فوانيس فنانين وفنانات مصر في رمضان

مصريات – هيثم طوالة: شراء الفانوس من الطقوس الرمضانية التي يحرص عليها نجوم الفن خاصة ان لكل منهم ذكريات غالية معه.. ويؤكد عدد من فنانين وفنانات مصر أن فانوس زمان له طعم مختلف لأن الموجود في الاسواق حاليا صناعة صينية.

تقول رانيا محمود ياسين: ذكرياتي لا تنسي مع “الفانوس” حيث قدم لي والدي أول فانوس وكان بداخله “كتكوت” صغير وبعد زواجي من محمد رياض اصبح يحرص على شراء فانوس كبير الحجم كل عام وهي عادة جميلة تعود عليها زوجي.

فوانيس رمضان

فوانيس رمضان

وتضيف رانيا محمود ياسين قمت بشراء فانوسين الاول لابني “عمر” والثاني لابني “أدهم” احدهما على شكل “توك توك” والآخر على شكل قطار.

وتقول أميرة العايدي: أحرص على شراء فانوس المفتش كرومبو لابني يوسف وعروسة كبيرة باسم “نانسي عجرم” لابنتي “سارة”.

يشير الفنان عزت العلايلي الى أن فانوس رمضان اختلف كثيرا عن زمان ويتذكر والده حينما كان يشتري له الفانوس أبو شمعة الذي كان ذا قيمة ودلالة على الشهر الكريم.

يضيف عزت العلايلي اشتري حاليا فوانيس صناعية لاحفادي وهم يكونوا سعداء بها بأشكالها وألوانها .

نجوى فؤاد

نجوى فؤاد وفوانيس رمضان

وتقول الفنانة نجوى فؤاد: تعودت في شهر رمضان الكريم على شراء 10 فوانيس جديدة واهدي 5 منها لبعض اقاربي والاخرى لابناء النواب كما احرص ايضا على شراء فانوس كبير وأضعه في البلكونة بالاضافة ان احدى صديقاتي اهدتني فانوساً عليه اسمي وصورتي.

يقول الفنان خالد زكي: الفانوس زمان كان عنوان للشهر الكريم وكنا نخرج في الشارع ونتبادل الفوانيس القديمة ولكن الوضع الان مختلف تماما.
وقد قمت بشراء فوانيس لاحفادي على شكل “جمل” وبها موسبقي جميلة جدا.

يقول الفنان مجدي كامل: في الشهر الكريم اشتري فانوسين كبيرين اضع على احدهما صورة زوجتي الفنانة مها احمد والاخر عليه صورة ابني “أحمد” وقد تعودت على ذلك منذ فترة طويلة والفانوس الآن غير زمان وكان والدي يحضر لي فانوساً قديماً مختلفاً عما نشاهده الآن من تكنولوجيا صينية اغرقت السوق المصري.

وتضيف ندى بسيوني: احرص كل عام على شراء فانوس لابنتي “مايا” بشرط ان يكون احمر وبه اغاني رمضان فضلا عن عروسة بتنور. كما أحرص على شراء فانوس للبغبغان الخاص بي حيث يظل يداعب مايا لوقت طويل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

فوانيس فنانين و فنانات مصر في رمضان آخر روشنة اليوم

أضف تعليقاً