مجلس جامعة القاهرة اعضاء هيئة التدريس

مجلس جامعة القاهرة اعضاء هيئة التدريس

جامعة القاهرة : 57 مليون جنيه للرعاية الطبية للأساتذة

مصريات

ناقش مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه برئاسة د. حسام كامل رئيس الجامعة تنفيذ النظام الجديد للعلاج والرعاية الطبية لاعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين في إطار الخدمات العلاجية والرعاية الصحية المقدمة لهم من خلال صندوق الرعاية الطبية بالجامعة. ويتضمن توفير خد مة علاجية تتم بالتعاقد مع أطباء مع جميع التخصصات والكشف على أعضاء هيئة التدريس والعاملين بعياداتهم الخاصة مع تحديد نسبة الخصم طبقاً لإطار التعاقد الذي سيتم بين الجامعة والأطباء المشتركين في النظام.. بجانب الخدمات العلاجية والطبية المقدمة في المستشفيات الجامعية المختلفة والوحدات والمراكز الطبية مثل مستشفى قصرالعيني التعليمي الجديد والمنيل الجامعي والتخصصي ومعهد الأورام.. وغيره والتي تتم بموجب البطاقة العلاجية.

كما أحيط المجلس علماً بالمبالغ المنصرفة لعلاج أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من الموازنة وصندوق الرعاية الطبية في العام المالي 2008/2009 بلغت 57 مليوناً و354 ألف جنيه.

واستعرض المجلس مشروع إنشاء دار نشر باسم جامعة القاهرة على غرار دور النشر في بعض الجامعات الأوروبية والتي وافق اتحاد الناشرين على إنشائها لنشر مؤلفات وكتب أعضاء هيئة التدريس والإصدارات المختلفة الى جانب آليات التعاون مع دور النشر الكبري في مصر.. وتضم دار النشر لجنة علمية لمراجعة محتوى الإصدارات المختلفة.

ناقش المجلس تجربة دعم الكتاب الجامعي بكلية التجارة و كلية الآداب بشراء حق التأليف من الأساتذة وتوزيعه للطلاب بسعر 5 جنيهات من خلال الدعم الذي توفره الجامعة لدعم الكتاب.
أوضح د. حسام كامل ان نجاح التجربة سيؤدي بلا شك في دعم الكتاب بشكل مباشر في كليتي دار العلوم والحقوق في إطار إهتمام الجامعة لتوفير الكتاب الجامعي لطلاب جميع الكليات بسعر مخفض مؤكدا على ضرورة توفير كافة أوجه الدعم والرعاية الاجتماعية لطلاب الجامعة.
أشار د. عادل زايد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الى أنه تم توفير دعم لمساعدة الطلاب غير القادرين في جميع الكليات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

جامعة القاهرة : 57 مليون جنيه للرعاية الطبية للأساتذة

أضف تعليقاً