مباراة الاهلي والجانرز حلم بالعالمية يبدأ بتدمير المدفعية

مباراة الاهلي والجانرز

مباراة الاهلي والجانرز

دوري ابطال افريقيا مباراة الاهلي والجانرز

النادي المصري يحلم بتمثيل القارة من بوابة مباراة الاهلي والجانرز

مصريات

طارق مراد
تحقيق حلم النادي الأهلي الكبير في الوصول للعالمية.. والعودة لتمثيل القارة السمراء في بطولة كأس العالم للأندية أبطال القارات لكرة القدم يبدأ اليوم بتدمير “المدفعية” الزيمبابوية عندما يلتقي  فارس الكرة المصرية وأسد أفريقيا  في سهرة كروية مثيرة مباراة الاهلي والجانرز باستاد القاهرة الدولي تنطلق أحداثها في السابعة والنصف مساء في إطار مباريات الإياب لدور ال 32 لبطولة كأس أفريقيا لدوري الأندية الأبطال.

وهو الدور الذي يمثل ضربة البداية للبطل المصري.. وصاحب إنجاز المشاركة في مونديال الأندية ثلاث مرات. ويحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين بـ مباراة الاهلي والجانرز
ليحسم صعوده لدور ال16 ويتجنب اللجوء لضربات الجزاء. أو أي مفاجآت تبدد حلمه الكبير.

تحظي المواجهة الليلة مباراة الاهلي والجانرز مع بطل زيمبابوي بأهمية بالغة وحالة ترقب وقلق شديدين تفرض نفسها علي نجوم الأهلي ومجلس إدارتهم وجهازهم الفني والجماهير بسبب خسارة مباراة الاهلي والجانرز دور الذهاب والتي انتهت بالعاصمة الزيمبابوية هراري بفوز فريق المدفعية بطل زيمبابوي بهدف نظيف بعد مباراة الاهلي والجانرز لم يقدم فيها فريق الأهلي بطل الكرة المصرية العرض المنتظر منه نتيجة لبعض الغيابات في صفوفه.. وغياب الروح القتالية من ناحية أخرى بفعل الثقة الزائدة. وجاءت خسارة مباراة الاهلي والجانرز المفاجئة في ضربة البداية لمشواره في البطولة لتجعل ذكريات العام الماضي الأليمة تطارد لاعبي الأهلي وجهازهم الفني بقيادة حسام البدري ومعها الخوف من شبح الخروج المبكر منها مثلما حدث في البطولة الأخيرة عام 2009 عندما تعادل مع كانو بيلارز بطل نيجيريا في عقر داره 1/1 ولم يستغل الأهلي تلك النتيجة الإيجابية في ملعب المنافس عندما فاجأه بطل نيجيريا بتسجيل هدفي السبق في استاد القاهرة قبل أن يتعادل الأهلي ليخرج من البطولة بطريقة درامية وسط ذهول جماهيره وتحت قيادة جوزيه البرتغالي الذي كان يعاونه حسام البدري الذي أصبح الآن الرجل الأول.. وهذا ما يصب في مصلحة فريق الأهلي لأنه يسعى مع لاعبيه اليوم  مباراة الاهلي والجانرز لعدم تكرار الأخطاء التي أدت للخروج المبكر والاستفادة من هذا الدرس القاسي ولذلك لم يكن غريباً هذا القرار الذي اتخذه البدري منذ الخسارة في هراري بإعلان ثورة تصحيح داخل صفوف الفريق قبل مباراة الاهلي والجانرز بإشراك اللاعب الجاهز فنياً وبدنياً وذهنياً ونفسياً والذي يتسلح بالروح القتالية للفانلة الحمراء في الأداء من أجل تحقيق النصر خلال مباراة الاهلي والجانرز وإعلاء اسم ناديه.

ولعل الخوف من شبح الخروج المبكر بعد مباراة الاهلي والجانرز.. والقيام بثورة التصحيح.. والرغبة لدى اللاعبين لاستعادة بريقهم في الأجواء العالمية مع أشهر نجرم الساحرة المستديرة علي سطح المعمورة واكتمال القوة الضاربة لأهلي القرن بشفاء نجومه تماماً واستعادتهم لقدراتهم العالية فنياً وبدنياً كلها. كلها ظواهر إيجابية جعلت الفريق يجني ثمارها سريعاً فاستعاد خطورته وفاعليته الهجومية وصلابته الدفاعية وأداءه الجماعي المتميز فكان الفوز الغالي جداً الذي حققه الأهلي في البطولة المحلية على كل من إنبي وبتروجت ليثبت نجومه أنهم جاهزون بكل أسلحة الدمار الشامل الكروية لتدمير مدفعية زيمبابوي بقيادة مثلث الرعب أبوتريكة ومتعب ومحمد بركات ومعهم القادمون من الخلف بقيادة أحمد حسن وأحمد فتحي وسيد معوض وأحمد شكري فهم حاملو لواءات ومفاتيح هجمات الأهلي والتي تحتاج اليوم للتنويع من الأجناب والعمق والسرعة والدقة في التمرير وتحقيق الكثافة العددية الهجومية بما يضمن فتح الثغرات في دفاع جانرز الزيمبابوي والذي يعتبر لاعبوه أضعف خطوط الفريق وأقلهم مهارة وإن كانوا يتمتعون باللياقة البدنية..

اخبار ومواضيع ذات صلة:

7 comments
  1. د/ابراهيم محمد ظافر 08/04/2010 20:59 -

    بعيدًا عن الموضوع المثار أحب أن انبه أبنائي من اللاعبين عن مسابقة شركة كوكاكولا والخاص بأحسن تعليق على احراز الأهداف هو من أجل ابعاد اللاعبين المصريين عن فكرة السجود وهو تفكير شيطاني يقضي منا محاربة هذه الشركة والبعد عن منتجاتها.

  2. خالد المصرى 04/04/2010 10:31 -

    يا بكرى يا جامد كفاية تعصب البطولة بها 6 اندية ، و و الاهلى شارك بها 3 مرات و ده رقم قياسى عالمى و لم يشارك بهذه بطولة اى ناد مصرى سواه ، اما الزمالك العنيد فمستواه من بنى عبيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. محمد منير 04/04/2010 05:06 -

    الى محمد البكرى مدينه الرحاب انا احترم زمالكويتك طيب وفريق كلوب امريكا المكسيكي صاحب المركز الرابع من اين اتى ههههههههه

  4. محمد سيد 03/04/2010 19:02 -

    انا بحب الاهلى موووووووووت واغلبيت شعب مصر بيحبو الاهلى واربعه فى الميه للزماليك

  5. محمد البكرى مدينه الرحاب 03/04/2010 17:34 -

    حقا حصل النادى الاهلى على المركز الثالث فى بطوله العالم للانديه كما يقول الاخ محمد منير ولكن لقد نسى الاخ محمد ان البطوله كان فيها فريقان فقط بالاضافه الى الاهلى

  6. محمد منير 03/04/2010 05:03 -

    الاهلى يصتدم بالاتحاد الليبى فى دور 16 اكبر الانديه شعبيه فى لبيا والذى تأسس سنة 1944 بطرابس ولكن التاريخ والخبره ترجح الاهلى المصرى والذى سبق ان فاز على الاتحاد الليبى واخرجه من البطوله قبل ذلك فالاهلى له تاريخ طويل مع بطولة افريقيا وسبق ان حصل على المركز الثالث فى كأس العالم للانديه بعد ان فاز بالبطوله الافريقيه .

  7. فارس السيف والقلم 02/04/2010 15:50 -

      ربــنــــا مـعـــاكــم يــا رجــالـه

     رغــم إنــي مـابـحـبـــــش الـكـــوره إطــــلاقـآ…. بـس بـحـب مـصــر آووووووووووي

أضف تعليقاً