مونديال جنوب افريقيا كأس العالم 2010 انقذ الفيفا من الافلاس

مونديال جنوب افريقيا 2010

مونديال جنوب افريقيا 2010

مونديال جنوب افريقيا كأس العالم 2010 انقذ الفيفا من الافلاس

مصريات

ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن مواطني جنوب أفريقيا المولعين بكأس العالم ساعدوا في جعل هذه بطولة كأس العالم 2010 جنوب افريقيا الأكثر أرباحا في تاريخ الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا”. وفقا لما ذكره داني جوردان. رئيس اللجنة المحلية لتنظيم كأس العالم.

نقلت الصحيفة عن داني جوردان أن رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” بلاتر. سعيد جدا جدا لأن مونديال جنوب افريقيا 2010 هي البطولة  من وجهة نظره الاكثر نجاحا في تاريخه. وان الفيفا قرر دفع اعانة اضافية لاعضائه البالغ عددهم 208 أعضاء.

وأشار جوردان الى انه كان هناك حديث في السابق ان مونديال جنوب افريقيا 2010 سوف يؤدي لافلاس الفيفا ماليا. لكن حقوق البث الدولى وحدها شكلت الآن الدخل الرئيسي للفيفا.

كما نقلت الصحيفة تعبير جوردان عن سعادته ورضاه عن تنظيم كأس العالم وحفل الافتتاح بوصفه انه من أعظم لحظات تاريخ جنوب افريقيا.

وذكر جوردان أن جنوب افريقيا انتظرت 27 سنة للافراج عن مانديلا من السجن وانتظرت 16 سنة لاستضافة كأس العالم. وهو حدث يستحق هذا الانتظار كما وصف جوردان بأنه يوم كبير مثل يوم إدلاء مواطني جنوب افريقيا بأصواتهم في أول انتخابات ديمقراطية تشهدها البلاد عام 1994م.

وأبرزت صحيفة “ذا صنداي اندبندنت” الافتتاح الناجح لـ مونديال جنوب افريقيا 2010 لكرة القدم وذكرت ان جنوب افريقيا نجحت في ابهار العالم وجعله يقف على رجل واحدة وانها أظهرت للعالم معدنها وان العالم انتبه لها.

ووصفت الصحيفة جو الفرحة والانبهار والالوان والاصوات والصور والحفل الغنائي الكبير الخاص بـ مونديال جنوب افريقيا 2010.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً