عقوبات الفيفا على مصر 2010 قادمة بسبب نفوذ روراوة

عقوبات الفيفا على مصر

عقوبات الفيفا على مصر

نفوذ رئيس الاتحاد الجزائري تسهم في تشديد عقوبات الفيفا على مصر 2010

وقفة لمنع عقوبات الفيفا على مصر والجزائر

جمال هليل
* صعد منتخب الجزائر الى كأس العالم.. على أنقاض مصرية. وعوض منتخبنا الإخفاق المونديالي وفاز بلقب كأس الأمم الافريقية للمرة الثالثة على التوالي.. وثأر من المنتخب الجزائري برباعية رائعة في انجولا أكدت للجميع ان ما حدث للفراعنة في كأس العالم كان بفعل فاعل ولظروف خارجة عن ارادتنا.

لكن مردود لقاء أم درمان مازال يدوي بعد أن انتقل لأروقة الفيفا.. وتفرغت لجنة الانضباط لبحث شكاوي وردود واتهامات من الطرفين المصري والجزائري.. وهما شقيقان وللأسف.

ما هالني فعلاً ان لجنة الانضباط رفضت دراسة ما حدث في السودان بين المنتخبين. وبدأت فقط في بحث احداث مباراة مصر والجزائر القاهرة والاعتداء على أتوبيس اللاعبين الجزائريين!!

هنا لابد أن نتوقف وندرس ونبحث في تصرفات لجنة الانضباط والواضح انها تقع تحت ضغوط روراوة والجزائريين.

فالتفرقة بين المباراتين في القاهرة والخرطوم فيه ظلم بين على الكرة المصرية.. وفيه محاباة للطرف الجزائري الذي تعتبر لجنة الانضباط ان كلامه أوامر. وشهادته معترف بها وان كل ما هو قادم من طرف المصريين غير صحيح!!

* والاجتماع القادم للجنة الانضباط في الخامس عشر من أبريل الجاري.. يتم الترتيب خلاله لتوقيع عقوبات الفيفا على مصر نزولاً على رغبة الجزائريين وضغوط روراوة بحكم موقعه وقربه من أصحاب القرار.

وأتعجب والله بعد أن وضحت الصورة والحركات التمثيلية للاعبين الجزائريين وكأن المصريين ذبحوهم داخل الأتوبيس في مصر.. رغم ان ما حدث في مصر.. حدث لأتوبيس المصريين في الخرطوم لكن لجنة الانضباط رفضت بحث رحلات الخرطوم بحجة أن الاتحاد الدولي والاتحاد السوداني مسئولان عما حدث وليس جمهور الجزائر.

وتصر اللجنة التنفيذية على بحث أوامر روراوة لتوقيع عقوبات الفيفا على مصر دون بحث ما حدث في السودان!!

* والملاحظ فعلا ان روراوة يستمد قوته من مساندة الحكومة الجزائرية التي تدعم موقفه من البداية ويريدون اسقاط الكرة المصرية.. وزاد هذا الشعور بعد العلقة المصرية الرباعية للكرة الجزائرية وكسر شوكتها في كأس الأمم الافريقية مما كشفهم أمام الجميع وأكد أن خسارتنا في الخرطوم كانت بفعل فاعل وان منتخب مصر كان الأحق بالصعود لـ كأس العالم.

هذا يفرض على الحكومة المصرية والجهات المسئولة التدخل هي الأخرى ومساندة وفد مصر برئاسة سمير زاهر الذي سيسافر الى اللجنة التنفيذية يوم 15 أبريل الجاري لاستكمال التحقيق. فمن الصعب أن يطلب من وفد مصر المستحيل وهو يسبح وحده في تيار الفيفا ولجنة الانضباط وعصبية محمد روراوة الذي يصر على عقوبة مصر وفي نفس الوقت يتعامل بطريقة وضع السم في العسل للمصريين.. ويعلق دوماً انه يرفض ولم يطلب توقيع عقوبات الفيفا على مصر 2010 . فمن إذاً الذي لجأ للفيفا وشكى مصر في لجنة الانضباط وحضر الجلسة الأولى الشهر الماضي؟!
أين المجلس القومي للرياضة بعد لقاء زاهر وصقر.. هل الكلام لفض المجالس والتصوير والتصريح للصحف هو الحل؟!

أين وزارة الخارجية للتدخل.. حتى على أعلى المستويات.. أم اننا سننتظر لحين السماع عن عقوبات الفيفا على مصر.. وبعدها نتفرغ لتبادل الاتهامات فيما بيننا.. بينما حزب روراوة يجلس ليتفرج ويخرج لسانه لكل المصريين؟!

هذه الأزمة لن تحلها لجنة الانضباط فأي قرار ستكون له عواقب.. وأقساها وأصعبها عندما نجد عقوبات الفيفا على مصر 2010 .. وهذا هو الأرجح فالمصريون سيزدادون حقدا على الكرة الجزائرية والخلاف سيشتد بين الجانبين. ولقاءاتهما القادمة ستتحول الى معارك حربية لكن الأهم من ذلك سيزداد كره المصريين لروراوة نفسه باعتباره العدو الأول الذي رفض مصافحة سمير زاهر ورفض رد التحية التي قال عنها الإسلام.

والمشكلة الأكبر ان روراوة نفسه عضو في الاتحاد الافريقي الذي يجتمع دوماً وكثيراً ومقره في القاهرة فكيف سيدخل مصر ويتجول ويسير ويتنقل بعد أن أصبحت سيرته الذاتية المريضة على كل لسان. وبعد أن عرف المصريون انه عدوهم الأول الذي يكره الكرة المصرية وتسبب في ايذائها وتوقيع العقوبة عليها؟!
* المؤكد ان لجنة الانضباط ستستكمل التحقيق بحضور الطرفين في الخامس عشر من أبريل الجاري والتحضير لاصدار القرارات فيما بعد.. لكن من واجب المسئولين في مصر والجهات العليا سرعة التدخل قبل صدور العقوبات التي عقدوا النية عليها والتي تجهز لها لجنة الانضباط من الآن نزولا على رغبة روراوة وإصراره.. ونعم الاخوة يا روراوة؟!

لابد من تحرك سريع لان كل الجهات المسئولة غير مهتمة بعد انتهاء التصفيات. المصيبة انها لم تفكر فيما سيحدث في اللقاءات القادمة وفي المستقبل بين المنتخبين بعد توقيع وفرض عقوبات الفيفا على مصر !!

لقد رفض زاهر الاعتذار ومعه كل الحق.. لان روراوة تعامل بمبدأ “ضربني وبكي وسبقني واشتكي”.. ولكي يتصافح مع روراوة من جديد.. لابد من اتفاق أخوي بين جانبين أو طرفين بالتراضي والتسامح لاسيما ان روراوة رفض مصافحة زاهر من قبل.. وهذا لن يتم إلا بتدخل عالي المستوي من الدولة مع المسئولين هناك. لا أعرف كيف يتم لأنني لم أجربه من قبل ولست كبيرا من الكبار لكنه الحل الوحيد لتفادي اعقوبات الفيفا على مصر وكسب جماهير البلدين والتقريب لا التفريق قبل أن تحدث مصائب جديدة في المستقبل.

فالقضية لم تعد زاهر أو روراوة.. أو حتى هاني أبو ريدة الذي يبذل كل مساعيه الحميدة في الاتحاد الدولي والفيفا.. بل هي قضية رياضية سياسية جماهيرية مترامية الأطراف. وعواقبها وخيمة!!

اخبار ومواضيع ذات صلة:

149 comments
  1. نور مصر 05/04/2010 13:44 -

    اسالوا………..فين بلدى ام الدنيا وحشانى والله ______سيبك ___اصلى مشغولة اليومين اللى جايين عندى امتحانات *****اسالوا انا حاعمل زىك وحاخلى بدل التحقيق مستمرا حيبقى التجاهل مستمرا صباح الخيرات عليك

  2. نور مصر 05/04/2010 13:34 -

    فارس السيف والقلم اين تعليقاتك الحادة استمر اخى فى الله

  3. نور مصر 05/04/2010 13:27 -

    عارف يااسالوا يااخويا صفة السطحية الظاهر كدة الناس معجبة بالكلمة دى وكنت انا اول من اطلقها فى هذا الموقع فاكر ……………..فاكر انت كمان ياابى الفنك لما قلتلى ان عبد القادر الجزائري هو اللى حرض سليمان الحلبى لقتل كليبر …..واثبتلك ان كلامك غلط__–معلش اصلى جاهلة بالتاريخ شكرا لك على وصفى بالسطحية وكويس جدا انى شاطرة فى الجوجل اظن دى مش حاجة وحشة ولا ايه بس انا ما جيبتش سيرة ليبيا فى كلامى عن اليهود لو عايز تعلق علق على جزئية السينما بس ثم مين قالك ان السادات كان وردة ___كل الروؤساء ليهم اخطاء ومعروفة للجميع بس على الاقل السادات اللى مش عاجب سيادتك قدر يهز اسرائيل ويخلى موسى ديان وجولد مائيير يعيطوا بالدموع …..ياترى بقى اخوك عمل ايه ليهم ولا حيعمل ايه فى المستقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. اسالوا كل الناس 05/04/2010 13:23 -

    معلش واحده بايخه كمان عشان انا ماشى…. بس هارجع بعدين هههه واتمني اقراء حاجه من سلطان ……..ههههه…………..

    مره واحد واقف واقف مع اتنين صوحابه
    فقال انا مسمينى منشف ريئ البنات
    فقال واحد من صحابه يااااااه
    ده باين عليه جامد اوووى
    منشف ريئ البنات
    فالتانى رد عليه
    قالوه لاء ده من كتر ما البنات بيشوفوا يتفوووو على وشه ههههههه ههههههه.. كفايه كدا بواخه ……..سلام الحين .
    اسالوا كل الناس
    للتنويه ….ما زال التجاهل مستمر…….

  5. اسالوا كل الناس 05/04/2010 12:55 -

    هههههه وفاء حمد الله علي السلالم ههههههه …..ايه كونتي في الحجز انتي كمان ولا ايه ههههه ? طب شوفتي طيب ام يوسف هناك ?? روق ياجميل مرحبا …بكي مره تاني …….احلي نعناع لاحلي ضيوف مصريات ….. عجبتك النكته بتاعت المسروق ههههههه ههههه طب انا والله انهاره هاهريكو نكت بايخه هههههه طلبت انهارده نكت بايخه ………..عشان احس ان فعلا سلطان تعبه ماكنش علي الفاضي في مشروعه الجميل نشر الحب من سلطان القلوب ……………………………………………………

    خدي دي عندك ياوفاء هههههه هههههه مره واحد بيسال واحد !!!(معاك ) !!!!جنيه قاله بص
    روح موقف الاتوبيسات هتلاقي 6اتوبيسات واقفين
    اركب اول اتوبيس هتنزل هتلاقي مترو اركب المترو
    انزل تالت محطه هتلاقي 4ميكروباصات اركب اول ميكروباص
    انزل هتلاقي 3شوارع ادخل في الشارع الاول
    هتلاقي 8عمارات
    ادخل في العماره الرابعه
    هتلاقي 6ادوار اطلع الدور الخامس
    هتلاقي 4شقق ادخل الشقه الاولي
    هتلاقي 3اوض ادخل الاوضه التانيه
    هتلاقي دولاب فيه 4درف افتح الدرفه الاولي
    هتلاقي مصحف هاته علشان احلفلك اني !!!!!(معييش ) !!!!!
    ههههه هههه ههههه ايه واحده كمان ??

  6. الفنك الجزايري 05/04/2010 12:27 -

    فارس لما يغلبك الفنك الليبي بالحجة تقول الكلمتين هادوك ,,,,, ماشي هكدا

  7. الفنك الجزايري 05/04/2010 12:25 -

    نووووور كلامك الاخير فيه تهاون وجبن ارجوا منك مراجعته لانن لانرضى بالهوان ,,,, بالعيش كيفما كان الحال,,,,,

  8. اسالوا كل الناس 05/04/2010 12:25 -

    هههههه هههههه فارس صباحك عناب من ابو ٤ جنيه ههههههههههههه….. انا مش قادر ابطل دحك من حوالي ربع ساعه هههههه كل لما افتكر النكته دي
    بيقولك ياسيدي…………. ههههه مره واحد غبى !!! وهو عارف نفسه طبعا هههههه ههههههه
    نايم فى الشراع………
    ف 3 حراميه طلعوا عليه سرقوووا
    وحلقوله شعره………..
    فقام من النوم الصبح
    بيحط ايده فى جيبه…….
    لقى معهوش فلوس……
    قعد يصرخ ويوصت
    ويلطم ….ويقول اتسرقت ……
    فبيحط ايديه على شعره…….
    لقى نفسه ( اقرع)
    قال الحمد لله مش انا اللى اتسرقت هههههه ههههههه وبرضوا….. للتنويه ….لا زال التجاهل مستمر هههه هههه

  9. الفنك الجزايري 05/04/2010 12:22 -

    فارس ,,,,,,,,حدودنا بين المغرب والجزائر لم تغلق بسب ما قلته لكن بسبب قضية الصحراء الغربية وقضية تندوف ,,,,,, نحن الجزائريون مشهورون بدفاعنا عن القضايا العادلة . وهو ما لم يعجب الطرف المغربي ,,,,,,,,,,,, والبقية تعرفها . اما ردك حول قضية الجدار يبدوا انك لم تفهم المغزى من كلامي,,,,,,,,,,,, انا لاانكر عليكم انتم المصريون حقكم في تامين حدودكم .وان كانت مسالة الحدود مسالة فيها جدل كببر …………لكن السؤال الذي طرحته لماذا امنتم جهة وتركتم جهات اخرى …………… وللاخ الفنك الليبي الذي يتحدث عن الجامعة العربية ودورها في انحطاط الامة العربية وتفريقها . حين يتحدث عن الانقسامات والتشرذمات بين الاخوة الاشقاء ,,,,,,,,,, الجزائر والمغرب ,,,,,,,,,,,,, فتح وحماس ,,,,ايران والسعودية ,,,,,,وقريبا ان لم نتحرك سريعا الخلافات بين مصر والجزائر ,,,,,,,,,,,, والقائمة مفتوحة ,,,,,,, اتساءل كيف ان هذه الخلافات لم تبرز للوجود يوم قام العراق بغزو الكويت ,,,,,,,,,,,,,,,, كيف اجتمعت جميع اراء الامة العربية رغم خلافاتها ضد العراق وضد غزوه للكويت,,,,,,,,,,,, طبعا لااحد ينكر دور مصر الكبير في حشد الجنود العربية وارسالها للكويت بهدف ظاهري هو تحرير الكويت وهدف باطني .ربي وحدوا هو اللي عالم بيه.

  10. الفنك الليبي 05/04/2010 11:57 -

    ابو الفرسان……….مش حقولك وانت مالك وانا ادخل الموقع بمزاجي……..والكلام الجنعوري بس حوعدك انني ساتدخل كلما وجدت تزوير للحقائق………يبو انهم نجحو انهم جعلوك لا تسمع الراي الاخر………لا توجد هايدبارك حتي داخل انفسنا فكيف سنورث ابنائنا ان يقولو كفايه………والله انا مشفق عليك فاقد الشيء لا يمنحه……………انا خارج مشبط ملبط عليك ……………ولكن قاعد في الباب لو حد زعق.

  11. الفنك الجزايري 05/04/2010 11:57 -

    ليش يا نور,,,,,,,,,,,,,,,,,,حرام عليك ,,,,,,,,,,,,,,,,,, هو انتم ماعندكمش سمك ,,,,,,,, والا انت اللي خايبة ماتعرفيش تشوي سمك,,,,,,,,,,,,,,,,, على العموم ولا تزعلي نفسك ولا تنقهري ,,,,,,,, انا اصلا لااحب السمك لانوا مليان حسك ,,,,,,,,,,, افضل الحوت او القرش بدلا منه ,,,,,,,,,,,,,,,,,, ياترى فيه حوت والا انتوا اصلا ماعندكمش بحر.

  12. الفنك الليبي 05/04/2010 11:49 -

    فارس………مع احترامي لك …………………زولكن لا نقدر نزرع شيء لا نملكه!!!

  13. وفاء 05/04/2010 10:35 -

    يسعد صباحكم……..فارس السيف والقلم ………مين قالك انو الفنك الليبي غير مرحب بيه هنا………اتكلم عن نفسك………….فهو هنا نجم الموقع………استمر في كتاباتك الشعرية وسيبك من المناوشات………..اسالو كيفك……….سلطان وين غايب صارلك يومين………اذا مش راح يظهر سلطان ………..انا كمان راح اختفي……..هههههههههه فينك ياعم سلطان اشتقنالك والله………تحياتي لكم جميعا……….

  14. فارس السيف والقلم 05/04/2010 10:26 -

    الـفـنــك اللـيـبــي .

    عـادل….. لــو سـمـحـت

      ( أســــــألك وبـكــل هــدوء …. الـخــروج من هــذا المــوقـع ) 

                 فــأنـت غـير مــُرحـب بـك بـيـنـنـــــا

  15. الفنك الليبي 05/04/2010 10:07 -

    نور المصريه مع احترامي ……….لك لكن تبدو السطحيه في كلامك وعدم معرفه اثاريخ اليهودي في الدول العربيه……….اليهود في المغرب العربي موجودين في القدم ……..خطاء ليبيا انها بعد حرب 67 ضايقو اليهود وافتعلو معاهم مشاكل وطردوهم من ليبيا رغم انهم ليبيين اب عن جد يعد ان فعلت مصر هذا الشيء……رغم انهم كانو ماسكين اقتصاد مصر وهم من عملو السينماء وهممن عملو الفنون والتجاره………..واستطاع الصهاينه ان يشقو الصف بين اليهوده المصري والمسلمين كما يفعلون الان مع الاقباط……….وطرد اليهود من مصر رغم انهم مصريين ولهم حق في بلادهم…….وصيدناوي وشملا وعدس ومحلات كثيره بيعت بثراب الفلوس لمصريين…..ليدخل عمر افندي ويسرق الغله الجاهزه ………..غلطه العرب انهم طردو اليهود…….وزادو عددهم في اسرائيل………تونس والمغرب واليمن لم تفعل هذا الشيء………وحافظو علي مواطنيها……..مصر مسيحيه قبل الاسلام هل تتخيلي ان يتم طردكم من مصر بحجه انك لستي مصريه………اليهود في مصر قبل الاسلام المسيحيه قبل………….جهلك بالثاريخ يبرره ان الدوله في مصر نجحت في تشويه صورت اليهود المصريين……….هم اولا واخيرا مواطنين ليبيا كررت خطاء مصر بعد هزيمه 56 و67لكن الان تداركت الخطاء وبدأت تعوض في اليهود الليبيين ……..رغم ان تدارك الموضوع متاخر………واشترطه ليبيا ان يثم تعويض اليهود الليبيين الموجودين في اي دوله عدا فلسطين المحتله……….ولكلمك فجئو ان تقريبا اغلب يهود ليبيا ……………………..لم يذهبو الي العصابات الصهيونيه لعدم اقتناعهم بما يسمي بدوله اسرائيل………..وانما فضلو الاقامه في اوربا……..يجب ان تقرئي الثاريخ بحياديه………متكلميش علي استتمارات ليبيا في هليود……وانما تكلمي عن بيع الامير طلال لثروه مصر الفنيه لصهيوني علي عينك يا ثاجر……..نحن نسثثمر ولكن لا نبيح لحمنا……..وليس المقصود اللحم بمعني اللحم وانما عصاره ابداع الفن الجميل جردوكم حتي من فنونكم طمعكم في الفلوس ………..حرك ضعاف النفوس لبيع ثرات مصر للصهاينه عن طريق وكاله سعوديه…………ماذا تعرفون عن سليمان خاطر الجندي المصري المكرم في سوريا وليبيا والعراق ……..والذي يطلق اسمه عن مدرسه في كل بلديه ليبيه وشارع ومهان ومقتول بايدي المصريين بعد ان دافع عن ارضها انتي شاطره في البحث في جوجل اكتبي الجندي سليمان خاطر………….لتعرفي ما حدث وكيف قتل في سجنه وادعو انتحاره………..نور عندما تسردي الثاريخ يجب ان تكوني حياديه هل تعتقدي ان ثاريخ السادات ومصر ناصع البياض كلنا نحب اوطاننا…………لكن يجب ان نقول الحقائق لابنائنا ولا نكذب عليهم كما كذبو علينا.

  16. نور مصر 05/04/2010 10:01 -

    شكرا ااخى اسالوا كل الناس اسعد الله حياتك الدنيا والاخرة ……وتحياتى لاخى سلام مربع وحقيقى سلام لكل كلمة فى تعليقك …..الاخ فارس السيف والقلم حياك الله

  17. اسالوا كل الناس 05/04/2010 09:08 -

    وعقبال سلطان عشان مزعلش منه …..لو صمم علي بعده عننا ….معني كدا ان احنا مش غاليين عليه …..

  18. اسالوا كل الناس 05/04/2010 09:01 -

    نور ازيك ياقمر?……..مبسوط لرجوعك

  19. نور مصر 05/04/2010 05:59 -

    الفنك الجزائري روح ياشاطر لو عايز تاكل سمك تبقى اشوىه فى مكان تانى غريبة والله

  20. نور مصر 05/04/2010 05:56 -

    تحياتى للجميع…………..شكرا لاسالوا وفارس وامين وتحياتى لابونا سلطان ..فارس انا مش حامشى لانى زيك لست جبانة واسيب بلدى لمين.؟؟؟؟للهلافيت…واللى مش عاجبه يتفلق او يشرب من المالح اللى قدامه.._________-خلونا وااااااااااااااااقعيين…امين اخويا العزىز الاية”اعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا”العرب عمرهم ما حيعرفوا معناها وزى ما قال السادات رحمه الله عليه عن مقولته فى وصف العرب لان العرب يجرون وراء مصالحهم وكل دولة تريد مصلحتها من اللعينتين اسرائيل وامريكا________-عمرو موسي ما يقدرش يغير اسطوانته اياها ولو غير ها وحط اسطوانة غيرهايتشال بادرى بادري مش من المنصب وبس ده حيتشال من الدنيا كلها فخليه مطيباتى احسنله___________كل رئيس خايف على منصبه وبيجارى امريكا احسن تزعل منه وانت عارف لما ماما تزعل زعلها بيبقى وحش والعراق تشهد بكده ربنا يكفينا شر زعلها فازاى حيقطع البترول عنها ____ثم خلينا ياامين اكثر واقعيةدولة زى الاردن حتقطع علاقتها ازاى مع اسرائيل بلاش الاردن خلينا فى الخليج الامارات وقطر بالتحديد فيهم نسبة يهود مش حاقول كبيره بس معمولها الف حساب دوول يااخى عاملين شركات فى كل مجال حتى منتجات الالبان مش سايبين حاجةخالص الامادخلين فيها تصور تشرب كل يوم الصبح على الريق وتاكل منتجات اسرائلية ومش معروفة الاسم طبعا داخلين باسامى عربية زى جهينة والمراعى و…..والتصنيع فى نفس البلد مش بييجى مستورد من بره …..ففى استحالة لقطع علاقات العرب باسرائيل وبرضوا تونس فيها يهود مستوطنين فيها وما طلعوش منها ومش حيطلعوا _____________اما بئى تعالوا بينا نزور جبلاية القرود ……انتوا متنططين جاهزىن ولا اجدع شمبانزى فى هوليود ________ذهبكو الاسود معظمه رايح لسينما هوليود واسال ابن اخوك عن التجربة والعزلة وماتنساش تسالوا برضوا اتصرف فى الفيلمين كام؟؟؟؟؟؟؟؟مليارات رايحة فى الهلس ..لأ وبيتكلم وعايز يتنطط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  21. فارس السيف والقلم 05/04/2010 05:05 -

    الـفـنــك اللـيـيـبــي : 

    يا أخي  إرحـمـنــا شــويـه من فـقــرة الـيــأس والـقــنـــوط الـمــلازمـه لـكل كـلـمــاتك ..!!!

    إن كـُنـت يـائـس … فـأنـثـرُ بـذور الأمــل تـحـصُــده قـريـبــآ .
    دعـني أزرع الأمـــل في صــدور أولادي , حـتي لا يـذبـحــهُم  يـأس أبـيــهم وأجـدادهــم ,, وتــفاءل خـيـرآ تـجــده خيرآ … وأصـبـر وإحـتـسـب.

  22. الفنك الليبي 05/04/2010 03:55 -

    مش حنلغوش وننطط ونعمل نومه العازب ولا عجين الفلاحه علشان نراضيكم……….رضيين نكون قرود في الجبلايه………بس عملونا كقرود هتولنا فول سوداني وموز مغربي……..عيشونا يومين بكرامه………….حنتنطط ولا اجدع شمبنزي في هوليود………ورونا مين معنا ومين علينا………ورونا العدو الحقيقي …..ده حتي الحيوان بيحادي علي ضناه………..ونتم مخليينا ملطشه للي يسوي واللي ميسواش………..عيزنا نكفر بالعروبا قولولنا بالدين قولولنا بالبلد بامنا وابونا واصلنا ……….المهم تبقو وضحين………..تقولولنا اننا بنأدمين………وتعيشونا في قلب الطين………..وعيزنا نهتف للبلد وصلاح الدين ونقول الحمد لله اننا مصريين!!!!!!!!!!

  23. الفنك الليبي 05/04/2010 03:41 -

    السيد حسن لطفي………صوتك صوت عاقل كان موجود حتي في المعمعه ولكن ……….صراخ المستفيدين والشمحطجيه وردح العوالم اخفاه………..الان خرج بعد ان فهمت المسرحيه وفهم انهم كانو مجرد ارجوزات………..يحركهم بتاع العرايس زي ماهو عايز دون ان يكون هناك راي لعروسه خارج النص المرسوم……..مرسح عرائس للشعوب……كلها بتلعب والعالم يتتفرج………..ويلا اااااااا ارب ارب……..تعالي شوف صندوق الدنيا بتاع العرب……..صحيح صندوق الدنيا من ……………..العالم المتدنيه الفكر ……….اللي بتلعب في الادوار والمحرك سياسي عنده مصلحه ……….صراحه الله ينور عليك…..مش حقول جبت التيهه لان الامور كانت وضحه …………ولكن عنيهم كانت مغميه في السقيه………واوعي ترفض يا ثور الدور المرسوم ليدبحوك علي العيد.

  24. الفنك الليبي 05/04/2010 03:21 -

    فارس……….نعم نحن لم نعد شيء لن اقول ما فعلت ليبيا يكفينا حصار ……والعرب اول المطبقين له……….السلاح النووي من البعينات ليس جديد علي ليبيا………جميع العلماء العرب حضرو علي ليبيا من قبل دولهم خوفا ان يعمل القذافي القنبله النوويه…….المشروع النووي مباع……قبل ان يبدء بفضل العرب……..واولهم المصريين………وغدا لو سمح وكتب في هذاالمجال سيقدم لك اسماء من باعو ليبيا للامريكان مسجله…………وموثقه عبر المخابرات الامريكيه نفسها …..انا لم اقل ان المخدرات تزرع في سيناء بل الجرائد المصريه…..اما عن برج العرب فقريبا ثم ضبط مزروعات……وبعدين هي تزرع حتي في الصعيد بين…….المزروعات محدش قلي شفتها بام عيني……بالصدفه….وكان معي شباب جامعه الاسكندريه اقتصاد…………اثناء رحله في الصعيد……لن اقول علي اسم البلد لانها معروفه وبعدين اهلها اكرمونا …………اما عن قمه سرت فهي مجهضه قبل ان تبدء من قبل مصر والسعوديه……….رفض الحوار مع ايران……….رفض اقامه صلح بين حماس وفتح للا بمباركه امريكيه[[املائات]] رفض الصلح بين البعثيين وعصابه النظام العراقي…….رفض الجلوس بين الامارات وايران……..بين الجزائر والمغرب……….بالعربي امريكا لم تصرح لهم ان يتصالحو……والبركه في مصر والسعوديه……….علي فكره لما اقول مصر يعني النظام وليس الشعب……..اعتقد كلامي واضح……..والله الشعب الليبي يريد ان يصنع سور برلين او جدار عار علي العرب ويفتح علي اوربا وافريقيا واسيا والامريكتين……….لاننا فقدنا الامل في الحكام الممولين من الامريكان……..نفط ليبيا ذهب في كل الاتجاهات الافريقيه والاسياويه والعربيهوالامريكيه……..الان والان فقط اولو اهتمام معقول للمواطن الليبي…….وان غدا لناظره لقريب……..بيقولك في السبعينات……صعيدي مات جت المليكه تحسبه قلوله عاوز تروح الجنه ولا النار قلهم عاوز اروح ليبيا……..ان شاء الله سترجع ليبيا قريبا افضل……يكفي علي الاقل ان نجمع الاستتمارات في الخارج مصر تونس المغرب دول افريقيا…..ليعيش الليبي مرتاح لولد الولد بلا فلسطين بلا بطيخ القضيه بيعينها اهلها……….وذيول امريكا في المنطقه………وهم معروفين.

  25. أمين 05/04/2010 03:02 -

    والله لن تفلحوا أبدا ما دمتم بتوع كلام وشعارات كدابه وتفرق وتشرذم .والعالم العربى والأسلامى كل فى واد وكل مشغول بنفسه ومش حنتقدم طول م الحكام والرؤساء خايفين على كراسيهم ومصالحهم وطول ما كل واحد عامل عنتر وشايل سيفه وبيحارب خياله وبيتوهم انتصارات ومعارك وهمية من خياله .انعقدت القمة العربية وبدلا من التوحد واتخاذ قرارات لها مصداقيه وفاعليه .انفضت كالمتبع زى ما حضروا زى ما راحوا سلامتهم .لو فى رئيس مسلم حقا ومؤمن بتحرير القدس وبيت المقدس من أنجس خلق الله اليهود الكفرة الظلمة كان اتخذ قرارات فورية بقطع جميع العلاقات مع اليهود فى كافة المحافل الدولية وقطع البترول عن أمريكا أذا اقتضى الأمر ويكون القرار موحد من كافة الرؤساء العرب وبجدية . أقسم بالله لكانت هناك حسابات أخرى ولأنفرجت أزمة القدس من أوسع الأبواب ولعمل العالم بأكمله ألف حساب للعرب والمسلمين . لكن تقول وتعيد لمين جثث وموتى وناس نايمة وبتحلم  خخخخخخخخخخخخخ ناموا براحتكم يا بتوع الكورة وعاقبوا مصر والمصريين وعاقبوا الجزائر والجزائريين ما هو كلام أبن عم حديث .مفيش فايدة….أصحوا مفيش فايدة ..القدس سيضيع وفلسطين ستبتلع وكل دولة تنتظر دورها فى الخراب والدمار .وهو قادم قادم لا محالة طالما نحن متفرقين ..وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا …يا ريتكم تعرفوا معنى الآية وتعملوا بيها وتبطلوا عنتريات ومهاترات كدابة .

  26. حسن لطفى 05/04/2010 01:18 -

    نحن الشعب المصرى والشعب الجزائرى ، كان الله فى عوننا ، ولنعود سويا الى الأحداث والتى دارت بسبب رشق اتوبيس بعثة قريق منتخب الجزائر ” الخضرا ” الشقيق ، والتى حدثت بالقاهرة ، هذا الرشق والذى تم ،لو كان قد عولج فى بادىء الأمر من جانبنا نحن المصريون، وقمنا بالأعتراف ثم الأعتذار ، وايضا البحث عن الذى رشق الأتوبيس وقدم للمحاكمة ، كانت اواصر الأخوة والصداقة والمحبة بين البلدين الشقيقين ، كانت ستسمو وتطول وتعانق عنان السماء ، وكان هذا الأسلوب فى الأعتراف والأعتذار ، كان سيقتل ويؤد اى فتنة قبل ان تولد وهى مازالت فى مهدها ، ولكن للاسف الشديد ، فان حكومة البلدين بالأضافة الى اعلام البلدين كل ذلك كان السبب فى تضخيم الأمور وتصعيدها ، فنحن شعبين لبلدين شقيقين عربيين اسلاميين ، توجد اواصر ضاربة فى اعماق التاريخ ، تشهد على حسن العلاقة وقوتها ومتانتها ، فعلى الشعبين المصرى والجزائرى ، ان يسامحا بعضهما ، وليسامح الله ، اعلام البلدين وحكومتيهما ، امن المعقول ان يتخاصم الشعبان وحكومة البلدان الشقيقان ، بسبب فرد ارعن اهوج قام برشق الحافلة ، مما تسبب فى جرح بعض اللاعبين الجزائريين ؟؟!!، اين الحكمة فى معالجة مثل هذه الأمور ، ان الأعتراف والأعتذار وتقديم الفاعل للمحاكمة ، هؤلاء البنود الثلاثة هم الذى غيبهم ” الشيطان ” ، عن اعين المسئولين المصريين ، واننى الوم نفسى اشد اللوم ، حيث انسقت مثل الكل وصببت جام غضبى على الأخوة الجزائريين ، ولكن بعد ان هدات الأمور ، ودائما الأنسان والذى لايرضى للظلم ان ينتصر على قول كلمة الحق ، اكتشفت اين بيت الداء وفتشت عن الحقيقة الغائبة ، واعلنتها صراحة فى هذه المشاركة ، وحزنت اشد الحزن من تبادل السباب والشتائم بيننا وبين الأخوة الجزائريين ، وكل من افراد الشعبين ، وصل به الأمر ان اعتبر بلد الآخر عميلة وخائنة و..و..و.. ، ” وهذا عيب كل العيب من افراد الشعبين الكريمين والأصيلين ، فالعلاقات لايمكن ان تنقطع بين الشعبين تحت اى ظرف وفى اى حال ، حيث انه يوجد كم من المصريين موجودين على ارض الجزائر الشقيق ، وايضا بالمثل فانه يوجد كم من افراد الشعب الجزائرى موجودين هنا فى مصرنا الحبيبة ، فاى عاقل يضع هذه الأعتبارات فى فكره وذهنه ، سيأسف عما بدر منه تجاه الآخر ، والمطلوب منا الآن جميع الشعوب العربية والأسلامية وليس مصر والجزائر فقط ، مطلوب من كل هذه الشعوب ، ان تتصالح مع بعضها البعض ، وحتى نمهد الطريق لقادتنا من العرب والمسلمين ، ان يتصالحون هم ايضا ، ويعملوا جاهدين على ان يوحدوا صفوفهم ويتحدوا ، حتى يكونوا على قلب رجل واحد ، وينبذوا الخلافات والمشاحنات ، ونبطل الكلام الفارغ ، ولا نميز بين الدول العربية والأسلامية الأشقاء ، ونقول ان هذه دولة كبيرة ، وهذه دولة صغيرة ، لا لهذا الأسلوب المرفوض فالكل كبار والكل يتحمل المسئولية ، حيث ان قوتنا فى اتحادنا وتوحد كلمتنا ، عندها اوعدكم ، اننا سنصبح اقوى من دول العالم مجتمعة ، بما فيهم امريكا واسرائيل ودول الغرب ودول الشرق مجتمعين ، وقتها نحن الذين سنقوم بفرض شروطنا على المجتمعات الدولية ، واولهما الأمم المتحدة وكل منظمة على نفس الشاكلة ، وقتها وبدون اية حروب او طلقة نار سننتزع ” فلسطين ” من اسرائيل ، كى تعود الى اصحابها ” الفلسطينيون: ، وهذ ا ليس ببعيد ، حيث انها وقتها سنكون قد نفذنا ” ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم ” يارب يجتمع قادة العرب والمسلمين على كلمة سواء ويوحدوا كلمتهم ، وقتها فقط سينير لنا ” االه ” القادر ، الطريق وترجع كل الاراضى العربية المحتلة الى اصحابها من السوريين واللبنانيين والعراقيين ، وجزر طنب الصغرى والكبرى تعود الى صاحبها الشعب الأماراتى الحبيب والشقيق ، نحن جربنا الفرقة والبعاد والأنقسام ، وحالنا الآن يشهد على ذلك ، فمن الكياسة والعقل والمنطق والحكمة ، ان نجمع جهودنا كى نتبع عكس ذلك ، نتحد ونقرب من بعضنا ونتجمع دون اى انقسام ، سيصبح حالنا احسن حال ، واعلم ان تمنياتى وامنياتى هذه محتاجين الى معجزة الهية ، ومالأمر ببعيد على ” الله الواحد الأحد الفرد الصمد ، القادر على كل شىء ” ، فلنتفق جميعا نحن ابناء الشعوب العربية والأسلامية على ان نتوحد ونتفق ، ويحترم كل منا الآخرون ، حتى يتعلم منا قادتنا ويغيروا منا ويحذو حذونا ،
    آمين … آمين … آمين يارب العالمين ، ارجوان يكون هذا المقال نهاية لكل الخصومات والأنقطاعات والفرقة ، حتى لانعطى الفرصة لأعدائنا ان يتملكوا منا ويقوى علينا ،

  27. أمين 05/04/2010 01:10 -

    اضاءات “مقالة من جريدة الجمهورية المصرية” * عقدت قمة سرت وانفضت من دون أن تقدم شيئا للشعوب العربية ولا لقضاياهم المصيرية ولا لمقدساتهم التى تنتهك حرماتها جهارا نهارا.. ومن دون أن تتقدم بنا خطوة واحدة نحو الأمام بل تراجعت خطوات كبيرة الى الخلف.  *  القمم العربية لم تعد تقدم شيئا سوى الأحباط والتاكيد على أن ثمة قصورا فى الادراك العربى لما ينبغى أن تكون عليه هذه القمم.فكيف ننتظر من قمة سرت أو أى قمة عربية – سابقة أو لاحقة – أن تفعل شيئا ايجابيا ..أو أن تتحرك نحو الهدف فى ظل هذا التفكك والتشرذم وشيوع لغة المحاور والاستقطابات فى السنوات الأخيرة والمزاحمة على الأدوار والمزايدة على القومية العربية ..الا يستخلص العرب دروس التاريخ وعظاته ؟ !  * ولا غرابة أن تنتهى القمة العربية بلا نتائج حقيقية ملموسة .. وأن تخرج صفر اليدين ..فماذا ينتظر الزعماء العرب أكثر مما يحدث فى القدس من تهويد واعتداء على المقدسات ..وماذا ينتظرون وقد صارت القمة مجرد كلام وشجب وتوصيات بلا تأثير ..فاذا كان رأى الزعماء العرب من رأى شعوبهم بأنه لا فائدة ولا معنى من استمرار النعقادها..فلماذا لا يعلنون صراحة عن فشلها بدلا من محاولات تجميلها التى لا تجدى نفعا ..؟! * لن نقول أين جامعة الدول العربية ..ولا أين أمينها العام عمرو موسى الذى لا يفتأ يردد الكلام نفسه فى كل قمة .. فهل سيكتفى بمدته الحالية أم سيسعى للبقاء فترة أخرى فى ظل هذا التردى ..؟؟! * انسوا أن تقدم القمة العربية شيئا فى ظل أوضاعنا الحالية ولا تنتظروا أن يعيرنا أحد اهتماما من أوباما الى رئيس أصغر دولة فى العالم .. ما دمنا فرطنا فى كرامتنا وقضايانا المصيرية وحقوقنا والأجدى أن نقف أمام أنفسنا لعلنا ندرك بوضوح حقائق غابت عنا رغم انها موجودجة وظاهرة لكل ذى عينين لكننا للأسف نصر على التعامى عنها ..وقد أصاب الكاتب محمد الشافعى .حين استحضر فى كتابه الذى صدر عن سلسلة كتاب الجمهورية ..نموذجا فذا من التاريخ الاسلامى المضىء ورمزا للأتحاد والنصر وتحرير القدس ..ونسج على منواله ما هو جدير بالمحاكاة ..وشخص علة العرب الأولى وداءهم المتجذر فيهم حتى النخاع وهو التفرق والتشرذم والتناحر والخلاف .. وقد أصاب حين عنون كتابه ب الناصر صلاح الدين ..الأتحاد قبل الجهاد فالأتحاد فى حالتنا تلك فريضة مقدمة على الجهاد ..وهو اللغز الذى لم يستطع العرب فك شفرته حتى الآن ..فكيف نجاهد أو نحارب أو حتى ندافع عن أنفسنا ونحن مفككون مختلفون .. ثم الا يتعارض ذلك مع قول الله تعالى: وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ؟!. * تعالوا نقرأ بعضا مما جاء فى المتاب : ما أشبه الليلة بالبارحة لأننا نعيش لحظة فاصلة مثل التى عاشها صلاح الدين تماما ومن ثم فليس أمامنا الا استنساخ الدور والانجاز والارادة والأهداف التى تمثلت فى هذا الرجل ..واذا نظرنا للعرب والمسلمين الآن فسوف نجد أن لديهم من أسباب القوة أضعاف ما كان لأجدادهم على عصر صلاح الدين بما يعنى أن الوحدة هى العلاج الوحيد القادر على مجابهة مشاكل الداخل ومخاطر الخارج.* هكذا انتصر صلاح الدين فى معاركه ..وهكذا ينبغى أن يفكر العرب وقادتهم ..والا فضوها سيرة وكفاية كلام عن القمم العربية ..!!

  28. فارس السيف والقلم 05/04/2010 01:01 -

    يــا إســـألــوا .

       (  شــاب أحــول … أمــه مــاتت …….. دفـــن أبـــــوه  )

                 تــصــبـــح علـي ألـف خـــيـر…. أنت وســلـطــــان

  29. فارس السيف والقلم 05/04/2010 00:47 -

    الظاهر أن اليوم كله   ” ثعالب بريه ”

     سيد فنك ليبيا ,
    لا يوجد شبرآ واحد في سيناء يزرع مخدرات….. ده أنت قديم آوووي يا راجل .
    بفضل تصدي الجيش … ( وليس البوليس ) لعمليات زراعة ( نبات البانجو ) في سيناء وهذا منذ بداية الألفيه الثانيه ( إنقرض خلاص ) … الأن أصبح إستيراد يا عم ..!!!

    وتهريب الأفارقه والروس  70 % منه يتم عن طريق منفذ طابا والباقي عن طريق الأنفاق ( الدهاليز )… وهي تجارة رابحه جدآ هناك للبدو… وأعرف منهم من تقتات من ذلك ..

    وبالنسبه لجواسيس بني صهيون يا عم … فهم لا يعيثون في المحروسه فقط …. إنما همُ في جميع أنحاء العالم …. وينتشرون أيضآ في اوروبا والكل يعلم ذلك … ونحن لنا معهم باع طويل.

    من فضلك جاء دوري الأن في السؤال .

    ماذا أعدتم أنتم يا دولة ( الذهب الأسود ) للحرب القادمه ؟؟

    أعدتم لهم سلاح رادع…. ومن أول نداء … تسلمون سلاحكم طواعيآ ؟؟

                            ( ولهـذا وجب التوحد العربي )

  30. اسالوا كل الناس 05/04/2010 00:29 -

    طب ماعندش نكته ياريس فارس قبل ما انام وانا مرتاح بعد الكلمتيين الحلوين دول ……ينصر دينكم يااستاد …… فارس ….. بس علي من صومعه ههههههه ههههههه
    تصبحوا علي خير
    تحياتي الي سلطان الغرام……..

  31. الفنك الليبي 05/04/2010 00:13 -

    اثرث ان اتنحي عن موضوع الجزائر ومصر………..ليس لضعف او هوان واعتقد ان الكل يعرفني………واعوذ بالله من قولت انا ……ولكن جدار الكراهيه العنصري …….بين مصر وغزه ……..جعلني ادلو بدلوي علي الاقل ان اتفكر وانا امام الخالق انني لم اصمت علي الباطل……..مع احرامي يا فارس السيف والقلم لكلامك ولكن للاسف هو يجانب الحقيقه……….الجدار ليس هو الا ورقه ضغط علي حماس……غزه ليس كلها حماس……تمويل الجدار كله من امريكا……والكل يعلم….هي هي خائفه علي شباب مصر؟؟؟……….المخدرات لا تجلب من غزه قدر وجودها في سيناء …….واقرء عن موضوع سيناء والمخدرات في مصريات…….ليبيا منطقه عبور من بلاد المغرب لما لم يقام الجدار كما قال الفنك الجزائري……….الافارقه والروس لا يفرون من رفح وانما من المنافذ الصهيونيه……معقوله يفرون الي غزه…..يجب عليك ان تدرس جغرافيه المكان رغم انك قلت انك بدوي سيناوي……….اتق الله نحن لا نكره مصر بل نتمني ان تاخذ دورها التي تنازلت عنه بعمليه الاستسلام……….واي سلام والجواسيس لبني صهيون يعيثون في المحروسه…….هل يوجد سلام مجوسس….وادويه مسرطنه…..وزريعه مضروبه……وفاران مهجنه………ما تسمونه باسرائيل لن تامنكم……..وانتم تعرفون ذلك جيد الحرب قادمه لا محاله………حتي في كتاب الله……هل اعددتم لها شعب جبان وشباب بلا هويه…..واطفال مسرطنون……للاسف كلامي يشمل حتي الوطن الكبير[[ الوطن العربي]] ان لم اقل الاسلامي…….فبلاش تمييع الحقائق وكلام لا يقنع حتي عيل في ابتدائي……….ستحاسب علي كلامك ليس من سلطه ولكن من رب صحيح هو رحيم …..ولكن لا ننسي انه كذلك شديد العقاب…..ربي يرحمنا ويرحم سائر المسلمين…….امين

  32. فارس السيف والقلم 05/04/2010 00:07 -

    أخي الفاضل … الفنك الجزائري .

    بعدما ناقشتك في موضوع الحدود المصريه الفلسطينيه وغلق المعبر وبناء الجدار الفاصل ..

    فما رأيـك يا أخي أن ننســي الريـاضـه وكرة القدم في هذا الموقع . ونتناقش في حال وأحـوال السياسه العربيه ..؟؟

    وبهذه المناسبه الحدوديه السياسيه أود أن أطرح عليك سؤالآ يلوح في أفُقي .

      في عام 1994 قامت خليه إرهابيه من الجزائر بعبور الحدود إلي المغرب ونفذت هجومآ علي فندق أطلس بمراكش … وقتلت وأصابت عدد لا بأس به من السياح الأجانب……..
    علي الفور وبدورها قامت السلطات المغربيه بإغلاق الحدود لعدة أيام حتي يتثني لهم جمع الأدله للتحقيقات…..
    فكان الرد الجزائري علي المغرب ( وبالحرف الواحد )…. لا…. ولـمـا عـدة أيام ؟؟ نحن سنغلقُها إلي الأبد..!!!  

                 ( ولــقـــد صــدقـتــم الـوعـــــد … إلـي الأن )

  33. فارس السيف والقلم 04/04/2010 23:51 -

     نـحنُ لا نـحـــيك في الـمــســاء … ونـلـبــسُ في الـنــهــــار ….!!!!

    إذا أردت إجـابـه حـقـيـقـيــه : أولا :
     مـصـر لـم تُـغـلـق الـمـعـابـر ولـكـن تـأمـن حـدودهـا من عمليات التهريب المتبادله .. تهريب سلاح , مخدرات , بشر .. وفي المقابل أرجو أن يذكر لي أحد أي دولة تترك حدودها بلا تأمين .. وماذا  سيواجه أي فلسطيني لو حاول اقتحام حدود اي دولة أخرى عربية أو غير عربية ..ثـانـيـــآ :
    وهذا الأهم تبين أن أغلب العمليات الإرهابية في سيناء والقاهرة جاءت عبر الحدود سواء الوسائل أو الأموال والمتفجرات والأشخاصوكانت الحدود طريق الاتصال بين الخلية الشيعية وايران أو حزب الله… ثـالـثـآ :
    من حق مصر ان تفعل ماتراه في أرضها وما يناسب أمنها القومي قبل كل شئ ودون أن تقدم مبرر لذلك…..( فهل يلومك أحد إذا سددت ثقوب في جدار بيتك ..؟؟ ) ..!!رابـعــآ :
    مصر أكثر دولة عربية تفتح أبوابها وتمد يدها للفلسطينين .. والآن ووسط السباب والنباح على مصر أدعو من يزايد على مـصــر  زيارة أي مستشفى مصري لإحصاء عدد المرضى والمصابين الفلسطينيين الذين يعالجون به وخاصة من( حركة حماس )…خــامـسـآ :
     الهتافون والزاعقون يتحدثون عن أنفاق ومهربين ..  فهل إختراق حدود الدول وحفر أنفاق عبر الحدود وإنتهاك سيادة دولة من أساسه أمر صحيح أو شرعي ؟؟ حتى يدافع عنه أحد أو يتخذه مبرر للتطاول على مـصـرنـا..؟؟وأخــيـرآ :
     أوجه السؤال للأخــوه الفلسطينيين أولا ولباقي زوار الموقع هل هناك دوله واحدة قدمت للقضية الفلسطينية ماقدمته مصر ؟؟ أرجو ذكر هذه الدوله مع الحقائق والأرقام لا بالهتاف والكلام الفارغ مــلــحـوظــة أخـيـرة :
     هل تعلم أن حجم المعونات التي قدمها الشعب المصري للفلسطينيين في الحصار الأخير تقدر بـ 40% من إجمالي المعونات التي قدمها العالم أجمع بما فيها كل الدول العربية …؟؟

    يـا ســــاده ..

     هــذه هـي مـصــر التـي يتطـاول علـيـهـا الحُمقـاء الأن ويعايرُها الحاقدون والأغبياء الآن بفقرُها..

  34. اسالوا كل الناس 04/04/2010 23:46 -

    للتنويه ….لا زال التجاهل مستمر ……………………………. هو بغبوتو هو انا عارف الغباوه والحقد دا…. والله هو هو ههههههه…. . طبق (الاصل)( طبق ) النسخه الاولي …….. زي ايه بجماعه الخير!!!!!? (النسخصه الاصليه)

  35. الفنك الجزائري 04/04/2010 23:46 -

    قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم،

    الفيفا، تأهيل المنتخب المصري للمونديال القادم وإقصاء المنتخب الجزائري، فضلا عن إصدار عقوبة عشر مقابلات على الثنائي بلحاج نذير وفوزي شاوشي، وجاءت هذه القرارات بعدما تأكدت الفيفا، أن المنتخب المصري كان الأحق بالمرور إلى المونديال.. وكما يقال دائما الكذب مباح في الفاتح من أفريل وهذه هي كذبة أو سمكة أفريل الثانية

  36. جزائري و افتخر 04/04/2010 23:31 -

    اءلى فارس السيف و القلم كلامك جد معقول أنا أعلم أن مواجهة بني صهيون هي واجب كل مسلم يغار على دينه وليس فقط كل عربي و لكن تعليق الأخت كان فيه نوع من التعالي فنبهتها لهذه النقطة بالذات لتدرك الضعف العربي و ما آل اءليه الحال بسبب الفرقة و التناحر و التغني بالعرق و الجنسية و نسيان الأساس الذي يجمعنا و هو الاء سلام فلا مصر وحدها ستحرر القدس و لا السعودية وحدها ولا الجزائر و لكن لو إتحدنا أظن أننا سنحرر القدس و نطهر أرض فلسطين من هؤلاء الحثالة الصهاينة تحياتي لك

  37. الفنك الجزائري 04/04/2010 22:26 -

    فارس السيف والقلم ,,,, اذا كانت هذه هي مبرراتكم فيما يخص بناء الجدار العازل فاني اتساءل مالذي يمنع حكومتكم من بناء جدار او جدران فاصلة بين مصر والسودان ,,, مصر وليبيا ,,,,, مصر والاردن ,,,,, ام ان هذه البلدان لاتحتوي على المخدرات ,,,,,,,,,,,,, حجتكم واهية ,,,غير منطقية وغير مقنعة ,,,,,,,,,, ابحثوا لكم عن مبرر اخر تقنعون به انفسكم اولا ثم غيركم ,,,,,, لاننا لسنا صغار ,,, نملك عقولا تميز بين الظاهر والباطن ,,,,, بين مايحاك في الخفاء وما ينشر في العلن,,,,,,,,,,,,, اعتقد انك اذكى مني في هذا المجال,,,

  38. اسالوا كل الناس 04/04/2010 21:21 -

    مساء الخير يافارس القلم …انحني احتراما لكلماتك الواعيه
    شكرا …. . سلطان انت فين ياعم ??? خلاص عرفنا انك غالي علينا ههههههه… سماح يااهل السما ح هههههه

  39. فارس السيف والقلم 04/04/2010 20:50 -

     جـزائري وأفتخر….

    أحــلي كلماتك هي ..

    الكل يرى أن وطنه أحلى وطن و أكبر بلد لكن هذا ليس على حساب الآخرين
    و المتكبر مثواه جهنم و بئس المصير… كلامك جميل .. ورجل عاقل ..

    وكلماتك الخطأ هي …

    كـونـوا كـبـار أمـام بـنـي صــهـيــون….

     لن أصدع رأسـك بكلام مصري كبير وأقولك ..نحن .. ونحن ..ونحن .. والإسطوانات القديمه دي ..!!

    ولكن بـفضل الله تعالي وبفضل جنودنا الشهداء .. وبفضل دولة الجزائر .. وبفضل دولة سوريا .. وبفضل دولة السعودية وبفضل دولة السودان .. وبفضل كلمة الله أكبر. 

                          ( لـلــــه الحـمـــد قـهــرنــا بـنــي صــهــيـــــــــــــون  )

  40. فارس السيف والقلم 04/04/2010 20:32 -

    جـزائـري وأفـتـخــر..!!!!

    علي مهلك علينا يا عم .. واحده … واحده…!!!

    نلاحــظ أن في كل تـعليق يكتب عن مصر وسياستها الداخليه ….. الكل يقول … القدس … فلسطين ….إفـتـحـــوا مـعـبـر رفــح …..  !!!!

    يا نـاس ياهووووو….. دولة فلسطين عربية….. وليست دولة مصريه.
    بمعني أن واجب الجهاد والدفاع عنها هو واجب كل العرب…. وليست مصر فقط..
    مصر ليست شماعة أخطاء العرب … والقاده الفلسطينيين. مصر دوله ذات سياده ..ومن حقنا حماية أراضينا..
    هل سمعتم أيام الراحل ياسر عرفات عن مشاكل بين مصر وفلسطين أو موضوع فتح معابر أو إغلاقها ؟؟؟ طبعآ لا …. لماذا لم نسمع بذلك من قبل ؟؟
    لأن فلسطين كانت تحت حكم منظمة التحرير الفلسطينيه بقيادة ياسر عرفات…. أما الأن فللأسف لا تعرف لفلسطين قاده ولا حكام , بعد الصراع القائم بين ( فتح ) و ( حماس ) الكل يريد حقه في الكعكه …. دون النظر إلي الشعب الفلسطيني,

    هل تعلم يا أخي أن .
    معبر رفح يقع في ( سيناء ) في شرق مصر علي حدود مصر وفلسطين…. بماذا تشتهر ( سيناء ) ….. للأسف تشتهر بتجارة السلاح وتجارة المخدرات وتهريب الأفارقه والروس إلي إسرائيل… ليس عبر المعابر… إنما عبر الأنفاق السريه … وبالتالي دخول المخدرات والأسلحه إلي مصر عبر الأنفاق السريه …. ( يعني مولد وصاحبه غايب )… السلطات المصريه أكثر من مره قامت بسد وتفجير هذه الأنفاق السريه…. حتي تحد من إنتشار السموم والأسلحه داخل مصر…. ومع ذلك لم يرتعد أحد … السلطات المصريه تسد نفق … الفلسطينيين يحفروا بدلآ منه عشرة أنفاق… (   ( طيب بالذمه يا أخي الكلام ده ينفع ؟؟ )  يعني مصر كدوله أليس لها الحق في حماية أراضيها من ( مافيا التهريب سواء كانوا مصريين أو فلسطينيين )…. ؟؟؟
    وأخر ما توصلت له السلطات المصريه هو فكرة دق ( جدار حديدي )  كضرب عصفورين بحجر واحد وهما أن ( الجدار الفاصل ) يغرز في أعماق الأرض بطول 25متر عمقآ ( لسد الأنفاق السريه ) في الأسفل…. والسبب الأخر هو منع تسلل الأفراد من الدولتين عبر ( الأسلاك الشائكه ) القديمه.

    يا ناس يا هووووو.
    أليس من حقنا حماية شبابنا من المخدرات القادمه إلينا من إسرائيل..؟؟
    ولما كل هذه البلبله علي معبر رفح …… ودخول معونات ومساعدات للإخوه الفلسطينيين…. يا سيدي مصر أغلقت معبرها … مش مهم ( في ستين داهيه مصر واللي فيها ) روح يا عم علي معبر ( الكرامه ) في الأردن….!!!!

    هل تعلمون يا ساده يا كرام .
    أن تجارة المخدرات في مصر قلت بنسبة 75% بعد دق الجدار وسد الأنفاق السريه ..؟؟
    وأن معظم مدخنين ( الحشيش ) في مصر ( لا يجدونه…مطلقآ ) منذ حوالي 3 شهور…..وهذا بسبب سد أنفاق الموت السريه في وجهه المهربين .. المصريين والفلسطينيين والإسرائيليين..!!!!

      (  أنـا لا أنـقـل كـلامي هـذا من الصـحـف …. أنـا رجــل من أرض سيناء  )

  41. نسرين الجزائرية 04/04/2010 19:57 -

    صار من هب و دب يقول يجب أن تعاقب الجزائر و كانها لقمة سائغة و سهل التغلب عليها …………………….. و أنا بدوري أقول لكم لو استطاع أحد أن يؤدب الجزائر فليفعل……………. و من الحماقة ما قتل

  42. اسالوا كل الناس 04/04/2010 19:33 -

    اذا كان الموضوع وصل لحد الملل كما تقولي يا هيفاء الوهرانية…………………………………
    فلماذا تزداد الثرثره من الجهتيين ……هدي النفوس يارب ……

  43. هيفاء الوهرانية 04/04/2010 19:06 -

    أنشر يا موقع من فضلك ….. لا أحد يستطيع أن يتصور درجة الملل اللدي وصلت له من هدا الموضوع..

  44. نسرين الجزائرية 04/04/2010 19:04 -

    لا يا جزائري و أفتخر………..قل لها يا

    عزة لو

    استطعتم تاديبنا فاليكم الخط……… الناس تريد التهدئة و أنت ما زلت تثرثرين …………..مش ناقص إلا أنت حتى تقرري مصير دولتين شقيقتين

  45. جزائري و افتخر 04/04/2010 18:04 -

    إلى صاحبة التعليق الأول المسماه عزة حسين كبير ماذا و صغير ماذا , افيقي يا حلوة كل يرى أن وطنه أحلى وطن و أكبر بلد لكن هذا ليس على حساب الآخرين و المتكبر مثواه جهنم و بئس المصير ويا حلوة كونوا كبار أمام بني صهيون و هم يقصفون غزة الآن و لن نقول أختنا الكبرى و لا ماما الدنيا لو فعلتموها سننادي حتى يا عمة و يا جدة ويا كنة ويا خالة الدنيا اجل سنادي بها في كل مدينة عربية لكن هذا يكون حين يشيب الغراب إذن خليك في قدرك الحقيقي يا بنيتي أتمنى أن تفهمي فالهم صعب في هذه الأيام سلام

  46. azza hussein 04/04/2010 16:44 -

    يا جماعه دا راى الاقليه لكن انزلوا الشارع المصرى او الجزائرى هتعرفوا الحقيقه احنا لينا كرامه ولازم نردها ومش معنى اننا اخوة يبقى نضرب ونسكت اكيد لا الاخت لما اختها الصغيرة تغلط فيها اكيد بتتعاقب ولا ايه بس انا معاكم ومع كل العرب والمسلمين انه مش من المفروض اننا نسيب القضيه الرئيسيه ونمسك فى اى قضيه اخرى خلينا نهتم باشأن الفلسطينى كمسلمين سواء جائريين او مصريين ولازم بردوا ناخد موقف فعلى مش بالكلام وخلاص وعلى الله فليتوكل المؤمنون

  47. الفنك الجزائري 04/04/2010 15:05 -

    الله عليك يا سلام مربع بلدي ربي نشالله يديك للجنة على هدا الكلام الرائع اللي قلتوا

  48. نور الهدى الجزائرية 04/04/2010 14:34 -

    بارك الله فيك يا خالد القدس في خطر و نحن نتكلم على الرياضة اللتي ادت الى الكراهية بين الشقيقتين مصر و الجزائر

  49. خالد المصرى 04/04/2010 10:27 -

    يا سادة عقوبات ايه و فيفا مين و مونديال ايه بس ، القدس فى خطر ، افيقوا يا مسلمين

  50. سلام مربع ... يا بلدى 04/04/2010 03:18 -

    بصراحة .. مش عارفين الحقيقة فين .. ومش عارفين نهاية ده كله ايه .. الناس دى عايزة جنازة وتشبع فيها لطم .. والا عايزنها تشعلل ويقفوا يغنوا حواليها شعللها شعللها .. ولعها ولعها .. الموضوع محتاج وقفة جادة من الجماهير المصرية والجزائرية لطلب انهاء هذه المهازل وفرجة الناس علينا .. اذا كان زاهر او روراة فهم يثلون مصالحهم الشخصية دون النظر الى كون البلدين اشقاء واخوة .. إن ما آل اليه الوضع الحالى واشتداد الصراع سيؤدى بالحتم الى تزايد الكره والحنق بين الشعبين .. وعلى رأى المثل الجنازة حارة .. والميت كورة قدم .. لقد حسم الأمر فالجزائر فى المونديال شئنا أم ابينا وسنقف ورائها قلبا وقالبا نشجعها ونشد من أذرها فهى ممثلة الكرة العربية الوحيدة .. كنا نظن ان الترابط والتآخى سوف يمحى من ذكرانا هذه الاحداث المشينة وينسينا هفواتنا وذلاتنا فى تراشق السباب والاتهامات .. نريد وقفة جادة لحسم هذا الخلاف .. وقفة انسانية ان لم تكن اسلامية او عربية .. وقفة مع رموز الفتنة واقصائهم اذا لزم الامر .. لن نكون كبش الفداء لصراعات شخصية وعنطزة كدابة الغرض منها تحقيق مكاسب شخصية .. الاخ لا يهجر اخاه فوق ثلاث .. والام تدعى على ابنها وتكره من يقول آمين

أضف تعليقاً