الإسماعيلي غرق الزمالك

الإسماعيلي غرق الزمالك

الإسماعيلي غرق الزمالك وفاز على أبناء هنري 1/صفر مع الرأفة

مصريات

قدم الاسماعيلي عرضا جيدا خاصة في الشوط الثاني الذي استغل فيه التفوق العددي على الزمالك بعد طرد هاني سعيد في الدقيقة 28 من الشوط الاول وحقق الفوز الثالث له في ست مباريات خاضها هذا الموسم ليرفع رصيده الى 11 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف الاهلي وبتروجيت بينما تجمد رصيد الزمالك عند سبع نقاط ليتراجع الى المركز السادس.
سجل عمر السليه الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 27 من الشوط الثاني الذي كان في مجمله افضل من الشوط الاول.

جاءت بداية الشوط الاول هادئة من الفريقين حيث استغرقت فترة جس النبض نحو عشر دقائق كاملة سيطر عليها الحذر الشديد في وسط الملعب والتكتل الدفاعي من الفريقين وبعدها شن الاسماعيلي بعض الهجمات المنظمة لكنها افتقدت النهاية الدقيقة بينما جاءت هجمات الزمالك عشوائية ولم تسفر عن شيء بسبب الاداء الفردي لعمرو زكي وشريف اشرف رأسي الحربة بينما غاب محمود عبدالرازق “شيكابالا” عن اجواء اللقاء.

كانت اول محاولة هجومية في المباراة عن طريق ابراهيم صلاح لاعب الزمالك الذي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن في يد عصام الحضري حارس الاسماعيلي في الدقيقة التاسعة ورد عليها أحمد سمير فرج نجم الاسماعيلي بتسديدة قوية من ضربة حرة في الدقيقة العاشرة ولكن بعيدا عن المرمى.
شهدت الدقيقة 18 ضياع فرصة خطيرة للاسماعيلي حيث تباطأ لاعبوه في التسديد وهم داخل منطقة جزاء الزمالك وشتتها دفاع الزمالك في اللحظة المناسبة الى ضربة ركنية لم تستغل.. وسدد فرج كرة اخرى من ضربة حرة اصطدمت بالحائط البشري الدفاعي واخرجها محمد عبد المنصف حارس الزمالك الى ضربة ركنية.

انقذ احمد غانم سلطان لاعب الزمالك فريقه من فرصة خطيرة في الدقيقة 26 اثر عرضية نموذجية من احمد صديق اطاح بها غانم قبل هجوم الاسماعيلي لتتحول الى هجمة مرتدة سريعة للزمالك ولكن الدفاع شتتها من امام عمرو زكي وتصدى عصام الحضري في الدقيقة التالية لتسديدة قوية زاحفة من ابراهيم ايوا لاعب الزمالك.

لم يتردد الحكم عصام عبدالفتاح الذي ادار اللقاء في اشهار البطاقة الحمراء في وجه هاني سعيد مدافع الزمالك في الدقيقة 28 بعدما اعاق احمد على لاعب الاسماعيلي المنفرد تماما بحارس الزمالك لتكون صفعة قوية للزمالك بعد اقل من نصف ساعة على بداية المباراة وكاد صديق يضاعف من صعوبة المهمة على الزمالك عندما سدد الضربة الحرة التي احتسبت لزميله احمد على من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ولكن العارضة تعاطفت مع الزمالك وتصدت لتسديدة صديق وفشل لاعبو الاسماعيلي في تسديدها داخل المرمي.. شهدت الدقائق التالية هجوما مكثفا من الاسماعيلي بينما اعتمد الزمالك على الهجوم المرتد وسدد عمرو زكي كرة قوية اصطدمت بأيمن رمضان وخرجت لركنية لم تستغل جيدا في الدقيقة 37 ورد احمد على بتسديدة قوية في الدقيقة 40 لكن في يد عبدالمنصف.
شهدت الدقيقة 44 صافرة من المدرجات خلال هجمة خطيرة للاسماعيلي فوقف احمد صديق على انه متسلل ولكن الحكم اكد انه لم يطلق اي صافرة وقام باسقاط الكرة لينتهي الشوط بعدها بالتعادل السلبي.

على عكس الشوط الاول “الفاتر” جاءت بداية الشوط الثاني مثيرة حيث تبادل الفريقان الهجمات فأهدر شريف اشرف فرصة خطيرة في بداية الشوط واتبعها الاسماعيلي بفرصة ضائعة ايضا ثم سدد شريف اشرف الكرة في الدقيقة السادسة خارج المرمى بدلا من التمرير لشيكابالا.

بذل عمرو زكي مجهودا كبيرا ازعج به دفاع الاسماعيلي ولكن الحضري تصدي لهجمة خطيرة في الدقيقة التاسعة واطاح بالكرة من امام شيكابالا شبه المنفرد.. ورد صديق بعرضية رائعة في الدقيقة 13 اخرجها احمد مجدي لضربة ركنية لم تستغل.
واصل الفريقان تبادل الهجمات وان كان الاسماعيلي هو الافضل مما دفع الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للزمالك الى الدفع بلاعبه حازم امام بدلا من شريف اشرف في الدقيقة 17 بينما دفع عماد سليمان المدير الفني للاسماعيلي بلاعبيه احمد الجمل ومهاب سعيد.

حملت الدقيقة 27 هدف المباراة الوحيد حيث ترجم عمرو السليه التفوق العددي والفني للاسماعيلي وسدد الكرة من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة على يمين عبدالمنصف مسجلا هدف الفوز الثمين للإسماعيلي في الدقيقة 27 بعدما تعاطف نفس القائم مع الزمالك مرتين في نفس الشوط.. وكاد زميله أحمد عادل يسجل هدفا آخر بعدها مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يمين عبد المنصف.

منح الهدف الثقة للإسماعيلي فكثف هجومه على مرمى الزمالك الذي فشلت جميع محاولاته في تحقيق التعادل وكادت شباكه تستقبل أكثر من هدف آخر في ظل الهجوم السريع للإسماعيلي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الإسماعيلي غرق الزمالك وفاز على أبناء هنري 1/صفر مع الرأفة

أضف تعليقاً