مباراة الاهلي وحرس الحدود في الدوري المصري

مباراة الاهلي وحرس الحدود في الدوري المصري

الاهلي يتحدى ويحاول الاخذ بالثأر من حرس الحدود

الطلائع في ضيافة الاتحاد.. والمنصورة طمعان في الانتاج

مصريات – أحمد زهران

يصل قطار الدوري الممتاز الى محطته الثالثة اليوم الأحد بخمس مباريات مثيرة في اطار مباريات الاسبوع الثالث من المسابقة يأتي في مقدمتها مباراة الاهلي مع حرس الحدود على استاد الكلية الحربية في التاسعة والنصف مساء.
كما يلتقي في نفس التوقيت المنصورة مع الانتاج الحربي بالمنصورة وبترول اسيوط مع غزل المحلة باستاد مبارك في أسيوط والمصري مع اتحاد الشرطة على استاد المصري في بورسعيد والاتحاد السكندري مع طلائع الجيش على استاد المكس بالاسكندرية.
يرفع الشياطين الحمر راية “التحدي والثأر” عندما يلتقي الاهلي اليوم مع حرس الحدود في احدي مباريات الاسبوع الثالث من الدوري الممتاز لكرة القدم ليكون الاختبار الصعب الثالث على التوالى للفريق في الدوري هذا الموسم.
تقام المباراة في التاسعة والنصف مساء على استاد الكلية الحربية بالقاهرة وينتظر ان تكون سهرة رمضانية رائعة يسعى من خلالها الاهلي الى تقديم أول هدية لجماهيره المتحمسة في رمضان.
حقق الاهلي الفوز في مباراتيه الاوليين على غزل المحلة 2/ صفر ثم على اتحاد الشرطة 2/1 لتكون بداية رائعة للفريق في رحلة الدفاع عن لقبه بالمسابقة ولكن مباراة اليوم تمثل مواجهة خاصة بالنسبة للشياطين الحمر لعدة اسباب.
يأتي في مقدمة هذه الاسباب رغبة الشياطين الحمر في اعتلاء جدول المسابقة قبل فترة التوقف بسبب استعدادات المنتخب الوطني لمباراته المقررة مع رواندا يوم 5 سبتمبر المقبل في اطار التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم .2010
كما يسعى الاهلي للثأر من حرس الحدود الذي انتزع منه لقب كأس السوبر المصري بالتغلب عليه 2/صفر في افتتاح فعاليات الموسم الحالى قبل ان يستعيد الاهلي توازنه بفوزين متتاليين في الدوري.
يخوض الاهلي مباراة اليوم وهو في المركز الثاني بجدول الدوري بفارق الاهداف فقط خلف بتروجيت باعتبارهما الفريقين الوحيدين اللذين حققا الفوز في كل من الاسبوعين الاول والثاني بينما سقط الزمالك في فخ الهزيمة امام بتروجيت.
أما حرس الحدود فيخوض مباراة اليوم وهو في المركز الرابع برصيد أربع نقاط ويسعى الى تحقيق الفوز مجددا على الشياطين الحمر لاكتساب مزيد من الاشادة بالفريق من ناحية والتقدم الى مركز افضل من ناحية اخري.
ارتفعت معنويات الفريقين بعد مباريات الاسبوع الثاني من الدوري حيث حقق الفريقان الفوز بطريقة مشابهة فنجح الاهلي في تحويل تخلفه بهدف امام الشرطة الى فوز ثمين 2/1 في وقت قاتل ونجح حرس الحدود في تحويل تخلفه أمام طلائع الجيش بهدفين الى فوز ثمين 3/2 بجدارة.
لذلك تمثل مباراة اليوم مواجهة بين عملاقين يدرك كل منهما قوة الاخر ومن الصعب التكهن بنتيجتها لان كلا منهما يملك مفاتيح عديدة لتحقيق الفوز كما تمثل المباراة مواجهة بين مدربين يعرفان بعضهما البعض جيدا حيث دأب طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود في الماضي على حضور تدريبات الاهلي تحت قيادة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفني السابق وحسام البدري المدير الفني الحالي.
ينتظر ألا يشهد تشكيل الفريقين تغيرات كبيرة عما كان عليه في المباراة السابقة لكل منهما.
في الاهلي ينتظر فقط عودة المهاجم الليبيري فرانسيس دو الى خط هجوم الفريق بعد اكتمال شفائه ويستمر محمد أبوتريكة الى جواره في الهجوم.
أما فريق الحرس فيفتقد في هذه المباراة جهود نجم هجومه احمد عبدالغني للايقاف كما ينتظر ان يغيب عنه كل من هاني سعيد وأحمد عاصم للاصابة وأحمد سلامة لعدم اكتمال تأهيله ولكن العشري سيعتمد على خبرة باقي الاساسيين وفي مقدمتهم احمد عيد عبدالملك واسلام الشاطر وعبدالسلام نجاح ومحمد مكي ومحمد الهردة بجوار بعض البدلاء لسد غياب المصابين. الجدير بالذكر أن مباراة الاهلي ستشهد عودة اللاعب احمد السيد الى خط دفاع الاهلي بعد ان غاب عن مباراتي الفريق امام المحلة والشرطة بسبب طرده في مباراة السوبر امام حرس الحدود بالذات.
وفي الإسكندرية. يحل طلائع الجيش ضيفا على الاتحاد السكندري في مباراة متكافئة ومثيرة بعد ان تجمد رصيد كل من الفريقين عند نقطة واحدة وبالتالى سيكون الفوز في غاية الاهمية لكل منهما من اجل التقدم خطوة للأمام قبل توقف جدول المسابقة.
اما فريق غزل المحلة فيسعى الى استعادة توازنه بعد الهزيمة من الاهلي والمصري ويحاول تحقيق الفوز الاول هذا الموسم على حساب بترول اسيوط الذي تعادل في مباراتيه السابقتين.
كما يطمع المنصورة العائد لدوري الاضواء في تحقيق الفوز الاول له بعد تعادله مع كل من الاسماعيلي والجونة ولكنه يواجه اختبار صعبا امام فريق الانتاج الحربي احد الوجوه الجديدة في الدوري الممتاز والذي اثبت جدارته بالفوز على المصري ثم التعادل مع بترول اسيوط.
في بورسعيد يحاول المصري الاستفادة من الروح المعنوية العالية للاعبيه بعد الفوز على المحلة وتحقيق الفوز الثاني على التوالى في مواجهة اتحاد الشرطة الجريح الذي سقط في كمين الاهلي قبل ايام.

فيديو مباراة الاهلي وحرس الحدود

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الاهلي يتحدى ويحاول الاخذ بالثأر من حرس الحدود

1 comment
  1. عبدالوهاب حبيب 04/08/2010 03:08 -

    ههههههههههههههه رحت عليك يا اهلى ولسه هتشوف
    \

أضف تعليقاً