قائمة منتخب مصر كأس الامم الافريقية انجولا 2010

قائمة منتخب مصر في كأس الامم الافريقية انجولا 2010

قائمة منتخب مصر في كأس الامم الافريقية انجولا 2010

32 لاعباً في قائمة حسن شحاتة لـ المنتخب المصري

الموقف النهائي لمشاركة ابو تريكة و ميدو في كأس الامم الافريقية انجولا 2010 يتحدد السبت

حازم وأحمد عادل عبدالمنعم وشبيطة وعبدالشافي وجدو أبرز الوجوه الجديدة

رضوان الزياتي
أعلن حسن شحاتة المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم قائمة مبدئية تضم 32 لاعبا من بينهم محمد أبوتريكة وأحمد حسام “ميدو” برغم إصابتهما لدخول الاستعدادات النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا.

شهدت قائمة منتخب مصر خمسة وجوه جديدة هم: أحمد عادل عبدالمنعم حارس الاهلي الواعد ومصطفى شبيطة لاعب وسط الاهلي ومحمد ناجي “جدو” صانع ألعاب الاتحاد السكندري وحازم إمام ومحمد عبدالشافي ظهيرا الزمالك وإن كان قد سبق استدعاؤهما ولكنهما لم يشاركا في أية مباريات أو بطولات.. وشهدت القائمة عودة بعض النجوم الكبار الذين غابوا عن الفريق لفترات طويلة وفي مقدمتهم أحمد حسام “ميدو” وشيكابالا وحسام غالي.. بينما تم استبعاد كل من محمد شوقي لاعب وسط ميدلزبرة الإنجليزي ومحمد بركات نجم الاهلي .

والأسماء التي اختارها حسن شحاتة هي: عصام الحضري – عبد الواحد السيد – محمود أبوالسعود – أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى..

هاني سعيد – وائل جمعة – معتصم سالم – شريف عبدالفضيل – محمود فتح الله – عبدالظاهر السقا في قلب الدفاع..

وأحمد المحمدي – حازم إمام – أحمد فتحي في الجانب الأيمن..

أحمد سمير فرج – محمد عبدالشافي – سيد معوض في الجانب الأيسر..

أحمد حسن – حسني عبد ربه – عبدالعزيز توفيق – محمد شعبان – مصطفى شبيطة في وسط الملعب المدافع..

محمد أبوتريكة – حسام غالي – أحمد عيد عبدالملك – شيكابالا – محمد ناجي “جدو” – وليد سليمان في مركز لاعب الوسط المهاجم..

عماد متعب – محمد زيدان – أحمد حسام “ميدو” – أحمد رءوف – سيد حمدي في قلب الهجوم.

ويتحدد السبت القادم موقف كل من محمد أبوتريكة وأحمد حسام “ميدو” في ضوء التقارير الطبية بعد أن منحهما الجهاز الفني الفرصة لبعض الوقت لتنفيذ البرنامج العلاجي.
قال حسن شحاتة إن أبوتريكة حضر الى اتحاد الكرة وأكد قدرته على المشاركة في البطولة وأنه يخضع حاليا لبرنامج علاجي وتأهيلي وحصلنا على التقرير الطبي الخاص به وهناك أمل كبير في تمكنه من السفر معنا لأنه يمثل قوة كبيرة من الناحية المعنوية والنفسية والفنية.

أشار الى أن نفس الظروف مر بها أبوتريكة قبل أمم إفريقيا بغانا 2008 ولم يشارك في مباراة مالي بالإمارات وكذلك في أول مباراتين بالبطولة وتألق في باقي المباريات وساهم بقوة في الفوز بالكأس “5”.

قال إن إصابة أحمد حسام “ميدو” خفيفة ولن تعوقه عن المشاركة.

وحول اختيار هذا العدد الكبير أكد حسن شحاتة أننا كنا ننوي اختيار 28 لاعبا فقط ولكن بعد ظهور عدد كبير من الوجوه الجديدة بمستوى جيد ومبشر في الدوري رأينا زيادة العدد خاصة وأننا نسعي خلال الفترة القادمة الى تطبيق سياسة الإحلال والتجديد ليس في أنجولا ولكن استعدادا لكأس الأمم 2014 بالجابون.

وحول استبعاد بركات وشوقي قال إن بركات لم يشارك مع الاهلي منذ العودة من مباراة الجزائر بالسودان ولا نعرف عنه أي شيء.. وشوقي لم يشارك أيضا مع ناديه وهو نفسه غير مقتنع بمستواه في الفترة الحالية ونأمل أن تتحسن ظروفه في الفترة المقبلة.. حضر المؤتمر الصحفي الجهاز بالكامل شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان وسمير عدلي وأحمد ماجد طبيب المنتخب المصري .

ويدخل المنتخب المصري معسكرا مفتوحا اليوم وغدا ويحصل على راحة الجمعة.. ثم يدخل معسكرا مغلقا السبت ينتهي بمباراة ودية دولية مع منتخب مالاوي الثلاثاء القادم.. ويحصل بعدها الفريق على راحة الأربعاء وتعلن القائمة النهائية والتي تضم 23 لاعبا لبطولة كأس الأمم يوم 31 ديسمبر.. ويسافر الفريق الى الإمارات يوم أول يناير في معسكر خارجي يختتم بلقاء مالي يوم 4 يناير ويبقي الفريق في دبي يومين آخرين حيث سيحضر الجهاز الفني واللاعبون حفل تكريم حسن شحاتة بحصوله على جائزة الإبداع الرياضي من الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

64 comments
  1. زكريا من أشرف بلاد العرب...الجزائر 25/12/2009 16:35 -

    السبب في تمسككم بادعاءاتكم ان اللاعبين الجزائريين ضربوا انفسهم في القاهرة هو عدم تفتحكم على العالم وتقوقعكم على انفسكم وعلى اعلامكم، لسنا محتاجين رأيكم في هذا الأمر لأن كل العااااااااااااالم رأى الاعتداء إلى المصريين الذين لا يشاهدون إلا أعلامهم وذلك إما تكبرا على القنوات العربية للدول العربية، أو لجهلهم اللغات الاجنبية ولذلك لم يشاهدوا الفيديو الذي صوره مراسل canal+ والذي بث في ساعته… المصريون لا يشاهدون إلا أعلامهم الساقط الذي تحدث بكل سفالة عن الجزائر على لسان “فناني” أفلام العري وكليبات الاباحة، ولم يشاهدوا المدير العام للأمن السوداني وهو ينفي الاعتداءات جملة وتفصيلا، ولم يشاهدوا(كما شاهدت كل الناس المتفتحة على القنوات الاجنبية) لم يشاهدوا “الفنان” محمد فؤاد الذي اتصل يبكي بالنساء باحدى فضائيات العار، وهل جالس في مقهى بعد أن تم تصويره… يعني كذب بالدليل… لسنا ملزمين بتصديق الفنانين والراقصات وتكذيب السلطات السودانية. اقرؤوا التاريخ لتتأكدوا أن الرئيس بوتفليقة هو الذي دوّل القضية الفلسطينية وهو من أدخل الرئيس عرفات إلى الامم المتحدة عندما كان بوتفليقة رئيسا، واقرؤوا التاريخ لتعلموا أنه في الجزائر تم الاعلان عن قيام الدولة الفلسطينية، وان الجزائر برئيسها الحالي هي السبب في التئام الخصام ما بين اثيوبيا وارتيريا. اقرؤوا تاريخ السينما لتعلموا أن الجزائر هي الدولة العربية الوحيدة التي حصلت على جائزة كان”السعفة الذهبية” عن فيلم”وقائع سنين الجمر” للمخرج “لخضر حمينة” وهذا المهرجان هو الاكبر عالميا للسينما، وهو المهرجان الذي يحلم الفنانون المصريون بالمشاركة فيه، اقرؤوا التاريخ لتعرفوا أن الشعب الجزائري “الفرنكوفوني” هو الذي علّم الاوروبيين العربية والاسلام على يد طارق بن زياد”البربري”. واقرؤوا التاريخ لتعلموا أن البرادعي هو الذي ورّط العراق بتقريره السافل، واقرؤوا التاريخ لتروا مصر”شقيقة العرب الكبرى” وهي تضرب العراق في حرب الخليج الثانية، ويا ليتها ضربته لوحدها(ما كانت لتتجرأ) لولا أنها كانت تحت جناح القوات الامريكية، في حين أن الجزائر امتنعت عن العهدزان على دولة عربية. اقرؤوا التاريخ “الحديث” لتروا الاسطول الامريكي الذي ضرب العراق وهو يمر من قناة السويس”المصرية” شاقا عباب البحر الاحمر، اقرؤوا الصحافة الصادرة هذا الاسبوع لتعلموا لماذا لماذا تم نقل اعمال قمة افريقيا”فرنسا |إلى فرنسا؟ وذلك من أجل منع الرئيس البشير من المشاركة، اقرؤوا تاريخ الآداب لتعرفوا أن أول رواية في تاريخ الانسانية كتبها جزائري”بربري” وهو لوكيوس ابوليوس والرواية عنوانها”الحمار الذهبي”… واقرؤوا تاريخ الادب لتعرفوا أن رواية الاديبة الجزائرية “أحلام مستغانمي” ذاكرة الجسد، حققت رقم مبيعات لم تحققه كل روايات نجيب محفوظ مجتمعة. اقرؤوا تاريخ الرياضة لتعلموا تاريخ المنتخب الجزائري منذ الاستعمار الفرنسي حيث طلب مقابلة المنتخب المصري ورفض المصريون خوفا من فرنسا، بينما قبلت تونس اللعب ضده، ولعب ضده الكثير من منتخبات آسيا… اقرؤوا تاريخ قاهرة المعز لتعلموا أن المعز لدين الله الفاطمي “بربري” من الجزائر، وهو الذي بنا الازهر، اقرؤوا التاريخ لتعلموا أن الملك شيشنق الذي كان من ملوك مصر القديمة جزائري “بربري”وهو الذي أطاح ب”رمسيس الثاني”، أخيرا يا شعب الحضارة، كل الدول التي كانت مستعمرة لديها تاريخ استقلال، تاريخ استقلالنا 5جويلية فما هو تاريخ استقلالكم؟ اقرؤوا ايها المصريون…. أم أنكم لا تجيدون سوى بناء الجدران الفولاذية على ابرياء غزة؟؟؟

  2. مصريه وافتخر 25/12/2009 06:37 -

    اهـ هنشوفـ حكايهـ الباصـ ديـ قريبـ ونعرفـ ان الجزائر حاولو عشانـ المتشـ يبقا فى بلدهمـ او الفيفا تخترهمـ منـ غير حاجهـ المتهمـ برئـ حتى تثبتـ ادنتهـ واحنا عندنا الادنهـ …. دا فى احلامكـ يابنيـ انتا اختصرتـ التاريخـ فى منـ تفكيرك وخيالكـ العلاميـ لو سئلتـ الشاذلى يقولكـ مصر بلد الاصالهـ لا تقول على السادات خاينـ هو ماخانـ حدا دا فى احلامكـ صحيح احكيلى بتحلمـ اننا حدفنا حاجاتـ والله انتا بتقلفـ حاجات يالهوى عليك بجد بجد انتا عجيبـ……انا اتفرجت على المتش ومفيش حاجه اتحدفت ولو نرجع هنلاقى ان الاعبين الجزائرين ضربو العبين المصرين فى الاستاد مره اسلوب همجى منهم ونرجع نلاقى ان الجزائر وتونس حصل معاهم موقف ذى دا قبلـ كدا…ونرجع ونقول انتو يا اليبيبن تكرهون السادات عشان اخد حقنا منكمـ لو مش فاكر افاكركـ مانتو متحظين للجزائر لنكم عملتو زيهم قبل كدا نقول ايه غير حسبى الله ونعم الوكيل ………………..دخلتو كاس العالم مش مهم عادى الف مبروك حققو نجاح كويس بس مش خلاص يعنى دخلتو ليه كل الكلام دا وبعدين صحيح يالفنك انت ايش جبك هون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليه تعلق فى هدا الموقع مش هذا موقع مصرى ايش جاب حضرتك هونـ……ياربـ نخلصـ منـ الناس الى بتغير فى التاريخ احنا الى علمنا على التتار فى عين جالوت واحنا الى علمنا 1000 على اليهود يتقال علينا يهود ونتعاير بالفقر يارب ارحمنا لولانا كان زمان التتار لسه قاعدين لقد اعتقد العرب ان التتار ماجوج وياجوج من كثر دمارهم واحنا الى قدينا عليهم من الاخر احنا واعوذ بالله من كلمه احنا اقوى واخير جيوش العالم ومفيش جيش يقدر علينا والى عندو كلام غير كدا يبقا بيكذب الرسول ولا ايه
    ومهما تحاولو فى المصرى اصيل وشريف ومصر دوله طاهره وابيه عزيزه شريفه شامخه لا تنحنى لا حد مر عليها كذا حضاره ولا تظل كما هيا لما يتغير لغتها ولا شئ فيها ويافنك الى عايز يتعلم لغه بيتعلمها ياخد كرس ويبقا لبب فى اللغه دى بس المصيبه اننا منعرفش لغتنا الاساسيه الى هيا العربيه او نعرفها ونستعر منها …….. ويافنك كلمه اخيره ليخ لعزازيل

  3. الفنك...الليبي 25/12/2009 02:31 -

    يا مصريه هانم وتفتخر…….. ما اوردته كله مدكور في اي مدكرات ضابط من الضباط الاحرار …..ولا ينكره الا جاحد…….مذكرات محمد فوزي…..كتب حسنين هيكل….الفريق الشاذلي… هؤلاء مصريين اقري لهم اثنين شاركو في حرب اكتوبر….. وهيكل اكبر مؤرخ في مصر…….اما بخصوص سوريا فانها كانت متفقه مع مصر ان تدخل هي من الحدود الغربيه ………..ومصر تدخل من الشرقيه وقد اوقف السادات عميل الاستسلام ………..المعركه مع الصهاينه بدون تنسيق مع سوريا …….مما جعل الصهاينه يتركون الجبهه الشرقيه ويذهبون بجميع قواتهم ويحتلو الجولان…….. والتي محتله الي الان بفضل خيانه السادات………… للطرف السوري وهذا ايضا مدون في مذكرات الفريق الشاذلي………اما عن تونس ومصر ففي اخر مبارات لفريق تونسي في مصر بعد ان اخد الكاس ……..تم حذف اشياء عليه في استاد القاهره………. وهذا جابته الاداعه التونسيه والام بي سي ……وبرامج كرويه كتيره وتقدري تبحتي عنه في اليو تيوب يوجد حديث عن الرسول …….يقول من عرف لغه قوم امن شرهم……… فما العيب ان يعرف …………الجزائر وتونس والمغرب الفرنسيه ……………كما تعرف ليبيا الايطاليه ………….وانتم الانجليزيه لا اجد مشكله في ذلك …………….وحكايه الاتوبيس موثقه من قبل الفيفا وستشاهديها قريبا …..شكرا

  4. moamen_messi 25/12/2009 02:16 -

    اية الحلاوة دي يا حسن شحاتة يا معلم القائمة تمام برجوع ميدو و شيكا و السقا و زيدان و دي احسن لاعيبة شوفتها مصرية لحد دلوقتي بس اللي كان ناقص حمص و يبقي تامام التمام و السلام عليكم يا جدعان اخوكم مؤمن الاهلاوي و محبي الزمالك

  5. مصريه وافتخر 25/12/2009 01:59 -

    استنا استنا فى حرب اكتوبر سوريا كانتـ معانا بسـ…. والله انتا الى بتنقع نفسك باواهمـ واستنا تعال هنا بئا ساعدونا ازاى وهما كانو محتلين انا اول مره اسمع الكلام دا حتى بنت جزائريه مقلتش الكلام دا انتا مشوفتش ان الشهداء الى بتقولو عليهم 2 دول طلعو عايشين اصلا وكلو كان كدب فى كدب ولا انتا مش عايش فى الدنيا دى طب انتا رد عليا مش فى وقت مصر كانت محتاجه فلوس ومحدش ساعدها العدوان الثلاثى مش كلو قال على عبد الناصر مجنون عشان عمل كدا انا مشوفتيش حاجه من الى بتقولها دى وبعدين حضرتك دخلت جوه تعلمنا وعرفت ياخ ياليبى طب جوبنى كمان مش انتو عملتو ذى الجزائر مره وساعتها السادات بعت طائرات حربيه خاصه ليكم حصل ولا محصلش؟؟ تطالب الجزائر بهم ههههههههه دا لما يكونو موجودين اصلا وبعدين مش هما شهدائهم وموجودين ليه مطلبوش بيهم من الاول الدول العربيه البتروليه دى الى لما احتجنا نقود عشان السلاح محدش عبرنا منهم واحنا منسبناش النصر لينا الى
    فى حرب اكتوبر مذكور ان سوريا كانت معانا وسعدتنا انتا بتدخل الى على مزاجك وبس ولا ايه؟؟.. ايه حكايتك وبعدين لو رجعنا لتاريخ كويس التتار ياحبيبى الى لما كان العالم يسمع اسمهم يتعرب من الخوف مش احنا الى هزمناهم ولا انتو الى هزمتهم وانا جاهله معرفش فى التاريخ وتنكر ان مصر قلب الدين وام الدنيا وجيشوها مايقدرش عليهم حد احنا رواد الصناعه نسيت دا هقول ايه غير حسبى الله ونعم الوكيل فى الى داس على علم مصر بالعربيات والجزم والى حرقو والى اهان خير جنود العالم والى قال علينا يهود والى ضربو نساء ….. من الاخر بئا مع احترامى للمياء الجزائريه بلدك هيا الى غلطانه اه وانتى متكلمتيش معى الفرنسيه اه بس انا لم اتكلم عليكى انا تكلمت على منتخبكم الى فيه مايعرفو العربيه وعلى معظم الناس عندكم انا كلمت حد جزائرى والله ماعرف يجيب جمله صح بالعربيه بس ياقطه الاعبين ضربو نفسهم واشمعنا انتو بالذات الى حصل معاكم كدا ماتونس وكل الدول جم مصر ليه محلصش كدا معاهم وتقدرى توجبنى الى متعور على حجبو دا مش الجرح هو الى هيتغط
    ا ولا دماغو …. والى متعور فى نص دماغو دا وجيب الدم على وشو ازاى يجى فى لقطه ان الجرح من وراء الراس يعنى بقدره قادر الجرح خف وجايه مكان تانى يعنى ولا ايه وربنا قال ان مصر بلد الامن والامان يعنى اكيد محدش هيجى ويتعور فيها يعنى ولا ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على فكره انا علقت على اللغه الفرنسيه لن فتاه جزائريه قالت احنا بنعرف العربيه والفرنسيه والايطاليه واش كتير انتو اش تعرفون العربيه وضحكت… والله الى عايز يتعلم لغه هيتعلمها وانتو فاكرين يعنى ان اسرائيل هتسكت عشان عاملنا معاهده سلام من الاخر هما من اول نهر النيل لحد العراق معتقدين ان دى ارضهم…بس نقول ايه بدل مانقوى دفعنا رايحين نشتم فى بعض ونعيار بعض عشان اتفه الاسباب ……قولولى ليه كل دا عشان كوره خدتو ايه منها يعنى تخسرونا عشانها وكمان تأهل يعنى مش هتخدو كاس العالم تعملو كدا على العموم الحقيقه هتظهر قريب جدا ونعرف مين الصادق ومين الكاذب …. غير كدا بلاش نلط ونعجن كتير ولا ايه يعنى هنفضل نعيد ونزيد فى هذا الموضوع ؟؟

  6. الفنك...الليبي 24/12/2009 22:57 -

    مصريه وتفتخر ….متقوليش محدش ساعدكم ………….في حروبكم انتم من زمان جداا ………….والعرب عامه يساعدوكم وهذا ليس جميل ………….مثلا علي سبيل المثال لا الحصر ……….قاتل كليبر مساعد نابليون في مصر …………..سليمان الحلبي شاب سوري قدم من سوريا وقتله…………..وهذا مدون حتي في كتب التعليم المصري …………….محمد حسني مبارك كان يتدرب علي الطلعات الجويه في جنوب الجزائر………………. وهذا رئيسكم ويمكن يوجه السؤال له شخصيا ……………حرب 73شاركت فيها قوات من العراق والجزائر والمغرب ……………وقوات بسيطه من ليبيا فيهم احمد قذاف الدم قنصل ليبيا في مصر………………… والسنه الماضيه كرموه في مصر ……………………لا تقولي لا يوجد 300شهيد جزائري بين حربي73_67 وقريبا ستطالب الجزائر بهم …………..واريد ان اسئلك ماذا يكون موقفك في خروج ………….جثامين شهداء جزائريين ماتو علي ارض بلادك………………….. ناهيك علي المبالغ الضخمه التي تكبدتها الجزائر وليبيا………….. الجزائر الي روسيا وليبيا الي فرانسا نحن ابائنا واجدادنا علمونا الثاريخ …………ووثقوه ليس ذنبنا ان اجدادكم وابائكم …………….نسبو النصر لهم فقط رغم ان جميع الدول العربيه البتروليه………………… وقفت النفط علي اوربا وامريكا لوقف العدوان……………. وللاسف هذا الشئ الوحيد المدون في كتبكم………تقدري تتطلعي علي……….ز مذكرات الفريق الشاذلي قائد الجيش الثاني الميداني في حرب اكتوبر وتقريبا جميع كتب حسنين هيكل …………..التي تكلمت علي الحرب واعتقد ان الكاتبين لا تشوبهم اي شائبه……………حتي ان صلاح قابيل الفنان المصري عند مشاركته في الحرب…….. علق ان أمره [ضابطه] كان جزائري الجنسيه…………… وهذا قليل من كثير وفي الاول والاخر واجب علينا ……………وان عادو الصهاينه لعدنا ندافع عن مصر نحن او اولادنا ……………وهذا واجب وليس خيار.

  7. لمياء الجزايرية 24/12/2009 20:57 -

    طبعا من حقك تفتخري أنكم مدكورون في القرأن و أنا أفتخر معك أو أكثر منك و أهلل كمان. لكن هل تكلمت معك باللغة الفرنسية لكي تتهمين الشعب الجزايري بأنه يتكلم كله لغة فرنسية؟ و هل هدا فعلا عيب؟ أنا شخصيا أجيد الغة الفرنسية جيدا و هدا بسبب المحيط الدي أعيش فيه. و لكنني في نفس الوقت أتكلم عربية جيد جدا . أي نعم لا أتكلم اللهجة المصرية , لكني أتكلم العربية. و اعتقد أن اللغة العربية هي الاهم. هل المفروض أن أشعر بأن هدا عيب أن أتكلم لغتين؟ و الله هدا معيار جديد للعيب. لا حول و لا قوة الا بالله. و الناس الدين عايروكم بالفقر كان قصدهم ترميم الحجم الحقيقي لمصر. مصر كبيرة باسمها (كفاية جدا أن الواحد يسمع كلمة ‘ مصر’ فيحس بالأمان), بتاريخها (عددالحضارات التي مرت بها), و لهدا السبب بالدات ما كان لازم تزعزع نفسها بشوية طوبة. المفروض أن مصر لا تزعزعها جبال فكيف تسمح لطوبة أن تزعزع شعور الناس اتجاهها (بدليل أن العالم كله استغرب لما حصل للاعبين اجزايريين في مصر؟).
    و الله نحن لا نكن لكم أي كره على الأطلاق, و الفقر الموجود عندكم موجود عندنا, و الشحاتين الموجودين عندكم موجودين عندنا و مفهوم الفرعون (يعني استبداد ) موجود عندنا كدلك. يعني حجم اعرب في الأمولا الدنيوية نفسه نفسه, أما امور الأحرة فالله أعلم بها.

  8. مصريه وافتخر 24/12/2009 17:36 -

    ضيوف عليـ عينا وعلى رسنا بس انتو زودتها اوى يعنى مكنش لازم يحصل الى حصل فى السودان حاجه تحرق الدم اوى يعنى وبعدين فى كذا دليل اثبت ان العيبه هيا الى ضربت الاتوبيس مش احنا وذكاء اوى لما مصورين مصورين شارع فاضى وليه الزجاج ميطلعش برا كلو جوه واشمعنا الزجاج بس الهيكل بتاع الباص محصلوش حاجه وياستى انتو فخورين بانكم عندك مليون ونص شهيد احنا من حقنا اننا نفخر بان ربنا ذكرنا فى القران وان الرسول الكريم قال انن جيشونا اخير جيوش من حقنا نسعد دا شرف لينا انتو جيبن كل الكلام على الاعلام الاعلام دا هو الى نشر حقيقتكم ولا ايه لازم تعرفو اننا بادلنا شتيمك بورد وحب وانتو زودتها لازم نتكلم يعنى

  9. مصريه وافتخر 24/12/2009 16:50 -

    ياراجل 300 شهيد بجد دا امتى بئا انا مش متعصبه بس محدش ساعد بلدنا بناس اه ممكن تكونو سعدتنو بس مش باناس احم احم بس الى اعرفو ان منتخبكم مبيعرفش اللغه العربيه وبيتعملها وان معظم كلكم بالفرنسيه مانتو بتعيرونا بفرعون بتقولو ال فرعون احنا مش ال فرعون…ويقولو شحاتين ومصرائيل ومش عارفه هو الفقر عيب ؟؟ اه بلدنا فقيره مش من مساعدتنا للعرب وبعدين احنا مش زعلنين اننا ساعدنا حد ولا بنقول ياريتنا مكنا عملنا كدا بالعكس دا واجب علينا بس تيجو تعيرونا بالفقر ليه يعنى بس لاتنسى ان الحاكم دا مقعدش كتير ومتنسيش برضو اننا مرت على بلدنا اكتر من حضاره وبعدين الاحتلال الى مر علينا ميغرش حاجه فى بلدنا بس انتو نص بلدكم بتتكلم الفرنسيه والعربى بتاعكم مكسر ذى مابيقولو سورى ف الفظ بس انتو الى بداتو معانا قبل الاعتداء الى حصل فى السودان كانا عملين نقول فى القنوات الاعلاميه اننا اخوات وعمر ماتفرق بينا كوره ابدا ولا شويه ناس همج هيطولعو يبوظو علاقه قويه ذى الى كانت بينا بس بعد اعتداء السودان من حقنا نتكلم ولا ايه ؟

  10. لمياء الجزايرية 24/12/2009 16:30 -

    الى بلدي أم الدنيا

    نحن لسنا” زبالة.”. و لما الواحد يعرف حجمه الحقيقي مش عيب أبدا. نحن نعلم أن مصر ذكرت

    في القران, و أن لديكم علماء في الدين, في العلوم, في الفن, في الأدب ما شاء الله … لكن كنت أود أن يتوج هدا اسمو بالتواضع لكي يكون إضافة لما أنتم تحضون به.

    و نحن الجزايريون دولة عربية مسلمة فقط….ليس لدينا أية عقدة من أننا لم نذكر في القرآن لأنه كفاية علينا جدا أن تكون شقيقتنا الكبرى قد فازت يهدا الشرف. .. و لكن هدا لا يمنع من أن لدينا طموحات و أمال بالرقي بمجتمعنا وأمالنا كبيرة في أجيالنا الصاعدة, و هدا هو حجمننا الحقيقي. و أنا لاا أرى بأن هدا الحجم يدعي لطأطأة الرأس أو الشعور بالنقص. بل بالعكس نؤمن بالعلم و نؤمن بالحجم الصغير. الله حلق الكبير و خلق الصغير, خلق العربي و الأعجمي و أمر بالمساواة بينهما. حجمنا الصغير هدا لا يعطينا إلا جمالا و رونقا خاصا جدا بنا . و المعروف عن الحضارات أنه لا ترتقي الأمم إلا بتميزها, و نحن نتميز بصغر الحجم. ولكن قد يكون الشيء صغير الحجم و لكن دو ثقل كبير.

    ثقلنا يكمن في ثورتنا, ثورتنا و فقط. كان ممكن أن لا تكون لدينا ثورة و كنا سنكون سعداء بدلك. لكن الثورة إضافة لنا. وهدا هو حجمنا الحقيقي. كل العالم يعلم أننا بلد المليون و نصف مليون شهيد و هدا الفخر يكفي حجمنا الصغير تماما. و لكن….. و لكن…….. , كما لا يحتمل حجمنا الصغير أكثر من هدا فخرا بسبب صغره , فهو لا يحتمل كدالك هجوما مصريا مثل هدا سواء من الإعلام أو من رشقنا بالحجارة و نحن ضيوفا عندكم في القاهرة (دائما بسبب صغر الحجم طبعا). هدا الحجم الصغير الذي تعايروننا به هو السبب في عدم تحملنا للمهانات…. و ليتكم رأيتم بأننا صغارا فلم تهاجمونا بتلك الطريقة.
    مع تحياتي الصغيرة و العميقة…..

  11. زكريا من أشرف بلاد العرب...الجزائر 24/12/2009 14:48 -

    إلى مصرية…وتفتخر، نحن نتقن العربية لغة القرآن جيدا، وطارق بن زياد الذي فتح الاندلس وعلم الاوروبيين القرآن واللغة العربية منا(بربري) أنتم تعايرونا بالبربرية، اقرؤوا التاريخ جيدا، من بين الملوك الذين حكموا مصر الملك شيشنق “البربري”، أما عن شهدائكم في الجزائر فهذا تزييف تاريخي جديد، مصر “عبد الناصر” ساندت الثورة الجزائرية بالمكال والسلاح والاعلام وبكل شيئ إلا بالرجال،لأ لأ أبدا “مافيش” شهيد مصري ولا من أي جنسية أخرى في العالم شارك في الثورة الجزائري وأصلا هذه كانت مبادئ انطلاق الثورة(ماعدا بعض الفرنسيين المتعاطفين مع الثورة امثال”فرانتز فانون” وكانت مشاركة الفرنسيين إما بالكتابة أو بالآراء المؤيدة للثورة…. أما في مصر فهناك 300 شهيد جزائري( والكل يعلم هذا) (أريد نقاشا جادا بعيدا عن التعصب)

  12. زكريا من أشرف بلاد العرب...الجزائر 24/12/2009 14:41 -

    إلى رامي المصري، يبدو أنك تريد التحدث بهدوء، هذه هي أخلاق المصري التي كنا نعرفها قبل أن نصدم ببعض أشباه العرب من عندكم الذين سبوا الشهداء والجزائر عموما و فننا وثقافتنا وكل شيئ عندنا…
    المهم سأجيبك: يا أخي العلم المصري فعلا تم حرقه من طرف جزائريين في الجزائر(أما في استاد القاهرة فلا معلومة لي) أقول أن الذي حرق العلم المصري”الشريف” لا يمثل إلا نفسه و”مراهقتـــه”، أما الذين حرقوا العلم الجزائري “الطاهر” في مصر فهم وللأسف محامون، لا تقل لي أن المحامين يمثلون أنفسهم ولا يمثلون مصر. ثانيا لماذا قام “بلطجية” من عندنا باهانة مشجعيكم في أم درمان، الواقعة لحد الآن لم تثبتوها لنا بأي دليل(فيديو، صور…) سوى بشهادات فنانين وفنانات، نحن غير ملزمين بتصديقهم. في القاهرة نقل 31 جزائري إلى المستشفى، الآلاف من الطلبة تعرضوا إلى الضرب والاهانة في مطار قاهرة”المعز”… حافلة الفريق الوطني تتعرض لضرب بالحجارة… يصاب 3 لا عبين… يتم توقيف 26 شخصا كلهم مصريون… مصطفي بكري(على لسانه) يؤكد الواقعة، ويصرح بأنه اعتذر لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم على الحادثة في الفندق… لكن تخرج علينا بعض الابواق الفضائية لتقول أن الفريق الجزائري ضرب نفسه ( يا سلام) والدم على وجوههم ما هو سوى “صلصة طماطم(يا عيني على السيناريو) وأن الزجاج كسر من الداخل(ايه القوة دي اللي بيملكها لاعبينا؟)، وبالطبع الاعلام المصري كان يخاطب نفسه، لأن الاعتداء تم تصويره من جهات حيادية وشاهده العالم أجمع… كل هذه الاستفزازات هي التي جعلت من الشباب الجزائري يحرق مقر أوروسكوم في الجزائر العاصمة، مع عدم التعرض إلى أي مصري بسوء… ألا ترى أنه كان يكفي الاعتراف باعتداء “الاوتوبيس” كي نتجنب كل هذه الاحداث من البداية؟؟ (الرد يكون بكل تعقل… وإذا لمست جدية في الحوار سأبعث لك ايميلي للحوار والنقاش الجاد)

  13. مصريه وافتخر 24/12/2009 10:47 -

    يابنيـ سعدوتنا
    طبـ شكرا والفـ شكر…..بس هما بيقولو انهم حررونا وبعدين الكل ليه تاريخـ….بس انا كمان فاكره ان انتو عملتو ذى الجزائر ايام السادات وساعتها بعت طائرات حربيهـ…. مصر 80 مليون اكيد يعنى مرحتش سئلت معظمهم مستحيل انا فاكره برضو ان فى وقت كنا محتاجين فيه فلوس ومحدش عبرنا ممكن تبطل كلمه النصر لمصر دى بتعقدنى وانا مقلتش حاجه بس يعنى ميفضلوش يشتمو بلدنا ونقعد
    ساكتين …. ويقولو احنا نجى بكتيبه واحده نحتلكم ياسلام دا مستحيل يحصل ولا ايه قال بكتيبه واحده قال احنا الى قدرنا على التتار الى مجرد ماكان العالم يسمع اسمهم يخافو وطبعا فى انتصارات تانيه مش لازم اذكرها .. انتا لو كنت مكانى كنت هتقول الكلام دا واكتر يعنى واحده ذى نسمه الجزائريه ولا مش عارفه دى يعنى احنا اتكلمنا على بلدها احنا بنقاش حاجه تخصنا هما ليه بيتكلمو كدا وبعدين اانا ملاحظه ان الموقع اسمو مصريات يعنى المفروض مايكنوش هنا ولا ايه؟؟..

  14. الفنك...الليبي 24/12/2009 10:12 -

    انا مستحيل …………..ان اصف مصر بكلمه مصرائيل …………………..ومستحيل افعل هذا……… ولو قدم لي الموت من مصر………… اللي انا عاوز اقوله ان دور مصر في البلاد العربيه يعرفه العرب ولا ينكروه………… بينما ادوار العرب لمصر ينكرها المصريين ولا يتحدثون بها………….. كما نتحدث نحن بالدور المصري لماذا هذا ………….. نحن لما قدمنا مساعدات الي مصر لم نكن نتشدق بها …………..لولا نكران المصريين وليس كلهم وانما معظمهم …………………لهذه الوقفه صحيح هذا واجب ولاكن يمسح كل هذا ……………………النصر لمصر والهزيمه لنا هذا مستحيل………………… اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللايم تمردى …………..ززجميع الشعوب العربيه قاتلت ضد الاستعمار بلا اسثثناء من محمد الثاني والخطابي …………. لارض المليون شهيد ولامير عبد القادر وجميله بوحيرد…………… الي تونس الحبيب الي ليبيا المختار وسعدون………………… الي مصر عرابي ودنشواي وسعد زغلول………………….. الي السودان والمهدي الي الشام والعراق……………… بلا استثناء يوجد الرجال في كل مكان ولو انهم لم يكونو كذلك………………. ما تحررت دولهم فلا داعي ان نسخر ونقلل من ثاريخنا القريب ……………….لصالح ثاريخ قديم جدا مشكوك في نسبه لنا في جميع الدول العربيه بلا اسثثناء.

  15. مصريه وافتخر 24/12/2009 09:14 -

    امووووووووووووتـ واعرف انتو بتردو ليهـ هنا..؟؟ كسبتو مشـ مهم الفـ مبروك يارب تحققو نجاحـ..
    لكنـ ملوشـ لازمهـ الكلامـ التانيـ وياخت يالى بتقولى اننا عمرنا ماكسبناكمـ فى انتى الى مش بتشوفى الا الى على مزاجك والكوره ايه ياغالب يامغلوب والاخت نسرينـ ياستى يارب النصر ليكمـ..
    بس ايه دخل الكلام دا هنا ؟؟؟ افهم بس..
    وبعدين ياخت يالى بتقولى مش بنعرف لغات اجنبيه مش مهم الى عايز يتعلم يتعلم وانتى حضرتك بتستعرى من اللغه العربيه مش دى لغه الاسلام ولا ايه ولا انا متخلفه ومعرفش حاجه؟؟ وياستى يامثقفه خلى لغاتك الاجنبيه تنفعك يوم القيامه ومستر الفنك انتا مش كنت بتتكلم باحترام ولا ايه مش واخد عليه يعنى ؟؟؟ ام جلنبو ايه بس يارب اهدينا مش ناقصه بس احب اقولك وقت لما كنا فى الحرب محدش ساعدنا ولا هببنا العدوان الثلاثى ساعتها كل الدول قالت على عبد الناصر مجنون وخافو وكشو ولا دا حصل فى الخيال ومتنسوش الى انتو عملين تشتمو عليهم دول هما اخير جنود العالم وبلدهم الى تسموها مصرائيل دى اتذكرت فى القران يمكن تكون بلدنا فقيره لكن الفقر عمرو ماكان عيب الانسان مش غنى بالنقود بس غنى بايمانو وعزه نفسو هو الرسول كان غنى بالفلوس ولا ايه؟؟.وصحيح بلد المليون ونص شهيد مع كل احترامى على عينى وعلى راسى بس مش معنى كدا انكم تشتمو وتهيسو فى الهيصه واحب اقول مفيش ولا جيش يقدر على جيش مصر … لو قدر عليه مره بيكبر بسرعه ويهاجم تانى ويكسب المعركه

    يلا طلعونى كذابه بس هيا دى الحقيقه وتاريخنا يثبت وفرعون الى حضرتك مسكلنا فيه دا عدت عليه مليون حضاره ولا انتى مش لقيه حاجه تقوليها احنا ال موسى ولا انتى نسيتى على العموم يعنى كل واحد عارف قيمه نفسو سلام

  16. الفنك...الليبي 24/12/2009 01:24 -

    انت يابتاع بلدك ام جلنبو………عمال تشطح وتنطح ومش فاهم حاجه ثور الله في برسيمه………. وسعات ثور ربطينه في ساقيه ومغميلو عينيه والسقيه مخرومه……يعني حايس ودايس في ملكوته وعمال تبرطع………اهدي شويه يمكن تعرف تفكر ههههههههههههه

  17. بلدى أم الدنيا 24/12/2009 01:13 -

    سميه والفنك والبتاع اللى بيقول ان الجزائر اشرف بلد فى العالم منين؟التعليقات من الاخوه المصرين كلها حب لبلدهم اللى بيقول النصر لمصر ولى بيقول هناخده للمره التالته على التوالى وانتما قله ادب وحقارة وغل ايه ده انسونا يا بهايم انسونا الله يخرب بيوتكم غصب عنكم أسيادكم غصب عنكم احنا الاصل غصب عنكم احنا تاريخ غصب عنكم احنا حضاره احنا يا زبالة بلدنا أم الدنيا انتم مين ؟اكيد هتقولولى بلد المليون شهيد اوكيه على عينى وراسى كل شهداء العالم ده ما نقدرش نتكلم فيه غير الشهداء عندكم ايه ؟عيب بقى احترموا نفسكم اعرفوا اول انتم مينظواحنا المصرين ميييييييييييييييييييين

  18. الفنك...الليبي 24/12/2009 00:52 -

    رامي المصري ……………مع احترامي لك بس منين جبت ان………………. في شهداء مصريين في ارض الجزائر……………………. المعلومه دي غير صحيحه……………………….. هات مصدرك لان دعم مصر للجزائر كان بالسلاح فقط ………..اما للجزائر 300شهيد علي الارض المصريه والي الان مدفونين هناك ………….ومدونين لان الجزائر ساعدت مصر بالسلاح والرجال في حربي 67..73…………..وهذا مدون في مصر مصر حاربت خارج ارضها………………. في اليمن وكانت هناك حرب اهليه اي لم يكن ضد مستعمر…………….. وحاربت ضد العراق مع قوة التحالف ………….وفي فلسطين وكان هناك معها جيش عربي في48…………… وساعدت العراق ضد ايران فقط وللاسف الاعلام المصري………………. سرق مجهودات العرب في حرب 73 ونسبها كلها له ……………يعني في نفس الحرب ليبيا ساعدت مصر بطيارات وزوارق العبور والرصيف الذي عبرو عليه ومدافع المياه……….. غير بعض المقاتلين………………. منهم أحمد قذاف الدم القنصل الليبي في مصر…………….. وكذلك فرقه من العراق والمغرب وبعض الدول العربيه………………… حتي ان الطائرات كانت تخرج من مطار طبرق في ليبيا الذي سمي بمطار جمال عبد الناصر……… ناهيك عن الموقف العربي……………….. لردع الكيان الصهيوني بوقف البترول وقد شاركت فيه جميع الدول البتروليه …………وهذا ليس جميل ولكن واجب………….. فعلي الاعلام المصري ان لا يسرق النصر ويلسق بنا الهزائم……والذي قلته مدون في جميع مذكرات الضباط الاحرار وتقدر ترجع له……………….. ومراجع الجيش المصري الثاريخ لا يرحم وفي النهايه تظهر الحقائق.

  19. رامى المصرى 24/12/2009 00:06 -

    جاوبنى انت يا زكريا من أشرف بلاد بلاد العرب…الجزائر

    ليه حرقتم العلم المصرى فى قلب استاد القاهره؟(اتفرج على يوتيوب)
    ليه كسرتم مكتب مصر للطيران لديكم فى الجزاءر و شركات اخرى كثيرة تضررت مثل اوراسكوم و المقاولون العرب؟
    ليه فى ماتش ام درمان بعثتم بالبلطجيه و المجرمين لضرب و تبريح الجماهير المصرية اللى رايحه تشجع منتخبها بكل احترام؟(لو ماتعرفش ايه اللى حصل ادخل على يوتيوب)
    كل ده عشان ماتش كوره
    مستحيل
    هو فى النهاية ماتش كوره مش عيب يحصل فيه كده؟

    نحن كمصريين لا نتكبر على العرب و الكل يعرف مصر و يحب مصر
    هنتكبر على العرب ليه؟
    بس كل اللى يزعل ان بعد مابنساعد العرب يرجعوا يحرقوا علمنا و يؤذونا مع ان الشهداء المصريين فى ارضهم مدفونين
    نحترم الشهداء الجزاءريين و الدليل على ذلك الشهداء المصريين على ارض الجزاءر
    حرام يبقى هو ده رد المعروف

  20. الفنك...الليبي 23/12/2009 23:51 -

    انشاء الله هكا واكثر من هكا………..لقد جنحت في صف الجزائريين لأيماني برجوليه أهلها جميع من زار الجزائر من الليبيين شكرو أهلها وقالو أنها فعلا بلاد عز برجالها ونسائها واطفالها بصحرئها وجبالها ووديانها………ربي يحفضها ليكم وتخلوها تيجان علي روسكم.

  21. زكريا من أشرف بلاد العرب...الجزائر 23/12/2009 23:12 -

    نحن أيضا يشرفنا جواركم يا أخي الفنك الليبي، وجوار تونس والمغرب الأقصى، وانشاء الله نرى المغرب العربي موحد… هكا ولاّ لا؟

  22. الفنك...الليبي 23/12/2009 22:38 -

    صحيح الجزائر من أشرف بلاد العرب والافارقه والعالم …….لانوجد بلاد ضحت بمليون ونصف شهيد الا هي …………فتحيه اكبار واعزاز نحن في ليبيا نفخر بجوارها.

  23. زكريا من أشرف بلاد بلاد العرب...الجزائر 23/12/2009 22:08 -

    لا نكرهكم، نحن الجزائريون لا نكره أحدا ولكننا نكره فيكم تكبركم وتعاليكم على العرب… من يتكلم معي بكل احترام ويجيبني بلغة متعقلة: لماذا سببتم شهداءنا؟ ولماذا حرق محاموكم(يمثلون نخبة في المجتمع المصري)؟ لماذا دعا علينا احد اعلامييكم (يمثل نخبة في المجتع المصري) بالنكد يوم مباراتنا مع رواندا؟ من يجيبني ويحدثني منكم باحترام؟

  24. زكريا من أشرف بلاد بلاد العرب...الجزائر 23/12/2009 22:03 -

    الجزائر تأهلت ثلاث مرات لكأس العالم وحققت أفضل انجازات للعرب في المونديال، وذلك في مونديال خيخون 1982 حين تغلبت على ألمانيا(وصيفة البطل آنذاك) وكذا على النمسا. يا رب نتقابلو في أنغولا لنربحكم كالعادة، أنتم لا تقرأون التاريخ (ولا تعرفون اللغات الاجنبية، لذلك نكلمكم تواضعا منا بالعربي) لأن التاريخ يقول أن مصر لم تربح الجزائر أبدا أبدا أبدا خارج بلاد آل فرعون. ولن تربحونا.وكل ما يذهب عنتر ستلد الجزائر عنترا آخر.

  25. سمية الجزائرية 23/12/2009 21:11 -

    تأكدت الان انكم اشد غباء يا ميدو المصراوى و يا احمد الكتبي عاشق تراب مصر لاتعرفون شيئا في الكروة و تتكلمون …. الجزائر تأهلت 3 مرات 1982و 1986و 2009 فانتما لا تفهمان شيىء ادا سكتم يكون احسن

  26. سمية الجزائرية 23/12/2009 21:05 -

    المهم ان الجزائر هي الدولة العربية التي تحمل اسم العرب باكمله و تشرفه في المنديال و هي اميرة العرب الجزائــــــــــــــــــــــــــــــــــر هي عيني

  27. احمد الكتبي عاشق تراب مصر 23/12/2009 19:38 -

    ان شاء الله مصر هتكسب البطولة كالعادة للمرة الثالثة علي التوالي

    و بالنسبه للاخت الجزائرية سمية لو في نصيب و كان حظكوا سيئ للغاية و وقعتوا في طريقنا هتعرفي ساعتها مين اللي هيبرح مين يا بلد نفرين و طفاية ده انا حتي مش فاكر انتوا ختوا اي بطولة قبل كدة و لا لسه علي العموم الايام بيننا ههههههههههههههههههه

  28. ميدو المصراوى 23/12/2009 18:47 -

    قوليلي كام مره اختوا كاس الامم ولا اقولك كام مرة دخلتوا كاس الامم ههههههههههههههه

  29. ميدو المصراوى 23/12/2009 18:45 -

    ربنا يولع فيكي يا سمية

  30. ميدو المصراوى 23/12/2009 18:42 -

    انشاء الله مصر هتكسب كاي الامم للمره 3 علي التوالى و يا رب الجزائر تلاعب مصر

  31. سمية الجزائرية 23/12/2009 17:48 -

    اكيد يا koko راح تطحنو لي في طريقكم زي ما طحنتونا في ام درمان السودان و ربحتونا هههههههههههههههههههههههههه اتخيلو انفسكم ربحتو و خلاص هههههههههههههه

  32. علمها عند الله كوكو قل ان شاءالله

  33. انشاءالله النصر للأفضل اكيد وبكل روح رياضية

  34. نسرين الجزائرية 23/12/2009 17:37 -

    النصر للجزائر يا رب

  35. مصراوى اهلاوى يارب النصر لمصر (يارب ابو تريكه يرجع ويلعب)

  36. الكبير كبير مصر انشاء الله بطل
    افريقيا

  37. أحنا ابطال افريقيا هنطحن اي حد هيقابلنا

  38. معتز الاسماعلاوى 23/12/2009 17:03 -

    إنشاء الله ابطال افرقيا للمرة السابعة الثالثة على التوالى وهنحتفظ بالكائس

  39. الفنك...الليبي 23/12/2009 16:19 -

    ان شاء الله النصر للافضل ……..والنصر للروح الرياضيه.

  40. النصر باذن الله لمصر تحياتى لمنتخب مصر له حسن شحاته 23/12/2009 12:57 -

    ابطال افرقيا 3

  41. النصر باذن الله لمصر تحياتى لمنتخب مصر له حسن شحاته 23/12/2009 12:56 -

    النصر باذن الله لمصر تحياتى لمنتخب مصر له حسن شحاته

  42. الشاعر 23/12/2009 11:57 -

    الفوز لمصر ان شاء الله بطل افريقيا والعرب وياويله يا سواد ليله اللى هيقف قصدنا فى افريقيا هنكله يا عينى فى انس نفسها تاخد افريقيا ومش عارفه ابقوا صوروهم معاكم يا نجوم لما ترفعوا الكاس

  43. محمود مصر 23/12/2009 10:42 -

    البطوله مصريه للمره (3)على التوالى

  44. حاتم المحامي 23/12/2009 04:16 -

    انشاء الله النصر لمصر وهنكيد الاعادى وطبعا عارفين مين

  45. مودى المصـــــرى 23/12/2009 03:40 -

    تحيـــا مصر تحــيا ابطال افرقيــا

أضف تعليقاً