موقع برنامج من قلب مصر

موقع برنامج من قلب مصر

موقع برنامج من قلب مصر


  • مواعيد بث برنامج من قلب مصر

  • الموقع الرسمي برنامج من قلب مصر

  • مشاهدة حلقات برنامج من قلب مصر


مصريات

برنامج من قلب مصر هو تعاون جديد بين التليفزيون المصري والاعلامية المتميزة لميس الحديدي يتم فيه تناول جميع القضايا التي تهم الشارع المصري وتؤرق المواطنين ، من خلال تقارير شاملة وعرض مشاكل كل المحافظات في برنامج من قلب مصر ويتم الاهتمام فيه من خلال موقع من قلب مصر بمعرفة اراء واقتراحات المشاهدين وما يواجهونه من ازمات .

يتم اذاعة برنامج من قلب مصر ثلاثة ايام بالاسبوع و مواعيد بث برنامج من قلب مصر هي :

الاحد – الاثنين-  الثلاثاء من الساعة 9  الى 11 مساءا بتوقيت القاهرة .

بامكانكم مشاهدة حلقات برنامج من قلب مصر

وسوف يتم اذاعة بث مباشر و مشاهدة برنامج من قلب مصر مباشرة من خلال الموقع الرسمي برنامج من قلب مصر  .

تابعوا التفاصيل على موقع برنامج من قلب مصر .


http://www.youtube.com/watch?v=6jJfd5uzyqk

اخبار ومواضيع ذات صلة:

350 comments
  1. هشام 22/02/2011 12:07 -

    السيدة الأستاذة / لميس

    – إعتقدنا جميعا أن التليفزيون المصرى قد عدل من سياسته بعد ثورة 25 يناير ولكن للأسف لقاءك مع محمود عبد اللطيف أعاد التليفزيون إلى العهد السابق فبالرغم من حديث الصحف والإعلام عن أسباب مظاهرات بنك الأسكندرية وقيام المذكور يتوجيه ألفاظ يصعب ذكرها إلى العامليين القدامى بالبنك إلا أن برنامجك تجاهلها مكتفيا بما ذكره المذكور وكان قمة الإستخفاف أن تظهروا أن سبب التظاهر هو تعيين أبناء العامليين
    والحقيقة أن هذه الحلقة كانت قد إستاء منها جمهور المشاهدين سواء العاملين بالبنك وغير العاملين لأن الحقيقة يعرفها الجميع فيما عدا برنامجك الموقر والجميع أجمع أن هذه الحلقة لتجميل المذكور فقط

  2. محمد الحسينى 22/02/2011 10:40 -

    اود ان اوضح لسيادتكم بانه ليس من الامانة ان تستضيفى المدعو / محمود عبد اللطيف لاجراء حوار بخصوص العاملين القدامى ببنك الاسكندرية من جانب واحد ولا يخفى على سيادتكم انه احد اباطرة الحزب الوطنى الذى اسقطه الشعب الى الابد واوكد لسيادتكم ان سبب اعتصام العاملين بالبنك هو ان المذكور سب العاملين القدامى بالبنك بشتائم يعف لسانى عن ترديد ادناها وممكن تدخلى على الــ youtube لتسمعيها والتى اوكد انه سب بما هو افظع منها وقد تم تحرير محضر له وسيتم ملاحقته قضائيا حتى يلحق باخوانه ( عز / جرانه/ مغربى ….) .

  3. أسامه الجارحى 22/02/2011 01:45 -

    الأستاذه لميس الحديدى بخصوص الحوار الذى قمتى بأجرائه مع الأستاذ محمود عبد اللطيف رئيس مجلس أدارة بنك الأسكندريه كان لازم الحوار يكون للرأى والراى الأخر وليس الحوار من طرف واحد وأحب أن أوضح أن ثورة العاملين ببنك الأسكندريه كانت بسبب الشتائم البذئيه الموجهه من الشخص آنف الذكر الى العاملين بالبنك وهو ما لا نقبله على كرامتنا وهذا توضيح للسبب الرئيسى لقيامنا بتلك الثوره ويا ريت يكون برنامجك يكون فيه شفافيه عند العرض

  4. مى عادل 21/02/2011 14:13 -

    “نرجو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يمكن كل مواطن مصرى من التصويت فى الانتخابات القادمة حسب محل اقامته باستخدام بطاقة الرقم القومى والاستغناء عن نظام البطاقة الانتخابية تماماً مع فائق احترامنا”

  5. مصرية 21/02/2011 13:49 -

    “نرجو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يمكن كل مواطن مصرى من التصويت فى الانتخابات القادمة حسب محل اقامته باستخدام بطاقة الرقم القومى والاستغناء عن نظام البطاقة الانتخابية تماماً مع فائق احترامنا”

  6. حسام النجار 21/02/2011 13:15 -

    نرجو المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن يمكن كل مواطن مصرى من التصويت فى الانتخابات القادمة حسب محل اقامته باستخدام بطاقة الرقم القومى والاستغناء عن نظام البطاقة الانتخابية تماماً مع فائق احترامنا

  7. مصرية 21/02/2011 09:11 -

    الاستاذة لميس / اعترضى ولم تسمحى فى حلقة امس كلام المحامى بان هناك فساد فى القضاء وهذا تعليق على براءة مرتكبى حادث نجع حمادى وقلتى نزاهة القضاء
    ارجوا من الله ان ترى ابنك مقتول ليلة العيد و المجرمين براءة لكى تتمتعى اكثر واكثر بنزاهة القضاء

  8. مجدى 20/02/2011 23:54 -

    يجب ان ننظر الى الدستور السابق لانه خير دستور للبلاد
    مادة ١: مصر دولة موحدة ذات سيادة، وهى حرة مستقلة، وحكومتها جمهورية نيابية برلمانية.
    الباب الثانى
    الحقوق والواجبات العامة
    مادة ٢: الجنسية المصرية يحددها القانون، ولا يجوز بحال إسقاطها عن مصرى، وكذلك لا يجوز الإذن بتغييرها ممن اكتسبها إلا فى حدود القانون.
    مادة ٣: المصريون لدى القانون سواء، وهم متساوون فى الحقوق والواجبات العامة، لا تمييز بينهم فى ذلك بسبب الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة أو الآراء السياسية أو الاجتماعية.
    مادة ٤: تكفل الدولة الحرية والطمأنينة وتكافؤ الفرص لجميع المواطنين.
    مادة ٥: الانتخاب حق للمصريين البالغين إحدى وعشرين سنة على الوجه المبين بالقانون، وتمارس النساء هذا الحق وفقاً للشروط التى يضعها القانون.
    مادة ٦: التجنيد واجب عام إجبارى ينظمه القانون.
    مادة ٧: إبعاد أى مصرى عن الديار المصرية أو منعه من العودة إليها محظور، ومحظور كذلك منعه من مغادرتها إلا فى أحوال الضرورة التى بينها القانون.
    مادة ٨: لا يجوز أن يلزم مصرى الإقامة فى مكان معين إلا بحكم من القاضى، وكذلك لا يجوز أن تحظر على المصرى الإقامة فى مكان معين إلا فى الأحوال التى تحددها قوانين الصحة والسلامة العامة، وفى كل حال لا يجوز أن يكون حظر الإقامة، وتحديدها لأسباب سياسية.
    مادة ٩: ينظم القانون وضع الأجانب فى مصر وفقاً للمعاهدات والعرف الدولى.
    مادة ١٠: الأجانب المحرومون فى بلادهم من الحقوق والحريات العامة التى يكفلها هذا الدستور يتمتعون بحق الالتجاء إلى الديار المصرية فى حدود القانون.
    مادة ١١: حرية الاعتقاد مطلقة، وتحمى الدولة حرية القيام بشعائر الأديان والعقائد طبقاً للعادات المرعية فى الديار المصرية، على ألا يخل ذلك بالنظام العام أو ينافى الآداب.
    مادة ١٢: الالتجاء إلى القضاء حق يكفله القانون، ولا يجوز بحال تعطيله.
    مادة ١٣: الدفاع أصالة أو بالوكالة حق يكفله القانون فى جميع مراحل التحقيق والدعوى وأمام جميع المحاكم وفى المحاكمات التأديبية والإدارية.
    مادة ١٤: لا يجوز مراقبة أحد أو تعقبه إلا بأمر مسبب من السلطة القضائية.
    مادة ١٥: لا يجوز القبض على أحد أو حبسه فى غير حالة التلبس إلا بأمر من السلطة القضائية.
    ويجوز لمأمور الضبط القضائى حالة الاستعجال والضرورة التى يبينها القانون أن يقبض على من يتهم بارتكاب جناية أو جنحة.
    ويجب فى جميع الحالات إخطار المقبوض عليه كتابة بأسباب القبض خلال اثنتى عشرة ساعة وأن يقدم إلى التقاضى خلال أربع وعشرين ساعة من وقت القبض عليه.
    وينظم القانون وسائل تظلم المقبوض عليه أو المحبوس أو غيرهما ويضع الإجراءات الكفيلة بسرعة الفصل قضائياً فى هذا التظلم، وكذلك يبين الحد الأقصى للحبس الاحتياطى.
    مادة ١٦: لا جريمة ولا عقوبة إلا بناء على قانون، ولا عقاب على الأفعال اللاحقة لصدور القانون.
    مادة ١٧: العقوبة شخصية لا تجاوز شخص المعاقب وحقوقه.
    مادة ١٨: يحدد القانون الحالات التى تقوم فيها الدولة بالتعويض عن تنفيذ عقوبة، بناء على حكم جنائى نهائى ثبت خطؤه، كما يحدد شروط هذا التعويض وصوره.
    مادة ١٩: لا يجوز تقرير سرية التحقيق فى الجنايات إلا على سبيل الاستثناء، وبشرط ألا تمس حق المتهم أو المدعى بالحق المدنى أو المحامين عنهما فى حضور التحقيق.
    مادة ٢٠: لا يحاكم أحد إلا أمام القضاء العادى، وتحظر المحاكمة أمام محاكم خاصة أو استثنائية ولا يحاكم مدنى أمام المحاكم العسكرية.
    مادة ٢١: إيذاء المتهم جسمانياً أو معنوياً محظور، ويعاقب المسؤول وفقاً للقانون.
    مادة ٢٢: السجن دار تأديب وإصلاح ويحظر فيه كل ما يتنافى مع الإنسانية أو يعرض الصحة للخطر.
    وتعنى الدولة بمستقبل المحكوم عليهم لتيسر لهم سبل الحياة الكريمة.
    مادة ٢٣: للمنازل حرمة ولا يجوز مراقبتها أو دخولها للتفتيش أو الضبط أو غيرها إلا بأمر مسبب من السلطة القضائية يحدد مكان التفتيش وموضوعه، على أن يكون دخولها بعد استئذان من فيها، ولا يجوز دخولها ليلاً إلا بإذن القاضى.
    وذلك كله فى غير أحوال التلبس والاستغاثة.
    مادة ٢٤: حرية المراسلات وسريتها مكفولة، سواء كانت بالبريد أو البرق أو التليفون أو غيرها، ولا يجوز تقييدها أو رقابتها إلا بقرار مسبب من القاضى وبالضمانات التى يحددها القانون.
    مادة ٢٥: حرية الرأى والبحث العلمى مكفولة.
    ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول والكتابة والتصوير والإذاعة وغيرها.
    ولا يؤاخذ أحد على آرائه إلا فى الأحوال (الضرورية) التى يحددها القانون.
    مادة ٢٦: حرية الصحافة والطباعة مكفولة.
    ولا يجوز تقييد إصدار الصحف والمطبوعات بترخيص ولا فرض رقابة عليها، وإنذار الصحف أو وقفها أو إلغاؤها أو مصادرتها بالطريق الإدارى محظور.
    [مادة ٢٦ مكرر: ينظم القانون تعادل حقوق الجماعات السياسية فى الانتفاع بالإذاعة وغيرها من وسائل النشر التى تتولاها الدولة وترعاها].
    مادة ٢٧: التعليم حر فى حدود النظام العام والآداب وينظمه القانون.
    مادة ٢٨: التعليم حق للمصريين جميعاً تكفله الدولة وهو إلزامى فى المرحلة الابتدائية، مجانى فى مدارسها العامة.
    مادة ٢٩: للمصريين حق الاجتماع فى هدوء، غير حاملين سلاحاً، وليس لرجال البوليس أن يحضروا اجتماعهم ولا يجوز أن يشترط الإخطار مقدماً إلا بالنسبة للاجتماعات العامة.
    وفى جميع الأحوال يشترط أن تكون أغراض الاجتماع ووسائله سلمية ولا تتنافى مع الآداب، والمواكب والمظاهرات مباحة فى حدود القانون.
    مادة ٣٠: للمصريين دون سابق إخطار أو استئذان حق تأليف الجمعيات والأحزاب مادامت الغايات والوسائل سلمية.
    وينظم القانون قيام الأحزاب والجماعات السياسية على الأسس الديمقراطية الدستورية، وعلى الشورى وحرية الرأى فى حدود أهداف وطنية بعيدة عن أى نفوذ أجنبى.
    وتختص المحكمة الدستورية بالفصل فى الطعون الخاصة بالأحزاب والجماعات السياسية.
    مادة ٣١: للمواطنين حق مخاطبة السلطات العامة كتابة وبتوقيعهم، ولا تكون مخاطبة السلطات باسم الجماعات إلا للهيئات النظامية والأشخاص المعنوية.
    مادة ٣٢: الملكية الخاصة مصونة، ويرعى القانون أداء وظيفتها الاجتماعية ولا تنزع الملكية إلا للمنفعة العامة ومقابل تعويض عادل يدفع مقدماً وفقاً للقانون.
    ولا يجوز لغير المصريين تملك الأراضى الزراعية فى مصر إلا فى الأحوال التى يبينها القانون.
    مادة ٣٣: الميراث حق يكفله القانون.
    مادة ٣٤: المصادرة العامة للأموال محظورة.. ولا تكون عقوبة المصادرة الخاصة إلا بحكم قضائى.
    مادة ٣٥: النشاط الاقتصادى الفردى حر، على ألا يضر بمنفعة اجتماعية، أو يخل بأمن الناس أو يعتدى على حريتهم وكرامتهم.
    مادة ٣٦: ينظم اقتصاد الدولة وفقاً لخطط مرسومة تقوم على مبادئ العدالة الاجتماعية وتهدف إلى تنمية الإنتاج ورفع مستوى المعيشة.
    مادة ٣٧: يكفل القانون التوافق بين النشاط الاقتصادى العام والنشاط الحر، تحقيقاً للأهداف الاجتماعية ورخاء الشعب، كما يكفل للعاملين فيهما نصيباً فى ثمرات إنتاجهم يتناسب والعمل الذى يؤدونه.
    مادة ٣٨: تيسر الدولة للمواطنين جميعاً مستوى لائقاً من المعيشة أساسه تهيئة الغذاء والمسكن والخدمات الصحية والثقافية والاجتماعية، كما تيسر ذلك فى حالات البطالة والمرض والعجز والشيخوخة وتؤمنه لضحايا الحرب والكوارث العامة ومن يعولون من أسرهم.
    مادة ٣٩: للدولة أن تؤمم بقانون مقابل تعويض عادل أى مشروع له طابع المرفق العام أو الاحتكار، متى كان فى تأميمه تحقيق مصلحة عليا للمجتمع.
    مادة ٤٠: العمل حق تعنى الدولة بتوفيره لجميع المواطنين القادرين ويكفل القانون شروطه العادلة على أساس تكافؤ الفرص.
    ولكل فرد حرية اختيار مهنته، ولا يجوز أن يضار شخص فى عمله بسبب أصله أو رأيه أو عقيدته.
    مادة ٤١: ينظم القانون العلاقات بين العمال وأصحاب الأعمال على أسس اقتصادية تتفق وقواعد العدالة الاجتماعية ويحدد ساعات العمل وينظم تقدير الأجور العادلة ويكفل صحة العمال وتأمينهم من الأخطار وينظم حق العامل فى الراحة الأسبوعية وفى الإجازات السنوية بأجر.
    مادة ٤٢: يبين القانون التعويض الملائم عند ترك العامل الخدمة أو فصله ووسائل حمايته من الفصل غير القانونى.
    مادة ٤٣: ينظم القانون العمل للنساء والأحداث.
    وتعنى الدولة بإنشاء المنظمات التى تيسر للمرأة التوفيق بين العمل وبين واجباتها فى الأسرة، كما تحمى النشء من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبى والجسمانى والروحى.
    مادة ٤٤: تشرف على شؤون العمال لجان دائمة قوامها العمال وأصحاب الأعمال ورجال الإدارة والقضاء.
    وتتولى هذه اللجان بحث مشاكل العمال والتوفيق بينهم وبين أصحاب الأعمال، والإضراب جائز فى حدود القانون.
    مادة ٤٥: إنشاء النقابات حق مكفول فى حدود أهداف وطنية بعيدة عن أى نفوذ أجنبى وللنقابات شخصية معنوية وفقاً للقانون.
    مادة ٤٦: العدالة الاجتماعية أساس الضرائب وغيرها من التكاليف المالية العامة، وتعفى الطبقات الفقيرة من الضرائب إلى الحد الأدنى الضرورى للمعيشة وذلك على الوجه المبين بالقانون.
    مادة ٤٧: تشجع الدولة الادخار، وتشرف على سير عمليات الائتمان وتيسر استغلال الادخار الشعبى فى تملك المسكن أو الأرض أو المساهمة فى المشروعات.
    مادة ٤٨: الأسرة أساس المجتمع وقوامها الدين والأخلاق والوطنية ويكفل القانون تدعيم الأسرة وحماية الأمومة والطفولة وتوفير المنشآت اللازمة لذلك.
    مادة ٤٩: فى الأحوال التى يجيز فيها هذا الدستور للمشرع تحديد حق من الحقوق العامة الواردة فى هذا الباب أو تنظيمه لا يترتب على هذه الإجازة المساس بأصل ذلك الحق أو تعطيل نفاذه.

  9. yahya zakaria 20/02/2011 22:02 -

    لو سمحتوا إنشرو صورة الشهيد المبتسم علي الفضائيات حتي يتعرف عليه أهله ردا للجميل

  10. yahya zakaria 20/02/2011 22:01 -

    لو سمحتوا إنشرو صورة الشهيد المبتسم حتي يتعرف عليه أهله ردا للجميل

  11. السيده/ لميس

    : انتى كنت غير امينه بالامس 19/2/2011 مع السيد رئيس بنك الاسكندريه لانك سمحت له بان يتحدث بشكل مطلق عن العماله القديمه بالبنك كاننا زبالين ومن المؤكد انك تعلمين انه قد سب العاملين القدامى بامهاتنا واقذر الشتائم التى يعاقب عليها القانون ومتاح لدى العاملين بالبنك CD به كافة تلك الشائم وتم تقديمه للنيابه العامه. نرجو ان تستمعى لكافة الاطراف حتى لايظهر انك تجامليه بهذه الطريقه………
    تحيه وتقدير لشخصك الكريم

  12. yahya zakaria 20/02/2011 20:24 -

    العلمانية لميس الحديدي
    . أنا لست إخواني ولا علماني مثلك و لكني مسلم سني ديمقراطي أحترم حقوق المصريين المسلمين و المسيحيين وكافة الأحزاب و أحترم الإخوان لأنهم شريحة محترمة كثيرا ما قاومت النظام الفاسد وتعرضت للتعذيب و لم تستعين بالخارج مثل البعض و لم ترفع السلاح و تؤيد الديمقراطية وتحترم الرأي الأخر . أما أنت و أمثالك من العلمانيين تريدون أن تخرجو ا الأخوان من المعادلة و تخوفوا الشعب من البعبع الإخوان مثلك مثل النظام الفاسد السابق. فهل من الديمقراطية الحكم علي حكم الإخوان قبل أن يحكمو ا. وأن يخرجوا من الحراك السياسي . اليسوا مصريين أم أن مصر للعلمانيين امثالك فقط

  13. لى تعليق الحزب الوسط لا يوجد به مكان للمسيحى انه تحت مرجعيه اسلاميه و احنا مناظر او كبرى ده معنى كلام الاخ الذى تحاور معكى قوللى فين اسماء الشهداء المسحيين على العموم همن يقولو دوله مدنيه ده كلام اومنظر بس بيقول الاخ موافق على الماده الثانيه وبعد كده يقول مدنيه اصل احنا نقصينه

  14. عفاف 19/02/2011 22:46 -

    انا لم اصدق كلام الاستاذ عصام سلطان لانه كلامه يبين ان هذا الحسب له اهداف دينيه لا وطنيه مدنيه

  15. ابانوب يوسف 19/02/2011 22:40 -

    مساء الخير يا استاذه لاميس اتمنى ان الاستاذ اللى من حزب الوسط ميتكلمش بلسان المسيحيين لانه لا يعلم ما يطلبه الاقباط وبما انى واحد من الاقباط لا اريد الماده الثانيه من الدستور لانها ماده ظالمه للاقباط

  16. زوجة الطبيب عبد الوهاب المحتجز فى السعودية 19/02/2011 22:27 -

    أنا أعرف أنكم لن تهتموا بالمشكله لاننى اتصلت بالبرنامج وقيل لى هانبقى نتصل بيكى عندما يأتى وقت المداخله ولكن واضح إنه أى كلام ولكن لكى أكون قد عملت كل ما يجب علي فعله سوف أطرح مشكلتى وهى: أن زوجى الطبيب عبد الوهاب أبو الحسن محتجز فى سجن دهبان بالسعوديه منذ 2/7/2008 بدون محاكمه وبدون تهمه …………يارب ارزقنى أنا وصغارى من يساعدنا ولو بالدعاء شكرا

  17. salma ashoush 19/02/2011 22:15 -

    السلام عليكم أريد أن أعلق علي شيئا كيف تتكلمين علي الشيخ يوسف القرضاوي بهذة الطريقة فهذا ليس من حقك تماما

  18. نجية حسن وطنى 19/02/2011 22:10 -

    انظروا الى المدارس الخاصة لا احد يهتم بها وليس لها رقابة من وزارة التربية والتعليم اين رقابة وزارة التربية والتعليم على المدارس الخاصة بمصر وقد ضاعت حقوقنا واصبح كل صاحب مدرسة يتحكم بمصير اسر كل هؤلاء المدرسين ومن حقة اقالتة فى اى وقت

  19. احمد فؤاد احمد حسين 19/02/2011 22:07 -

    ارجو سرعة النظر فى هذا القانون (قانون الاسكان الجديد 1996) هذا القانون جعل اصحاب العقارات يستعبدمن السكان يريد رفع الايجار من 120 جنيهه الى 400 وان موظف ولا امللك الا مرتبى

  20. احمد فؤاد احمد حسين 19/02/2011 22:04 -

    اسكن فى شقتى منذ 15 عام وجائنى انذار من صاحب العقار بانه قام بالغاء العقد طبقا للقانون 1996 وينذرنا بالاخلاء حتى شهر ابريل 2011 وانا مش عارف اعمل ايه وعندى عيال كلهم فى المدارس والجامعات وموظف ولا املك الا مرتبى اغيثونى يرحمكم الله اروح فين فى الزمن دا

  21. كريم 19/02/2011 21:47 -

    الأستاذة لميس أليس هذا ما كان يحذر منه الرئيس السابق حسنى مبارك، نحن الأن نرى كيف تقع مصر فى يد الإخوان. ربنا يرحمنا أرجو.

  22. السيدة لميس الحديدى ملكية اكثر من الملك احنا تجاوزنا عصر فزاعة الاخوان حتى الحكومة نفسها تتفاوض معهم الان فنرجو ان يتوقف هذا الاسلوب فى الاعلام وان نلتفت جميعا الى كيفية دفع عجلة التقدم الى الامام لا ان نحاور رئيس حزب ليس له وجود حقيقى فى الشارع وهناك دعوات من داخل حزبه لسحب الثقة منه

  23. الحاجه زينب 18/02/2011 15:27 -

    الاخت لميس الحديدى بعد التحيه انا عندى رجاء لرجال الحكومه الكرام وهو النظر لاصحاب المعاشات

  24. د/ لورا 17/02/2011 20:51 -

    مدام /لميس … بعد التحية .. ارجوووووكي ان تطالبي من خلال البرنامج ان يتم الغاء بند اعطاء الحصانة لاعضاء مجلس الشعب الجدد و ان يتم تفتيييييييييش حقاءبهم في المطارات حتي يكون الهدف من دخول المجلس خدمة مصر فقططططط…….و لن يحدث تهريب مخدرات او سلاح او اثار او عملة او او او….

  25. ورده موظفه بالحصه 17/02/2011 18:24 -

    السلام عليكم ورحمه الله
    اختي الفاضله الاستاذه لميس الحديدي اطلب منكي بالله عليكي ان ترسلي شكوتي للسيد الدكتور احمد شفيق لانني في امس الحاجه لنظره منه انا اعول اسره مكونه من طفلين في الدراسه لااعداديه والابتدائيه وزوجي يعمل عامل بورشه احذيه وانا حاصله علي بكالوريس تجاره دفعه 1999 واعمل مدرسه بالحصه في مدرسه وما اتحصل عليه من راتب لا يتجاوز 100جنيه منها النصف مواصلات وانا في بنها ونطلب منه ان يجعلنا ممكن يتم تثبتهم لانني اعمل مدرسه بالحصه من 7 سنوات وتابعا مديريه التربيه والتعليم ببنها
    واسمي ورده محمود

  26. مساء الخير يااستاذه / لميس الحديدي
    انا مدرسة بالتعاقد وكتبت لحضرتك قبل كده انا مرتبي 282 جنية ولسه لغاية دلوقتي لم ناخذ مرتب شهر يناير في ظل هذة الظروف وطبعا قفل البنوك اللي مش حاسيين بالناس خالص وطبعا دلوقتي بيقولو اننا هنثبت المدرسين اللي شغال من 3 سنوات بس ان يكون مستوفي الشروط وايه هي الشروط الله اعلم انا بقالي 4 سنوات ومعايا بكالوريوس نظم معلومات ادارية قسم حاسب آلي ومعادل كلية تجارة ومعايا icdl وحاليا بدرس في الدبلومه التربوي ولكن لا اعرف ما هو موقفي من التعينات وهل لي الحق في التعيين ام لا والادارة اللي مدرستي تابعة لها لا توصل صوتنا الي المديرية او الوزارة ولا حتي بتبعت اسماءنا الي المديرية بالشهادات الجديدة اللي بناخدها مجرد بتبعت اسماء فقط ويلحظ باه ارجو ان توصلي صوتنا للمسئولين من فضلك

  27. جمال على على 16/02/2011 22:45 -

    هل سأعيش واشوف فى مصر الحقوق بترجع لأصحابها الله اعلم كفاية كلام ونريد فعل حقيقى

  28. جمال على على 16/02/2011 22:42 -

    الفاضلة لميس الحديدى ياترى هأجد رد ولا مثل البرامج الأخرى حبر على ورق عمال اسمع كلام من ناس مرتباتهم فوق الألف جنيها وبتشتكى يبقى احنا نروح ندور على قبر ونندفن فيه 25عاما بوزارة التربية والتعليم وراتبي632جنيها أعمل اية وزراء التربية والتعليم السابقين اتمنى من الله ان لايجد منهم ثمن برشامة ريفو ولارغيف العيش وخصوصا من صرف 15مليون جنيها على الكادر وبعد ان اجتازنا الأمتحان منع الكادر ومنع الحوافز ودة طبعا علشان يوفر لنفسه والحاشية الاخرى مبالغ علشان جعان ارجوكى بحجة اننا دبوم صناعات واتحدى بالخبرة خريج كلية يقف أمامى لشرح درس ابتدائى0000ياترى اجد عندكى رد أو شرح بالبرنامج بتاعك ولا زى ناس تانيا ولنا ولمصر العزيز الملك الحق الله عز وجل

  29. هاني 15/02/2011 21:31 -

    نرجو مناقشه دستور 54 اللي اترمي في الزباله

  30. سليمان عثمان محمود 15/02/2011 14:04 -

    السلام عليكم
    اسمحو لى ان اعرض نموذج قد يكون مفيد للدستور وتعديلاته

    ملاحظات على الدستور المصرى المقترح ولماذا يجب ان ياسس سلطات جديده ويحدد صلاحياتها

    سلام عليكم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاه على سيدنا محمد وال وصحبه اجمعين اما بعد

    فانه

    لما قد رائينا ما ال اليه حال الديار والناس بسبب فساد الحاكم واتباعه

    اردنا اولا تحديد سلطات الحاكم

    ثانيا انشاء سلطات جديده

    ثالثا ولما كان الحريه والاختيار مبدء لا يتجزء اردنا ان نجعل هذه السلطات وصلاحياتها لا تكون الا بالانتخاب فى كل مده ويشترط لعدم قيام احد كحكم عسكريا او دكتاتوريا

    1-ان يكون اقصى فترات التمديد للحكم مدتين والا تزيد فتره الحكم عن مده اربع سنوات ونصف

    2- الايحصل حزب فى الانتخاب على اقصى من 30%من نسبه مجلس الشعب والمجالس المنتخبه

    3-الايكون الانتخاب فى المجالس الا بنظام القائمه

    4-انه وفى اطار استقلال السلطات لا يمنع من مقاضاتها امام كل فروع القضاء عادى او ادارى

    5- انه لما كان حق الافراد والمجموعات ناتج من اردتهم فانه من المستحيل اى يضيع هذا الحق بالتقادم او اى شئ اخر فمن نسب له حق مشروع لا يجوز اطلاقا سحبه منه تحت اى مسمى

    6-انه ولما قد ادركنا ان من يخدمون فى المؤسسات اللامنيه والعسكريه قد تتطبعو بما يصف بالحزم الصارم وجد انه يستحيل عليهم اداره شؤن المدنين لما للمدنين من رغبه فى الحريه لا يفهمها العسكرين والامنين وعليه يمنع العسكرين والامنين عموما من دخول الحياه السياسيه فى الخدمه او بعد الخدمه خاصه وهم يمتلكون علاقات عمل بعد الخوج من الخدمه قد تمكنهم من الالتفاف على الشرعيه

    رابعا وانه لما كانت الحريه ان تامن بما شئت وتفعل ماشئت فان كل شئ مباح الا ما حرم بقانون بشرط ان يوافق عليه الشعب

    ولما كان الشعب بحاجه ان يوافق على كل قانون كان يجب توفير الاليه اتصال تتيح للشعب التصويت على كل قانون فور صدوره وعليه نرشح توفير الاليه الانترنت والاتصال المباشر كما فعلت كل الشعوب الحره فى العالم لتجعل موافقه الشعب على ما يسنه نوابه من قانون وكذلك اقتراح قانون وتلتزم الجان المنتخبه بالرد على كل مواطن يقترح او يرفض او يقبل لما قد وفرته تلك الاليه الجديد من سهوله الاتصال مبينه فيه كافه الاسباب والاقتراحات والموافقه والرفض تفصيلا مملا لا يترك مجالا للخطاء او التلاعب

    خامسا لما كان الفساد هو اخطر ما قد نتعرض له فان توزيع السلطات فى يد اكثر من جه يتيح لنا الاتى

    1-ا حصر الفساد فى كل قطاع على يد قله تديره يسهل تتبعهم ومعاقبتهم بشراسه

    2-جعل السلطات جميعا مسؤله مسؤليه تتضامنيه فى مواجهه كل القرارات ومواجه الفساد عن طريق جعل كل سلطه قادره على مراقبه ومكافحه الفساد بشرط ان تمارس هذا عن طريق الجهه القضائيه المختصه فتصبح كل سلطه من السلطات المقترحه تراقب نفسها وتتعرض فى نفس الوقت للرقابه من باقى السلطات ما عدا سلطه واحده وهى اخطر السلطات وهى رئيس الوزراء لما يكون تحت ايديه من كل الصلحيات الاداريه فيكون من حقه مراقبه الفساد ومكافحته فقط فى الحكومه وليس له سلطه على اى فرع منتخب اخر بل يكون لهم هم السلطه فى مكافحه الفساد فى قلب حكومته و لا يمكن ان يعترض

    سادسا انه لما كان حاجه البلاد الى انشاء سلطات وفقا للظروف فانه يحق لرؤساء السلطات المنتخبه ان يقترحو السلطات الجديد ويعرضوها فى تصويت على الشعب وهذا بعد تركها فتره 60يوما منشوره وجمع الاراء حولها وترح الاراء معها للتصويت وتكون ملزمه للجميع السلطات ان وافق الشعب

    سابعا انه لما كان الشعب بحاجه الى تمويل ليتحمل ضروره الحياه فانه يقترح فى كل انتخابات اى عند كل مده انتخابات ان يوزع على الشعب نسبه مئويه من صافى الناتج القومى

    ثامنا ان مصر دوله بحث علمى توجهع كامله طاقتها للبحث العلمى وانشاء اسواق وصناعات جديده لذلك يقترح توزيع ما تفق عليه فى الدول المتطوره فى من الناتج القومى الى البحث العلمى وهو رقم فوق نسبه 20% من صافى الناتج والنمو الى البحث العلمى وحده

    تاسعا انه لما كانت الدوله بحاجه الى جيش وشرطه فانه وللضروره فقط يجوز لقاده تلك المؤسسات استدعاء من شاء من افراد مقابل اجر فعلى وليس رمزى فى حاله الحرب الفعليه ولمده لا تزيد عن 3 اشهر واذا كان من بد للزياده تكون بعد موافقه السلطات المنتخبه ويحق لهذه السلطات ابطال امر الاستدعاء فى اى مرحله كانت بالاغليه النصف زائد واحد ولا تقدر تلك المؤسسات ان تعترض

    سم الله الرحمن الرحيم

    والصلاه والسلام على اشرف المرسلين واله وصحبه ومن تبعه الى يوم الدين

    اما بعد ولقد لاحظه ما ال اليه حال البلاد والعباد فقد اجتهد وكان اجرى على الله رب العالمين وكان ما ااستطعت ان اخدم به نفسى اولا ثم كل من يهم امرى وامرهم

    تحديد نصوص الدستور المصرى

    الجديد لثوره مصر المجيد ه ولقد عمدت فى مقدمته ان اذكر لك كل نصوص الجديده اولا

    او محتوها

    علما ان هذه الوثيقه لم تكتمل بعد

    اولا نظام الدوله

    تتكون الدوله من سلطات منتخبه بمدد معلوه وهى كاقصى حد لكل السلطات المنتخبه مدتين تبلغ مداهم الزمنى للمده الواحده اربع سنوات ونصف العام

    تقوم كل سلطه بعمليه مراجعه ذاتيه ورقابه على نفسها وعلى السلطات الاخرى الاسلطه رئيس الوزراء فهى تراقب وتراجع نفسها فقط ودون ان تتدخل فى مراقبه باقى السلطات مع مراعاه القوانين السابقه وروح لرقابه فى الدساتير المصريه السابقه

    ويحق لباقى السلطات مراقبتها

    تجرى الانتخابات على مراحل لضمان تغطيه القضاء لها

    لا يسمح الا بالاشخاص الحاصلين على شهادات علميه عليا معترف بها من الجامعات المصريه

    والايقل السن عن 35 جمسه وثلاثون عاما عامل لكل المتقدمين

    تتكون السلطات المنتخبه كالاتى

    اولا سلطه رئيس الدوله

    وتنحصر فى تعين وعزل الوزاره المنتخبه اجمالا دون عزل فرد وابقاء فرد

    اى اقاله جماعيه او قبول جماعى

    الموافقه على تمثيل البلاد فى كافه المحافل وان يصبح رمزا للبلاد فى كل الاتفاقيه وتعد موافقته شرطا فى اى اتفاقيه تدخلها البلاد وبدونها لا تطبق الاتفاقيه ويكون له السلطه الدينيه ويعين نائبين عنه الاول مسلم ويكون هو النتخب من قبل الازهر الشريف ليكون شيخ الازهر ونائب الرئيس

    ويعمل على حفظ السلام الاجتماعى ومكافحه الفسادعن طريق القوانين المسنونه له من قبل الجهات المعنيه ولا يحق له ان يباشر مكافحه الفساد الا عن طريق الجهات المعنيه

    يحق له ابدء القوانين والاعتراض عليها ويعتبر اعتراضه على القوانين بمثابه اعاده الى الجهه المشرعه لكى تعيد النظر فيها فان اعاده اقررها قبلت بقوه القانون

    ثانيا سلطه رئيس الوزراء المنتخب مثل رئيس الدوله

    ا\

    تتعلق فى اختيار والتباحث مع كل الجهات الناجحه والممثله فى البرلمان كى تقوم بتشكيل الحكومه ورفعها لرئيس الدوله لكى يقرها وفى حال رفض رئيس الدوله تطرح للتصويتف فى مجلس المحافظين فان حصلت على الاغلبيه البسيطه تسبت كحكومه تصريف اعمال الى حين اجراء تشكيل حكومه جديده او

    اجتماع الجهات القضائيه المحكمه الدستوريه المنتخبه من قبل الشق القضائى القانونى النقابى فى مصر

    للتاكد من ان كل الوزراء لهم تمثيل قانونى فى مجلس الشعب

    يسمح له بالتواجد فى منصبه

    ب\ يتمتتع رئيس الوزراء بسلطه الفعليه فى اداره كل شؤن البلاد ويكون له حق ابدء القوانين دون الاعتراض عليها

    ج\من حق رئيس الوزراء ان يعمل على اداره البلاد بالشكل الذى يريده مدام لم يخالف قواعد القانون ويكون عليه رقابه من الجهات المنتخبه الاخرى ويمارس بدوره مثل هذه الرقابه على نفسه ولا يحق له مراقبه باقى السلطات ويحق لباقى السلطات مراقبته واللجوء الى الجهات المختصه قانون لمعاقبته

    د\لا يحق لرئيس الوزراء ابرام اى اتفاقيات دوليه حيث ان هذا حق اصيل لرئيس مجلس المحافظين

    يضع اللوائح اللازمة لتنفيذ القوانين بما ليس فيه تعديل أو تعطيل لها أو إعفاء من تنفيذها.

    ثالثا

    رئيس السلطه القضائيه وهو اعلى هرم السلطه القضائيه واتباع لقواعد استقلال القضاء

    ولعدم انفراد اقليه حاكمه بسلطه القضاء يعتبر اساتذه القانون فى الكليات والمحامين المسجلين جزء لا يتجزء من هذه السلطه وعليه تجرى الانتخابات بامساوه بين اطراف كل هذه الطائفه كى يتم اختيار مجلس تشريعيا لها ورئيس هذا المجلس هو رئيس السلطه الدستوريه القضائيه العليا .والمنظم المنسق لكافه شؤن هذا المجلسكيفما يتفق عليه وهو ايضا المسؤل عن معاقبه والتاديب والرقابه

    رابعا رئيس مجلس المحافظين

    وهم المحافظين المنتخبين من كل محافظه مصريه من قبل الشعب

    ولهم مهام محدده اولا تعين كل الشخصيات السياسه فى الدوله اتبتدء من رتبه مدير فيما فوق معادا وزراء الحقائب الوزاريه ويكون رئيه الزاميا لرئي الجمهوريه فى حاله رفضه قبول تعين الحكومه المشكله من قبل حزب الاغلبيه اوا حزاب الاغلبيه فى البرلمان ويحق لهم تعين كبار الموظفين فى محافظتهم وتتبع سير المرافق على اعتبار ان كل محافظن هو مدير فعلى لمحافظته شرط ان يطيع اوامر رئيس الوزراء فى عملبات الاقتصاديه دون السياسه حيث يكون هو اعلم الناس بشؤن اهل محافظته التى يحمل الانتماء اليهم من المولد او على الاقل انتقل اليهم قبل تقدمه للترشح لمنصب محافظ وعاش معهم 10 سنين

    ويلتزم التزام كامل بكل امر يصدر من مجلس الشعب

    خامسا

    مجلس الشعب وهو مجلس منتخب بنظام القائمه حيث يتم تشكيل قوائم من عشره اشخاص ولا تقل نسبه النساء بها عن 2مقعدين

    تجرى الانتخابات على مراحل لضمان تغطيه القضاء لها

    وهو المجلس المخول بسن كل القوانين فى البلاد والموافقه على اى اتفاقيه موقعه بلى وعلى تشكيل الحكومه او لا عن طريق سحب الثقه مما يؤدى الى اسقاط الحكومه والعمل على تاسيس حكومه جديد ويحق للمجلس حل نفسه وحل الحكومه والدعوه الى انتخابات جديده

    يعتبر اخذ رئى مجلس المحافظين فى قل قانون يتعلق تطبيقه بمحافظه بعينها امر لا بد منه ويجب ان يعلم الاتى

    اولا اذا اجمع مجلس المحافظين بنسبه الثلثين مع امر رئيس الجمهوربه على امر فى مشروع القانون يعتبر امره نافذا و لا يبطل الا بطرح القانون على الشعب فى استفتاء عام

    ثانيا لمجلس الشعب ممارسه دوره التشريعى كامله

    ثالثا لمجلس الشعب استدعاء من شاء واستجوابه والعمل على عزله

    فان رفض يطرح على مجلس المحافظين ورئيس البلاد ويعامل بقانون ويطرح للتصويت ان اختلف الطرفان شرط مرورهم على السلطه القضائيه فى هذه الحاله لخطورتها فان استمر النزاع وفشله السلطه القضائيه يطرح للاستفتاء من قبل الشعب

    لا يجوز إنشاء ضريبة ولا تعديلها أو إلغاؤها إلا بقانون ولا يجوز تكليف الأهالي بتأدية شيء من الأموال أو الرسوم إلا في حدود القانون.

    المجالس النقابيه

    ان المجالس النقابيه هى النيض الحى للشعب الكادح

    وعليه تشكل تلك المجلس ويكون من حقها رفع القوانين الى كل من المجالس السابقه جميعا بشرط ان ترفع فى مجال اختصاصها ويحق لتلك المجالس الاعتراض على القوانين فى مجال اختصاصها وفى هذه الحاله يحال الامر وكذلك بالنسبه للاعتراض على الافراد فى المناصب الى المجالس السابقه والتى تنتهى بالقضاء فان استمر الامر ولم ينجح القضاء فى حل القضيه طرح فى استفتاء عام

    ويحق للنقابات تسير امرورها بنفسها ولا يسمح بفرض وصايه عليها ويحق لها مراقبه نفسها والاخرين

    المجالس المحليه

    تعرف باسم المحليات

    تتكون من عدد محدد من الاشخاص حسب كل حاله

    وتشمل تمثيل الطوائف التاليه

    اولا يختار رجال الدين فى كل محليه نائب عنهم ويكون المسؤل عن تطبيق قواعد الدين فى كل نواحيه الحياه

    وياخذ برائيه وفى حاله رفض رئيه يحق له اللجوء للقضاءللفصل فى مظلمته

    يتم اجراء انتخابات واختيار الاعضاء وتكون تللك المجالس تحت اباقى المجالس ويحق لمجلس المحافظين فى كل محافظين فى كل محافظه من حله دون الرجوع الى اى جهه اذا شابه اى تلاعب وله سلطات رقابيه فقط على نفسه

    ثانيا توجه الدوله

    الدوله فى مصر ذات نظام برلمانى رئاسى متعدد الاقطاب

    وهى دوله اسلاميه وتسمى جمهوريه مصر

    2

    الشريعه الاسلاميه هى مصدر التشريع فى الدوله اللغه العربيه هى اللغه الرسميهوعليه لا يمكن وجود قانون يخالف الشريعه الاسلاميه دون المساس بحريه الدين وبناء دور العباده باتنسيق مع المحافظين

    3

    الاقتصاد فى مصر هو اقتصاد تعاونى حيث توزع حصه من الدخل القومى على كل مواطن مع ابقاء الحصه الكبرى والتى تزيد عن 80% فى يد الدوله لمواجهه احتياجات التنميه المستدامه والدفاع والبحث العلمى

    وتعمل الدوله على توزيع الحصه القوميه كل ربع سنه عن طريق مصارفها البنكيه على الشعب

    وتفرض فى مصر الضرائب التاعديه على كل من تجاوز ماله مقدار سبعه الف كيلو جرام من الذهب

    او نصف مليار جنيه من العمله الوطنيه ايهما اقل تفرض عليه الضرائب التصاعديه لصالح المجتمع بالنسبه بين عن 80% ولا تقل عن 90%

    ولا تفرض فى مجال البحث العلمى

    وتعمل الدوله على التوزيع العادل للدخل القومى بين كل شرائح المختلف من عرب وفلاحين ومسحين وغيرهم من الطوائف والاعراق والاديان والمحافظات كل حسب تعداده فى البلادبحيث يتم اعاده توزيع الثروات فى البلاد مره اخرى بعد تكتدسها

    يتم انشاء لجنه مصريه تجتمع اسبوعيا من قبل نفسها وتحت اشراف كل السلطات المنتخبه وقوم على تحديد الحد الادنى من الاجور ويتم تحديده على اساس الدخل الحقيقى القعلى مع توافر الماكل والملبس والمسكن والعلاج عموما والتعليم بالمحان دون ان ينتقص هذا من الاجر والذى يجب ان يكون مطابقا على الاقل للاجور الدوليه

    ان لم تكن تلك الاجور اقل من المعروض حقيقى اجرا لكل موظف

    وتفرض حصه ارباح يحددها رئيس الوزراء لكل قطاع اقتصادى من الربح للعماله

    والاجور عموما غير خاضعه نهائيا الى الضرائب تحت اى مسمى ما لم تتجاوز الف الف جنيه وطنى مصرى اى مليون جنيه

    4

    البحث العلمى مصر دوله توفر 20%من قيمه صافى مواردها الطبيعيع والخدميه على الاقل اوف ى كل قطاعات الحياه ان امكن لصالح البحث العلمى

    وتتاكد الدوله من ان نسبه المعلوماتيه الانتاجيه والبحث العلمى فى البلاد وكذ لك الصناعه هى الاعلى وتعمل عن طريق وسائل جمع المعلومات على توفير امن (سوء امن ايجابى او تدخل سلبى ضد بعض الدول )الاقتصاد والبحث العلمى عموما

    5

    يقوم النظام السياسى فى مصر على على لانسان المتعلم والحاص على التعليم الثتانوى بكل مراحله على الاقل وعليه لا يحق التصويت لغير الحاصلين على الثناويه وكذلك الاحزاب السياسيه التى يحق لها التاسيس كيف شائه وحسب الرغبه التى تريد وبالشكل الذى تريده دون ادنى حجر عليه بال فقط باشعار اعلان التاسيس ويحق تاسيس الاحزاب على اساس عرقى ودينى ولا يسمح بوجود جناح مسلح للحزب تحت اى مسمى ويتم حل هذا الجناح فقط وتتبعه من قبل الجيش

    6

    الجنسيه تقوم وفق لمبادئ الشريعه الاسلاميه

    7

    التعليم تعمل الدوله على توحيد كل انظم التعليم فى البلاد تحت يد شيخ الازهر مع حريه التعليم الدينى لغير المسلمين

    وتم اختيار شيخ الازهر بالانتخاب من قبل الاساتذه فى كل المراحل من الالزاميه الى الجامعه ويصبح شيخ الازهر نائب لرئيس الجمهوريه و يشكل مجلس علميا منتخب عن كل وحده تعليميه واكليه بحيث يتم انشاء مجلس يكون مهمه حمل تلك المسؤليه الخطيره وهى تعليم النشئ الاسلامى

    7

    الملكيه فى البلاد

    وهى عامه وخاصه وملكيه اتحاديه بين الدوله والافراد يراعى فيها الافراد

    ولا يجوز اولا التعدى على الملكيه الخاصه واى تعدى من قبل الدوله يتوجب التعويض المضاعف وفقا لسعر السوق العالمى

    وتعمل الدوله على تنميتها فورا وبكل الطرق الممكنه دون ان تدفع اليها او تخفض عنها الضرائب

    ثانيا الملكيه العامه وهى اموال الدوله العمه كلها ولا يجوز بيعها انما يتم تاجيرها اذا اقتضت الضروره لذلك تحت رقابه الدوله ولفتره لا تزيد عن 4سنوات مععدم وجود اى شروط للتحكيم او القضاء خارج البلاد وتخضع للقضاء الوطنى العادى

    وهى غير خاضعه لا نوع من الضرائب

    ولا يجوز المصادره او التاميم الا بتعويض ومع موافقه رؤساء الجهات المنتخبه سابقه الذكر

    ولا يسمح للاجانب تملك وحدات زراعيه فى البلاد تزيد عن نسبه 10%من قيمه الاراضى الزراعيه فى البلاد

    الحريات والحقوق

    كل اعتداء يقع فى هذا الباب لا يتم انقضاء الحقوق فيه ابدا مهما طال الزمان وتكون الدوله ملزمه الدفاع عن الحقوق كامله ودراء اى اعتداء يقع عليها فورا

    اولا لا يحق ابدا لشخص ما فى البلاد وطنيا كان او اجنبيا ان ينصب نفسه حاميا للبلاد بلا قانون ولا يحق القبض والتفتيش الا بامر من قاضى ولا توجد جنحه تم ضبطها الا بامر من جه قضائيه وعليه لا يوجد قانون للاشتباه او التلبس ان لم تكن جنايه متعلقه

    بالدم او العرض او المال كما ورد فى ايه اسرائيل حين ذبحهم الفرعون واستحلل نسائهم وكذلك اموال مثل الممتلكات والشقق والسيارات الخ

    مادام لا توجد جنايه ولا يوجد امر بتوقيف مدام لا يوجد امر قضائيا وكذلك التفتيش لا يتم بدون امر قضائى محدد الهدف ولا يتجاوزه ابدا

    وهذا لكل البشر الموجودين تحت الرايه المصريه بدون تفريق

    ثانيا كل مواطن قيد التحقيق او التوقيف يعامل بمعامله اخلاقيه ولا يجوز اطلاقا وتحت اى مسمى ضربه اوتعريضه لاى نوع من العذاب او الضغط وتتبع معه وسائل التحقيق العلميه الحديثه

    ثالثا

    يمنع التعرض لانسان ولجسده ولعرضه باى شكل يرفضه هو ما لم يكن هناك اذا قضائيا يبيح هذا التعرض ومن يخالف يفعل به المثل ما خالف شرط ان يبيح القضاء وفقا للقانون الاسلامى

    رابعا

    الدين لله

    ومصر لكل من ارد ان يكون مصريا ولا تفرض الجنسيه على احد جبرا ولا تنزع عنه ايضا

    ولا ينفى ولا تحدد اقامته فى اقليم معين تحت اى مسمى من المسميات ويحق للمواطنين الصفر فى وقتوالى اى مكان شرط ان لا تكون ارض العدوالمباشر اثناء القتال وقبل الهدنه

    وتوفر الدوله حق اللجوء السياسى بشرط الا يتم ايؤاء مجرمين شاركو او سهلو ارتكاب جرائم وتسليمهم محظور

    خامسا

    الراى حر فى كل البلاد ولا يسمح لاى جهه تقيده حتى ولو كان القضاء الى بعد الرجوع الى كامل الهيئات المنتخبه وموافقت رؤساء تلك الهيئات على التقيد بمده لا تزيد عن 4 اعوام تحت اى مسمى

    ويحق للمواطنين انشاءكل انواع الجمعيات معاد وكذلك العسكريه تحت اشراف الدوله

    خامسا

    والتجنيد اختيارى لمن شاء حيث ان نظام السخره والعبوديه لا يليق بالمصريين

    سادسا

    يحق للاشخاص مخاطبه السلطات العامه بكل الوسائل التى يمكن تسجسلها والرجوع اليعا واثبات صحه تاريخها

    سابعا

    تلتزم الدوله

    بتوفير المخصصات التمونيه بالمجان

    بتوفير وحدات سكنيه تتجاوز 100متر مربع لكل مواطن بلغ من العمر 18 ما لم يكن يمتلك هو او وصيه مبلغ

    يجاوز 2مليون جنيه مصرى او ما يعادل هذه القيمه من الذهب فى اى وقت كان

    بتوفير كل التعليم فى كافه المراحل بالمجان التام وبدون اى رسوم وان كان التعليم المطلوب خارج البلاد تلتزم الدوله عن توفير موارد ايجاده داخل الوطن بالمجان حتى ولو لجات الى مصادر جمع معلوماتها ويحق لكل انسان ان يختار كليته وجامعته دون التقيد باى قيد من القيود مدام تجاوز امتحان القبول بتلك الكليه

    تلتزم الدوله بتوفير احتياطى علاج كبير وكذلك حمايه المؤسسات العلاجيه والدوائيه والمشاركه فيهابما يكفى لانتاج كامل الاحتياطى العلاجى والدوائى فى البلاد مع السماح للقطاع الخاص بالتواجد

    وتوفر الدوله الدواء بالمجان لكل حاله مرضيه تصنف على انها تهدد الحياه

    وتدعم الدوله علاج على نفقاتها داخل حدودها وهى ملزمه حتى ولو اسفر هذا عن استخدام كل الاساليب بتوفير التقنيات الطبيه كامله على اراضيها

    تلتزم الدوله على تامين الاليه الاتصال فى البلاد وتكنولوجيا الاتصال وتكون موجود بما يكفى لتغطيه احتياجاته الدوله كامله مع السماح للقطاع الخاص بالتواجد دون ايه قيود

    تلتزم الدوله بعدم اخذ ضرائب من المصريين الذين يعملون فى المجالات البحثيه

    مدام اموالهم تستخدم كلها خلال ربع العام فى مخاطر البحث العلمى ممهما وصلت هذه الاموال

    الا بعد تحقيق الارباح الفعليه الصافيه من هذه الاموال

    السياده

    تخضع الدوله الى الجهات المنتخبه كل حسب اختصاصه

    تقوم القوانين بحمايه حقوق الانسان فى كل الاطراف وتعمل على تضيق تطبيق العقوبات كافه الافى اضيق الحدود ومع حق التقاضى الكامل ووجود محامين والعلانيه التامه الا فيما يتعلق بالاعراض والنساء والاحوال الشخصيه لغير المشاهير والسياسين

    تصدر الاحكام وفقا للشريعه والدين الاسلامى على الكافه الافراد ما دامت متعلقه بالنظام العام

    نظام الحكم

    وهو يشمل كل حسب اختصاصه

    و لايجوز اطلاقا اى شخص او سلطه ان تتجاوز احتصاصه او تعمل تحت اى ظرف من الظروف على تعطيل عمل مرفق من مرافق الدوله لاى سبب كان حتى الحرب

    واذ تعطل اى من هذه السلطات ناب عنه نائبه وتكون مرتبه وفقا للترتيب الاتى

    الرئيس

    المحافظين

    الشعب

    الوزراء

    المحكمات والاتهامات فى الخيانه العظمى تتم امام الجهه القضائيه المختصه وتكون وفقا لنسبه الموافقه العاديه فى توجيه التهمه مثل 50%لتوجيه التهمه لاى فرد من افراد القياده العليا للمجالس والمناصب المنتخبه وهذا فقط فى الخيانه العظمى

    يكون القضاء وحده هو المسؤال فى كافه الاتهامات والطعون وعليه لا تتدخل السلطه اطلاقا فى تحدبد عمله

    الموازنه العامه فى مصر

    وهى قائمه على النسب السابقه الذكر ويتم مناقشه وتعدي وتصحيح كل بند فيها من قبل المجالس المنتجبه المتتعدده اى مجلس الشعب والوزراء والمحافظين وهذا خلا مده محدده زمنيا 6 اشهر

    لا يجوز للدوله الارتباط باى مشروع يربط الدوله عموما ومزانيتها خصوصا الا بعد موافقه مجلس الشعب والمحافظين

    الدوله لا تسمح لا شخص اى كان بان يدير او يتملك مواردها العامه كافه والخدميه غير الصناعيه تتدخل الدوله فيها بنسه تتجاورز 50% لضمان جوده ورخص المنتج وتوافره

    تشكيل لجان التحقيق من الاقطاب المنتخبهاذا اقتضى الامر على ان يكون احد العناصر قضائى

    نظام الدوله يوضع باتفاق بين كل الاطراف مع ترجيح كافه مجلس الشعب باستمرار

    اعلان الحرب والطوارئ وهذا يكون من اختصاص رئيس البلاد والمحافظين بالاغلبيه البسيطه شرط الا تكون الحرب دائره ضد دول مسلمه لا يوجد على ارضها قوات غير مسلمه

    القضاء

    اولا القضاء مستقل استقلال تام ولا يلتزم الابقانون من المختص باصدار القانون وهو مجلس الشعب

    ثانياالقضاء متخصص ومتدرج فلا قضاء ابد يوجد درجه واحده ولا يسمح بامحاكم العسكريه

    وكل من حوكم اما محكمه غير مدنيه حتى وان كان فى الحرب او فى مؤسسه عسكريه يحق له طلب اعاده

    المحاكمه امام محكمه مدنيه فورا وكذلك من حكم عليم فى ظل الاحكام العرفيه والعسكريه والطوارئ

    يعد الارهاب عمل يحاكم عليه قانونا على انه عمليه جنايه ان اسفرت عن قتل او اصابهوغير ذلك تكون القوانين الموضحه كفيله بحسم الموقف فى العقوبات المصريه

    الجيش والشرطه

    يحذر على العسكرين وكل المؤسسات العسكريه والامنيه ممارسه السياسه هى واتباعها حتى بعد تركهم الخدمه فى تلك المؤسسات

    اولا الجيش يتم اعتماد عليه للدفاع عن الوطن له الاولويه فى التمويل والتسليح

    باحدث المعدات والتقنيات ولا يسمح بوجود تقنيه متطوره فى يد اى جيش سوه ويعمل على تحقيق هذه الغايه الجهات المعلوماتيه ويجب ان يكون متفوق على كل نظرائه فى العام باسلحه ردع شامل تخطط لتدمير عظيم

    حتى وان كانت محرمه

    الشرطه

    تتكون من الضباط وصف ضابط وكذلك لخدمه العامه للحاصلين على الشهاده العليا الجامعيه لمده 3 اشهر

    تحت اشراف وتواجد ائمه المساجد باعتبارهم اهل الذكر المخولين الافتاء في شؤن الدين وهذا بالتنسيق مع شيخ الازهر

    تعديل الدستور لكل من رئيس مجلس الشعب ونوابه بنسبه 20%

    وكذلك المحافظين بنسبه 50%مع موافقه الرئيس فى هذه الحاله اى حاله المحافظين ان يطلب تعديل الدستور

    الاعلام

    الاعلام فى مصر لا يقيد ابد ولا يوجد عليه قيود

    الا من داخل نقابته وتحدد النقابه طرق محاكمه ومعاقبه الاعلامين امام القضاء ويطلب القضاء من النقابه الاليه لمحاسبه ومعاقبه الاعلاميين فا وافقت جاز معاقبتهم مع تكذيب مانشر شرط الاتكون العقوبه سجن واتلاتزيد الغرامه عن اجر نصف حصته فى الخل القومى لمده عام مع حرمان شهر من الاعلام

    وارجو من الله العفو واطالب كل من قراء العمل على اكمال هذه الوثيقه بعون الله تعالى حيث انها لم تشمل كل الابواب الا الابواب التى نتوقع فيها التغير فقط والتصحيح

    والسلام عليكم ورحمالله وبركاته

  31. محمد كمال كامل 15/02/2011 13:29 -

    السلام عليكم،
    استمعت كثيرا برنامجكم في الأيام الماضية و لكني شديد الحزن من حلقة الأمس عندما استضفتم صنع الله ابراهيم. و إليكم تعليقاتي التي أود أن تعتبروها:
    . كان الهجوم قويا علي جابر عصفور و فيه إغفالا لأهميته كمثقف و ناقد مصريز لقد انكرت أ\لميس الحديدي كل إنجازات هذا الرجل. لقد كان أحد الذين اعتقلهم السادات. لجابر عصفور العديد من المؤلفات التي تهاجم نظام مبارك. اعتبر انه كن هجوما ذو نزعة تجريدية. لقد انتقد علي سبيل المثال مؤسسات الدولة القمعية في كتابه “نقد ثقافة التخلف” و كيف ينعكس على العلاقات المتعددة في المجتمع. لقد قال في أحد مقالاته المنشورة بمجلة العربي الكويتية إن فساد الخطاب السياسي هو أحد أسباب فساد الخطاب المجتمعي العام. هاجم أبوية المجتمع في كتابه و تحيز مجتمعنا تجاه المرأة. استطاع أن يستغل علاقاته بالسلطة في جلب الأموال للمشروع القممي للترجمة.
    تذكري سيدتي أنك قلتي أن الرئيس مبارك أخطأ و أصاب و كذلك كان جابر عصفور. و سأظا أراو واحد من باعثي الأمل في بمناقشته عن الهوية و غيرها. هذا لا ينفي أنه أخطأ في قبوله منصب وزارة الثقافة. تذكري سيدتي أن جون دريدن، شاعر و ناقد بريطتني في القرن ال 18، كان يساند الملك الظالم و مع هذا تظل أعماله الشعرية نموذجا ممتازا للشعر في هذه المرحلة.

  32. اسلام 12/02/2011 17:41 -

    لدى اقتراح بما يتعلق بماده من مواد الدستور المتعلقه للمرشحيين لمجلس الشعب و هو كما يلى ان ما يقرب من 50 بالمئه من مرشحيي مجلس الشعب من العمال و الفلاحون و لكن فى ظل التطور و التغيير الحالى يجب ان يكون الاعضاء من العلماء و المفكريين من حمله المؤهلات العليا فقط حيث اننا جميعا ابناء العمال و الفلاحيين بحيث يكون هناك نقاش دائم و الغاء سياسه تمرير القوانين بنظام موافقون موافقه ثانيا فيما يتعلق باالاخوه المسيحيين و ترشيحهم لمجلس الشعب بان يكون لهم نسبه مرتبطه بتعداد المواطنون المسيحيون فى المجتمع المصرى كما هو الحال بتعداد المسليمين و نسبه تمثيلهم فى مجلسى الشعب و الشورى و احبذ ان يتم مناقشه هذا الاقتراح فى برنامجكم ليكون تعديلا فى الدستور الجديد

  33. خبير تقييم عقاري مهندس خالد الليثي 11/02/2011 11:25 -

    سعادة الاستاذة / لميس الحديدي
    بعد التحيه,,,
    الموضوع/ تقدير التعويضات والخسائر واعمال المعاينات والتقييم العقاري
    بالاشاره الي الموضوع اعلاه ورغبه منا طواعيه في المشاركه الايجابيه والفعاله في خدمه الوطن الغالي نظرا لما تعرض وطننا من احداث التخريب المؤسفه الاخيره والتي طالت بعض مباني المنشاءات والممتلكات العامة والخاصه وإنطلاقا من إحسسنا بالمسؤليه تجاه وطننا .
    فنتشرف نحن مجموعه خبراء التقييم العقاري التالية أسماؤهم بوضع انفسنا وخبراتنا طواعيه للاشتراك في اللجان المعاينة وعمل تقارير فنيه ومعاينات وتقييم عقاري للمنشاءات التي حدث بها حرائق واعمال تخريب في جميع انحاء بلدنا الغالي مصر وذلك لصرف التعويض اللازم من وزارة المالية عن الاضرار الناتجة عن اعمال الشغب والتخريب للمنشىآت والمركبات. .
    حيث اننا خبراء معتمدون ومقيدون رسميا بالهيئه العامه للرقابه الماليه ضمن 151 خبير معتمد في جمهوريه مصر العربيه.
    ومرفق طيه بيانات الساده الخبراء المتطوعين للاستعانه بهم فورا ونرجو بان نكون قد اسهمنا بوضع لبنه صغيره في اعاده بناء مصرنا العزيزه وهم :-
    م الإسم خبير تقييم رقم التليفون
    1 لواء مهندس / زكريا علي محمود الجوهري 56 0122123319
    2 م / خالد عبدالسلام أحمد الليثي 100 0145769506
    3 أ/ هشام محمد محمد المهدي 29 0122230128
    4 م/ محمد عادل عبدالعظيم 139 01515039105
    5 م/ خالد عاطف عوض الله حسن 142 0123109849
    6 أ.د.م/ مهيب السعيد 130 0105432103
    7 أ/ عبدالعاطي عبداللطيف إبراهيم 127 0101434610
    8 م/ ياسر سعد فتيحة 6 010 501 5120
    9 م/ محمد عبدالرحمن أحمد 93 0111159280
    10 م/ محمد عبدالله السيد مطر 30 0107582220
    11 أ/ محمد خليل عطا ابوالمعاطي 116 0101668082
    12 أ.د.م/ احمد رجائي أنيس 7 010/1027082
    13 د.م/ عاطف عبدالمغني رجب 22 0122103215
    14 م/ حسام ابراهيم 144 0114655223
    15 م/ أكرم عبدالمنعم محمد امين السراميجي 87 0101968102
    16 م/ مدحت محمد زكي إسماعيل النجار 62 0123166832
    17 م/ محمد ابراهيم الخطاب 72 0111000166
    18 د.م/ محمد عبدالغني عبدالمطلب 129 0106030126
    19 أ.د.م/ أحمد محمد محمد فرحات 118 0123226904
    20 م/ سعيد حسن حسين أبوالعلا 109 0123517243
    21 م/ علاء علي محمد توفيق 120 0101712347
    22 أ/ محمد محمد علي يوسف 110 0121067502
    23 أ.د.م/ إبراهيم السيد محمد مدني 60 2618235
    24 أ.د / سيد فاروق العشري 160 0114210897
    25 م/فــريــد سميــر يــوســف 94 0101431920

    26 م/محمد محمد أحمد حسنين 141 0111165489
    27 م/ سامح عبد الحميد شوقى 145 0105066906

    28 أ/عبدالنبى محمد مرزوق 149 0124762830
    29 م/فتحى عبدالرازق أمين
    43 03/4248595
    30 د.م/حسام الدين حسن عبد الواحد
    125 0101932256

    31 نهاد محمد سمير عبد الرحمن 122 0101628715
    32 م/شريف يوسف حنفى 44 012/7376462
    33 م/مسعد أحمد أحمد نعينع 113 0127480967
    وتفضلوا بقبول وافر التحيه والاحترام والتقدير,,,
    م/ خالد عبدالسلام الليثي خبير تقييم عقاري رقم 100

  34. رئيس قطاع الجيزة القادم 11/02/2011 11:22 -

    مطالب مشروعةللعاملين ببنك التنمية والإئتمان الزراعي بالجيزة
    في ظل تعالي صرخات الإصلاح وحفاظاً علي البنك وثروتة القومية ودرءاً للفساد الذي قادة علي شاكر رئيس مجلس إدارة البنك الرئيسي للتنمية والإئتمان الزراعي ومستشارية علي مدي أربعة اعوام متتالية مما أدي لخسارة البنك مئات الملايين من الجنيهات مما يعرض البنك لحالة عدم الإستقرار وتشريد العاملين بالبنك الذين يقومون بنفس العمل علي مستوي الجمهورية وعدم إثارة الضغائن لدي زملاء العمل الواحد مما حدي بالعاملين بالبنك بالقيام بتقديم هذة المطالب المشروعة وهي:-
    • رحيل المذكور علي شاكر ومستشارية عكاشة وضياء ونائبة عماد وتقديمهم لمحاكمة عادلة وتجميد أرصدتهم بالبنوك بسبب إهدار المال العام وتعريض البنك لخسائر تهدد إستقرارة
    • عمل مسابقات لإختيار قيادات البنك بالكفاءة وعدم تعيين أهل الثقة الذين لايرقون للقيادة
    • مساواة جميع العاملين ببنوك المحافظات بزملائهم بالبنك الرئيسي من حيث الترقيات
    • مساواة جميع العاملين ببنوك المحافظات بزملائهم بالبنك الرئيسي من حيث الحافز الشهري
    • مساواة جميع العاملين ببنوك المحافظات بزملائهم بالبنك الرئيسي من حيث الحافز السنوي
    • مساواة جميع العاملين ببنوك المحافظات بزملائهم بالبنك الرئيسي من حيث العلاج الطبي
    • الحفاظ علي حقوق العاملين بالصندوق التاميني الخاص
    • الحفاظ علي حقوق العاملين بوثيقة التامين
    • صدور حركة الترقيات واحدة علي مستوي البنك وفقاً لأسس وعدم الإعتماد علي المحسوبية والوساطة وإلغاء كافة التكليفات لكافة الدرجات
    • صرف فروق الضرائب المتحصلة بالزيادة عن الاجر الأساسي
    • صدور حركة ترقيات للدرجات العليا بدلاً من التكليفات التي توحي بعد الإستقرار
    • إضافة علاوة العشرة في المائة للمرتب الأساسي
    • صرف الأجر الأساسي للحراس أو تحديد ساعات العمل لهم طبقاً لقانون العمل
    • الصرف الفوري لمستحقات العاملين الموقوفة والمعلاة للعاملين التي لم تصدر ضدهم احكام بإدانتهم

  35. محمد 09/02/2011 22:44 -

    على شاكر هو اللى خربها ونحن معكم فى الوقفة الاحتجاجية غدا

  36. محمد 09/02/2011 22:42 -

    تضامنا مع جميع موظفى بنوك التنمية والائتمان الزراعى بقطاع الجيزة وفروعه اعتصام واضراب حتى نحصل على حقوقنا المسلوبة من اللنك الرئيسى

  37. محمد 09/02/2011 22:40 -

    اعتصام اعتصام لا تراجع ولا استسلام ضد ظلم على شكر واتباعه بالبنك الرئيسى حتنحص على حقنا نحن موظفى بنك التنمية والائتمان الزراعى بقطاع الجيزة وفروعه

  38. اناشد جميع المذيعين في جميع المحطات عدم محاولات استغلال الاحداث الحالي في مصر لمصلحتهم الخاصة ولفت الانظار الي برامجهم

  39. موظف (مؤقت) بنقابة المحامين 09/02/2011 19:01 -

    الأستاذه/ لميس الحديدي ، تحيه طيبة لبرنامجك الواقعي ،انا احد الموظفين المؤقتين بنقابة المحامين واعمل بنظام المكافأه الشهرية (325ج) منذ سنوات و لم يتم تثبيتي انا وزملائي حتي الأن حيث اننا تقدمنا للأستاذ حمدي خليفة نقيب المحامين أكثر من مرة لتثبيتنا ولا أعلم لماذا يرفض بالرغم من اننا عناصر اساسية و مؤثرة في سير العمل ، ولكن الغريب ان ا/حمدي تحدث في التلفزيون المصري القناة الاولي بالتحديد عن دعمه وتقديره للشباب فأين هذا الدعم الوهمي

  40. هيثم 09/02/2011 17:02 -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا انا موظف ببنك التنمية والائتمان الزراعي قطاع الجيزة
    اود اخباركم اننا سوف نقوم باعتصام عام غدا بجميع القطاعات لبنك التنمية والائتمان الزراعي بمصر
    وسوف يبدا الاعتصام الساعة الثامنة صباحا لقطاع الجيزة امام مبني قطاع الجيزة
    ونرجو ان تقوموا بتغطية هذا الحدث
    المرسل

  41. رجاء هام اريد أن أعرف موقف السيد وزير الصحة الجديد من الموسمين والموقتين العاملين بالمستشفيات الحاصلين على مرتباتهم من صندوق تحسين الخدمة باجر 214 ج شهريا هليصدق ذلك رجاء خاص الرد على سوالى .

  42. رمضان السيد 08/02/2011 21:30 -

    ردا على السيد رئيس غرفة شركات السياحة نسال مايلى :

    اين ذهبت اموال التبرع التى يجبر اصحاب الشركات السياحية على سدادها وهى مبلغ 60 الف دولار لكل شركة جديدة لحوالى 1000 شركة خلا ل السنوات الثلاث الاخيرة وكذلك لمن يرغب فى فتح فروع للشركة يتم سداد مبلغ 10 الاف دولار عن كل فرع اما بخصوص مبلغ 120 مليون التى تم سدادها للحكومة من صندوق الغرفة السيد رئيس الغرفة يعلم من اين تم سدادها وهى من حصيلة بيع تاشيرات الحج للشركات والى بدات فى اول سنة بمبلغ 10 الاف جنيه للتاشيرة وتم خفيضها فى السنة الثانية الى 5 الاف جنيه والحج الاخير 4 الاف جنيه بجانب المبالغ التى تحصلها الغرفة عن كل حاج وكل معتمر سنويا اين ذهبت هذه المبالغ علما بان هذا الصندوق لا يتم مراقبته من الجهاز المركزى للمحاسبات برجاء تحويل ميزانيات الغرفة وصنوق الحج والعمرة خلا ل الخمس سنوات الاخيرة للجهاز المركزى للمحاسبات لاستخراج الفضائح منها حيث ان هذا الصندوق ايضا لديه مورد يومى وهو نصيب الصندوق من صالات القمار فى الفنادق برجاء سؤاله من المخول بالصرف واين مستندات الصرف ارجعو للميزانيات التى تصدرها الغرفة عن ميزانية الغرفة وميزانية صندوق الحج والعمرة مستعد للتواصل لبيان الكثير من الحقائق واين مستندات هذه الحقائق بوزارة السياحة فى ادارة التراخيص والتعديلات بالدور السادس عشر ببرج مصر للسياحة وكذلك الادارة المالية بغرفة الشركات السياحية

  43. مكرم 08/02/2011 17:09 -

    اننا نناشد وزير الماليه نحن الموظفين المنتدبين من محافظات اخري ونعمل في محافظه القاهره اصدار قرار بنقلنا الي جهات التي نعمل بها الان وذلك للأستقرار وأيضا نناشده رفع الضريبه المقرره علي الحافز الذي نقبضه 75% والتي تخصم منا بواقع 10% من الحافز الذي نصرفه فنسبه الحافز 75% نسبه ضئيله بالنسبه لحوافز وزارات اخري.

  44. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابعث بخالص تحياتى الى اسرة البرنامج
    بالنسبة لقرار زيادة العاملين 15% هل هذا يعقل وخاصة ان بعض العاملين لايستحقون الزيادة لانهم يذهبون الى العمل للامضاء فى الحضور والانصراف دون اى عمل يقومون به
    يجب ان تكون الزيادة لمن يعمل وينتج اى لمن يستحقها كعمال النظافة والصرف الصحى وعمال المصانع وغيرهم الذين يعملون بضمير وليس الموظف الذى كل همه هو الحصول على زيادة بدون عمل وامثالهم كثيرا فى كل مصلحة حكومية
    كما ان الزيادة سيترتب عليها زيادة فى الاسعار ومعظم الشعب لايعملون فى الحكومة ويعملون بالقطاع الخاص او على باب الله ماذا يفعلون (على فكرة معظم العاملين بالقطاع الخاص لايصرف لهم زيادة واصحاب العمل يقولون للعمال عجبك ولا تمشى)
    هما بيريحوا ناس على حساب ناس اخرى

  45. جانيت عبد الملاك 07/02/2011 21:53 -

    مدام لميس بعد التحية اتابعك الان فى البرنامج وسمعت المداخلة بخصوص اللواء حبيب العادلى واحب ان اوضح ان فى حادث الاسكندرية اصدقائنا يسكنون امام الكنيسة ولم تتواجد الشرطة امام الكنيسة من الاساس ولذلك كلنا تعجبنا عندما نشرت اخبار وصور ولقاءات عن اعضاء الشرطة المصابين وهذا كذب لانهم لم يكونوا موجودين من الاصل وطبعا لم نقدم اى بلاغات لاننا متأكدين انها لن توضع موضع الاهتمام فأنكفأنا بحزننا على شهدائنا وخاصتا ان لدينا الكثير والكثير ففى احداث الكشح (1, 2) الامن كان واقفا لم يتدخل فى فض الاشتباكات الى ان تم حرق بيوت المسيحين وفى احداث العمرانية سقط اثنان من العمال القائمين بلاعمال فى الكنيسة وسقطا الاثنان بأطلاق الرصاص الحى عليهم لانهم يعملون فى قبة الكنيسة فكيف لا يحاسب من اعطى الاوامر لهؤلاء …….. واحداث كثيرة سيدتى انتم اعلم بها منا ولكننى اتكلم على الاحداث التى نعرف عنها من شهود العيان ومن اصحابها … شكرا للآهتمامك

  46. لحظة من فضلك سكوربين 07/02/2011 21:44 -

    ها
    م وعاجل الى من يهمه الامر فى مصر
    المرحلة القادمة تتمثل فى اعادة بناء البنيه التحتية فى مصر متمثلة فى زراعة الاراضى المصادرة من واضعى اليد واراضى الصحراء الشاسعة وعن طريق الجيش لتزيد المعروض وتخفض الاسعار والصناعة عنطريق ارسال بعث لتعلم الصناعات المختلفة فى الخارج وتطبيق تجربة تعليم البلاد امتقدمة وليكن بريطانيا وتجهيز المصانع لاستقبال البعثات لتعليم الشباب الصناعات المختلفة وانشاء مزارع اللحوم والاسماك والدواجن وتنشط التجارة بذلك وبعدها يتم عوده شرطى الدرج القديم فى كل شارع لحفظ الامن من جديد الكلام كثير ولكن اختصره وارجو ان ينظر احد فى الفكره ولو قراءه عابره

  47. سكوربين 07/02/2011 21:37 -

    هام جدا وعاجل الى مسئولى الاقتصادى المصرى ووزارة المالية حل المشكلة المتمثلة فى المتراكم من 15% وتخفيض الاسعار هى اعادة منافسة الحكومة ف السوق واعادة فتح جمع المصانع احكومية مع اتباع سياسة جديدة فى العمل يهدفى الربح وتخفيف البطالة وانشاء وفتح مزارع لتربية المواشى والدواجن ومزارع الخضروات والفاكهة لزيادة المعروض وانخفاض الاسعار وتوفير دخل وعمل سعيد سيد توفيق

  48. سكوربين 07/02/2011 21:35 -

    هام جدا وعاجل الى مسئولى الاقتصادى المصرى ووزارة المالية حل المشكلة المتمثلة فى المتراكم من 15% وتخفيض الاسعار هى اعادة منافسة الحكومة ف السوق واعادة فتح جمع المصانع احكومية مع اتباع سياسة جديدة فى العمل يهدفى الربح وتخفيف البطالة وانشاء وفتح مزارع لتربية المواشى والدواجن ومزارع الخضروات والفاكهة لزيادة المعروض وانخفاض الاسعار وتوفير دخل وعمل سعيد سيد توفيق

  49. جانيت عبد الملاك 07/02/2011 02:01 -

    مدام لميس بعد التحية .. لدى بعض الاسئلة التى لم اجد احد يناقشها او يرد عليها فقررت ان اكتب لكى ربما تحاولى الرد على او مناقشة هذة الاسئلة فى برنامجك .. انا من بداية احداث 25 يناير وانا متابعة لكل البرامج بداية من المحور الى اخبار مصر الى الجزيرة ثم العربية والحرة الى ان بدأ عمل من قلب مصر ومصر النهارة وفى هذة البرامج كلها لم اتقبل ان ينقاد عقلى الى اى فكر او رأى بدون التحليل وليس التشكيك فامامى مجموعة متنوعة جدا من شباب 25 وكل منهم له فكره الخاص فأدركت انهم كمية كبيرة جدا ومجموعات متفرقة بأهداف ومطالب ايضا متفرقة … المجموعة الاولى قليلة الى حدا ما ولكنهم مشتركين فى سفرهم الى امريكا والتدريب فيها على الديموقراطية وهناك ادركو انهم يتدربوا على كيفية قلب نظام الحكم ( ملحوظة انا لااتكلم الا عن من حضروا بانفسهم الى قناة المحور او التلفزيون المصرى وليس من تكلموا عبر التليفون ) سؤالى الى هذة المجموعة كيف لى ان اطمئن اليكم وانتم رغم علمكم بما يخطط ضد مصر وادركتم انكم تم تدريبكم على قلب نظام الحكم عن طريق المظاهرات السلمية !!! فكيف لكم ان تتمموا الامر وتقولوا نحن نحب مصر ونريد لهذا الشعب الحرية وقد وهبنا للشعب حريتة بما فعلناه !!!!!! ارجوا ان يوضح احد لى هذا ماهى هذة الحرية بخيانة الوطن لو لم يكونوا فى حرية تامة لقبض عليهم من بداية كتباتهم للتحاور على الفيس بوك بتهمة التجسس كما كان فى الزمن الماضى عندما كانت كل تليفونات الشباب النشط سياسيا مراقبا كيف اطمئن فى انتخاباتى ان هذة العقلية وهذا الفكر ليس بموجود الا اذا كنا جميعا سنشجع هؤلاء الشباب على بيع بلدنا !!!!!!!!
    المجموعة الثانية ياسيدتى هى ممن خرجوا ليطالبوا بالحرية وبتوفير فرص العمل والمعاملة الحسنة الجيدة وان يسمعهم النظام ولا يتجاهلهم وهؤلاء فى بداية الامر احترمتهم جدا وشجعت ارائهم وخاصتا ان اغلبيتهم يعمل ولكن عينهم وذهنهم يفكر فى اخوتهم الذين لم يتاح لهم فرص عمل شجعتهم وتفائلت بشباب جديد وفكر جديد يمكنه ان يعمل ويجتهد فى البلد لتنمو الى الافضل وبدأت المطالب تتحقق مع نائب رئيس مشهود له ويعمل فى الخفاء وبدون ضوضاء ككل من فى المخابرات ومن المؤكد انه يحب مصر جدا ورئيس وزراء اعماله وانجازاته تتكلم عنه وتباشرت خيرا فهؤلاء شباب يريد ان يعمل بجد فى الوطن وهؤلاء خبرة وحب وعطاء فى العمل فهيا لنعمل جميعا على رفع قدر مصر بابنائها وليس باستيرادها كل الاشياء حتى القمح … وفوجئت ان الشباب الجميل الشريف الطاهر يرفع سقف مطالبه ويريد اثباتات على تحقيق مطالبة وتعطى له كل الاثباتات المتاحة فى الوقت الحالى فلا يرضى !!!!! انهم وكما عبروا عن نفسهم فى كل القاءات ماصدقوا ان ارتكزوا على قوة يضغطوا بها على النظام هاهو سؤالى اذا كان بسبب مجرد وقفة فى ميدان التحرير تضغطون على الدولة ولاتريدون الاقتناع باى شئ وتشككون فى كل راى وكل شخصية ولا تريدون الحوار وترفضوا الراى الاخر كيف يكون هناك اشخاص مؤيدون للاستقرار او للرئيس؟ واسمع السخرية منكم لايهم الخبز المهم الحرية بكل سخرية … سؤال كيف سيكون حال هذا الشباب عندما يأخذ سلطة ؟ اقولها وضميرى مستريح لن يختلفوا كثيرا عن النظام الذى خرجوا للثورة ضده فهم مثل النظام تماما فيهم كل مساوء النظام رأيناها بعيوننا فى كل حوار فكيف لنا ان نثق بهم ؟؟؟؟؟
    نعم هم صنعوا اشياء عظيمة ولكن حزارى من الغرور والاحساس بانهم يستطيعوا ان يضغطوا لانه ليس ضغط بل تجبر على الفقراء والجياع الذى منهم 16مليون عامل باليومية تخيلوا معى ثورة جياع من هؤلاء ماذا سيفعل لها شباب 25 …. ان كثيرا من المدربين قد خشوا على جدو من التلهف عليه والتشجيع الذائد وانا كذلك ومعى كثيرين نخشى على هذا الشباب من الاعلام والتشجيع الذائد فليدعوهم الاعلام الى العمل فى ميدان التحرير فليبدأوا فى تصليح ماافسده المخربون المندسون وسطهم فهم من اعطوهم الفرصة للعمل التخريبى ليتنا نكف عن المديح ولندعوهم للعمل فى اقسام الشرطة المحروقة فى كل شئ ان كانوا يحبوا هذا الوطن فليذهب كل منهم الى عمله ليعمل بجد ونشاط وفى اوقات الحظر يعمل فى العمل الجماعى للاصلاح … الااذا كان كل مايهمهم هو سلطة يتجبروا بها …. فجميع الشعب سينصرف عنهم ويعود للعمل من اجل مصر

أضف تعليقاً