إيلون ماسك والرحلة الى المريخ

إيلون ماسك والرحلة الى المريخ

مصريات – اخبار العلوم والتكنولوجيا تكتبها سارة نجيب: قام  إيلون ماسك Elon Musk رئيس شركة سبيس إكس SpaceX بادراج مقطع فيديو على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، كدلالة على نجاح الاختبار الاولي لمحرك المركبة الفضائية Raptor رابتور، وأشار إلى انه وبعد هذه التجربة، سيصبح بالامكان التنقل بين الكواكب. وشكر ماسك فريق SpaceX على انجازهم الناجح.

ويعمل محرك Raptor على الميثان والأكسجين السائل. ومبدأ عمله في استخدام الدوائر المغلقة مشابه الى حد كبير عمل محركات الصواريخ الروسية المستخدمة حالياً مثل RD-180.

ومن مشاهدة مقطع الفيديو (تجدونه ادناه في نهاية الخبر) الذي صور في احد مصانع ولاية تكساس، يمكن رؤية تدفق اللهب بكثافة من احد الانابيب، والتي يبدو بانها تحاكي الصاورخ عند اطلاقه.

يذكر بان محرك رابتور تم اطلاق اول نسخة منه من قبل شركة سبيس إكس SpaceX في شهر ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي، ولكن ماسك اعلن اليوم وبعد مضي قرابة الشهر، عن نسخة جديدة وبتصميم مختلف تماماً عن النسخة الاولى.

هذا واعرب إيلون ماسك مؤسس شركة “سبيس إكس” Space Exploration Technologies Corp. عن أمله في أن يؤدي التحديث الاخير للمحرك الصاروخي إلى الرحلة المعلن عنها سابقاً الى القمر، وقال ماسك بانه يعتقد بان موعد هذه الرحلة هو العام 2023.

الجدير بالذكر ان ماسك قد باع فعلاً بعض تذاكر رحلته إلى القمر، وأحد الحاصلين على تذكرة هو   الملياردير الياباني يوساكو ميزاوا.

أما في المستقبل، فيتوقع إيلون ماسك ان يصل على متن صاروخه الى كوكب المريخ، حيث ينوي إنشاء مستعمرة على المريخ لتكون بمثابة مأوى في حالة نشوب حرب عالمية ثالثة.

ويعترف إيلون ماسك ان رحلته الى المريخ مغامرة محفوفة بالمخاطر، ولكنه وفي ذات الوقت يؤكد بانه سيقوم بها، وسيكون على متنها حتى لو دفع حياته ثمناً لذلك.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

إيلون ماسك: سأحلق الى المريخ حتى لو كلفني ذلك حياتي

أضف تعليقاً