الى كل اصحاب محلات المحمول احترس من الحبس

محل لبيع خطوط التليفونات المحمولة

محل لبيع خطوط التليفونات المحمولة

مصريات

اذا كنت صاحب محل أو “كشك” لبيع وتوزيع خطوط التليفونات المحمولة.. احترس.. فأنت معرض للحبس وغرامة قد تصل إلى 100 ألف جنيه.. في هذا السياق بدأ قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بتنفيذ حملات بجميع المحافظات لاستهداف شركات ومحلات بيع وتوزيع خطوط الهواتف المحمولة لالزامهم بالحصول على معلومات وبيانات دقيقة عن مستخدمي الخطوط.
قامت الحملات بقيادة اللواء عدلي فايد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام تنفيذا لاستراتيجية الوزارة لمواجهة كافة صور الخروج على الشرعية.. وفي ضوء ما رصدته المتابعة من اعتياد بعض اصحاب محلات وأكشاك بيع وتوزيع خطوط التليفونات المحمولة للمواطنين دون تحرير عقود أو ادراج البيانات الكاملة لمشتريها..

شارك في الحملات ضباط مباحث مديريات الأمن والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومفتشو الأمن العام.. وتم خلالها استهداف 11 ألفاً و428 شركة ومحلاً بمختلف المحافظات.. ونجحت الحملات في ضبط 6 آلاف و579 محلا تخالف القانون في بيع الخطوط.

تبين قيام المحلات ببيع 135 الفا و911 خطا من خطوط التليفونات المحمولة بدون إبرام عقود و22 الفا و339 عقدا دون ادراج البيانات عن مستخدميها.
أكد مصدر أمني استمرار الحملات للقضاء على الظاهرة وضبط المخالفين.

أشار المصدر إلي اهتمام أجهزة الأمن بتفعيل تطبيق المادة رقم 64 من القانون رقم 10 لسنة 2003 والتي تلزم مقدمي ومشغلي خدمات الاتصالات ووكلائهم الحصول على معلومات وبيانات دقيقة عن مستخدمي الهواتف المحمولة ومعاقبة من يخالف ذلك بالحبس وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه وتصل إلي 100 ألف جنيه.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً