باراجواي امام منتخب مصر للشباب الليلة في كأس العالم

باراجواي امام منتخب مصر للشباب الليلة في كأس العالم

باراجواي امام منتخب مصر للشباب الليلة في كأس العالم

مصريات

الليلة.. جماهير مصر الوفية على موعد مع السعادة.. منتخب مصر للشباب يواجه باراجواي في التاسعة والنصف مساء باستاد القاهرة في كأس العالم.. في الجولة الثانية للمجموعة الأولى. وفوز منتخب مصر للشباب يفتح له أبواب التأهل المبكر للدور الثاني.. لتكون أول فرحة لشباب الفراعنة وجماهير مصر.
منتخبنا رصيده ثلاث نقاط بعد فوزه الكبير على ترينداد وتوباجو 4/1 في الافتتاح. بينما رصيد باراجواي نقطة من تعادل مع إيطاليا.
مواجهة اليوم غاية في الأهمية للمنتخبين.. فريقنا يسعي لانتصار جديد يضمن به الصعود المبكر الى دور ال16. لكن المهمة لن تكون سهلة لاسيما أن باراجواي التي تنتمي الى المدرسة اللاتينية وتعتبر من أقوي منتخبات الدورة. حيث تضم قائمة لاعبيها العديد من النجوم الساطعة أصحاب المهارات أمثال موريدا وجوستافو وراميريز.. وهو ما ظهر بوضوح خلال مواجهة إيطاليا..

ولقاء اليوم سوف يكون من أقوي وأشرس مباريات المونديال. حيث يرغب باراجواي في تحقيق أول فوز بعد تعادله مع الطليان واكتفائه بنقطة واحدة من التعادل. خاصة أن الخسارة تعني خروجها من الدور الأول الى حد بعيد. وإن كانت لا تحسم الأمر حتى يتم النظر في نتائج فرق المجموعة.
يخوض منتخبنا للشباب هذه المباراة وهو يحمل أحلام ودعوات 80 مليون مصري.. وينتظر أن تمتلئ المدرجات عن آخرها كما حدث في مباراة الافتتاح أمام ترينداد على ملعب برج العرب.

ويعتمد الجهاز الفني للمنتخب تحت إشراف المدير الفني للفريق التشيكي ميروسلاف سكوب على لاعبي الوسط في اللقاء وسيكون هذا الخط هو كلمة السر للتحكم في سير أحداث المباراة والحصول على النقاط الثلاث.. وذلك من خلال الربط الجيد بين المدافعين والمهاجمين مع سرعة الارتداد لأداء كلا الواجبين الدفاعي والهجومي خاصة أن منتخب باراجواي يتميز باللعب المفتوح الذي يرتكز بصورة كبيرة على اللعب الجماعي.
وقد حرص ميروسلاف سكوب وهاني رمزي المدرب العام على إعطاء تعليمات للاعبين في المران الأخير.. ونبها على اللاعبين بالأداء الجماعي والابتعاد عن الفردية في الأداء والتعاون في الملعب مع ضرورة الاحتفاط بالكرة أطول فترة ممكنة بدون فقدانها حتى لا تسنح الفرصة أمام لاعبي باراجواي في تنفيذ هجمات خطرة على مرمى على لطفي حارس مرمى الشباب.

وقبل المران الأخير اجتمع الجهاز الفني مع اللاعبين لمشاهدة مباراة إيطاليا مع باراجواي للوقوف على بعض النقاط الهامة وتحذير الفريق من بعض لاعبي باراجواي أمثال روبن اسكوبار وجارسيا ونيكولاس مارتينيز الذين سيتم وضعهم تحت رقابة لصيقة لإضعاف خطورتهم.

ويخوض منتخب الشباب المواجهة بنفس تشكيلة مباراة الافتتاح التي لم يطرأ عليها سوي تغييرين اثنين فقط هما: الدفع بمعاذ الحناوي بدلاً من صلاح سليمان وسعدالدين سالم بدلاً من أحمد حجازي.. وتضم التشكيلة كلاً من: على لطفي في حراسة المرمى و إسلام رمضان ومعاذ الحناوي وسعدالدين سالم وعلى العربي في الدفاع و مصطفى عفروتو وشهاب الدين أحمد و حسام عرفات و أحمد مجدي ومحمود توبة في الوسط ومحمد طلعت في الهجوم.. ويلعب منتخبنا اليوم بطريقة 3/5/.2
من جانبه أكد المدير الفني لمنتخب الشباب ميروسلاف سكوب أن تأكيد الجهاز الفني على التأمين الدفاعي في مباراة باراجواي لا يعني التقهقر والتراجع وإنما يعني التماسك وعدم منح لاعبي باراجواي الفرصة لتهديد مرمى شباب الفراعنة. مشيراً الى أن الفريق يخوض لقاء اليوم وهو يسعي الى الفوز وليس شيئاً آخر. ولا يوجد فريق يكسب بدون الهجوم الضاغط. وهو ما يسعي الى تحقيقه مع عمل توازن دفاعي وانتشار جيد في منتصف الملعب.

فيما أعرب أدريان كوريا المدير الفني لمنتخب باراجواي عن ثقته في الفوز هو الآخر رغم صعوبة المواجهة. مؤكداً أن عامل الأرض والجمهور قد يلعب دوره لصالج شباب الفراعنة ولكنه قد يلعب دوره أيضاً ضدهم. لما يفرضه الحضور الجماهيري الكبير من ضغط نفسي وعصبي على اللاعبين. إلا أنه أكد في النهاية على ثقته بلاعبيه وقدرتهم على تحقيق الفوز خاصة بعد النتيجة التي خلصت إليها المباراة التي جمعت بينهم وبين الطليان.

ويعتمد منتخب باراجواي على السرعة في تنفيذ الهجمات المرتدة بالإضافة الى وجود أكثر من لاعب ممن يجيدون ألعاب الهواء التي يتم استغلالها من خلال الكرات العرضية والضربات الثابتة. مع تمتع معظمهم بمهارات فردية فائقة تمكنهم من الاختراق من العمق الدفاعي للمنافس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

باراجواي امام منتخب مصر للشباب الليلة في كأس العالم

5 comments
  1. يارب تكون فى حاجة اهم فى
    مصر غير الكورة

  2. محمد الداهس 04/08/2011 17:40 -

    يارب مصر تكسب                يارب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  3. احمد 28/09/2009 18:50 -

    انا عايز اعرف مصر هتلعب امتى وفى اى وقت

  4. احمد 28/09/2009 18:49 -

    انا عايز اعرف امتى هيلب منتخب مصر وفى اى وقت

أضف تعليقاً