42-15630318الأظافر الصناعية والعدسات الملونة تسبب الأمراض

مصريات

حذرت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة ميتشيجان الأمريكية من خطورة الأظفار الصناعية التي تحمل البكتيريا والفطريات المسببة للأمراض المعدية. حيث أكد الباحثون أن غسل الأيدي في هذه الحالة لا يمثل أسلوبا فعالا للتخلص من هذه الجراثيم المسببة للأمراض وتكمن خطورة هذه الأظفار إذا استخدمتها الممرضات وموظفات العناية الصحية في المراكز الطبية لأنهن قد ينقلن البكتيريا والفطريات المؤذية الموجودة على أظفارهن إلى المرضى مما يساعد فى انتشار الأمراض .

وأظهرت الدراسة وجود بكتيريا ضارة على أظفار73% من الممرضات اللواتي يستخدمن الأظفار الصناعية 32% فقط من الممرضات اللواتي لا يستخدمن هذه الأظفار قبل غسل الأيدي . وبقي هذا الفارق كبير حتى بعد غسل الأيدي بصابون قاتل الميكروبات أو بجل كحولي .
وقد حذرت دراسة أخرى من مخاطر استخدام العدسات من دون استشارة طبيب مختص وذلك لأنها يمكن أن تلحق أضرارا مستديمة بالعين وربما تقود إلى الإصابة بالعمى. هذا ووجد باحثون أن العدسات اللاصقة الملونة، التي تلبس لعدة ساعات تسبب تلفا دائما وغير رجعي في أنسجة العين عند البعض بعد ساعتين من استخدامها فقط أو قد تسبب خدشاً للقرنية وإصابتها، وتندب قد يؤدي بدوره لفقدان البصر.
وتباع هذه العدسات عبر الإنترنت ومحلات البقالة وحتى فى الشوارع وهو ما يؤدي إلى تلوثها ويصعد من خطورتها .وحتى العدسات التى يتم استخدامها عن طريق الأخصائي يمكن أن تشكل خطراً على العين إذا لم تكن معقمة بدرجة كافية أو إذا استخدمت من قبل أكثر من شخص واحد.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

خطورة الأظافر الصناعية والعدسات الملونة

أضف تعليقاً