احمد حسن: موقف منتخب مصر صعب في مباراة رواندا

احمد حسن لاعب منتخب مصر

احمد حسن لاعب منتخب مصر

احمد حسن: موقف منتخب مصر صعب في مباراة رواندا

مصريات

رضوان الزياتي
يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره المغلق بالسادس من أكتوبر استعدادا لمباراته الحاسمة مع رواندا في كيجالى السبت القادم في التصفيات النهائية لكأس العالم.
يؤدي المنتخب مرانه اليوم على فترتين في الثالثة والنصف عصرا والتاسعة النصف مساء بملعب الهدف التابع لاتحاد الكرة ويركز الجهاز الفني خلال المعسكر على ثلاثة محاور رئيسية أولها اعداد اللاعبين نفسيا ومعنويا من خلال ازالة الضغوط النفسية بسبب تأزم الموقف في المجموعة وحتمية الفوز في المباريات الثلاث القادمة ويأتي ذلك من خلال جلسات لسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمشرف على الفريق والجهاز الفني مع اللاعبين وجلسات خاصة بين اللاعبين انفسهم يعقدها كبار النجوم وعلى رأسهم احمد حسن كابتن الفريق.
والمحور الثاني هو الاعداد البدني من خلال تدريبات قوية وخاصة في المران المسائي بعد الافطار خاصة وان مباراة رواندا ستقام ظهرا وتحتاج الى مجهود كبير. أما المحور الثالث فهو التركيز على الجانب الخططي والفني من خلال تحفيظ اللاعبين خطة المباراة وطريقة مواجهة الفريق الرواندي الذي يعتمد أساسه على قوة خط وسطه وتهدف خطة حسن شحاتة على استغلال نقطة ضعف خط دفاع اصحاب الأرض.
يقول احمد حسن انا كرئيس للفريق سأعمل خلال الفترة القادمة وحتى موعد المباراة من خلال جلسات مكثفة مع اللاعبين على ازالة الضغوط العصبية والنفسية على اللاعبين من خلال بث روح جديدة داخل الفريق والتأكيد على عودة روح وأداء كأس الأمم 2008 ومباراتي البرازيل وايطاليا في كأس القارات.
أشار الى ان المنتخب عندما يلعب بدون ضغوط يقدم اداء راقيا ويحقق نتائج كبيرة.
قال ان اللاعبين جميعا يشعرون بأهمية وخطورة مباراة رواندا وكلنا مصممون على اجتياز هذه العقبة. أكد ان صعوبة مباراة رواندا لا تأتي من الناحية الفنية لأن منتخبنا الأفضل فنيا ومن كل الوجوه ولابد ان نلعب بدون ضغوط ولا نفكر في نتائج المنافسين ولو وصلنا الى هذه الدرجة من التركيز والتصميم فسوف نحقق فوزا كبيرا في كيجالي.
حول غياب بعض كبار النجوم قال احمد حسن ان المجموعة الموجودة هي الأجهزة حاليا وهي قادرة على مواجهة التحديات في مباراة رواندا. قال انه يجب اغلاق ملف زيدان تماما خاصة بعد قرار الجهاز افني واتحاد الكرة ونحن كلاعبين حاولنا حل المشكلة ولكن وضح ان احمد زيدان ليس قادرا على التواجد مع المنتخب في الفترة الحالية.
وعن الموقف في المجموعة قال كابتن المنتخب انه صعب جدا ولكننا مصممون على التمسك بالأمل خاصة وان المبادرة مازالت بأيدينا بشرط ان نفوز في المباريات الثلاث القادمة وتركيزنا حاليا على مباراة رواندا والسعي للفوز فيها ولن نفكر في المباراة التي تليها وهي زامبيا إلا بعد أن ننتهي من مباراة رواندا.

حول المعسكر
* الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب قرر التواجد يوميا مع الفريق في المعسكر حتى موعد السفر الى كيجالى الاربعاء القادم ومعه حازم الهواري عضو مجلس الادارة والذي تقرر أن يرأس البعثة.
* محمد شوقي لاعب ميدلزبرة الانجليزي يصل غدا للانتظام في المعسكر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. انا احبك يا احمد حسن واتمنا انت تكسب وتكون احسن من ابو تراكاوشكرا

  2. تامر فتحي 27/09/2009 15:51 -

    خليك في الاهلي احسن يا حسن

أضف تعليقاً