها لذة إذا أحد نافقهم………………….و يطيرون فرحا بكلامه المعسول
    ………………حتى و لو كانوا يعلمون في قرارة أنفسهم أنه يكذب عليهم

أضف تعليقاً