شيكابالا يقود الزمالك للفوز على انبي بثلاثة اهداف

شيكابالا لاعب الزمالك

شيكابالا لاعب الزمالك

الزمالك “حديد”..في ثوبه الجديد

شيكابالا فتح مدرسة الفن والهندسة وقاد فريقه الى الفوز على إنبي 3/1

مصريات
أعاد الزمالك افتتاح مدرسة الفن والهندسة بقيادة “الألفة” شيكابالا والصاروخ الصاعد حازم إمام في الأيام الأولي للدوري الممتاز الجديد.. هزم إنبي 3/1 عن جدارة واستحقاق وكانت الأهداف الأربعة جميلة ومثيرة.
سجل للزمالك محمود فتح الله وشيكابالا وأحمد الميرغني في الدقائق 34 من الشوط الأول و24 من الشوط الثاني وكان هدف الساحر شيكابالا هو هدف الاسبوع ليكتب شهادة تألق جديدة ويعلن عن عودته للمنتخب الوطني وسجل أحمد المحمدي هدف الشرف لإنبي في الدقيقة 42 من الشوط الثاني.
لعب الزمالك واحدة من أقوي وأفضل مبارياته في السنوات الخمس الأخيرة.. وأكد أنه سيكون أقوي المنافسين على بطولة الدوري هذا الموسم إذا استمر على هذا الأداء.
وكعادته كان إنبي صيداً ثميناً للزمالك واستسلم للهزيمة ولم تفلح كل محاولات أنور سلامة المدير الفني لإنبي في الحد من التفوق التاريخي للزمالك.
حضر المباراة جمهور كبير ملأ مدرجات ستاد المقاولون العرب وحرص على استقبال نجومه الكبار ميدو وعمرو زكي وشيكابالا قبل بداية المباراة.
الشوط الأول
لعب الزمالك وإنبي بطريقة واحدة هي 3/5/..2 لعب الزمالك بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في المرمي وهاني سعيد في الليبرو ومحمود فتح الله وأحمد مجدي مساكين وحازم إمام في الطرف الأيمن ومحمد عبدالشافي في الطرف الأيسر وأحمد عبدالرءوف وحسن مصطفي وشيكابالا الوسط وعمرو زكي وأحمد جعفر في الهجوم. وبدأ إنبي بتشكيل من مهدي سليمان في المرمي ومانو في الليبرو وأسامة رجب ورضا جمعة “مساكين” وأحمد المحمدي في الطرف الأيمن وعبدالله رجب في الطرف الأيسر وبسام أبوحديد ونادر العشري وعبدالعزيز توفيق في الوسط وزيكا جوري وديفونيه في الهجوم.
كان الزمالك الأكثر تفوقاً في كل الخطوط دفاعاً ووسطاً وهجوماً وسيطر على منطقة الوسط والمناورات بقيادة شيكابالا وحسن مصطفي وأحمد عبدالرءوف بعد مرور أقل من ربع ساعة.
ركز أبناء القلعة البيضاء هجومهم على الجبهة اليمني بقيادة أحمد رءوف والظهير العصري حازم إمام الذي فشلت كل محاولات عبدالله رجب في إيقاف انطلاقاته وسرعته واضطر الى استخدام الخشونة معه وتسبب حازم في اخراج البطاقة الصفراء لكل من عبدالله رجب ورضا جمعة.
شيكابالا مصدر الخطورة
كما شكل شيكابالا خطورة كبيرة بتمريراته المتقنة لعمرو زكي وأحمد جعفر أو بكراته الثابتة سواء التي سددها مباشرة أو لعبها لزملائه.. فأثمرت عن هدف السبق في الدقيقة 34 عندما أرسل كرة متقنة من ضربة حرة على رأس محمود فتح الله الذي أودعها على يسار حارس إنبي مهدي سليمان.
كان شيكابالا قد تصدي لضربة حرة لصالح حازم إمام في الدقيقة 30 سدد في الزاوية اليمني العليا تصدي لها مهدي سليمان ببراعة فأنقذ هدفاً مؤكداً.
وأهدي شيكابالا فرصة هدف مؤكد بتمريرة أمامية لأحمد جعفر في الدقيقة 43 انفرد على إثرها جعفر وسددها قوية لكن مهدي سليمان أنقذها بثبات.
تعرض عمرو زكي وأحمد جعفر لرقابة مشددة من أسامة رجب ورضا جمعة وحاول عمرو زكي الهروب من الرقابة أكثر من مرة واضطر الى الرجوع للخلف وصنع فرصة هدف مؤكد لشيكابالا في الدقيقة 18 تدخل الحارس مهدي سليمان في الوقت المناسب لتسكن الكرة في الشباك من الخارج.
ولعب خط دفاع الزمالك بقيادة هاني سعيد ومحمود فتح الله وأحمد مجدي مستريحاً نظراً لعدم خطورة مهاجمي إنبي زيكا جوري وديفونيه ولم يختبر عبدالواحد السيد.
على الجانب الآخر لم يكن إنبي في حالته باستثناء الدقائق العشر الأولي التي كان فيها الفريق نداً قوياً ووصل الى مرمي عبدالواحد ولكن دون خطورة حقيقية.. وكان تركيز الفريق أيضاً على الجبهة اليمني بقيادة أحمد المحمدي وبسام أبوحديد ولكن الفريق عاني من ضعف خط وسطه والذي انهار أمام إصرار وعزيمة خط وسط الزمالك وتألق شيكابالا.. وكان خط الدفاع بقيادة أسامة رجب ومانو ورضا جمعة هو أفضل الخطوط وإن عاب الفريق كثرة الأخطاء وارتكاب الفاولات حول منطقة الجزاء بسبب التفوق البدني والمهاري للاعبي الزمالك.. واضطر أنور سلامة الى إجراء تغيير في خط الوسط بإشراكه عادل مصطفي بدلاً من بسام أبوحديد قبل نهاية الشوط في محاولة لإعادة الانضباط للفريق.
مع بداية الشوط الثاني أجري السويسري دي كاستال تغييره الأول بإشراك محمد عبدالمنصف بدلاً من عبدالواحد السيد الذي يبدو أنه من الإصابة.. وظهر الزمالك هادئاً وترك الفرصة لإنبي ليسيطر على الكرة وسط الملعب في ربع الساعة الأول كما حدث في الشوط الأول.
ولكن إنبي لم يستغل الموقف الاستغلال الأمثل وفشل في العودة للمباراة خاصة في أكثر من كرة أهمها وأخطرها كرة عبدالله رجب التي سددها خارج المنطقة وأنقذها عبدالمنصف في أول اختبار حقيقي لحراسة الزمالك في المباراة.
في الدقيقة 13 يجري أنور سلامة التغيير الثاني بإشراك مصطفي جعفر بدلاً من ديفونيه البعيد عن مستواه.
ويعود الزمالك للمباراة بصاروخ شيكابالا من خارج منطقة الجزاء بعد هجمة عنترية لحازم إمام وبدلاً من أن نري الكرة داخل الشباك تصدي لها القائم في واحد من أجمل الكرات في المباراة.
هدف رائع لشيكابالا
تشهد الدقيقة 24 هدفاً رائعاً لشيكابالا من ضربة حرة على بعد 25 ياردة سددها في الزاوية اليسري العليا لا يستطيع أي حارس في العالم التصدي لها.
وفي الدقيقة 30 وفي أول ظهور هجومي لمحمد عبدالشافي يدخل منطقة جزاء إنبي ويسدد الكرة فوق العارضة.
ويجري أنور سلامة التغيير الثالث ويشرك أحمد عبدالظاهر بدلاً من زيكا جوري ولكن دون جدوي أو إضافة حقيقية لخط الهجوم لأن المشكلة كانت في خط الوسط.
يلعب أحمد الميرغني بدلاً من أحمد جعفر في الدقيقة 35 وتزداد الخشونة وتكثر الإنذارات لبسام أبوحديد وعبدالله رجب ومانو وأسامة رجب ويخرج عمرو زكي مصاباً ويلعب سيد مسعد بدلاً منه.
هدف الشرف لإنبي
في الدقيقة 42 يجرب أحمد المحمدي حظوظه ويسدد صاروخاً من 35 ياردة يفاجأ بها الجميع تسكن الشباك على يسار محمد عبدالمنصف لكن الزمالك لم ييأس ومن هجمة منظمة ينفرد سيد مسعد بحارس إنبي وترتد الكرة الى الميرغني الذي لعبها بذكاء فوق الجميع لتسكن الشباك من مسافة 40 ياردة ليفوز الزمالك 3/1 ويحصل على أول ثلاث نقاط.
نجوم المباراة
** امتياز: شيكابالا
** جيد جداً: حازم إمام
** جيد: أحمد عبدالرءوف وحسن مصطفي ومحمود فتح الله وهاني سعيد وعبدالعزيز توفيق وأحمد المحمدي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4 comments
  1. احمد الزملكاوي 27/07/2010 14:37 -

    يا شيكابالا انتا بتقول انك راجل في راجل يسيب تمرينه ويروح يحضر حفله منير انتا اصلا مكنش معاك حق التذكره زمان الزمالك اللي عملك واحترم الزمالك شويه ولا خلاص مبقاش في انتماء وكلو بقا بالفلوس

  2. احمد 23/08/2009 14:00 -

    انا احب شيكابالا كثييييييييييرا

  3. الواحد مش عارف يوصف مهارتك ازاى

    سحر واللا خيال

أضف تعليقاً