محمد بركات وافق على التجديد للاهلي وعماد متعب يؤجل

محمد بركات لاعب الاهلي ومنتخب مصر

محمد بركات لاعب الاهلي ومنتخب مصر

محمد بركات وافق على التجديد وعماد متعب يؤجل

علامات استفهام حول تأجيل موقف بلال لنهاية الموسم

مصريات – طارق عوض

نفى هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي وجود أي تعثر في مسألة تجديد عقود لاعبيه الخمسة محمد بركات وعماد متعب والمعتز بالله أينو وأحمد السيد وأحمد بلال مؤكدا أنه لم يفتح مسألة التجديد مع اللاعبين خلال الفترة الماضية لكن تلك الملفات سيتم فتحها حاليا من أجل الانتهاء من تجديد عقود اللاعبين سريعا.
قال خشبة في تصريحاته أنه حصل على الضوء الأخضر من لجنة الكرة بالنادي لتجديد عقود اللاعبين. لكنه قرر إرجاء فتح الملفات لما بعد الانتهاء من الجولات الثلاثة الأولي التي خاضها الأهلي في الدوري والتي جمع منها 7 نقاط من 9
أكد مدير الكرة بالأهلي أنه خشي فتح المفاوضات مع اللاعبين في الأسابيع القليلة الماضية خشية تشتيت ذهنهم خلال المباريات لأن تلك المسألة دائما ما تستحوذ على تركيز اللاعبين لذلك تم إرجاء الأمر.

وكشف أن هذه الفترة ستشهد أخبارا سارة للجهاز الفني ولجنة الكرة بالنادي حينما يتوصل الى توقيع العقود الجديدة مع لاعبيه مثلما حدث مع محمد أبو تريكة نجم وسط الفريق الذي لم يستغرق الأمر معه سوي ساعات معدودة حتى جدد للأهلي 4 سنوات.
يأتي ذلك في الوقت الذي تزايدت فيه الشكوك حول تمسك بركات بالحصول على 3 ملايين جنيه في الموسم الواحد. هي التقارير التي نفاها اللاعب نفسه. ومدير الكرة هادي خشبة. ولكن خشبة وعد بأن يكون بركات أول اللاعبين الذين سيتم الإعلان عن تجديد عقده خلال تلك الفترة.
وتعقد لجنة الكرة بالنادي اجتماعا خلال الساعات القليلة المقبلة لوضع اللائحة المالية لكل لاعب على أن يكون التجديد للجميع بلا استثناء لكن ربما تدور الشكوك حول التجديد للنجمين احمد السيد قائد الفريق واحمد بلال الذي يبتعد بسبب أو بدون عن تشكيلة الفريق في الفترة الأخيرة.
أما عماد متعب مهاجم الفريق هو العقبة الكبيرة في التجديد حاليا حيث أن اللاعب يتمسك باللعب أولا ثم بعد ذلك يفتح باب التفاوض حول مستقبله. وقال متعب إن مسألة التجديد لا تهمه حاليا بقدر ما يهمه العودة للملاعب أولا.
ويعود متعب بعد أسبوع تقريبا للعب بالكرة لأول مرة منذ شهر مايو الماضي بعدما تعرض اللاعب لقطع في الرباط الخارجي للركبة أضطر اللاعب الى السفر لألمانيا لاجراء عمليه جراحية فيها.

عماد متعب لاعب الاهلي

عماد متعب لاعب الاهلي

وفطن مسئولو الأهلي لتخطيط متعب ومحاولاته للرحيل عن الفريق وتكرار تجربة الاحتراف من جديد. وهو الأمر الذي يدفعه لرفض التجديد حتى يكون حرا وبعيدا عن القيود التي سيفرضها عليه في حالة تلقيه عرضا مغريا.

وكان متعب اتخذ نفس الموقف مع الأهلي قبل عامين. ولم يجدد مع الفريق انتظارا لوصول عرض أوروبي. وعندما فشل في الاحتراف أوروبيا جاءه عرض الاحتراف في اتحاد جده السعودي على سبيل الإعارة لمدة عام فوافق على الفور في التجديد موسمين مع الأهلي لكن الإصابة حرمته من استكمال مشواره الاحترافي.
يأتي ذلك في الوقت الذي تزايدت فيه التقارير حول رغبة نادر شوقي وكيل أعمال عماد متعب في البحث عن عرض احتراف أوروبي للاعب تحسبا لرحيل لاعبه عن القلعة الحمراء سواء في فترة الانتقالات الشتوية في يناير أو بنهاية الموسم عقب انتهاء عقده مع الأهلي وهو الأمر الذي يدفع اللاعب الى عدم فتح ملف التجديد في الوقت الحالي.
كان شوقي ألمح الى إمكانية عودة متعب وتكراره لتجربة الاحتراف من جديد في الدوري السعودي في حالة فشله في الاحتراف بأوروبا رغم تجربته السابقة التي انتهت بأزمة مالية وتأخر النادي السعودي في سداد مستحقات اللاعب.

وسيكون المعتز بالله اينو اول اللاعبين الذين سينتهي الأهلي من تجديد تعاقدهم خاصة وأن اينو نجح من قبل في الحصول على المبالغ المالية التي طلبها حيث حصل اللاعب على 2 مليون جنيه في الموسم الواحد منذ توقيعه للأهلي. ولن تزيد النسبة كثيرا بالنسبة له في المواسم المقبلة.

أما بالنسبة لأحمد السيد واحمد بلال فالصورة تبدو مختلفة تماما حيث حملت تصريحات أحمد بلال الكثير من علامات الاستفهام حينما أكد أن هادي خشبة مدير الكرة بالنادي ارجأ التجديد له حتى نهاية الموسم. وهو الأمر الذي لا يتفق مع سياسة لجنة الكرة التي تنوي الانتهاء من تجديد العقود في يناير.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. محمد سعيد بيبو 25/12/2009 21:01 -

    الاهلى لم ولن يفرط فى لاعب فى مستوى بركات ولن يقف فى طريق متعب لو جاء له عرض يليق به والاهلى سيعود من جديد بكامل نجومه لكيد العوازل الذين يتمنى للاهلى المشاكل مع لاعبيه وهذا لن يحصل pipo الاهلاوى

أضف تعليقاً