عمرو شبانة رئيس الاتحاد الدولي للاعبين في الاسكواش

عمرو شبانة

عمرو شبانة

مصريات

قرر الاتحاد الدولي للاسكواش تعيين بطل العالم عمرو شبانة رئيسا للاتحاد الدولي الجديد للاعبين والذي سيكون حلقة الوصل بين اللاعبين المصنفين والاتحاد الدولي لحل أزمات اللاعبين والنهوض باللعبة أملا في دخولها أولمبياد ..2016 جاء ذلك بعد المكانة الكبيرة التي يتمتع بها نجم مصر العالمي في جميع أنحاء العالم بسبب فوزه ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه مما جعله يتربع على عرش الاسكواش.
صرح بذلك عمرو شبانة.. وأكد  انه سعيد بهذا المنصب وسيبذل كل ما في وسعه خلال ال 4 سنوات المقبلة لحل مشاكل اللاعبين وتنفيذ بعض الأفكار والاقتراحات التي تهدف الى نشر اللعبة وجعلها لعبة جماهيرية بالدرجة الأولي.
وقال انه نجح في تسويق بطولات الاسكواش الكبرى واذاعتها على القنوات الفضائية أسوة بما يحدث في لعبة التنس واللعبات الفردية الأخري. وهذا سيساعد بشكل كبير على نشر اللعبة واتساع قاعدتها الجماهيرية.. موضحا انه اتفق مع إحدى القنوات الفضائية العالمية على شراء بعض بطولات الاسكواش وبيعها للقنوات الفضائية.
جاء ذلك في الوقت الذي وقع فيه اللاعب أمس الأول عقد رعاية مع رجل الأعمال نجيب ساويرس لمدة موسم آخر.. من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بحضور رئيس الاسكواش عاصم خليفة وناصف جورج مدير الاتحاد ولفيف كبير من محبي اللعبة.. وأكد نجيب ساويرس ان حرصه على رعاية بطل العالم في الاسكواش جاء من منطلق محافظته على أبطال مصر في التربع على الألقاب العالمية.. موضحا انه سيواصل حملته في رعاية أكثر من لاعب لديه رغبة في رفع علم مصر عالميا.
وكان شبانة قد أكد خلال المؤتمر انه أصبح مهيئا تماما للمحافظة على مكانته العالمية وكسب كل جولات التحدي من خلال مشاركته في البطولات العالمية التي ستبدأ ببطولة ماليزيا الدولية في 25 يوليو الجاري.. وبطولتي نيجيريا وأمريكا المفتوحة وتحقيق نتائج جيدة أملا في الفوز بكأس العالم الذي سيقام بالدانمارك في أكتوبر المقبل.
وأضاف انه سعيد بتوقيع عقد الرعاية والذي وصفه بأنه كان سببا واضحا في فوزه ببطولتي كأس العالم بعدما كان على وشك اعلان اعتزاله قبل ايجاد راعي يتحمل تكاليف معسكراته الخارجية وتأهيله للمشاركة في البطولات العالمية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً