تأجيل محاكمة احمد ابو دومة في قضية شغب مظاهرات مايو

احداث مظاهرة 3 مايو و قضية احمد ابو دومة

احداث مظاهرة 3 مايو و قضية احمد ابو دومة

مصريات

نسرين صادق

هرج ومرج من جديد.. وهتافات معادية للسلطة ورجال الأمن تحديداً.. وحالة من الفوضى حاول انصار المتهم بالاعتداء على ضابطين في مظاهرة 3 مايو اشاعتها أثناء نظر القضية أمس.. اقتحمت مجموعة من الفتيات الحواجز الأمنية… بينما التزم رجال الشرطة الهدوء.

شهدت ثاني جلسات محاكمة المتهم بالتعدي على رجال الشرطة في مظاهرة 3 مايو بميدان التحرير أحداث شغب من جانب أنصار المتهم خاصة الفتيات اللاتي حاولن التعدي على رجال الشرطة من أجل اللحاق بسيارة الترحيلات التي أقلته الى محبسه عقب انتهاء الجلسة لايقاف المتهم والهتاف له وسط الطريق.

قررت محكمة جنح قصر النيل تأجيل القضية المتهم فيها أحمد سعد أبودومة “21سنة” الطالب بكلية الحقوق بالتعدي بالضرب على الملازم أول أحمد حسن ومصطفى فاروق بقطاع الأمن المركزي واتلاف المال العام وحيازة سلاح أبيض لجلسة السبت القادم لسماع شهود الاثبات.

مع استمرار حبس المتهم .. صدر القرار برئاسة المستشار خالد الشناوي وأمانة سر شريف صلاح.

بدأت الجلسة في العاشرة صباحا بعد احضار المتهم من محبسه وحضر معه 10 محامين.

اطلعت المحكمة على احراز القضية والتي تضمنت مظروفا بداخله 6 صور لاحداث المظاهرة علقت المحكمة عليها أنها لجموع من الناس غير محددة المعالم وانكر المتهم معرفته بها وأكد أنها لا تخصه دون أن ينظر إليها وعندما طالبه دفاعه برؤيتها أولاً أشار الى أنه شاهدها في النيابة.

طلب الدفاع اعادة تحقيق الدعوى وسماع شهود الإثبات.. أحضر المتهم من محبسه في حراسة مشددة تحت اشراف اللواءين محمود على مدير قطاع الغرب وأمين عزالدين مدير المباحث الجنائية والمقدم عصام غالى رئيس حرس المحكمة.. واستمر أنصار المتهم في الهتاف منذ التاسعة صباحا ليتحول الأمر الى حالة من الشغب عقب انتهاء الجلسة عندما خرجوا من الكردون الأمني الذي تم فرضه حول الباب الرئيسي لخروج المتهم من باب جانبي وإيداعه عربة الترحيلات قبل رؤيته محاولين إيقاف السيارة وانزال المتهم منها إلا أن رجال الأمن تمكنوا من محاصرتهم ومنع أحد الشباب من الاقتراب من السيارة بعد تعديه عليهم وصعد المتظاهرون على السيارات المتوقفة أمام المحكمة وأخذوا يوجهون السباب لرجال الشرطة الذين التزموا الصمت وتعاملوا معهم بهدوء.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً